محسن صلاح الدين ينضم إلى سلسلة "كورونيات"

محسن صلاح الدين ينضم إلى سلسلة "كورونيات"
الجمعة 8 ماي 2020 - 11:50

يُواصل الفنان والمُوسيقار نعمان لحلو طرح أعماله الغنائية في إطار سلسلة “كورونيات” بعنوان “حراس الوطن”، من أداء الفنان محسن صلاح الدين وتوزيع وتنفيذ يونس الخزان.

وتتغنى الأغنية السادسة من السلسلة الغنائية، التي كتبها ولحنّها الموسيقار نعمان لحلو، بالمجهودات التي يقوم بها جنود الصف الأول في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المغرب جراء انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد ـ 19)، كما تشيد بتلبيتهم لنداء الوطن من أجل حماية المغاربة.

وعن سادس أعماله ضمن سلسلة “كورونيات”، قال نعمان لحلو: “إلى القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والشرطة، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية.. تحية إكبار وإجلال للذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن، ببسالة وشجاعة وإقدام ونكران ذات، غير آبهين بالصعاب والمخاطر المحدقة. ضحيتم براحتكم من أجل راحتنا، هجرتم منازلكم وأولادكم وسهرتم ونحن نيام، تواجهون قساوة الطقس وقساوة الظروف ووباء فتاك”.

وأضاف: “إليكم، يا عناصر خط الدفاع الأول عن حياة المغاربة، أهدي هذه القطعة الفنية عرفانًا بالتضحيات الجسام التي تقدمونها ليعيش المواطن المغربي في أمن وسلام”.

ويخوض لحلو من خلال سلسلة” كورونيات” معركة التحسيس والتوثيق إثر انتشار وباء “كوفيد-19″، وقال: “نعيش فترة انتقالية لا بّد من توثيقها، كشفت عراقة الأمة المغربية وقيم التضامن والتآزر خلال هذه الفترة”، مشدداً على أنّ “هذه المرحلة ستعيد خياراتنا في الاقتصاد والسياسة والثقافة والفن”.

يشار إلى أن الموسيقار نعمان لحلو كان قد أصدر في إطار سلسلة “كورونيات” أول أغنية عربية عن فيروس كورونا القاتل بعنوان” وقت الشدة فينا طيبة فينا معدن لازم يبان” من أدائه وألحانه، كما أشرف على ألحان أغاني “الرجا في الله” للفنانة هدى سعد، و”الأستاذ هو الأوتاد” للطفل آدم بلمقدم، و”البحار” للفنان لعبد الواحد التطواني، و”بلوزة بيضا” للفنانة ماجدة اليحياوي، وهي جميعها من كلمات سعيد متوكل، وأشرف على توزيعها وتنفيذها يونس الخزان.

كما قام الفنان المغربي نعمان لحلو بتوسيع دائرة التحسيس، من خلال تقريبها إلى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة عبر تحويل أغنية “كورونا” إلى لغة الإشارة، وكذا ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات