24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  2. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  3. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  4. أب طفلين ينتحر شنقا داخل شقّته نواحي أكادير (5.00)

  5. الشناوي: نيازك الجنوب المغربي تفك ألغاز وأسرار الكرة الأرضية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | حالة الطوارئ الصحية تلغي تصوير "سلسلة كبور"

حالة الطوارئ الصحية تلغي تصوير "سلسلة كبور"

حالة الطوارئ الصحية تلغي تصوير "سلسلة كبور"

خلف قرار إلغاء تصوير السلسلة الكوميدية "كبور"، بسبب حالة الطوارئ التي تعيشها البلاد جراء انتشار فيروس "كورونا"، استياء لدى جمهورها.

وعبر متابعو حسن الفد عن حزنهم بسبب عدم تمكنهم من متابعة سلسلتهم الكوميدية المفضلة خلال شهر رمضان المقبل، خاصة في ظل الظروف النفسية التّي يعيشها المغاربة، إثر فرض الحجر الصحي لمواجهة الوباء العالمي.

وفي اتصال بهسبريس، تحفظ الفنان حسن الفد عن الخوض في تفاصيل السلسلة الكوميدية، والشخصيات الجديدة التي سترافقه، بعد النجاح الذي حققه "الكوبل" الذي جمعه بدنيا بوطازوت، و"كبور والحبيب" مع هيثم مفتاح وأسامة رمزي.

وأوضح الممثل المغربي أنّه "كان من المقرر تصوير عمل فني بشخصية كبور في شهر أبريل المقبل، قصد بثه على القناة الثانية في رمضان المقبل، لكن تم إلغاء التصوير وتأجيل الإنتاج إلى وقت لاحق، بالنظر إلى الوضع الصحي الحالي، وما يتطلبه من احتراز ووقاية".

وكانت سلسلة شخصية "كبور" غابت عن شاشة القناة الثانية خلال الموسم الرمضاني الماضي، كما حققت نسب مشاهدة عالية على "دوزيم" ومنصة "يوتيوب".

ونجح حسن الفد في نقل شخصية "كبور" من البادية إلى المدينة كفضاء جديد للسلسلة الكوميدية، وخلق مواضيع جديدة وعلاقات جديدة، مع تحويل شخصية الحبيب من عنصر ثانوي وسالب في "الكوبل" إلى شخصية رئيسية وفاعلة ومحورية في سلسلة "كبور والحبيب".

إلى جانب ذلك، استطاعت شخصية "كبور" الانتقال من شاشة التلفزيون إلى ركح المسرح بشخصية "كبور بناني سميرس"، في عرض اختار له الفد عنوان "شكون هو كبور"، ورافقه فيه رسام الكاريكاتير المغربي مبارك بوعلي.

ويجيب "كبور" في العرض المسرحي عن عدد من الأسئلة المتعلقة بشخصيته، لاسيما المرتبطة بمرحلة ما قبل "الكوبل"؛ كطفولته وشبابه، ومواقفه الآنية من عدد من القضايا والظواهر المجتمعية، والتي لم يشاهدها المتفرج عند "كبور التلفزيوني".

