أغنية "ميمتي" تعيل أسرا متضررة من "كورونا"

أغنية "ميمتي" تعيل أسرا متضررة من "كورونا"
السبت 21 مارس 2020 - 08:08

على غرار مبادرة “تكفل” التّي أطلقها عددٌ من الفنانين والرياضيين، قرر الفنان الشاب أمين التمري، الشهير بلقب “أمينوكس”، تخصيص مداخيل أغنيته الجديدة “ميمتي”، لمُساعدة العائلات التّي تعتمد على العمل اليومي.

وقال أمينوكس: “في ظل الظروف التّي تمر منها بلادنا، تُخصص مداخيل هذه الأغنية لدعم بعض الأسر المُعوزة، التّي اضطرتها الظروف إلى أن يفقد معيلها مصدر رزقه، بسبب الإجراءات الاحترازية التّي اتخذها المغرب، بهدف الحدّ من انتشار وباء “كورونا””.

وأضاف المُغني الشاب: “ترددت في البداية لطرح الأغنية خاصة مع الظروف التّي تعيشها بلادنا، لكن قررت رفقة فريق العمل أنْ نخصص مداخيل الأغنية لمُساعدة الأسر المُعوزة، وأدعو كل الفنانين إلى تبني المبادرة التضامنية الإنسانية”.

وشاركت في فيديو كليب أغنية “ميمتي” التّي أشرف على تصويره يوسف أسواري، الممثلة زهور السليماني، التّي أدّت دور “الأم”، وأشارت معطيات توصلت بها الجريدة إلى أنّ “كلمات الكليب تحمل قصة جديدة ومثيرة تخالف ما اعتاده جمهور “أمينوكس”، إذ وظف فيه كلمات تمزج بين الإحساس المُرهف وأسلوب متجدد في الأداء والغناء”.

وكشف “أمينوكس” أنّ “ميمتي” تعد الأغنية الثانية في ألبومه الجديد، مشيرا، ضمن حديثه لهسبريس، إلى أن الألبوم يتضمن أغانٍ منفردة وديوهات تجمعه بفنانين من أمريكا اللاتينية، وفقا للعقد الذي يجمعه بشركة “سوني ميوزيك”. وأضاف أنه حرص في الفترة الأخيرة على إتقان لغات ولهجات متعددة، بهدف الغناء بالإنجليزية والإسبانية.

وردا على سؤال يتعلق بتفاصيل العقد الذي يجمعه بشركة “سوني”، قال المغني الشاب: “صحيح أن مسألة العقود عانى منها عدد من الفنانين، لكن العقد الذي نتحدث عنه ليس عقدا احتكاريا”. وأضاف: “بعد سنتين من التفاوض، توصلنا إلى اتفاق يمنع الشركة من التدخل فنيا في الأعمال التي أقدمها، في حين تهتم الشركة بالإدارة الفنية والتسويق”، مشيدا بالمجهودات التي تقوم بها المغربية كريمة ضمير لدعم ومساعدة الفنانين المغاربة في العالم العربي.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان المغربي “أمينوكس” أغنية بعنوان “باراكا”، إذ حققت نسب مشاهدة مهمة على “اليوتوب” ومختلف منصات طرح الأغاني.

‫تعليقات الزوار

10
  • طارق حكور
    السبت 21 مارس 2020 - 08:20

    ههههههههههههههههههه إستغلال الوضع وإنتظار مداخيل المبيعات وسط كل هذه الأزمة أوديييي ……

  • احمد
    السبت 21 مارس 2020 - 08:22

    اذا لم نتضامن بيننا و نقوم بمد يد العون لإخواننا في هذه الظروف الصعبة مهما كان نوع هذه المساعدة فإنكم لسنا مغاربة

  • hassani naceur
    السبت 21 مارس 2020 - 09:17

    السلام عليكم كفى من أغاني نحن في حرب مع كورونا ونحن لا نراها .يجب خلق فضاء للعيش واتباع أوامر الوحدة الوطنية فعلا قاسية وهدف العدوى الانفصال ومحاربته الانسجام لما ننتصر نحتفل

  • bo9ndil
    السبت 21 مارس 2020 - 09:52

    عوض الرجوع الى الله والتوبة وقراءة القران وفعل الخيرات مازال البعض يتفنن في نضم اغاني وطرحها للعموم بدعوى التضامن والتخفيف على الناس
    لاول مرة نرتاح من الكاسيات العاريات المميلات و الناس الذين يقفون في الازقة والمقاهي حبذا لو كان حضر التجول دائم

  • السلامة ياربي
    السبت 21 مارس 2020 - 09:54

    سبحان الله العظيم، كل من كان محسوب فنانا وخصوصا الشباب منهم بخس ثمنه في هاته الظروف الصعبة وبدأ الله يكشف عن مستواهم الإنساني المنعدم. اين كل من كان يظهر كل يوم بأغنية وهو كله تجميل ويغني عن الحب، آمين كل الشابات العاريات اللاتي كن يظهرن كل ساعة بلباسأو ربع لباس عاري وشفاف والروح بكلمات بخيسة عن الحب والإنسانية لجني الاموال والإنسانية. وهاذا اليونكس منهم بمستواه دفعه للتبرع بأغنية في هاته الظروف الصعبة. معناه انه لازال يستهزئ من المغاربة

  • مغربية
    السبت 21 مارس 2020 - 10:05

    فينكم الفنانين والفنانات نوضو حكو جيوبكم وتعاونو مع شعبكم راهم محتاجينكم دابا اشنو تتسناو كاين ناس لي عندها دخل يومي ملقاو مياكلو متيطلبو لقصور ولا ديور بغاو ميوكلو وليداتهم تعاونو متنتظروش من الموظف يتبرع راه براسو تيتسنى خلصة اخر الشهر

  • ابن سوس المغربي، تحية
    السبت 21 مارس 2020 - 10:05

    كاين شي بشر عندنا في المغرب نا عجبهومش العجب بنفسو، تحية إلى كل مغربي غيور على هذآ الشعب و هذآ الوطن

  • سليم
    السبت 21 مارس 2020 - 10:45

    قا تعالى: لَن تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّىٰ تُنفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ (92)
    المغني انفق من ابخس مالديه من الفن لاصوت لا موسيقى ولا علاقة للفيديو كليب بلميمة ولا كورونا

  • هشام الطنجاوي
    السبت 21 مارس 2020 - 10:58

    هدي هي سمعو أغنيتي باش ندير الخير. وا غا خلي فلوسك ف جيبك
    تحية لأسماء المنور وسيمو لايف ومن على شاكلته

  • Abderrahim elyamani
    السبت 21 مارس 2020 - 11:54

    في هذه الفترة الحرجة لقد ظهر و برز دور العلماء و الأطباء و المثقفين و قد اختفى و ضمر دور التافهين أو ما يدعى عليهم "بالفنانين"

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز