24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الممتلكات العامة (5.00)

  2. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  3. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  4. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

  5. إطفاء الإنارة العمومية يسائل المردودية الطاقية لـ"الساعة الإضافية" (4.67)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | الفيلالي: غردت خارج "إيموغاجي" .. والجدية سرّ نجاح "سترايك"

الفيلالي: غردت خارج "إيموغاجي" .. والجدية سرّ نجاح "سترايك"

الفيلالي: غردت خارج "إيموغاجي" .. والجدية سرّ نجاح "سترايك"

بعد انسحابه من فرقة "إيموغاجي" التّي يقودها عبد العالي لمهر، المعروف بـ"طاليس"، تألق المنشط التلفزي والكوميدي حمزة الفيلالي في برنامج "سترايك" الذي تبثه "ام بي سي 5"، محققا أكبر نسب المشاهدات في القناة المغاربية.

واعتبر الفيلالي أنّ نجومية الضيوف الذين استقبلهم في النسخة الأولى من البرنامج لعبت دورا كبيرا في استقطاب مشاهدين من الدول المغاربية، وساهموا بشكل كبير في نجاح "سترايك"، مشددا على أنّ "الاحترافية في التسيير والتنشيط تلعب دورا في نجاح برنامج دون آخر".

وفي ردّه على الانتقادات التّي وجهت إلى العديد من الفنانين والنجوم الذين خاضوا تجربة التنشيط مع القناة حديثة البث، قال حمزة في دردشة مع هسبريس: "كل شخص حر في خوض تجارب وتحديات جديدة في الحياة وتقاسم ذلك مع الجمهور، وإن فشل في ذلك، له الحق في خوض تجارب أخرى".

واعتبر الفيلالي أن التكوين والدراسة مهمان في احتراف مجال التنشيط التلفزيوني، وعلق على ذلك بالقول: "90 في المائة من النجاح مرتبط بالتكوين والدراسة والتمرن والعمل بجد من أجل الوصول إلى الهدف، و10 في المائة تتعلق بقبولك لدى المتلقي".

واستطاع برنامج "سترايك" الذي يقدّمه الكوميدي حمزة الفيلالي تصدر نسب المشاهدة بالقناة المغاربية، محققا أزيد من 18 مليون مشاهدة، بفضل استضافته لألمع النجوم المغاربة الذين يحظون بشهرة وانتشار واسعين.

وتقوم فكرة البرنامج على استضافة اثنين من نجوم الفن والمجتمع لمساندة أحد المتسابقين للفوز بجائزة مالية كبيرة يحقق بواسطتها الكثير من أحلامه، وتدور فقرات البرنامج في استديو أشبه بصالة للعبة البولينغ بحضور الجمهور المغربي من الجالية المغربية المقيمة في مصر، الذي يتفاعل مع مقدم البرنامج والنجوم أثناء لعبهم للبولينغ المحرك الأساسي لفقرات البرنامج في جو كوميدي.

وعن سبب انسحابه من فرقة إيموغاجي، التّي يقودها الكوميدي "طاليس"، أوضح الفيلالي أن "أي مجموعة في أي مجال فنّي يأتي وقت يحتاج أي فرد منها للتغريد خارج السرب، والاشتغال بشكل فردي، أتمنى لهم ولي النجاح".

وكانت بدايات حمزة في مجال النشيط مع قناة "ميدي 1 تيفي" ضمن فقرة "التّوك شو" ببرنامج "مسَالخير"، التي لاقت استحسان المغاربة وإعجابهم، قبل أن ينتقل لعرض "من دار لدار"، المُسَابقة المباشرة التي كان ينتقل خلالها بين منازلِ عدة في مدن مغربية طيلة شهر رمضان قُبَيل آذان صلاة المغرب، التي قال عنها إنها "تجربة رائعة، حيث تعرّف المغاربة على حمزة الفيلالي بشكل مباشر بْلا زْواقْ وْبْلا تمثيل"، ثم ظل ينشّط فقرة كوميدية ببرنامج "جاري يا جاري" "حتى طْلعتْ غْرادْ ولّيتْ فوق البلاطو".

