انتقادات تلاحق سعيد الناصري بسبب "البوي 2"

انتقادات تلاحق سعيد الناصري بسبب "البوي 2"
الأربعاء 18 مارس 2020 - 07:10

تعرض الممثل والمخرج المغربي سعيد الناصري للعديد من الانتقادات، منذ إعلان تصويره مشاهد الجزء الثاني من سلسلته الكوميدية “البوي”، على الرغم من النجاح الذي حققه الموسم الأول منها.

وتساءل الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الجديد الذي سيحمله الجزء الثاني من السلسلة، خاصة أنّ الناصري هاجم سابقاً المسؤولين عن التلفزيون واتهمهم بتمرير برامج لا ترقى إلى ذوق المشاهد المغربي؛ فيما ذهبت تعليقات أخرى إلى التساؤل حول “المواقف الكوميدية التّي تعكسها السلسلة من الراهن المغربي، والتركيز على الكتابة البسيطة”، فيما اعتبرت فئة أخرى أنّ “الناصري لا يقدم أي جديد سواء في الشكل أو المضمون، ويكرر نفسه في معظم أعماله”.

من جهته، يوضح المخرج سعيد الناصري أنّ الجزء الثاني من سلسلته “البوي”، التّي يرتقب بثها عبر قناة “شدى تيفي” خلال شهر رمضان، ستعود بأحداث مُختلفة عن جزئه الأول وكذا شخصيات جديدة.

ورداً على الانتقادات التّي تصف أعماله بالسطحية، يقول ضمن حديث لهسبريس: “من يعتبر أنّ الضحك سهل لهذه الدرجة، إليه الخشبة والكاميرا ليقدم الأفضل”، وزاد قائلا: “فعل الإضحاك ليس بالسهولة التّي يتصورها البعض، هو يستدعي جهدا كبيرا، على خلاف العمل الفني الدرامي”.

وتحكي سلسلة “البوي” قصة شخص كان يعيش ظروفاً صعبة، ويضطر للعمل كخادمة في بيت سيدة تدعى دليلة، وهي مالكة منزل وتحتاج إلى من يربي ابنها، وتشاء الظروف أن يشتغل سعيد لدى السيدة دليلة بعدما وافقت بصعوبة، ليتحمل أشغال البيت وتربية ابنته التي جلبها معه، لتعيش وضعية اجتماعية أحسن مما كانت عليه بعدما توفيت والدتها، لتقع بعد ذلك مجموعة من المواقف الكوميدية بين سعيد ودليلة وعايدة، وبعض الضيوف الذين يحلون في كل حلقة.

وكان الجزء الأول من سلسلة “البوي”، والتي عرفت مشاركة نخبة من الممثلين من قبيل فاطمة خير ونعيمة إلياس، قد حققت نسب مشاهدة عالية، وإن كانت قد أثارت جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تشابه أحداثها مع أحد المسلسلات الأمريكية، إضافة إلى احتجاج السيناريست محمد نوماق على الفنان سعيد الناصري واتهامه بالسرقة لسلسلة (البوي) التي قال إنّه هو صاحب السيناريو الأصلي لهذا العمل الفكاهي.

‫تعليقات الزوار

8
  • Abdelhak
    الأربعاء 18 مارس 2020 - 07:30

    في هذا الوقت ظهر دور العلم والعلماء والأطباء واختفى دور الفنانين والتافهين واللاعبين العالم في حاجة ماسة إلى النوابغ لينقذه من الكارثة.

  • حجيب
    الأربعاء 18 مارس 2020 - 08:01

    كل اعمال سي الناصري هي مقتبسة او مترجمة نصا ووجوها… الاقتباس ماشي عيب خاصو غير يكون بفنية ويحترم المشاهد المغربي… ويبعد على الفكاهة التافهة

  • Lecteur Hespress
    الأربعاء 18 مارس 2020 - 08:17

    Les productions de Said Naciri, ne sont que plagiat (copier-coller). Cette serie qu'il prétend avoir écrite, a été copiée d'une serie americaine des années 80 "Madame est servie". Et comme toujours, dans ses films et series, c'est lui l'acteur principal et le réalisateur et le scénariste et le producteur et le héros et … enfin il n'y a que lui. Pour moi c'est un acteur et réalisateur médiocre sans aucun talent. Sa seule vraie oeuvre est un one man show datant de 1990 "Je dirai tout", mais encore, à savoir si c'est vraiment la tienne.

  • Med.
    الأربعاء 18 مارس 2020 - 12:41

    شكون هاد الناصري . واش مخترع ولا مكتشف شي حاجة معرفنهاش ولا هو شي عالم من العلاماء.

  • متفرج
    الأربعاء 18 مارس 2020 - 13:24

    علاوة على الملاحظات السابقة حتى الجزء التاني شبه مقتبس من شريط مطول امريكي

  • منير أمريكا
    الأربعاء 18 مارس 2020 - 14:08

    واش باقي مابغيتي تعرف بان اعمالك حامضة؟ دابا وصلة لدرجة ان الناس وصلو لدرجة ان إلا شافوك تي قلوب القناة حي عارفين سوقك حامض.

  • حمادي بغا يمثل
    الأربعاء 18 مارس 2020 - 16:00

    الاشكال المطروح في هذا البلد السعيد الذي داءما يجد أبناؤه العاطلين والمواطنين الاحرار بجنبه في السراء والضراء الدولة اعتدمت مقاربتها على السياسيين والممثلين والرياضين الذي راكموا الأموال بدون تادية ولو درهم واحد.للضريبة مدخل على سهراتهم و مقابلاتهم والنتيجة انهم نكرة لا استفادة منهم حان الوقت لجعل العلم كدعامة اولى وتقوية البحث العلمي وبناء مستشفيات ومختبرات وجعل العلماء هم المستقبل بدل حلايقية كيعوجو افواههم للثمتيل والغناء الحاصول هذا الوطن العزيز له أبناؤه البررة فتحية لهم واش بقات تعلق الراية فوق كتافك المهم هو تساهم بالفلوس لي عطاتك الراية

  • المداغي المغربي
    الأربعاء 18 مارس 2020 - 19:10

    سعيد الناصري شخص فنان ويجتهد في إرضاء جمهوره بكل ما أوتي من معرفته واجتهاداته وليس كأولئك الذين يدعون الفن والغناء وهم يرددون كلمات وجمل تافهة يندى لها الجبين ويحسبون أنفسهم رجال وهم في الحقيقة تغلب عليهم الأنوثة سواء في اللباس والحركات والكلمات وحتى الرقصات التي يؤدونها أثناء الغناء.
    سعيد الناصري ينتقدونه لأنه يشتغل بإمكانياته الخاصة ولا ينحني أمام المساومات والإستغلال والتذليل فهو دائما يشتغل مرفوع الرأس ويفضح الإنتهازيين بالإذاعة الذين يتاجرون بأعراض أولئك الذين يسعون للظهور السريع على الشاشة من كلا الجنسين. بكل اختصار هذا الشخص رجل شريف ولا يرضخ للمساومة فلذلك تسعون بانتقاداتكم البليدة أن تحعلوه ينحني لكم ولكنكم شتان ما أنتم وأمثالكم خاطئون. سيروا تلعبوا مع ذوك اللي تغلبوا عليهم وتضحكوا عليهم بتهديداتكم القذرة فلعنة الله على الحساد

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين