24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3606:2213:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | الممثل بوبكر يعتذر للأئمة .. والمحامي يطالب المغاربة بالستر

الممثل بوبكر يعتذر للأئمة .. والمحامي يطالب المغاربة بالستر

الممثل بوبكر يعتذر للأئمة .. والمحامي يطالب المغاربة بالستر

معاودا الاعتذار، بعد إطلاق سراحه، جدد الممثل المغربي رفيق بوبكر طلب الصفح من مغاربة اعتبروا الفيديو المنتشر على مختلف التطبيقات يمس بمقدساتهم، وواعدا بعدم تكرار الواقعة التي جرت عليه انتقادات كبيرة من لدن الجمهور.

وقال رفيق، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن الفيديو تعلق بلحظة حميمية رفقة أصدقاء، ولم يكن يقصد الإساءة إلى أي طرف؛ بل غرضه المزاح فقط، معتذرا لكل الأئمة المغاربة عن أية إساءة وردت في الفيديو المسرب.

بدوره، أورد عبد اللطيف آيت بوجبير، دفاع الممثل رفيق بوبكر، أن موكله لم يكن في وعيه، مشددا على أن الموضوع لا يجب أن يأخذ أكثر من حجمه، وزاد: "ما زلنا في مرحلة التقديم، والملف غير جاهز، وأهم شيء يجب استحضاره هو ندم وعدم رضا بوبكر عن الخطأ".

وأوضح المحامي بهيئة الدار البيضاء، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن الخطأ الذي وقع فيه بوبكر رفيق لا إرادي، مطالبا المغاربة بستر الرجل، مسجلا أن موكله هو المتابع الوحيد في الملف.

وقررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء متابعة الممثل رفيق بوبكر في حالة سراح، مع كفالة قدرها خمسة آلاف درهم؛ وذلك من أجل الإساءة إلى الدين الإسلامي وخرق إجراءات الحجر الصحي.

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى ساحة للتبرئة أو الإدانة، بعد انتشار فيديو للممثل رفيق بوبكر وهو في حالة انتشاء يتحدث فيه عن الوضوء والمحراب والفقيه؛ فيما كتبت أستاذة تدرس مادة الفلسفة تدوينة قيل إنها تسيء إلى الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

ويطالب طيف من المعلقين بضرورة تحرك القانون في مثل هذه الحالات، معتبرين إياها تجاوزا لحرية التعبير وسخرية من الناس ومعتقداتهم؛ لكن في المقابل يدافع معلقون آخرون على ضرورة التخلي عن فكرة الزج بالناس في السجون كل مرة.

وكتب العديدون على صفحاتهم أن اعتذار الممثل رفيق بوبكر كاف لسد الملف، خصوصا أنه كان في حالة انتشاء ولم يبث أقواله للعموم؛ بل تعلق الأمر بتسريب للمقطع، الذي وضع الممثل المغربي تحت تدابير الحراسة النظرية قبل متابعته في حالة سراح مع كفالة مالية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (201)

1 - محمد لعيوني الجمعة 29 ماي 2020 - 02:08
نتمنى ان يكون درسا للفنان من اجل مراجعة داته والابتعاد عن الخمر كنصيحة من اخ له وليس املاء مني.
واتمنى من الجميع قبول اعتداره .ونسيان هدا الحادت.
2 - Renard الجمعة 29 ماي 2020 - 02:10
Je vais boire un verre et fumer un joint du haschich, et je vais insulter mon Dieu, les prophètes, les lieux du culte, les magistrats,, le système économique, la nation etc après je vais me soulager en le regrettant..... Il faut appliquer la loi et la règle de la punition.... Dieu, les prophètes, les mosquées, ne sont pas un jeu salina
3 - كمال المنصوري الجمعة 29 ماي 2020 - 02:13
ما فعله هذا الشخص خطير جداً و يُخرِج المسلم من الملك و عليه التوبة و تجديد إيمانه.
سب الدين و السخرية من الشعائر...مِن أخطر الأشياء التي يقع فيها الشباب خاصة. خاصة الذين يقولون نكات لها علاقة بالدين لإضحاك الأخرين
إليكم الاية الخطيرة في الموضوع

وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ ۝ لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ [التوبة:65-66]،
كان على هذا الشخص أنْ يستغفر الله، لا أنْ يستغفر المغاربة.
على العموم نرجوا لنا و له الهداية
4 - مواطن الجمعة 29 ماي 2020 - 02:14
اول مرة اعرف ان التهمة تسقط بالاعتذار , مادام تهمة الاساءة لدين تابثة فوجب تطبيق القانون ,
5 - وخى كرونة مزالين فالفلس الجمعة 29 ماي 2020 - 02:17
مكانش في الوعي ديالو ولاكن خرج لي فقلبو أعود بالله من الشيطان الرجيم ربي قادر يفضح كل واحد لاحولة ولا قوة الا بالله
6 - محمد الجمعة 29 ماي 2020 - 02:18
اذا لم تسجن و تغرم فلنصل الجنازة على القضاء المغربي. انتهى الكلام.
7 - benyameen الجمعة 29 ماي 2020 - 02:18
لو كان الممثل المغربي رفيق بوبكر و المغنية دنيا باطما ، مواطنا عاديا لحكم عليه بأقصى العقوبات
8 - مغربية كندية الجمعة 29 ماي 2020 - 02:22
لن تجد مشكل مع خوتك المسلمين، الله يسمح لك دنيا و اخرة ماكاين باس. الإسلام ديننا جميعا و يتوجب علينا جميعا احترامه و توقيره فعلا و قولا و نحترمو مشاعر بعضياتنا، الله يغفر لنا و لك يارب كل بني ادم خطاء الأهم هي التوبة و الله يخلي لك مرتك و وليداتك لأجلهم لازم تتجه لله تعالى مطالبا المغفرة باش سبحانه يعينك على تربيتهم و يجعلهم لكم ذرية صالحة رآه العائلة مسؤولية كبيرة الله يكون فعون مراتك و يحفظهالك هي و وليداتك و أنت الله يعطيك عقل و على العموم الإنسان لي كيعتذر مازال فيه الخير و كيكبر فالعين
9 - marocain الجمعة 29 ماي 2020 - 02:27
مع انني لا اؤيد اقواله و لكن يجب ايضا محاسبة من صور الفيديو و نشره . طالما لم يتكلم في قناة عمومية فهنا ندخل في خانة تصوير شخص بدون اذنه . و الله يحاسب كل شخص على افعاله .
10 - زين العرب الجمعة 29 ماي 2020 - 02:34
واذا ابتليتم فاستتروا
اطلب المغفرة والسماح من الله تعالى لانه مع الشراب انت خرجتي غير اللي كان مدفون عندك في داخلك وامثالك موجودين في هذه الدنيا
تب الى الله تعالى وكفر عما بدر منك بالاستغفار والذكر وتلاوة القران واعمال البر والاحسان واطلب من الله ان يبدل سيئاتك حسنات وارجع الى القران وخذ العبرة من سورة الكهف وبالضبط من الغلامين اللذين كان لديهما كنز وحفظ الله لهما كنزهما حتى بلغا اشدهما واستخرجا كنزهما بسبب ان والدهما كان رجلا صالحا
عندك وليدات خاف عليهم وربيهم تربية حسنة
الدنيا غدارة اسي بوبكر والصحة لا تدوم لاحد والله قادر يبليك بمرض تبيع اللي قدامك واللي وراك ومتبراش منو والالم الكبير واللي متقدرش تحملوا وهو يبليك في احد أبناءك
راجع نفسك وراجع حساباتك مع الله واطلب منه العفو
اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا
اللهم واعف وارحم عن كل من قرأ تعليقي هذا آمين والحمد لله رب العالمين.
11 - هسبريسية الجمعة 29 ماي 2020 - 02:35
لاحظت أن الصحافة تنشر الخبر ولكن تُشعرنا أنه وجب تقبل اعتداره ...كنت أود أن تقوم بتحليل موضوعي لما وقع وتقدم لنا جميع السيناريوهات القانونية التي قد تنجم عن الرسالة النظيفة التي أرسلها رفيق بوبكر الى المغاربة بكامل قواه ...
12 - مغربي من المنفى الجمعة 29 ماي 2020 - 02:39
ا تظن انك تمتل فيلم تليفزيوني للشعب المغربي انك مسست بمقدسات المسلمين كم عدد الائمة في العالم الاسلامي كم سيسامحونك لايمكن اكثر من اثنين ملايير من المسلمين كلهم قذفت دينهم ورسولهم وكتابهم المقدس وائمتهم لا يمكن ا يسامحك الله والعدل عند الله الذي لايتدخل اي مسؤول فيه انت تطلب السماح من السلمين خوفا عن مهنتك لانه لو قاطعك المسلمين تصبح بدون ماوى
13 - حسن الجمعة 29 ماي 2020 - 02:45
الله يسامح و الله يعفو على جميع المدمنين .
ربما ما وقع فيه خير لك حتى تتوب توبة نصوحا.
كما أرجو من القضاء أن يأخذ بعين الاعتبار إعترافك بخطإك و إعتذارك و أيضا كونك رب أسرة هي في غنى عن مثل هه المحن.
و السلام عليكم
14 - تطبيق القانون أسمى الجمعة 29 ماي 2020 - 02:45
أخشى أن يكون الاعتذار في وقائع ثابتة ان يجعل دولة القانون والمؤسسات بلا معنى. واش الإنسان يتكلم بكلام خطير و يقوم بممارسات غير لا ءقة و يأتي للاعتذار. حصل هذا مع البشير السكيرج الذي قال كلاما خطيرا و مع المغني الشعبي اللي كان عريان بدون ملابس وفي حالة سكر والان مع هذا الممثل.
اذا كان الاعتذار يعني الإفلات من العقاب فهذا أخطر. و هذا يعني أن القضاء شكلي فقط.
15 - Sadaam الجمعة 29 ماي 2020 - 02:47
يجب ان تطلب السماح من الله تعالى اما العبد ليس له اي تاتير على ماقلته او فعلته
16 - القانون اولا الجمعة 29 ماي 2020 - 02:50
يجب التحقيق في النازلة وتطبيق القانون لاشيء غير القانون. المؤسسات والقوانين أسمى من الأشخاص وإلا فإن مستقبل الأمة في خطر. القانون يجب أن يطبق بغض النظر عن الأشخاص. العفو لا يكون قبل المحاكمة. العفو يأتي بعد العقوبة او السجن.
17 - ملاحظ الجمعة 29 ماي 2020 - 02:50
ولازال يقول كنت مع أصدقاء!!!أي نوع من الاصدقاء هؤلاء الذين قاموا بالتصوير والنشر . هذه رفقة السوء . بغاو فيه الخدمة والدليل لا أحد منهم ظهر في الفيديو.
18 - عمرو الشمال الجمعة 29 ماي 2020 - 02:50
القانون فوق الجميع والمحكمة لها فصول تحكم بها عن خرق الطوارئ بجمع الأصدقاء في منزل خفية من السلطات ثم الإساءة التي كذلك لها فصول الحكم ثم الخمر ولماذا المحامي يطلب الستر ما دام لكل مسألة فصل ؟
19 - محمود احمد الجمعة 29 ماي 2020 - 02:52
هو من طلب بصوير شريط لارساله الا الامة ربما كان يضن انه ستصل نسبة المشاهدة في يتوب الى اقصاها ليستفد من دراهم يتوب ولكن فضح امره اما قضية كان خارج الوعي مجرد مراواغة الشعب
20 - ناصح الجمعة 29 ماي 2020 - 02:52
الحمد لله على توبتك و لكن عليك بالإصلاح: أكثر من الأعمال الصالحة ما دمت في الحياة، و الله غفور رحيم.
21 - الحسين الجمعة 29 ماي 2020 - 02:53
الاعتراف بالخطأ شيء جيد وباب التوبة مفتوح لايستطيع احد أن يغلقه ابدا .
لكن المشكل أن بعض الملاحدة والعلمانيين
يدافعون عن ما قام به هذا الشخص ويعتبرونه نوعا من حرية التعبير. وهذا هو الغلط الكبير.
فالجميع يدرك أن كل بلد له مقدساته . فالدين الاسلامي. والملكية والتراب الوطني خط احمر بالنسبة لنا في المغرب.
22 - محمد الجمعة 29 ماي 2020 - 02:56
جنحة اإزدراء باينة و تابتة بدليل الاعتراف
جنحة سكر العلني باينة وتابتة بدليل الاعتراف
جنحة تعاطي المخدرات باينة وتابتة بدليل الاعتراف
المشاركين معروفين
المصور حاضر و كيشارك
الاعتراف الشخصي كاين بدليل طلب المسامحة..و.و.و.و

المشكل فين كاين فنظركم
23 - بو جنيبه الجمعة 29 ماي 2020 - 02:57
يا له من نفاق، المعلقين الذين يقولون لا لوم عليه لقد اعتذر بالرغم انه سب الدين، لكن نفس المعلقين عندما تقولون لهم ما رايكم في سجن الزفزافي و رفاقه و المهداوي سيقولون لكن ايتساهلوا بالرغم ان هولاء المناضلين نددوا بالفساد و طالبوا بجامعات و مستشفيات لما فيه مصلحه الوطن. الوضعيه الكارثيه في المغرب ستبقى على حالها ما دام المنافقون و الانتهازيون و لحاسين الكابه هم العمله السائده في المغرب.
24 - سلمت يداك.... الجمعة 29 ماي 2020 - 03:11
.....يا أخ كمال المنصوري 3 : على هذا الشخص أن يستغفر لله ويطلب العفو منه وليس من المغاربة... ويتوب توبة نصوحا
25 - محارب كوفيد الخصوصيات الجمعة 29 ماي 2020 - 03:13
رفيق ماشي تاع التكرفيص باركة عليه غير همو مع الزمن
وكلنا كانغلطو مع الله ومع العبد وتاواحد ما كايحمل ذنوب غيرو والله هو لي كايحاسب العباد
رفيق قيمة مضافة فالساحة الفنية راجل متواضع وكيضرب تمارة على راسو
الغلطة لي غلط بانت لي انا كان فجلسة مؤدى عنها عرضو عليه باش يفرجهم ويتخلص يعني بريكول ساع البالاوات جروه يقول حاجات هوما باغينو يقولها رتاجلهم لهم باش يضحكو لكن صيدوه بني عمير ههههه
انا بقى فيا وتضامنت معه لانه كان فحالة ماشي طبيعية وكونه يسكر كيخصو هو من الخصوصيات لي ما عناش حق ندخلو فيهم واعتذر وتأسف قال شوي ديزولي يعني ما خلى لتا واحد ما يقول
بالسراح التام ان شاء الله سي بوبكر
26 - RALEUR الجمعة 29 ماي 2020 - 03:15
رب ضارة نافعة، من يدري ربما هذا الحادث قد يغير مجرى حياة الممثل بوبكر، ويصبح من مرتادي المساجد وقارئي القرآن ويتوب مثل ذلك الهولندي الذي أخرج فيلما عن الرسول وبعدها أسلم وأصبح من المدافعين عن الأسلام و هو يسير جمعية مهمة من أجل الدعوة٠ كلنا خطاؤون وخيرنا الثوابون، خد العبرة من الأستاذ الحاج عبد الهادي بالخياط٠
27 - نجاة الجمعة 29 ماي 2020 - 03:17
يجب كذلك معاقبةة من صوروا الفيديو لانهم هم من اوصله إلى الناس و هم من فضحه.فيجب مؤاخذتهم على فعلهم و كذلك متابعتهم من أجل خرق الحجر الصحي.
28 - TAMSAMANI RIFI PUR الجمعة 29 ماي 2020 - 03:25
اليوم كولشي ممكن في المغرب وعادي جدا لكن اياكم واياكم تذكرو كلمة الزفزافي على لسانكم ZAFZAFI
29 - حسام المغرب الجمعة 29 ماي 2020 - 03:26
لماذا تم سجن اليوتيبورز المغربية "مي نعيمة" وهي امرأة كبيرة في السن وعوقبت أشد عقاب وحكم عليها بسنة سجنا خففت لثلات أشهر بعد مطالبات وجهود لتخفيف العقوبة لمجرد أنها شككت في خطورة فيروس كورونا و شجعت على المصافحة والسلام بالتقبيل الخ في حين يطلق سراح سكير يطعن في الدين !
30 - قلة الحياء الجمعة 29 ماي 2020 - 03:28
كان في حالة إنتشاء ؟؟؟ لما تسمون الأشياء بغير اسمائها ؟ لما تستغبون الشعب المغربي ؟ ثلاث جنح ثابتة واضحة كالقمر في الليلة البدراء يتابع فيها صاحبها في حالة سراح وهو منتشي بأمتطائه القانون ( وهذا هو الانتشاء وإلا فلا)
31 - مشاغب الجمعة 29 ماي 2020 - 03:31
حتى في التمتيل تمتل قبيح الفتنة اشد من القتل كاع كنا نسكرو الله اسمح لنا ما كنا نسب او اهانة الديانة .هدا يحمل حقد مكبوث
