24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

02/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2806:1413:3017:1120:3822:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. منظمة تنسب تدنيس "شارع اليوسفي‬" إلى التطرف (5.00)

  2. الأمن يوقف عامل نظافة استغل مريضات جنسيا بفاس (5.00)

  3. "أمنستي" ترفض استغلال المنظمة في بيان التضامن مع الريسوني (5.00)

  4. قراءة متأنية في بيان منتدى الكرامة بشأن قضية الريسوني (5.00)

  5. في ذكرى معركة أدْهَار أُوُبَرَّانْ .. إنذار الخطابي وغطرسة سلفيستري (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | الفنان صدقي يصدر أغنية غيوانية من النرويج

الفنان صدقي يصدر أغنية غيوانية من النرويج

الفنان صدقي يصدر أغنية غيوانية من النرويج

أطلق الفنان الغيواني المغربي عبد اللطيف صدقي، من بلاد المهجر بالنرويج، أغنية جديدة حملت اسم "انت يا وطن"، وذلك "تفاعلا مع الأزمة الدولية التي خلقتها جائحة فيروس كورونا المستجد عموما، ومع ما ألقته من ظلال وظروف بالمغرب خصوصا".

وقال صدقي، سفير الأغنية الغيوانية: "هذه الأغنية مساهمة تفاعلية مع الأحداث التي تمر منها بلادنا المغرب مع انتشار فيروس كورونا، وأطلقتها تضامنا مع كافة المغاربة..وأنا جد فخور بما يقدمونه من تضحيات، كل من موقعه، لبناء المغرب الجديد والمتضامن".

وتضاف هذه الأغنية الجديدة لرصيد صدقي في العطاء والإبداع الموسيقي والغنائي الغيواني..كما يُشار إلى أن الفنان، المنحدر من مدينة الخميسات، هو من وضب الأغنية، موسيقى وعزفا وغناء، مصحوبا بالصوت النسائي لرفيقة دربه فاطمة الزهراء شاكري؛ فيما أعد كلماتها إدريس قدّاري من المغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - الناقذ المغربي الجمعة 22 ماي 2020 - 03:21
اعتراف من ذهب !!!! انا لا أفهم في هذه الفنون و لا أرى لها فائدة تذكر حتى إن عدمها خير من وجودها و لو ان هذا الفنان لم يفعل شيأ لما كان له أي تأثير على العالم سلبا او ايجابا
انا احيانا أتعجب من كلامي!!!
2 - ربيع الجمعة 22 ماي 2020 - 03:28
هذا الفنان إبن مدينتي وأتابع أعماله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فنان راقي بكل ما تحمله الكلمة من معنى لكن أعماله لم تعرف انتشارا واسعا في زمن النشاز والعري والكلمات الساقطة.شكرا جزيلا هسبريس على الالتفاتة الطيبة
3 - ملاحظ الجمعة 22 ماي 2020 - 03:38
الإنسان المسلم يجب أن يستغل هذه الأيام المباركة بقراءة القرآن الكريم والاذكار والدعاء
لان هذه الأيام ليست كايام العادية الأخرى.
نسأل الله أن يهدينا جميعا إلى ما يحبه ويرضاه
وعيدكم مبارك سعيد والله المستعان.
4 - مواطن الجمعة 22 ماي 2020 - 04:22
الفنان لطيف صدقي اعرفه منذ نعومة اظفاره ابن حارتنا يهتم باغاني ناس الغيوان....اتمنى له مستقبلا زاهرا في العرف والغناء.....وابلغه سلامي الحار .
5 - Zouine azzeddine الجمعة 22 ماي 2020 - 05:05
عمل جميل ومثال على التضامن. وتجسد هاد التضامن في العمل العائلي بين أفراد الاسرة. بالتوفيق في قادم الاعمال
6 - سعيد الكندوز الجمعة 22 ماي 2020 - 12:24
اتمنى لك التوفيق والنجاح وشكرا على كل ما تقدمه رغم ان الاعمال لم تعرف انشارا واسعا في زمن التفاهة...دائما متألق
7 - ايور الجمعة 22 ماي 2020 - 13:30
فنان ذو مميزات خاصة و جد متواضع يمارس فن راقي وبأغاني هادفة . يشهد له بعدم الانجراف وراء الماديات ولا شهرة القنوات(...) . هذا ما قل و دل .
شكرا لهسبريس وارجو منك ان تذيعي على صفحتك من حين لآخر أغنية لهذا الفنان الشامخ
8 - عبدالحق الجمعة 22 ماي 2020 - 13:47
لاعلاقة مع الإبداع أو النضال.
كيف يشاهد المتلقي المغربي اللذي يعيش عيشة الدبانة في لبطانة. مع الفقر والتهميش بعيداً كل البعد على ما نراه في هذا العمل التجاري مع توضيب مناضر وصور لدولة أوروبية متقدمة فكريا وتجارياً الخ... ولا علاقة لها مع ما يعيشه فقرائنا من تهميش في المدن الصفيحية والقرى النائية محرومين من ابخس الاشياء كالماء والكهرباء الخ...
تمنيت لو انه نشر الاغنية الأصلية لناس الغيوان صبرا وشاتيلا اللتي هي جاري بها العمل وموجهة لكل الشعوب ويمكن لها ان تكون موضوع ما يجرى حالياً في بلادنا المغرب.
والله ينجينا وينجيكوم من الوصوليين.
مع كامل احترامي للجميع.
9 - محمد الشريف صدقي السبت 23 ماي 2020 - 20:05
عبد اللطيف صديق الطفولة ،لم يعرف كيف يطور موهبته وينميها بسبب العجرفة وعدم نزوله للساحة والاحتكاك بالبسطاء، لهذا لا يعرفه احد رغم أنه موهوب ويمكن أن يصبح له شأن كبير.أتمنى له المزيد من الإبداع وأحييك من فرنسا
10 - boujmia الثلاثاء 26 ماي 2020 - 10:20
عفوا
هدا تطاولعلى الارت الغيواني
بعد مجزرة صبرا وشاتيلا
جلس المرحوم العربي باطما في مقهى لاكوميدي بالبيظاء وكتب كلمات الاغنية
متاترا بما جرى لاخواننا الفالفلسطنيين
من دبح و بتر من طرف المليشيات المسيحية الصهونية تحت امرة شارونى
فكتب عن سكوت العالم العربي وباقي العالم
السيد صدقي لم ياتي بجديد ولم يطلب حتى الادن من ناس الغيوان بصدد اللحن
كاتب الموسيقى يعلى علال ساخط عاى هاته السرقة والتحريف
ادا كنت فعلا فنان اكتب لحنك وكلماتك واترك الارت لغيواني في التيقار
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.