24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حركة أميناتو حيدر .. "السياسي يبني القناطر حيث لا توجد أنهار" (5.00)

  2. "غوغل" يرصد تطورا إيجابيا في تنقل المغاربة إلى الأماكن العامة (5.00)

  3. رحلة الشّفاء من "كورونا" تتحول إلى عذاب‬ بمستشفى "باكستان" (5.00)

  4. التنافس يحتدم بين بكين وواشنطن بأمريكا اللاتينية‬ (5.00)

  5. الليبيون يعودون إلى المغرب للاتفاق حول "المناصب السيادية" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | الأصوات المغربية تتألق مجددا في برنامج "ذا فويس"‎

الأصوات المغربية تتألق مجددا في برنامج "ذا فويس"‎

الأصوات المغربية تتألق مجددا في برنامج "ذا فويس"‎

خطفت المواهب المغربية الأنظار مرةً أخرى في برنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، الذي عرف تأهل ثلاثة مشتركين إلى نصف النهائي بعدما أصبح القرار في يد الجمهور وحده ليحدد من يتنافس على اللقب بين اثنين من المشتركين من كل فريق.

واستحوذت الأصوات المغربية على نصف نهائي النسخة الخامسة من البرنامج؛ إذ تأهل ثلاثة مشتركين مغاربة من أصل ثمانية، واحتفظت لجنة التحكيم بالأصوات المغربية للتنافس على اللقب، ويتعلق الأمر بكل من فهد مفتخر من فريق حماقي، ورضوان الأسمر من فريق سميرة، ورباب ناجد من فريق أحلام.

وأثبتت المواهب الغنائية المغربية تألقها طيلة أطوار الموسم الخامس من "ذا فويس"، من خلال تقديم عروض احترافية في سهرات قنوات مجموعة "ام بي سي"، شملت مزيجا رائعا بين المواويل الأندلسية وأغان خالدة، إلى جانب الغناء بلغات متعددة.

وأدى رضوان الأسمر في العرض المباشر الأخير أغنية "أحبك" لحسين الجسمي، فأشادت سميرة بإبداعه المتكرر في كل ظهور له على المسرح.

أما فريق أحلام، فكانت انطلاقة المنافسة فيه مع رباب ناجد بأغنية "J’en ai Marre" لأسماء لمنور، ونجحت رباب في تقديم لون مميز لم تلمسه منها لجنة التحكيم طيلة الفترة الماضية، فيما وصفت أحلام صوت الواعدة المغربية بصوت السحاب.

وكان مسك الختام مع فريق حماقي؛ إذ تألق فهد مفتخر في غنائه بين الشرقي والغربي من خلال "Impossible" لجيمس آرثر و"يا منعنع" لمصطفى حجاج، فأشاد حماقي بكيفية انتقاله بين الأغنيتين الغربية والشرقية.

الباحث الموسيقي عبد السلام عزري علق على استحواذ المواهب المغربية على البرنامج العربي قائلا: "الأصوات المغربية متمكنة واحترافية، وهذه حقيقة نلمسها في العديد من البرامج الغنائية ولا يقتصر الأمر على برنامج واحد فقط أو موسم دون آخر"، مضيفا في حديث لهسبريس أن "المغرب يتمتع بأصوات شاملة تنتظر الفرصة لإبراز ذاتها".

ويرى المتحدث أنّ "مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت بشكل كبير في إظهار المواهب الغنائية المغربية للوطن العربي، بالإضافة إلى إتقان المغاربة لأكثر من لغة ولهجة بسلاسة وبراعة كبيرتين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - الواقعي الجمعة 13 دجنبر 2019 - 17:39
التفسير الحقيقي للنتيجة مادام ان الجمهور هو الذي يختار .ان اكثر الشعوب تأثرا و خضوعا و متابعة لهذه البرامج التافهة هم المغاربة لانه لا يعقل ان يصوت مصري او سعودي على مغربي و يترك ان بلده.لا اعرف لماذا نتخصص كمغاربة باشياء لا يهتم بها باقي الشعوب.مثلا روتيني اليومي للنساء و الفتيات هي ظاهرة مغربية بامتياز و لن تجد مصرية او سعودية او جزائرية تصور لك بيتها و اسرارها و لباس نومها. كذلك تجد ان امغاربة اكثر من يتأثر بفيديوهات التي تمجد اللاعبين و تمجد و تنفخ في كل ما هو مغربي.لدرجة تجد ااسوريين و المشرقيين يركزون في فيدوهاتهم على النفخ في انجازات المغاربة مما يجذب له مشاهدات كثيرة.للاسف نحن اكثر الشعوب خضوعا لكل الاعلام الموجه و التافه.
2 - حكيم الجمعة 13 دجنبر 2019 - 17:58
الشعوب تحتفل ونفتخر با العلم والاختراع والمغاربة يفتخر ون با الرقص والغناء يا لا الأسف سقط العفة والاحترام عقول الشعب المغربى هناك مغاربة تفوقو فى الغرب با الاختراعات والمكانة العلمية التى وصلو اليها ولكن الإعلام عندنا لى يهتم إلى با الساقطة والساقطين ومن يحركون وسطهم هشك با شيك ههههه
3 - مواطن الجمعة 13 دجنبر 2019 - 18:18
الله أكبر
البلاد مشات (نتمنى لكم مزيد مم التألق)
4 - nour الجمعة 13 دجنبر 2019 - 18:28
لاحول ولا قوة الا بلله اله اكبر شهرة غي فالفن المسخ او لعرى المنكر
5 - فاطمة الجمعة 13 دجنبر 2019 - 19:34
داكشي فاش حادكين .غي فالشطيح أولغناء طفرناه بكري . لا حول ولا قوة الا بالله
6 - لعريسي محمد الجمعة 13 دجنبر 2019 - 19:40
والله إن المغاربة من أذكى شعوب العالم ما شاء الله تعالى، تجدهم من المتفوقين في كل المجالات. في الرياضة القتالية ، في تجويد القرآن الكريم ،في الغناء، في الاختراعات، في الحروب، في الطبخ، في الإلكترونيات في درب غلف هههه واللائحة طويلة،
7 - said السبت 14 دجنبر 2019 - 00:55
يبدو ان المغاربة لم يستفيدوا من درس الصرار والنملة . الناس تنهض بصناعتها وتسعى الى تحسين عيش مواطنيها ونحن نغني.هل تعلمون ان من اسباب سقوط الاندلس هو الطرب واحياء الليالي الحمراء. لم نستفد من التاريخ. غنوا غنوا
8 - متتبع السبت 14 دجنبر 2019 - 09:19
هذه ميزة المغاربة .فهم متفقون في جميع الميأدين. في الرياضة والفن والغناء في الطب (انظر إلى اولاءك الطلية في الطب الذين تفوقوا على غيرهم ).وفي مختلف الاختراعات وكذلك في.مسابقة العقل الخارق . وفي مسابقة القراءة العربية..وفي الرياضيات (المسابقات الأولمبية على الصعيد العالمي). وفي التجويد وحفظ القرءان الكريم..الخ........فلماذا يبخس البعض هذه الإنجازات الكبيرة للمغاربة على الصعيد العالمي. ام ان المطرب في حيه لا المطرب .؟؟؟؟؟؟!!!!!!.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.