ويعد "كبّور" أشهر شخصية كوميدية في المغرب منذ سنوات وحتى الآن، وهو مسن بدوي مغربي تتراوح شخصيته بين الخبث والغباء، ما يخلق مفارقات طريفة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - صحة المواطن أولا الأربعاء 01 أبريل 2020 - 09:16
مع احترامي لحسن الفد . صحة المواطن اهم من كبور هاد الساعة . وتانيا شكون باقي تيديها فشي تلفزة باش اتفرج فشي مسلسل ولا شي سلسلة . نريد فقط من القنوات برامج لتوعية الناس بالفيروس وكيفية الحماية منه .
2 - يوسف الأربعاء 01 أبريل 2020 - 09:17
والسي حسن سير الله يخليك لشي عروبية وصور لينا ومتخر جش منها حتى تسالي دير فيها الحجر نتا و الطاقم ديالك
3 - krimo الأربعاء 01 أبريل 2020 - 09:29
رمضان هو محطة إيمانية يتزود بها العبد إلى ربه مقبلا عليه بصلاة وصيام وقيام تضرع وإنابة وإنكسار
لإنكشاف هذه الغمة وهذه الجائحة
وليس محطة للفكاهة والمرح كما يدعي البعض
إتقو الله في أنفسكم اوا هذا وقت الفكاهة
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
وتوبو إلى الله
4 - noureddine الأربعاء 01 أبريل 2020 - 09:29
خاص السي الفد سنة يتبرع للصندوق ديال التضامن و ياجل هاد العمل حتى تقاعد الأمور
بصفة عامة يجب وقف جميع الانتاجات هاد العام
و شكرا
5 - Hamouda Frankfurt الأربعاء 01 أبريل 2020 - 09:30
كيف إسطعتم بهذه السرعة إحصاء استياء جمهور هذه التفاهات؟؟ الشعب مستاء من تبذير أمواله فيما لاينفعه
6 - وافق كبور كبورة..!!! الأربعاء 01 أبريل 2020 - 09:30
للجد اوقات وللضحك اوقات********ولكن اوقاتي للجد اقرب
7 - فاعل خير الأربعاء 01 أبريل 2020 - 09:32
الاولى بالسيد حسن الفد ان يتبرع بجزء من ماله في هذه الظروف العصيبة . سلسلة كبور ماشي هي لي غدي تخرجنا من الأزمة
8 - n'importe qui الأربعاء 01 أبريل 2020 - 09:55
C'est vraiment une grosse honte que Hassan El Fad en sa qualité d'humoriste de renommée ne fait pas encore partie de ceux et de celles ayant contribué au fonds de solidarité COVID-19. Notre cher pays doit être porté par des gens qui n'hésitent pas à monter le bon exemple et non des gens habités hypocritement et prioritairement par le fric.
9 - حماد لعرج الأربعاء 01 أبريل 2020 - 09:59
كفانا من إنتاج الرداءة. اللحظة تستدعي اليقظة و ترشيد المخزون المالي لإنقاذ المتضررين من هذه الجائحة. هذه كذلك فرصة ذهبية لبناء منظومة صحية قوية.
10 - فدواششش الأربعاء 01 أبريل 2020 - 10:01
نطلب من الله عز وجل أن يزيل عنا وباء كورونا الفتاك قبل رمضان المبارك... ناسف على عدم تصوير السلسلة ...لكن كمغاربة نتمنى أن تسود روح التوافق ونكران الذات بين حسن الفد ودنيا بوتازوط ويوافقا على تصوير مسلسل جديد من الكوبل...لان سلسلة الكوبل لقت نجاحا باهرا من طرف الجميع ...نتمنى أن يكون مسلسل وليس سلسلة قصيرة...سيكون مسلسل الكوبل الجديد إذا تمت الموافقة على تصويره وبمشاركة طاقم ممثلي سلسلة كبور والحبيب ناجحا بكل المقاييس ...إنها رغبة غالبية الشعب المغربي والشعوب العربية... وما ذالك بعزيز على الاستاذ الفد والأستاذة بوتازوط...سيكون لمسلسل الكوبل الجديد وقع كبير في نفوس كل المشاهدين بعد أن نهزم باذن الله جاءحة كورونا.... وتعود الأمور إلى حالها وتستمر الحياة عادية أن شاء الله........