"السرّ في نجاحي الحالي، ولو أنّه متواضع، يرجع إلى التحدّي الذي ركبته حين توقفت عن العمل"، وهي رسالة يدعو حمزة الشباب إلى التحلي بها "في زمن الشدائد من أجل بلوغ الأهداف"، مشيرا في حديث سابق لهسبريس إلى أنه تعرض لنقد لاذع من قبل المتتبعين على قناة "يوتيوب"، موردا أن "هناك الكثير من المشجعين لكن للأسف هناك من ينتقدون من أجل الهدم وليس البناء".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - Nabil Nabil الأحد 08 دجنبر 2019 - 04:09
دائما قلت اقول ان حمزة اذا بقي مع ايموراجي سوف ينسى مع الزمن ان جد سعيد لهاذا الشاب الموهوب
2 - الوجدي الأحد 08 دجنبر 2019 - 09:09
فنان محترف ومتواضع . اتمنى له النجاح والاستمرارية. احسن ما فعل مغادرة فرقة ايموراجي.✌✌✌
3 - توفيق افرى الأحد 08 دجنبر 2019 - 09:33
السيد حمزة الفيلالي منشط أكثر من رائع إنسان تلقائي لا يبحث عن الشهرة لكن الشهرة تبحث عنه وحسنا فعل عندما غادر ايموراجي نظرا لميوعة العروض المقدمة وتراشق الاتهامات بينهم
تحية لحمزة الفيلالي
4 - عيطونة خت بعرور الأحد 08 دجنبر 2019 - 10:52
انا اعرف هاد سيد كان يفرق في منازل كرطونة .ديال إشهار ديال العمرة .تألق في زمن حكومة عثماني يعتبر فشل
5 - مهتم جدا الأحد 08 دجنبر 2019 - 11:06
لست ادري عن اي نجاح تتكلم السي الفيلالي . ثم يجب ان تترك تعليق وتزكية النجاح للمشاهد هو من يقيم وليس انت ، فمن زكى نفسه لم ير عيوبه .
البرنامج جديد في التسمية ، قديم في موضوعه وفي ضيوفه وفي طرحه . اما موضوعه فهو لا يزيد عن كي كنت كي وليتي ، واما ضيوفه فالوجوه هي هي ، واذا لا حظت وبقليل من الموضوعية ستجد ان هناك مجموعة من الوجوه تبدأ برشيد شو ، ثم كي كنت كي وليتي ، ثم جزيرة الكنز ، وهاهي تضاف الى برنامج سترايك ، وكأن المشاهد يشاهد نفس البرنامج . واما طرحه فنفس طريقة التقديم والهرج والضوضاء ...التي في البرامج السابقة ..
باختصار ضعف وهزل في اختيار وتقديم البرامج التنشيطية .
6 - متفرغ الأحد 08 دجنبر 2019 - 11:42
دفعني فضولي لنتابعة دقائق من البرنامج فلم اجد تصنيفا له.لا ترفيهي لا تقافي صراخ وصراخ وعويل ورقص هجين .
7 - Saad الأحد 08 دجنبر 2019 - 11:57
La reussite de Hamza elfilali est une defete des visages qui ont occuoe 2M pendant des annees !!!!!!!
8 - ملاحظ الأحد 08 دجنبر 2019 - 12:12
مكاينش شي تقديم في المستوى حيت كيبان داكشي مستهلك وعبتي في بعض الاحيان
9 - وخا طارت معزة الأحد 08 دجنبر 2019 - 14:34
وخا طارت معزة كينطبق على تعليقات المغاربة ديما ضد التيار حمزة الفيلالي منشط برامج ممتاز بلا تصنع ولا جهد كبير هو التنشيط في دمه سبحان الله التنشيط التلفزي كيجي معه وهو كيجي مع تقديم مثل هاذ البرامج ملي وقفاتو ميدي 1 tv عرفتو غادي يلقى فرصة أفضل تبارك الله عليك اولدي ماتلفتش للتعليقات الهدامة مزيدا من التفوق راك على الطريق الصحيح انا كنتبعك عجبتيني في من دار لدار وفي البرنامج المغاربي جاري يا جاري عجبتيني اكثر كان برنامج رائع وناجح وماعرفتش علاش وقف على غفلة
10 - العلمي الأحد 08 دجنبر 2019 - 16:04
A
مستو ى ضعيف
ليس هناك جديد
راءيت البرنامج فوجدته بسبطا ومتواضعا
هذا هو الواقع وقد سءمنا من copier coller
عليه برؤية البرامج الفرنسية وسيرى الفرق
يجب ان يكون البرنامج مفيدا للمتفرج اما السفسطة والتحنقيز بلاش مناقص
11 - مقاطعون الاثنين 09 دجنبر 2019 - 02:25
الحموضة في كل شيء . النوع من الحموضة التي تسبب لك قرحة المعدة والإحساس بالتقيء.. مقاطعون
12 - سغياتي الاثنين 09 دجنبر 2019 - 20:25
لقد فشلت كل البرامج التي تقدم على قنات NBC لحد الان كل البرامج وبدون استتناء ضعيفة وتيبان بان القنان كان خصها تخدم اي واحد تقدم بطلب الاتحاق بها لهادا فكل المنشطين والفنانين واااطر لخدموهم دون اامستوا
13 - القعقاع الاثنين 09 دجنبر 2019 - 21:38
الرجل موهوب وعفوي ويستحق كل الاحترام ..لكن البرنامج ككل برامج القناة تحصيل حاصل لاحتكار نفس الوجوه الحامضة للقناة بعد أن كانت مشتتة في قناتين منبوذتين من طرف جل المغاربة ..صارت مجمعة في بيت واحد في تكريس سمج للتفاهة.
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.