24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0106:3913:3817:1720:2821:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدينة إيطالية تتراجع عن إبرام اتفاقية "توأمة" مع جبهة البوليساريو (5.00)

  2. قبل وفاته بقليل .. السلاوي: هل تحكم أمريكا العالم بلقاح كورونا؟ (5.00)

  3. العيد يكسر عداد "صفر كورونا" في مدن مغربية بعد صمود أشهر (5.00)

  4. لماذا تخزنت أطنان "نيترات الأمونيوم" في مرفأ بيروت طيلة سنوات؟ (5.00)

  5. المغرب يُؤهل الصناعة العسكرية .. سيادة دفاعية وتحدّيات هائلة‎ (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | "الخبز" يقود كبير طهاة بريطانيا إلى اكتشاف التقاليد الغنية للمملكة

"الخبز" يقود كبير طهاة بريطانيا إلى اكتشاف التقاليد الغنية للمملكة

"الخبز" يقود كبير طهاة بريطانيا إلى اكتشاف التقاليد الغنية للمملكة

تتعدد سبل التعرف على الثقافات الأخرى، إلا أن الطباخ البريطاني ريتشارد بيرتينيت اختار طريقة فريدة للتعرف على المغرب وثقافته؛ فقد قرر أن يجول بمدن مغربية عدة ليكتشف طريقة صنع الخبز ومدى اختلافها أو تشابهها من مكان إلى آخر، كجزء من تعزيز الروابط والتبادلات الثقافية بين المملكة المتحدة والمملكة المغربية.

زيارة كبير الطهاة البريطانيين، الخباز ريتشارد بيرتينيت، إلى المغرب انطلقت يوم 16 فبراير وتستمر حتى 22 منه، "لاكتشاف الثقافة والتقاليد الغنية للمملكة" ومشاركة شغفه بالخبز؛ ولذلك قام بزيارة إلى المناطق النائية بمراكش لرؤية الطبخ التقليدي والمشاركة في عملية الطهي في أفران الطين باستعمال الخشب.

كما سيزور ريتشارد بيرتينيت "مساكن التعليم للجميع" ويعطي دورة تكوينية للفتيات، بالإضافة إلى تبادل تقنيات صنع الخبز في مراكز مؤسسة "إيف برانسون".

يقول ريتشارد: "أنا سعيد للغاية بزيارة المغرب. منذ عشر سنوات، عندما زرت مراكش لأول مرة، أتيحت لي الفرصة لزيارة مخبز محلي، ومنذ ذلك الحين أردت العودة لخبز الخبز مع الخبازين المحليين. يسعدني أن تتاح لي الفرصة لاكتشاف الثقافة والتقاليد الغنية بالمغرب بالإضافة إلى الجمال الطبيعي للبلاد، ولدي الفرصة للقاء المغاربة من جميع الخلفيات ومشاركة شغفي بالخبز معهم. أنا أتطلع بشكل خاص إلى مشاركة بعض الأطباق والمعجنات الرائعة الموجودة حالياً في المملكة المتحدة".

من جانبه، قال توماس رايلي، سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى المملكة المغربية: "يسعدني أن أرحب ببيرتينيت في المغرب، ويسعدني للغاية أن أكون قادراً على اصطحابه إلى بعض أجمل الأماكن في المملكة. أنا أحب صنع الخبز. إنه فن وسحر في حد ذاته".

