24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | فنانون ورياضيون يساهمون في صندوق "كورونا"

فنانون ورياضيون يساهمون في صندوق "كورونا"

فنانون ورياضيون يساهمون في صندوق "كورونا"

إلى جانب التكفل بالأسر المتضررة من أزمة فيروس "كورونا" المستجد، أعلن عدد من الفنانين والرياضيين عن مساهمتهم في الصندوق المُحدث بغرض التصدي لتداعيات الجائحة، إلى جانب المؤسسات والشركات الكبرى، وذلك تكريساً لقيم المواطنة والتضامن.

المطربة المغربية أسماء لمنور أعلنت تبرعها لفائدة صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا، ونشرت وثيقة تكشف مساهمتها بمبلغ 100 ألف درهم، ودعت الجميع إلى التبرع كل حسب استطاعته، كما دعت المتبرعين إلى الإعلان عن ذلك لتشجيع الآخرين.

وأعلن كل من المنتج والموزع المغربي العالمي ريدوان، والفنان حاتم عمور، والمغني زكريا الغفولي، عبر مقاطع فيديو وتدوينات تمّ تقاسمها مع متابعيهم على "إنستغرام" و"فيسبوك"، قرار تبرعهم بقدر مالي للصندوق.

مغني الراب الكونغولي الفرنسي الشهير بلقب "ميتر غيمس" انضم بدوره إلى المساهمين في الصندوق الخاص بمواجهة تداعيات جائحة كورونا في المغرب، ودعا الجميع إلى التضامن في هذه الأزمة، والمساهمة في مساعدة الفئات الهشة التي ستتضرر من تداعيات هذا الوباء.

عبد السلام وادو، لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم السابق، قرر بدوره التبرع لفائدة الصندوق بمبلغ يصل إلى 100 مليون سنتيم، ووجه رسالة إلى المغاربة دعاهم من خلالها إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الهادفة إلى التصدي لانتشار الفيروس، وعلى رأسها عدم الخروج من البيوت.

ومن بين المتبرعين من نجوم الكرة المغربية اللاعب أشرف حكيمي الذي كشف في فيديو له أنه سيتبرع للصندوق، فيما كشف الدولي المغربي وليد أزارو تبرعه بمبلغ قدره 100 ألف درهم.

وأبان المغاربة عن روح تضامنية عالية منذ إعلان تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وإعلان إحداث صندوق لمكافحة هذا الوباء.

ويخصص صندوق مواجهة تداعيات جائحة كورونا، بالأساس، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال، لعلاج الأشخاص المتضررين بالفيروس في ظروف جيدة.

كما يخصص هذا الصندوق لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها لجنة اليقظة الاقتصادية، بهدف التخفيف، على الخصوص، من التداعيات الاجتماعية لهذا الفيروس.

وأعلن العديد من المواطنين استعدادهم للمساهمة في هذا الصندوق، كما أعلن رجال أعمال ووزراء وبرلمانيون، والعديد من موظفي الدولة، والعديد من المؤسسات العمومية والخاصة، المساهمة فيه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - القنيطري الجمعة 27 مارس 2020 - 02:51
طالب معاشو و المهنيين مثل الحداد والنجار والحلاق وووووووو ملايين الناس لا مدخول لهم منذ أسبوعين الحكومة طلبت منهم الجلوس في منازلهم كيف سيعيشون الوباء وراكم والجوع أمامكم فإن لم تتحرك الحكومة و بسرعة سيضطرون الى الخروج بحثا عن قوتهم !!!! هل السلطات وكبات كل المشاكل أم إكتفت بالقول أجلسوا في منازلكم وموتوا جوعا
2 - mohamed الجمعة 27 مارس 2020 - 02:53
شكون لي سنافد من هاذ الصندوق .الفقراء و المتضررين لم يستفيدو لحد الساعة و الناس مالقات متكل .الفيروس ارحم من الموت جوعا .لي بغا يتبرع فعلا يمشي عند عاءلة متضررة و يتبرع مباشرة .
3 - ملاحظ الجمعة 27 مارس 2020 - 03:09
للاسف ماشي مساهمة للاغلبية. لكن فقط تسبيق غادي ينقصوه ليهوم من الضريبة لي كاتسالهوم الدولة. هادشي لي علنات عليه ادادة الضرائب.
4 - محمد لعيوني الجمعة 27 مارس 2020 - 03:09
شكرا للجميع لقد سبق لي في تعليقات سابقة على صدر جريدة هسبريس ان وحهت نداء ااى كل هؤلاء والى الاخرين .لازال الكتيرون لم يساهموا بعد ولكن لاباس لا زال الوقت.لدينا لاعبين كبار ننتظرهم .زياش. النيبت.شيبو.شيبا.واخرون اتمنى من كل قطاع ان يعلن عن تبرعه متلا جل لاعبي المنتخب الوطني الحاليون والقدامى.لاعلو اابطولة تلوطنية القسم الاول والتاني كل حسب استطاعته ولو 500 درهم.
ابطال القوى .الكروج.نوال المتوكل.عويطة السكاح..بدوان.حيسو .واخرون
الفنانون.الستاتي.الداودي.مغيت.الداودية اعتابو..طهور.الميلودي.حجيب.واخرون
.طوطو فوت.واخرون
والله لو ساهم كل المغاربة في الخارج ايضا لكانت النتائج اجسن متلا كل دولة تفتح حسابا بها وفي الاخير تجمع وتعطى لصندوق كورونا.او يساهمون مباشرة في الصندوق
كنت اتمنى ان يكون برنامجا مباشرا يبت مباشرة على كافة القنوات تلمغربية ويستقل مساهمات الشركات وتلاشخاص على مدار اسبوع تتخلله برامج توعية بالفيروس وفي نفس الوقت جمع التبرعات اتمنى ان تاخد هده الفكرة محمل الجد
5 - hmido الجمعة 27 مارس 2020 - 03:15
صندوق كرونا هل هدا مجرد اشهار لدوي الأموال الطاءلة؟اين هو تدخل الدولة لمساعدة المحتاجين كما فعلت الدول الاخرى تخصيص دخل للعاملين و كدا لأصحاب الأعمال الحرة و دالك بنسبة 80% من دخلهم الاعتيادي مع إلغاء اداء واجبات الكراء و الديون .التكلم عن صندوق كرونا لوحدة غير كاف الوباء فرض علينا المكوث بمنازلنا لتفادي انتشاره لكن يجب ان يكون هناك دعم لإطعام المحتاجين و تمنيت لو كانت غيرة الوطن متوفرة لدى المتبرعين من قبل لكان لدينا نظام صحة أفضل
6 - القنيطري الجمعة 27 مارس 2020 - 03:29
الله يخليكم وحد العملية حسابية !!! 25 مليار درهم لو أعطوا 10000درهم لكل مغربي سيخسرون 400 مليون درهم أقل من نصف مليار هل تعلموا أين ستذهب هذه الثروة ؟؟؟ من بعد الوباء كل المؤسسات مثل الخطوط الجوية السكك الحديدية وووووو سيقدمون فاتوراتهم وسيأخذون حقهم من الكعكة و كأن شيئ لم يكن و طالب معاشو يزيد يعري على سواعده هؤالاء المؤسسات هي التي تنهب الشعب كل سنة يطلبون الدعم و بدون تحقيق من ينهب يتخبأ وراء المؤسسات المدعمة من الحكومة يجب التخلص من هذه المؤسسات يجب خوصصة هذه المؤسسات وإن لم تستحمل فلتفلس
7 - وسيم الجمعة 27 مارس 2020 - 03:31
لاسف هد ازمة كشفت الوجه الحقيقي لمجموعة كبيرة من الفنانيين ونفضحو امام المغاربة شح وبخل رغم امتلاكهم لاموال كبيرة بفعل احياءهم لسهرات كليرة ومهرجانات اين هي الدادودبة وستاتي والصنهاجي والداودي ومغيت..ولاءحة طويلة اين هم الممتلون الدين صباحا مساءا في شاشة اشهارات بملايين ومسلسلات دنيا بوطازوت شعبية وحسن الفد كبور الدي يجني الملايييييين وعبد الله فركوس وفضيلة بنموسي وسكينة درابيل والخياري...... ماهدا البخل اوالشح مادا تستغني عنكم اموالكم ومشاريعكم ادا تدمر الوطن والاقتصاد لاحول ولاقوة الي بالله شكرا كورونا لانك اضهرتي للشعب حقيقة الاشخاص
8 - محمد لعيوني تتمة الجمعة 27 مارس 2020 - 03:37
اتمنى ان تاخد جريدتنا الغراء هسبريس فكرتي اعلاه وتنظم حوارات تحسيسية بالفيروس وفي نفس الوقت تستقبل مكالمات المواطنين المتبرعين .ضرب عصفورين بحجر واحد .اولا تحسيس الناس لخطورة الوباء وطرق الوقاية وايضا اين تصرف هده الاموال اي الاواويات وتانيا جمع التبرعات ويكون الاعلان عنها مباشرة .اتمنى من ادارة هسبريس ان تاخد الفكرة بجدية وتخرجها الى الوجود على الطريقة التي تراها ناجحة وسيجل لها التاريخ دلك.ونحن بدورنا سافرح لانها جريدني اتمنى ان اراها تتبوا اعلى المراتب.
9 - med الجمعة 27 مارس 2020 - 03:57
حنا الطبقة الكادحة مغا اوصلنا والو من هاد الصندوق المهم شكرا اكاع الشركات والمسؤولين لي تبرعو وبعض الفنانات والاعبين انا لي بق فيا هي ديك الباطماوية لي كاع فلوس المهرجانات خداتهم وخدات زوج د الاوسمة ومقدراتش طلق ت درهم الجعانة قدرات تعطي غي للمحكمة 80 مليون كفالة غي بلاتي عليك كيما طلعوك المغاربة غادي اهبطوك
10 - العريشي الجمعة 27 مارس 2020 - 04:03
لم تفهموا على ما أظن !!!! عندما الخطوط الجوية الملكية تتكلم عن الخسارة و عندما السكك الحديدية تتكلم عن الخسارة و عندما كثير من المؤسسات يتكلمون عن الخسارة وفيقوووووا يريدون شاكات بالملايين فلوس اللبان يديها زعطوط أو ساعي يسع ومرتو تصدق المؤسسات التي تنهب البلد هي التي شتأخد 70 من كعكعة صندوق كورنا
11 - فاطما الجمعة 27 مارس 2020 - 04:04
فين واحد الفنانة مولات الاوسمة اللي صرحات كاتغني ب 60 مليون للساعة ؟؟؟
12 - محمود الجمعة 27 مارس 2020 - 04:14
أين هم من يتهافت على الحج حتى أصبح الفوز به بالقرعة من كثرة الطلبات و أين هم شيوخ الزوايا و الرقات المشعوذين الذين راكموا ثروات على ظهور المغفلين
على المجتمع المدني بكل هيئاته جمعيات الأحياء و زوايا وحتى الجمعيات الرياضية و تعاضديات موظفي القطاع العام و الخاص و بالخصوص التعاضدية العامة التي كانت تنفق ملايين الدراهيم في المؤتمرات الجوفاء أن يتحرك لتخفيف الضغط على الدولة .
13 - Rachida الجمعة 27 مارس 2020 - 05:31
تنظن ان ولاد البلاد مامحتاجينش للفنانين او الرياضيين باش يصدقوا عليهم، لأن هاد الفن والرياضة هو ما اسباب التجمعات وانتشار هاد الوباء اللعين...خاصنا دولتنا بمسيرينها المثقفين يلقاو لينا حل من خيرات بلادنا الحلال ، اما داك الفنانين والحلايقية وداك لعابين الريح ،حنا اللي رجعناهم نجوم بسداجتنا، هادا وقت المعقول ماشي ها راقص او راقصة على الهواء، يجيو ينصحونا شنو نديرو، خليو من فضلكم دوو التقافات المقنعة يتكلمون، وارجو من التلفزة المغربية تزول علينا داك المسمون نجوم يزولو علينا ويعطيو الكلمة للاطباء والممرضين....راهوم حتى الهضرة مابقينا نقبلوها منهم....
14 - COMPTE A REBOURS الجمعة 27 مارس 2020 - 08:02
À ce jour , la participation de nos sportifs et artistes censés donner l'exemple de la solidarité est très minime. Les Aouita, moutawakil , guerrouj, bidouane , Zaki , Bassir ,Taoussi , Fakhir, entre autres parmi les sportifs . Les Belkhiyat , Raefat, Bent Said , Souiri , Stati et bien d'autres . Tout ce beau monde à les moyens e faire des dons minimes soit ils .
Ceux d'entres eux qui bénéficient d'agréments de transport et d'autres vivent de la rente et gagnent beaucoup d'argent au détriment des laissés pour comptes .
Cette pandémie à permit de dévoiler l'individualisme , l'égoïsme le manque de compassion , la cupidité et tant d'autres "natures " humaines qui rongent notre société .
15 - mmm1962 الجمعة 27 مارس 2020 - 08:49
il faut aider les gens directement en leur donnant une somme d argent pour leur besoins journalier sinon ils ne vont pas rester chez eux .il faut faire comme la france ici on est confiné oui mais au chômage partiel avec 84%du salaire .Macron à mis 3000milliards pour ça .vive la france .malgré ça restez chez vous sinon ça va être l hécatombe que Allah nous protège tous musulmans et non musulmans de ce virus mortel
16 - الحسن الجمعة 27 مارس 2020 - 09:29
مبغنهومش يغاونو صندق بغنهم يدور علا الفقراء يوزعو القفف
17 - achat الجمعة 27 مارس 2020 - 10:26
فينو جمال ذبوز مراكش لضحك علينة
ولا صافي غي هدرة فينهم صحابكم
18 - الكروج و نيبت الجمعة 27 مارس 2020 - 10:59
أبرز الغائبين من هم؟
و هل هم مغاربة أم لا!
19 - هند الجمعة 27 مارس 2020 - 11:07
للاسف لحد الان لم نرى اي تصريف لأموال أو جزء ولو بسيط منها لمساعدة الفئات المعوزة، ولم نرى حتى برنامج توضيحي يبين كيفية تدبير هذا الصندوق؟ ونتمنى أن لا يخيب ظننا مرة أخرى وأن نرى مايفرحنا وسط هذا الحزن الكثيف
20 - bahloul الجمعة 27 مارس 2020 - 11:22
هناك من يجنون الملايين من هذه البلاد ولكن لاينفقون درهما النيبت حجي فاخر بودربالة الطوسي الكروج لم اسمع في يوم من الايام مدوا صدقة لعابر سبيل
21 - سعيد الجمعة 27 مارس 2020 - 11:38
واعباد الله واش هد السلطة ليكتقول لناس بقاو فديوركم اش غدين ياكلو هد الناس فديورهم والصندوق ليداروه فيه خمسة وعشرين مليار فين مشات هد المساعدات ابو سيدي الحكومة خايفة على الشعب الله يجازيكم بخير نتما عندكم شهرية ديالكم او كدورو تسركلو مع روسكم بالليل وبالنهار. وحنا قولو لينا سدو عليكم فديوركم والغريب كون غير الدولة دارت عل الاقل عل الناس ليكارين اعطاتهم واحد القدر ديال لفلوس سدو عليكم فديوركم اموتو بجوع. لكن كل هذه القرارات الخاطئة والارتجالية. ستنذر بفوصى عارمة بجميع الاقاليم اجدروا هد لبوليس وهد القوات المساعدة اهد القياد والمقدمين من هد الجري ديالهم كامل يدورو على الديور ويدقو ويسولو ويتاكدو بلي هد السيد كاري عطيوه وساعدوه بواحد الفين درهم وديك الساعة عاد قولو لناس سدو عليكم فديوركم ياامة الاسلام يابلد امير المؤمنين
22 - ترشيد صندوق! الجمعة 27 مارس 2020 - 12:02
ملك محبوب يرسم للحاضر والمستقبل ويوجه السياسة العامة للبلاد، وإحداث صندوق مواجهة كورونا الذي يجب ترشيد نفقاته والحرص على ديمومته وإراداته لتشغيل الشباب ولو بثمن رمزي وقار ( 3000 درهم شهريا ) للتخفيف من البطالة، وكذا دعم الفءات الاجتماعية في ظروف صعبة أو وضعية هشة
23 - ABDERRAHIM الجمعة 27 مارس 2020 - 12:14
مبقاتش فجمع التبرعات لوحدها
راه خاص نعرفو فين غادي تصرف هاد الفلوس
24 - الملاحظ الجمعة 27 مارس 2020 - 12:17
من الأفضل ان توجه المساعدات البسيطة آلى الفقراء و الضعفاء و المرضى مباشرة.....
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.