32 - Enough is enough الجمعة 29 ماي 2020 - 03:35
Mr Boubakre
You have proven to Moroccan people that you lack a great deal of discipline. Very shocking to hear an actor like yourself degrading and belittling the Religion of Islam. You are taking Islam for granted and as a joking tool so that to make your idiots buddies laugh, and you thought that was funny, however my reaction was, when I saw the video, complete disgust.
Please remember that people judge you by the words you use, and if you can’t be self- restrained, then do whatever you wish and your fame amongst Moroccans will go down the toilet.
Wake up and smell the coffee and play smart not stupid....
من فضلك، أنشري هسبريس..
33 - استاذ الجمعة 29 ماي 2020 - 03:40
اتمنى ان يكون الفنان المغربي رفيق بوبكر قد رجع الى جادة الصواب ليصحح خطأه ، فلا بأس بعد الإعتذار
34 - حسين المغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 03:43
لا يجب على المسلم السب أو الاستهزاء أو المزاح بالدين ، وهذا اخبرنا به الله عز وجل في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة لذلك يجب عليه الاستغفار والتوبة النصوحة، نستغفر الله و نتوب إليه
35 - Abderrahim الجمعة 29 ماي 2020 - 03:43
Il faut pardonner
Avec le pardon on estime encore plus notre religion
Svp essayer d'apprendre à pardonner
Toujours pardonner
Le pardon c'est l'essentiel de la vie et de notre religion
Avec le pardon entre nous on devient de plus en plus croyant en dieu et notre vie sera meilleure
Tous pour le bonheur du pardon
36 - ايمن الجمعة 29 ماي 2020 - 03:45
و لماذا يحاكم و يزج في السجون فقط الفقراء؟
القانون فقط على المساكين و الله يسامح الأكابر؟
اين هي العداله؟
37 - مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 03:46
على أية حال يجب أن يعاقب ولو بالتخفيف لأنه شخصية عامة وقدوة للشباب ومن أجل إيضاح أنه لا يمكن التهكم أو تجريح الناس أو مخالفة القوانين التنظيمية أو السكر في الليل والقيام بالأفعال السالفة الذكر ثم الإعتذار في الصباح الباكر بإدعاء "لم أكن في وعيي" . وعليه يجب متابعته ومآخذته على ما أنتسب إليه حتى يبقى دائما في وعيه.
38 - مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 03:51
أخي انت عزيز علينا لكن تحدّيت ديننا الحنيف و هو خط أحمر ، و نحن نعرف جيدا أن ديننا الإسلام لا يحتاج لأمثالك و أنت تعرف جيدا أن جمهورك و المحبين لك كلهم مسلمين و الحمد لله ، انت تخرب بيتك و تطاولت على متتبعيك ، إستغفر الله و ارجع اليه عسى أن يغفر لك .
39 - خديجة داودهيري الجمعة 29 ماي 2020 - 03:52
وا السي المحامي فهل ستكون دفاعه امام الله
راه ها السيد دائما في حالة العود لنفس الموضوع اي انه دائما يسب الين الا انه تماي هذه المرة كثيرا
في نظري كمسلمة وجب القصاص منه و له التوبة ان شاء بع ذلك
راه الموضوع ادمى كثير من قلوب المغاربة المسلمين
40 - أيها الممثل الجمعة 29 ماي 2020 - 03:56
*أيها الممثل ، بينك و بين خالقك ، الله أعلم .
*أما مع هؤلاء ، يبدو أنهم لن يغفروا لك و لو إنطبقت السماء مع
الأرض ، وذلك لأنك لم تحترم المقدسات الدينية ، و كورونا
الذي لا زال ضيفاً بين ظهرانينا .
* وقع ما وقع ، وقدمت الإعتذار إلى المغاربة أجمعين ، ولم
يبق سوى طلب العفو من كورونا الذي يبدو ، أنه لن يسامحك .
لهذا حذاري منه .
*أما أنا لم أتخذ أي قرار في الموضوع ، حتى أرى رأي الأغلبية
من المعلقين .
41 - ساخط الجمعة 29 ماي 2020 - 03:57
انا ماصدمني في هده القضية وبغظ النظر عن اطوارها.هو ان الممثل لما قام بالاعتدار لازال يصر على تسمية من كانوا معه بالاصدقاء.لم يفهم بعد انهم اصدقاء السوء وانهم هم سبب تسريب الفيديو. رأيي الشخصي اظن ان هدا الممثل انسان طيب وخلوق.ولكن للاسف دو شخصية ضعيفة اي انه من السهل اللعب به.
42 - العدل الجمعة 29 ماي 2020 - 04:03
من يعصي الله فعليه أن يستر نفسه ،من يعصي الله لا أمان فيه يقدر يعمل اي حاجة توقعها منه،سوى هذا الممثل أو غيره،بعض البشر يفضح نفسه والله يستره.
43 - hoosa الجمعة 29 ماي 2020 - 04:07
je tai jamais repecte et je ne le ferais jamais. tu parles du fond...........ton fond est vide...
44 - ميمو الجمعة 29 ماي 2020 - 04:11
لا يجب أن يعطى للموضوع أهمية كبرى باعتبار المتهم سكير عربيد يقوم دوما بإطلالات مخلة للحياء،كما من ناشري الرذيلة،وهذا النوع البشري وجوده على الكرة الأرضية كعدمه،لكن يجب أن يكون إنذارا له،لكن السؤال المطروح هو:لماذا يزج بأناس السجن رغم صغر التهمة ويفرج عن آخرين رغم عظمة المشكل؟المرأة التي صرحت بعدم وجود كورونا،وأخذ الوزير......
45 - عبد الله الجمعة 29 ماي 2020 - 04:12
أطلب الصفح من الله و اطلب منه العفو و العافية في الدين و الدنيا
46 - مواطن الجمعة 29 ماي 2020 - 04:12
الله أكبر. السيد اعتذر أمام الجميع وعبر عن ندمه مما صدر منه. لقد خانه أحد مجالسيه حين صوره حتى تسرب الفيديو للوجود مكان في حالة ........ حتى إن أسرته قد اعتذرت هي الأخرى. عفى الله عن ماسلف. براكا من قلة التسامح....
47 - عقليا الجمعة 29 ماي 2020 - 04:15
لو انه شخص مصاب بكرونا هرب من الحجر ، لقام الجميع وطالب بتطبيق العقوبة ، ولكن عندما تنتهك محارم الله "... ما يعاود" ، "... اعذار.." ، يجب ان يطبق فيه اقصى العقوبة .
48 - زكرياء الجمعة 29 ماي 2020 - 04:21
سادية المعلقين وصلت إلى حد تمني الشر و الأدى لمخلوق عصا ربه، يحشرون أنفسهم بين العبد و ربه، لا يفرحون إلا برؤية الآخرين يتعدبون في الأرض، و أضعف منهم للتلذذ بمعاناتهم و التشفي و الاستقواء على بني جلدتهم، بل منهم من نصب نفسه قاضيا يريد النطق بالحكم و تشديد العقوبات. ألم تشفع لكم صور أبنائه و زوجته تعتذر، هل ستتكفلون بهم إن زج به في السجن.
من منطلق ديني السيد إرتكب سيئة أو معصية ستكتب له ، و حسابه عند خالقه، أما زمن التكفير و القصاص فقد ولى، و الله غفور رحيم و الله رؤوف بالعباد.
