24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:1613:2316:4319:2220:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | مخرجان مغربيان يتصدران إيرادات السينما العالمية

مخرجان مغربيان يتصدران إيرادات السينما العالمية

مخرجان مغربيان يتصدران إيرادات السينما العالمية

تمكن الثنائي ذو الأصول المغربية بلال الفلاح وعادل العربي من خلق الحدث بتصدر فيلمهما "باد بويز" (Bad Boys) إيرادات شبابيك التذاكر في عدد من الدول، محققا 59.2 مليون دولار.

ويحكي الفيلم الأمريكي، في قالب يجمع بين "الأكشن" والكوميديا، قصة "بيرنت" الذي أصبح مفتشا للعمل مع زميله القديم "لوري" الذي يعاني اكتئاب مرحلة منتصف العمر، بعد أن رصد مرتزق ألباني جائزة مالية لمن يأتي برأس الثنائي انتقاما لأخيه الذي قتل على يديهما.

وجسد الجزء الثالث من الفيلم العالمي، بعد توقف لما يقارب 15 عامًا منذ طرح الجزء الثاني، "ويل سميث"، و"مارتن لورنس"، و"فانيسا هادغنز لوثر"، وقام بإنتاجه المنتج الهوليودي "جيري بروكيمر".

ويشتغل المخرجان عادل وبلال كثنائي منذ بداياتهما، ولطالما عبرا في تصريحات أنهما يتقاسمان الأفكار نفسها والأسلوب والنظرة إلى السينما، وقالا عن نفسيهما إنهما "الأخوان داردين نسخة مغربية".

وتمكن المخرجان المغربيان من إثبات مؤهلاتهما من خلال فيلم "بلاك" (Black) الذي عرف نجاحا كبيرا ولقي شهرة عالمية، ودخلا بفضله هوليوود من أوسع أبوابها، بالإضافة إلى أعمال أخرى كفيلمي "Image" و"Patser"، اللذين رشحا من خلالهما لعدد من الجوائز الدولية.

يذكر أن الجزء الأول من الفيلم تم عرضه عام 1995 ويحكي عن محققيْن في ميامي هما "ديد مايك لوراي" (ويل سميث) و"ماركوس بورنيت" (مارتن لورانس)، اللذين كانا يحميان كمية كبيرة من الهيروين تساوي قيمتها 100 مليون دولار، فتختفي الشحنة من مركز الشرطة وبعد الاشتباه في أنها عملية سرقة داخلية، منحتهما الشؤون المالية خمسة أيام فقط لتتبع الشحنة ومعرفة مكانها قبل إغلاق قسم المخدرات بالمركز.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - مستغرب في الغرب الجمعة 24 يناير 2020 - 07:59
و يضهران إنسانين عاديين متواضعين، رغم ما حققاه. حبدا لو كان بعض المغاربة ممن يضنون أنهم فوق البشر، و خصوصا أصحاب المال و النفود الزائلين الفانيين، أفاقو من تعفرهم و نزلو إلى الأرض كهاؤلاء
2 - ابن حطان الجمعة 24 يناير 2020 - 08:17
الاصل مغربي والتكوين امريكي ، فالمعادلة سهلة .
3 - سام الجمعة 24 يناير 2020 - 10:39
هيهات لو كان هدا يحدث في المغرب ...تطوير الفن السابع...هناك تشجيع حقا لكن الانتاج في عمقه يبقى هزيلا ...هنا في المغرب لنا خيال منقطع النظير لم و لا يحسن استعماله ....و يضيع في البحر...محسوبية زبونية مواضيع لا تتماشى مع روح العصر و لاتفتح لك اية آفاق دراما في دراما في ماسات...الخ قليل ماتجد فكاهة ناضجة...مثلا فكرة مسلسل رمضان مغامرات مغاربة عند الفراعنة فكرة أعجبتني لأن الحوار كان يدور بين ممثلين بارزين حاليين 3000 سنة قبل الميلاد ...وكان شيء لم يتغير.... هناك بعض المخرجين لكن يقدمون لنا مهزلة داءما ليس هناك حاول ألا البكاء و الصراخ و العويل و المخدرات والدعارة... بممثلين شبه موظفين
...و باجور رخيصة و ديكورات غريبة ترى ممثلين رجال يلبسون ألوان نسائية ...لان المخرجة امرأة لا تعرف ما هو الرجل فتتعامل معه كأنه امرأة....و العكس صحيح!
4 - med الجمعة 24 يناير 2020 - 10:49
المغاربة معروفين بالمواهيب ديالهم من بكري (الموسيقى والتوزيع الغناء. الانشاد. التجويد كرة القدم الفنون القتالية وزيد وزيد ...) واليوم نشوفوهم فالاخراج السينمائي العالمي ياسلام
5 - اميرة مغربية الجمعة 24 يناير 2020 - 11:00
يريدون أقصاه المغرب عن المشاركة في حل ليبيا ببرلين هاهو يسطع لوحده في سماء امريكا من دون الكل رغما عن انف الأعداء
6 - mossa الجمعة 24 يناير 2020 - 11:47
اتدكر انني سمعت في احدى المحطات الاداعية المغربية ان ما يخص بلادنا ليس الكفاءات الفردية كعويطة ونوال في الرياضة او هاري او السيدة التي كانت تشتغل في النازا في السنوات الفارطة او زيد وعمر من الاصل المغربي الدين يشتغلون في الدول الاخرى في ميادين بالغة الدقة والعلم بل الاهم هو كيف نحول هده الكفاءات التي تشتغل اما في اجندتها الخاصة او اجندات بعض الدول او المؤسسات الخارجية الى عمل جماعي يدخل في هيكلة مغربية .اما بقي على المنوال الدي يسير عليه دائما فقد يصبح مستهلكا في الدعاية فقط وقد يكون له منحى سلبي ونقنع انفسنا به كوننا نحن المغاربة من الفلتات العالمية ان لكسومبرغ في اوربا كدولة غير معروفة مثلا ولكنها كتراكم حضاري لوجودها في تلك القارة تعيش وفق تجمع سكاني مندمج في وحدة ايجابية بعيدة عن التشردم الدي نجد فيه فلتات لا تنفع بلدها
7 - بلي محمد المملكة المغربية السبت 25 يناير 2020 - 10:47
هل يسمح لنا المنبر بوضع كلمة شكرا نحن قرأنا هد ا الخبر الفني المتميز نحن لانملك الا الكلمة لكن بلغة الفن وحده لاغيره من حق المملكة ان تفخر بمن له قلب سليم ونية حسنة سواء كان داخل البلد اوخارجه وبالاخص ادا كان عاشقا للفن وبداخله عرق لسينما لاشك انه سيعطي ادا وجد الدعم ولاهتمام وليعرف من لايعرف السينما انها مثل بين قوسين كرة القدم في الشهرة فلايوجد احد في العالم لايعرف السينما فهي لبنة من لبنات لاقتصاد ادا نجحت الصورة وكان الدخل خيالي ولايكون هد ا الا ادا كانت القضية متميزة والممثلون في المستوى وكدالك المخرج وطاقم التصوير فالمملكة فيها من لهم القدرة على العطاء لكن
8 - زعفان السبت 25 يناير 2020 - 18:31
يمكن لأي مغربي النجاح و الوصول للعالمية بالخارج و يتم طمر أي موهبة بالمغرب ،،،،،،،،،بدون تعليق والفاهم يفهم
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.