"خلافات فنانين" تدخل الفكاهي الفيلالي عالم الغناء

"خلافات فنانين" تدخل الفكاهي الفيلالي عالم الغناء
الجمعة 3 يناير 2020 - 10:45

في أول تجربة له في مجال الغناء، طرح الفنان الكوميدي والمنشط التلفزيوني حمزة الفيلالي أغنيته الأولى بعنوان “ماعييتوش”، التّي كتب كلماتها ولحنّها توفيق المغربي، الملقب بـ”الجوكر”، وأشرف على توزيعها بدر مخلوقي.

الفيلالي أوضح، في حديثه لهسبريس، أنّ خوضه لتجربة الغناء يسعى من خلالها إلى تبليغ رسائل تنبض من الواقع المعيشي بعيدا عن الاحتراف، موضحا أنّه “يمكن تكرار تجربة الغناء، مع الحرص على حمل هذه الأعمال لرسائل تحسيسية وتوعوية”.

ويهدف كل من الفيلالي و”الجوكر”، من خلال هذه الأغنية، إلى معالجة مشكل انتشار الخلافات بين الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدرها لمواقع البحث، في غياب الإصدارات الفنية، والتي تعد الرابط الأساسي بين الفنان وجمهوره، لا مشاكله.

ويضيف الفنان المغربي: “ليست لدّي عداءات في الوسط الفنّي.. أنا شخص مسالم، ولا أتقبل ما هو سلبي الذي يمكنه التأثير في مساري؛ لكن حان الوقت لنقول: باراك من النفاق وافتعال المشاكل، ونضع يدا في يد بعض من أجل السير إلى الأمام”.

وفي ردّه على الانتقادات التّي وجهت إلى العديد من الفنانين والنجوم الذين خاضوا تجربة التنشيط مع قناة “إم بي سي 5″، حديثة البث، يرد حمزة: “كل شخص حر في خوض تجارب وتحديات جديدة في الحياة وتقاسم ذلك مع الجمهور، وإن فشل في ذلك، له الحق في خوض تجارب أخرى”.

وكانت بدايات حمزة في مجال النشيط مع قناة “ميدي 1 تيفي” ضمن فقرة “التّوك شو” ببرنامج “مسَالخير”، التي لاقت استحسان المغاربة وإعجابهم، قبل أن ينتقل إلى عرض “من دار لدار”، المُسَابقة المباشرة التي كان ينتقل خلالها بين منازلِ عديدة في مدن مغربية طيلة شهر رمضان قُبَيل أذان صلاة المغرب، التي قال عنها إنها “تجربة رائعة، حيث تعرّف المغاربة على حمزة الفيلالي بشكل مباشر بْلا زْواقْ وْبْلا تمثيل”، ثم ظل ينشّط فقرة كوميدية ببرنامج “جاري يا جاري” “حتى طْلعتْ غْرادْ ولّيتْ فوق البلاطو”.

وفي سنة 2019، تلقى الفيلالي عرضا من قناة “إم بي سي 5″، واختير ليقدم برنامج المسابقات العالمي “سترايك” في نسخته العربية، الذي لاقى نجاحا كبيرا.

أما “الجوكر”، توفيق المغربي، فتعامل مع أشهر فناني العالم العربي، وقام بالإشراف على أشهر الأغاني؛ من قبيل: “الله يحفظ بلادنا”، وأغنية “الأول” للنجم حاتم عمور، و”أرقص” و”مزيان واعر” للفنانة المغربية دنيا بطمة، وأغنية “شوفو دبي”، إضافة إلى كل هذا فهو يمتهن الغناء أيضا، ومن أشهر أغانيه “ذاك الغبي”.

‫تعليقات الزوار

7
  • Khalid ziyadi
    الجمعة 3 يناير 2020 - 11:37

    هزلت ، لا أرى تعليق آخر يليق بهذا الإنحطاط الفني

  • amin sidi
    الجمعة 3 يناير 2020 - 12:33

    سلام: الفن حتى هو فيه الطب العام .عفوا الفن العام . مكان عيل قلب او شقلب .فالصيف نبيع الدلاح العيد لكبير نولي شناق .رمضان نبيع الشباكية . راه لمغاربة دواقين .اونتما عيل كتغيرو الوانكم بحال الحرباء .يافنانين الفن العام ؟

  • ميلود
    الجمعة 3 يناير 2020 - 12:45

    الكل أصبح يمارس كل شيء
    كل الممثلين أصبحو مخرجون
    والمخرجون ممثلون
    والممثلون مغنون
    والمغنون ممثلون
    والمنشطون مغنون
    وابناء الشوارع يوتوبورات
    انها من سمات انحطاط الفن بالمغرب

  • ملاحظ
    الجمعة 3 يناير 2020 - 13:03

    اعانك الله ياخي و لكن حاول ان تاتي بالجديد الهادف بطريقة مرحة

  • رشيد
    الجمعة 3 يناير 2020 - 13:17

    ما بقا مايدار في الفكاهة و هو يقلبها غناء الله يعفو….التطفل في كل أرجاء المغرب….وهاد الممثلين تاهما عندهم شي تكوين؟ لا….من الحلقة في سوق الأربعا للتلفزة

  • مابقى ما يتقال هههه
    الجمعة 3 يناير 2020 - 15:25

    صراحة هزلة منذ عقود.كلشي بغا يغني كلشي فنان كلشي ….گاع ليبان فالتلفزة ولا خاصو يغني ويمثل ويطلق عليه لقب فنان.ههههه وقولو بغيتو تجمعو لفلوس وصافي اما راه ماكاين لا فن ولا يحزنون .قالك حگا كنعرضو الواقع المعيشي ديال البلاد.وراه كاملين كنشوفو وكثر من كلمة كانشوفو حنا راه عايشين الواقع المعيشي اذن بلا ماتبقاو علينا بهاد الهضرة معلبة

  • Saad
    السبت 4 يناير 2020 - 11:31

    اخي نتمنى لك التوفيق في مسيرتك الفنية

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 7

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير