24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | وباء "كورونا" يلغي نهائي برنامج "ذا فويس سينيور"

وباء "كورونا" يلغي نهائي برنامج "ذا فويس سينيور"

وباء "كورونا" يلغي نهائي برنامج "ذا فويس سينيور"

أعلنت إدارة البرنامج الغنائي "ذا فويس سينيور"، في نُسخته العربية، تأجيل عرض حلقاتها الأولى، بسبب إلغاء تصوير السهرة النهائية المُباشرة.

ولجأت إدارة قناة "إم بي سي 5" إلى قرار الإلغاء بسبب تعذر تصوير الحلقة النهائية المُباشرة، التي كانت تعتزم تصويرها الأسبوع الثاني من شهر أبريل المُقبل، بسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية التّي تنهجها بيروت للحدّ من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وأوضح مصدر هسبريس أنّ "تأجيل تصوير الحلقة المُباشرة من البرنامج يأتي حرصاً من القناة على سلامة القائمين على البرنامج والمُشاركين فيه، إضافة إلى تعذر تنقل المُشاركين إلى بيروت بسبب لجوء معظم الدول إلى إلغاء رحلاتها الجوية"، مُبرزاً أنّ "الحلقات الأولى تم تسجيلها، لكن لم يتم تصوير الحلقة النهائية التي تعتمد على تقنية المُباشر".

وتعرف النّسخة الأولى من برنامج "ذا فويس سينيور" مُشاركة فنانين مغاربة راكموا تجربة طويلة في المجال الفني، من بينهم عبد الرحيم الصويري وسعاد حسن.

وعن مُشاركتها في البرنامج، قالت الفنانة سعاد حسن: "خوض تجربة ذا فويس سينيور تحدّ كبير في مشواري الفنّي وتجربة في محلها لن أندم على خوضها، ولا تشكل إحراجا في مساري الفنّي رغم لوم الجمهور"، وأضافت: "تجربة الوقوف على هذا المسرح لإيصال صوتي إلى العالم العربي في هذا السن لها وزن كبير".

وتابعت المُطربة المغربية البالغة من العمر 69 سنة، ضمن حديث لهسبريس، أنه: "رغم فوز صوت واحد في نهائي البرنامج باللقب، لكن الهدف هو تكريم هذه الأصوات التّي قدّمت الكثير للفن، ولم تحظ بفرصة الوصول إلى أكبر قاعدة جماهيرية في الوطن العربي"، معتبرة أنّ مشاركتها في البرنامج لا تهدف بالأساس إلى نيل اللقب وإصدار "فيديو كليب".

وعن تفاصيل "البرايمات" التّي تمّ تصويرها، كشفت سعاد حسن أنّها "قدّمت أغنية مغربية للفنان عبد الوهاب الدكالي، إلى جانب مقاطع عربية طربية"، وأضافت: "لا يُمكن أنْ أعيش هذه التجربة دُون تقديم أغنية مغربية، خاصة أنها تعرف إشعاعاً كبيراً في العالم العربي".

ويتألف البرنامج الجديد، المنبثق عن "ذا فويس"، من أربع حلقات فقط، خلافا لما هو معروف عن قانون البرنامج؛ فيما تتكون لجنة التحكيم من الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، والفنان اللبناني ملحم زين، والفنانة المغربية سميرة سعيد، والفنانة اللبنانية نجوى كرم.