11 - بلاش الأربعاء 01 أبريل 2020 - 11:04
اشنو أغادير الشريف خليك في دارك وارفع كفيك للعلي القدير أن يرفع عنا هدا الوباء
12 - مغربية الأربعاء 01 أبريل 2020 - 11:21
الخير الي يدير فينا حسن الفد و كل الفنانين هو توعية الناس بمخاطر كورونا و يتبرع للصندوق او يساعد الفقراء اما هاد الحموضة من مسلسلات و اغاني نسيناها ما قادرينش حتى نعسو ساعتين لا ماكلة لا هضرة لا نعاس لا ضحكة ملي بدى هاد الوباء . الله يرحمنا و يرحم بلادنا من توابع هاد الوباء و يشفي كل مرضى العالم و صافي
13 - إسماعيل الأربعاء 01 أبريل 2020 - 11:24
الأهم في هذا الوقت هو صحتنا ا خوتي المغاربة كاملين و نبقاو بيخير و لي مرض يتشافا و هاذ المرض قريب إن شاء الله يترفع بقناعة و ثقة في الله و ديك الساعة يصور كبور الفيلم و تفرجو معا ريوسكم و ضحكو غا ماتفوتوش حدود الله لأن هاذ الدرس ماخصوش يتنسا للبشرية
14 - سعيدة آسفي الأربعاء 01 أبريل 2020 - 11:25
كبور تمنيتوا يطرح مشاكل اجتماعية في الواقع المغربي وترك ‘عقلية الكلخ'، نحن في حاجة من فنانين 'مقتدرين' لدق الناقوس على مشاكل تخص المغاربة، وليس الضحك على تصرف من طرف أشخاص جاهلين في مجتمعنا، كفانا سخرية وضحك على ناس هم يعيشون بيننا ، أنت ‘الفنان‘ ،الواعي ،المثقف، المؤثر، المعروف، الذي يسكن في الغرب ويستفيد من مزاياه، ماذا قدمت لهم غير السخرية عليهم ؟
15 - ملاحظ قح قح الأربعاء 01 أبريل 2020 - 11:28
شهر رمضان شهر العبادة والتقرب الى الله عز وجل، نحن بحاجة الى برامج للتوعية..برامج ثقافية تنمي عقلية شبابنا الدي انحرف عن الطريق واصبح يقلد الغرب الا في السلبيات
16 - محمد برادة الأربعاء 01 أبريل 2020 - 11:35
عمل هزيل لا فائدة منه .حسب معلوماتي فان اجر حسن الفد خيالي .2M لها ازمة مالية خانقة و تستمر في تبدير المال فيما لا يعني
17 - انبعاج امة الأربعاء 01 أبريل 2020 - 11:37
سلسلة كبور التي يقدمها حسن الفذ تافهة جدا ولا تقدم اي اضافة للانتاج التلفزيوني المغربي ويبقى المستفيد الوحيد هو حسن الفذ الذي يعتبر ميسي الفنانين المغاربة حيث سبق له ان تقاضى في رمضان 300 مليون سنتيم عن سلسلة كبور والحبيب٠
18 - سعيد السوسي الأربعاء 01 أبريل 2020 - 11:53
حسن الفد سقط في النمطية و سيفر المشاهد من شخصية كبور . التي اصبحت مملة . و هذا يبين فقر التجديد عن حسن الفد .
لي سؤال واحد .
لماذا حورب عبد الخالق فهيد باسم النمطية (شخصية لعروبي ) بينما شخصية كبور اصبحنا نساهدها في السلسلات في الاشهار .....
19 - حرقة مغربي الأربعاء 01 أبريل 2020 - 12:24
