24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:2905:1512:3016:1019:3621:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | الفنان الداودي يلهب مسرح سهرة فنية في الرياض

الفنان الداودي يلهب مسرح سهرة فنية في الرياض

الفنان الداودي يلهب مسرح سهرة فنية في الرياض

أشعل الفنان الشعبي المغربي عبد الله الداودي جنبات مسرح أبو بكر سالم بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، خلال سهرة فنية كبرى بمناسبة "موسم الرياض"، شارك فيها كل من الفنان المغربي حاتم عمور والفنانة الشعبية زينة الداودية والفنان زهير بهاوي.

فوسط حضور جماهيري كبير، قدم الفنان الداودي باقة من أغانيه الشعبية التي ألهبت الجمهور العربي والمغربي الذي حضر "الليلة المغربية"، للاستمتاع بالفن الشعبي المغربي وبالموسيقى التي تنهل من التراث المغربي.

واعتبر الفنان الشعبي المغربي عبد الله الداودي، في تصريح لهسبريس، أن تقديمه لأغانيه الشعبية المغربية إلى جانب فنانين مغاربة آخرين خلال سهرة فنية كبرى بمدينة الرياض وسط جمهور سعودي وعربي ومغربي هو دليل على ما يحظى به الفن المغربي من متابعة ومن احترام في السعودية وفي عدد من البلدان العربية، وأيضا على المكانة المتفردة للفن والإيقاعات الشعبية المغربية في الحقل الفني العربي والدولي.

ولم يخف الفنان الداودي سعادته بهذه المشاركة، وبالتجاوب الكبير الذي حظيت به الأغنية الشعبية المغربية وسط الجماهير التي حضرت السهرة معبرا عن استعداده لإمتاع جمهوره عبر العالم بما يقدمه من فن شعبي مغربي.

وجدير بالذكر أن "موسم الرياض" هو أحد المهرجانات الـ11 التي أُطلقت على مستوى مختلف ربوع المملكة العربية السعودية سنة 2019، وتهدف إلى تحويلها إلى وجهة سياحية وفنية عالمية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - lglavze الثلاثاء 21 يناير 2020 - 10:44
اه على التقدم
الا يوجد من يلهب المغاربة باحد الاختراعات اما الغناء ما هو الا مفسدة للشعوب و الامم
2 - Maroc1 الثلاثاء 21 يناير 2020 - 11:07
الوطن العربي كبير وعريض

وهذه فرصة للفنانين المغاربة لتسويق أغانيهم عند أشقائهم

هده هي مزايا الموسيقي العربية في جميع الأقطار العربية .

22 دولة .