وتابع رايلي قائلا: "كون المملكة المتحدة موطنًا لمواهب مثل بيرتينيت هو مؤشر واضح وواضح للغاية على تنوع وثراء عرض الطهي في البلاد. يسعدني أن أشاركه معارفه وخبراته هنا في المغرب، وأن أغتنم وجوده لمساعدة الجمعيات الخيرية مثل التعليم للجميع ومؤسسة حواء برانسون. أنا متأكد أنه بدوره سيغتني بالتجربة وأنه سيعود إلى المملكة المتحدة ببعض التقنيات التقليدية لصنع الخبز المغربي التي سنحضرها معًا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - khalid الخميس 20 فبراير 2020 - 07:51
علمونا صنع الطائرة،نعلمكم صنع الخبز.
2 - وفاء هولندا الخميس 20 فبراير 2020 - 08:18
بلادنا زوينة وغالية بزاف مكاينش بحال بلادنا المغرب جلت بزاف الدول من افريقيا الى امريكا اللاتينية الى أوربا و South Pole قطب الشمالي اماكن زوينة ولكن بلادنا حاجة مختالفة لا من طيبة شعبنا و ملكنا محمد الأجواء عاداتنا وتقاليدنا كيف غناها بلادنا يا زينة البلدان.
مشكل واخد خاص المستشفيات و تحسين الوضع المعيشي لبعض الغلبة و تحسين المدارس .
تحية ولاد بلادي وبنات بلادي وتحية لملكنا حامينا وحامي بلادنا و تحية للأسرة الملكية.
3 - Mustafa الخميس 20 فبراير 2020 - 09:14
متنساش دوز الريصاني يعلموك خبزة المدفونة ههههههه
4 - بنليماني الخميس 20 فبراير 2020 - 09:42
الاهتمام بتقافة الشعوب والخبز جزء مهم منها.
5 - المهدي الخميس 20 فبراير 2020 - 09:59
الخبز في المغرب اساس التغذية و المغاربة لا غذاء عندهم ان لم يحضر الخبز و بعده البراد !! كون شي خباز مغربي مسكين دار ها الشي كون راه قالوا هبل و الجمعيات دوما خاشيا راسها فين كاين اللعاقا !!!! ! كان السي الطباخ اىماهر يجيب معاه شي مليون طن من القمح اما طريقة تحضيره فالمغاربة اساتذة مبرزين !!!
6 - متطوع في المسيرة الخضراء الخميس 20 فبراير 2020 - 10:51
لم يهدء لهم البال حتى يكتشفوا أسرارنا وتمكنوا من ذالك بسهولة
7 - Ahmed الخميس 20 فبراير 2020 - 10:52
il viennent au Maroc rural pour voir comment vivaient les gens au moyen age
8 - ABO SALIM الخميس 20 فبراير 2020 - 11:10
ا لم يعلموا ان نسبة تدني مستوانا الفكري هو هذا الخبز والخميرة قولو له ان ياتي في رمضان الكريم ليرى بام عينيه اشكال الخبز والعجينة ها البطبوط ها البغرير ها المسمن رزة القاضي الشباكية الشفنج حلوة الغراف وزايدينها ب كيكا ومورا هادشي كامل الى ماكليناش الخبز والمرقة ماتسميناش تعشينا ماتديوش عليا راني داوي غا على الخبز وقيلا غادي نوض نتغدا جاني الجوع بكري اليوم تلاحو
9 - طباخة ضايعة الخميس 20 فبراير 2020 - 11:13
يمكن سمع المغاربة تيقولوا خدام على طرف الخبز وبغا يدير بحث / الطبخ المغربي عريق ويتجدد فالتوابل موجودة في كل العالم وخصوصا اسيا ولكن المغاربة سرهم في الطبخ تيعرفوا يمزجوا بين التوابل اشنو تيصلاح مع سكينجبر واشنو تيصلاح مع الكامون اشنو تيصلاح مع الحامض والحار واشنو تيمشي مع الحلو اشنو تيمشي معزيت الزيتون واشنو تيمشي مع السمن الحار البلدي الطبخ المغربي فن وصحة وجمال
10 - تابع ل طباخة ضايعة الخميس 20 فبراير 2020 - 13:33
الخبز بالنسبة للمغاربة هو اساس المعيشة مثل الاسيويين مع الروز والروس والدول التابعة لها مع البطاطا والكرنب مللي عقلنا والدينا تنسمعهم تيقولوا نخدم على طرف الخبز صبح عندا شعار الخبز يعني المعيشة اليومية فين ما مشيتي توجد الخبز والملاوي والحرشة هذا كل ما في الامر
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.