تقديم للسلسة الحامضة، يعيش رجل وزوجته أوضاع اجتماعية مزرية جدا في احد القرى المغربية التي تم صياغتها في قالب كوميدي فيه الكثير من التنقيص والمساس بالرجل المغربي الذي جعلته البطالة والفقر نصابا او لصا يحب النساء منعدم الأخلاق أمام زوجته، احداث القصة مستوحاة من الطبقة الفقيرة او المهمشة التي تعاني من رداءة الاوضاع المعيشة هذه الطبقة نفسها هي الجمهور العريض للسلسة التلفزونية التي تجعل المتتبع يضحك على نفسه وهو يعلم ذلك من كثرة الضغوط التي آلة إليها الاوضاع.
*ارغب بان اضيف اننا لسنا بحاجة لمشاهدة مسلسلات كهذه او مباريات كرة القدم التي هي رمز من رموز التفرقة بين اي مجتمع "رجاوي ودادي" تفاهة خالصة أما عن الغناء الذي يدفعني الى القول كفانا رجاءا، نرحب بالعلم والمهن الشريفة والراقية دون نسيان هيكلتها نريد باحثين في شتى المجالات والعلوم اسأل الله تتم الاستفادة من هذا الفيروس الذي رفع او ازال الغبار عن عبارة لا يصح الا الصحيح.
20 - محمد إسبانيا الأربعاء 01 أبريل 2020 - 12:28
للأسف سي حسن الفد كنتسناو الجديد على أحر من جمر ولاكن كينا ضروف إنشاء الله تمر بخير ويجي بعدها خير بإذن المولى عز وجل والله يجعل البركة في اليوتيوب نتمنى لكم التوفيق والسداد
21 - ma3koul الأربعاء 01 أبريل 2020 - 12:48
ton humour ne fait plus rire.en t a assez vu.le monde évolue. n importe quoi.
22 - الشعيبية الأربعاء 01 أبريل 2020 - 12:58
الكوبل كيبقى احسن سلسلة قام بها حسن الفد والدليل انها رغم تكرار حلقتها و قدمها داءما تضحكنا اما باقي المسلسلات التي قام بها مع فنانين اخارين بصراحة ثقيلة على القلب وغير احترافية كومديا وهذا أن ذل على شيء فانما يدل على القيمة الفنية والكومدية للفنانة دنيا بوطازوت التي اعطت نكهه خاصة الكوبل باحترافية كبيرة والتي ساهمت في نجاح سيدكومات اخرى رمضانية تحية لللشعيبية
23 - العايق بالتفاهة الأربعاء 01 أبريل 2020 - 13:45
ان هذا (الممثل) صورة طبق الاصل لسابقه المسلمي عبد الرؤوف .الذي كان يكرس البلادة و التكليخ باسلوب نمطي .ووجد المكلخين يقبلون. على تفاهتهما. وكم كنت اسخر من الذين كانوا يرددون تعابير ساقطة من اقوال ( الممثلين) التي تعبر عن عدم وعيهم.
24 - رشيد 72 الأربعاء 01 أبريل 2020 - 16:24
ولاه مند تفشي هذا الفيروز في المغرب حثى الموسيفى لم يعد لي رغبتا فيها لافي المنزل او سيارة، الله ما إرفع مقتك وغضبك عنا ، سبحان الذي لا يضر معه شيأ في السماء والأرض وهو السميع العليم.
25 - يوسف الأربعاء 01 أبريل 2020 - 17:10
كان الاجدر بك السي حسن هو التضامن و المساهمة في هدا الوقت العصيب خد العبرة من وجوه رياضية و فنية اخدت على عاتقها التكفل بعائلات فقيرة و التبرع للصندوق الدي انشء لهده الجائحة ام انك تريد فقط اموال هدا الشعب و تضحك عليه و تاخد اموالك الى كندا حيث تقيم.
26 - مصطفى م الخميس 02 أبريل 2020 - 14:25
فعلا هناك بعض الناس كيفما كنقولوا "تضحك ليه يهجرو ليك " الفنان راه غادي يتحاسب أمام الله على أي حاجة عملها متلو متل الناس كاملين ، اتقوا الله في المواطنين البسطاء ، كونوا منبرا للتثقيف والتوعية بدلا من التكليخ ، وهدا راه وقت التضامن بالقليل أو الكثير ، أما التلفزة في رمضان راه كنخليوها غير الأطفال .
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.