يامغاربة تحركوا ترزقوا
3 - اجديك الثلاثاء 21 يناير 2020 - 11:54
زمان كانت السعودية قبلة للحجاج والزوار الدين يتمتعون بالحج والعمرة؛ اليوم اصبحت قبلة للغناء والرقص ووووو، حبدا لو كانت مستويات فنية ترقي بالعقل الي مستويات رفيعة، هدا لابأس فيه؛ لكن ان نلهب جنبات ونهيج شباب كان مكبوتا بالامس؛ فاظنه ليس بالطريق الصحيح يامسؤولي الترفيه...
4 - التبزبيز الثلاثاء 21 يناير 2020 - 13:48
حج مبرور @#&
حسبي الله ونعم الوكيل
5 - سعودي وافتخر الثلاثاء 21 يناير 2020 - 15:06
المعلق 3 أجديك
تسلمت الهيئة الملكية لمدينة الرياض شهادة الاستحقاق للتنفيذ الناجح لمؤشرات المدن الذكية المستدامة الممنوحة لمدينة الرياض من لجنة الأمم المتحدة للمدن الذكية المستدامة (U4SSC).ومنحت مدينة الرياض هذه الشهادة ضمن خمس مدن منحتها اللجنة، هي «موسكو، دبي، فالنسيا، اليسوند» من بين 100 مدينة على مستوى العالم شاركت في المشروع، بناء على توصية من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا (UNECE) وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-HABITAT).
هذي هي السعودية تطور في جميع المجالات والسياحة والترفيه جزء من منظومة التطور
6 - سعودي وافتخر الثلاثاء 21 يناير 2020 - 15:39
احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية عربيا والسادسة والثلاثين عالميا في قائمة الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جدا، وذلك وفقا لتقرير التنمية البشرية الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لعام 2019.
وأظهر التقرير تقدم المملكة بثلاث مراتب عالميا خلال 2019 مقارنة مع عام 2018 حيث احتلت المركز الـ39 من بين 189 دولة، كما تقدمت مرتبة واحدة عربيا من المركز الثالث إلى المركز الثاني بعد الإمارات التي جاءت في المركز الأول عربيا والخامس والثلاثين عالميا.
7 - خالد المانيا الثلاثاء 21 يناير 2020 - 18:20
خلاصة الكلام وخير الكلام ما قل ودل مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم وقبلة المسلمين هو مكان مميز عن باقي بلدان العالم لا نقبل كمسلمين ما يقع بجوار الحرمين الشريفين.لا نقبل الفساد في بلدان المسلمين فكيف في مسقط الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم .كل من قال كلمة الحق مصيره السجن أو الإعدام حسبنا الله ونعم الوكيل
8 - سعودي وافتخر الثلاثاء 21 يناير 2020 - 20:05
المعلق 7 - خالد المانيا
الحرمين وما جاورها ليست من شأنك ولا من شأن أي مسلم هو شأن سعودي فقط ويخضع للسيادة السعودية أنت تأتي إلى الحرمين وفق الأنظمة المعمول بها في السعودية تحج وتعتمر وتزور ومن ثم تعود إلى ملجأك. الله اختار آل سعود وشعب السعودية لخدمة الحرمين . تشرفنا بذلك . ولله الحمد لا يوجد قبر أو صنم أو صورة في الحرمين والله أعلم حيث يجعل رسالته .
9 - غريب الدار الخميس 23 يناير 2020 - 05:33
الى الأخ سعودي وأفتخر حبيبي لاتتعب نفسك انت تنفخ في قربة مخروقة هؤلاء ملأ الحقد والحسد قلوبهم ماذا تنتظر اذا كانوا اخوانا. من كرش واحدة ولا يحبون الخير لبعظهم ولا للتعميم ولكنهم كثر حبيبي وطننا بخير ونحن بفضل الله تعالى ومنته في تقدم وتطور مستمر ونظرتنا دائماً الى من هم أعلى منا ونكافح ونعمل حتى نصل اليهم ونقارعهم وإما من ارتضوا لأنفسهم المكوث حتى النعاس في القاع والتباهي بالكلام فقط دون عمل دعك منهم اما الحلال والحرام ليس له مكان خاص دعك منهم وارفع رأسك ولا تنظر الى القاع
10 - يقولون أني سعودي الاثنين 03 فبراير 2020 - 23:12
السلام عليكم .. مرحبا بجميع الأخوة و الأخوات المسلمين و المسلمات و من ضمنهم الداوودي و الدودية في بلادنا كضيوف.. أما الأخ الذي يقول الرياض حصلت على جوائز و و و ... اتحداه أن يكذبني في أن أغلب أحياء الرياض لا يوجد فيها صرف صحي و تشاهد في الرياض سيارات ( كاميو ) لونها اصفر لتشفط الصرف الصحي من كل بيت و بفلوس ... هل تستطيع نفي ذلك ؟ اين جوائزك ؟ تكاليف الحفلات الأولى أن تصلح بها الصرف الصحي أعزكم الله ... حينما تذهب إلى لندن فإنك تشتري كذكرى الباص الأحمر ذو الطابقين لأنه أحد معالم المدينة و في الرياض يفترض ان تشتري كذكرى سيارة (سافونير) الشفط الصفراء .. لا تكذب و لا تدلّس هداك الله
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.