وتعرف النسخة الأولى من "ذا فويس سينيور" مشاركة كبيرة لمواهب غنائية تتجاوز 60 عاما، بعدما حاول البرنامج استقطاب العديد من الفنانين المغاربة المحترفين، الذين يتمتعون بشهرة كبيرة داخل الوطن وخارجه، من أجل ضمان سمعة جيدة للبرنامج واستقطاب جمهور هؤلاء الفنانين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - حميد الجمعة 27 مارس 2020 - 09:09
كوورنا عدو الانسانية قضى على كل ما هو جميل الفن التعليم الاقتصاد التنزه تجمعات الاصدقاء و الاحباب لكنه أعطانا درس لن نننساه الصحة الصحة ثم الصحة فالصحة ان انهارت تسقط كل القطاعات تباعا.
2 - mati الجمعة 27 مارس 2020 - 09:24
الحمد لله هذا من فظل الله تعالى هل كان الفائز سينفعنا بشئ في هذه الازمة
3 - youssef de sygh الجمعة 27 مارس 2020 - 09:55
داء وليس برنامج
هادوا سبب من أسباب غضب الخالق سبحانه وتعالى
4 - امينة الجمعة 27 مارس 2020 - 10:39
مسكين لغاوه مسكين وأصلا محن لسنا بحاجة به ولو حتى فكرة استغفرو ربكم
5 - reda tanger الجمعة 27 مارس 2020 - 11:02
و حنا وقتاش غنحبسو داك البرنامج الخاوي ديال لالهم العروسة حقا أنه من اتفه البرامج التي رأيتهافي حياتي
6 - abderrahim الجمعة 27 مارس 2020 - 11:07
أريد أن أعرف ما الفائدة من هذه البرامج التافهة ؟ أين هي الأصوات التي فازت سابقا ؟بهذه البرامج ستتعلم الأمة ؟عندما حل بنا البلاء لم نجد غير الأصوات التي تبكي وتتضرع وتدعو الى الله .لنعلم أبناءنا مايفيدهم في وقت الشدة والمحن "ولذكر الله أكبر والله أعلم بما تصنعون"
7 - شريد الليل الجمعة 27 مارس 2020 - 11:27
الحمد لله اللدي له الملك وله الحمد يحيي ويمرت وهو على كل شيء قدير .....وكل ما هو خال من دكر الله فهو رديلة .والله ارسل لنا رسالة ينبهنا إلى التخلي عن البرامج الغير النافعة للمجتمع لأنها تسبب في إخراج شبابنا عن الطريق الصحيح.شاهدنا ما يقع في كواليس بعض البرامج كسطار وغيره من برامج اللهو والعبث بشرف الآخرين.
8 - fouad Failali Alaoui الجمعة 27 مارس 2020 - 11:38
قنوات تافهة وبرامج انتهى صلاحيتها
9 - ويفتا الجمعة 27 مارس 2020 - 12:00
اش زاد لينا هاد البرنامج واش عطانا حل لكورونا هنا نعرف أن الفن لا قيمة له اجمل تحية لجنود الخفاء في القطاع الصحي والقطاع الأمني هما الي نفعونا مع هاد الوباء
10 - سعيد الجمعة 27 مارس 2020 - 13:17
ماذا استفدنا من هذا البرنامج وغيره كثير...للاهوم العروسة .رشيد شو.كيف كنتي ..التفاهة والفراغ .على من يتابع هذه البرامج أن يسأل نفسه :ماهي القيمة المظافة التي يخرج بها بعد كل حلقة ؟صفر على اليسار
11 - ولد سيدي يوسف بن علي الجمعة 27 مارس 2020 - 13:37
علموا أبناءهم العلم الذي ينفع الأمة. اما الشطيح والرديح ساهل... بناء أستوديو للهو والبرامج اللااخلاقية كان من الاجدر صرف قيمتها على البحث العلمي وبناء.... أو عفوا إصلاح المدارس المهترئة واصلحوا ترسنة التعليم والصحة وغيرها من القطاعات العمومية. اما إنفاق المال العام من الملايين أو المليارات على الهوى تذهب الى الهواء.
12 - مواطنة الجمعة 27 مارس 2020 - 16:59
رب ضارة نافعة. مثل هاته البرامج التي تصرف عليها ثروات و لا تجدي نفعا. لماذا لا يستثمر في العلوم و الآداب و الابتكار؟ لماذا لا تستثمر في إنقاذ حيوات المرضى و المنكوبين؟
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.