من زاوية قانونية يجب محاكمة ناشري الفيديو و محاكمة كافة الحاضرين معه لخرق الحجر الصحي، و عدم التبليغ، و عدم ثنيه عن أفعاله و الالتماس من المحكمة بعدم الأخد بأقواله نظرا لغياب وعيه.
لا للكراهية، تعلموا القيم الإنسانية.
49 - Le révolté الجمعة 29 ماي 2020 - 04:30
ما قاله هدا الفنان ليس لائق بمستواه الاجتماعي، وما قاله لا يهم إلا هو ما دام قوله هدا كان في مكان خاص، ولا يصِحُ للدولة أن تُنصب نفسها محاميا للدين وللآلهة، الديانات شيء شخصي بين الناس والخالق بدون وسيط.
50 - اللعب بالنار.... الجمعة 29 ماي 2020 - 04:31
الذي أثار انتباهي في هذه القضية هو تصريح زوجة الممثل بأن زوجها كان يصلي طيلة شهر رمضان ويعلم أولاده شعائر الصلاة وطريقة قراءة القرآن....الخ.
هذا جيد....لكن التساؤل كل هذا...لكن لماذا لجأ للسكر بمجرد انتهاء رمضان....ألم يتعض في صلاته وقيامه وصومه طيلة الشهر الفضيل؟؟؟.....من جهة ثانية وهذا هو الأهم لماذا الخوض في أمور الدين واستفزاز المواطنين واللعب بالنار....؟؟؟ .
صفوة القول ؛ الله اعفو علينا جميعا........أما ديننا الإسلامي يحفظه رب السماوات منذ قرون
لن يزعزه من قلوب المؤمنين لا فنان ولا علان.
مرة اخرى ؛ الله استرنا ويعفو علينا.
51 - abu hajar الجمعة 29 ماي 2020 - 04:36
نعم اعتذاره للشعب المغربي جميل لكن توبته إلى الله أجمل لكن الحق ان لا تكون سياسة الكيل بمكيالين
فكم من شخص تجرأ على مقدسات الأمة بدعوى حرية التعبير فيؤدي بذلك إلى زعزعة عقيدة الأمة فأمر الأمور كأن شيئا لم يكن المرجو من السلطات أخذ الأمور بجدية مع اي كان هنآك من ينشر سمومه امثال عصيد ورشيد ايلال ويغض الطرف تجاههم نعم لحرية التعبير لكن في احترام لثوابث الأمة.
52 - Fixible الجمعة 29 ماي 2020 - 04:36
للأسف أغلب سكان القنوات المغربية هذا حالهم.
بينه و بين خالقه.
أما نحن فوجب مقاطعة كل قنوات الصرف الصحي فمتابعتنا مجرد مساهمة غير مباشرة في ثمن الخمور التي يدمن عليها بعض الفنانين.
53 - محمد الجمعة 29 ماي 2020 - 04:46
يتأكد لكل ذي عقل أن الخمر (المشروب الروحي) أم الخبائث.قد يسب وهو يشعر أو لا يشعر.قد يسرق.قد يزني.قد يقتل.وحده القاضي في الارض من يحكم ووحده الله من يعاقب أو يرحم
54 - نبيل الجمعة 29 ماي 2020 - 04:51
أي ممثل تتكلمون عنه؟ ؟؟ هو بعيدا كل البعد عن التمثيل. لو كان ممثلا ناجحا لما اتجه لجلب الأنظار من خلال التطاول على دين الله عز وجل. ماهو إلا إمعة فاشل يستهزئ بعقول المغاربة من خلال تمثيلية الندم. لوفعلا اراد الإعتذار لعتذر عن كل خرجاته التي يتباهى فيها بشرب الخمر وعشقه للحانات زيادتا عن الكلام الفاحش الذي سيكون عائقا لأطفاله لجلب إحترام أصدقاهم عندما ينظرون في محتوى ماكان ينشر لأبيهم . مازدا الطين بلة هو جل الصفحات الجرائد الإلكترونية تروج لإعتداره والمساهمة في جلب عاطفة المغاربة الاحرار من خلال كتابة كلمات ......... أسأل الله أن يهدينا جميعا.
55 - عابر سبيل الجمعة 29 ماي 2020 - 04:55
رفيق بوبكر ارتكبت خطأ في حق نفسك اولا ثم في حق اسرتك خصوصا زوجتك ما ذنب المسكينة..وأخيرا في حق الشعب المغربي الذي يحبك وويتوق شوقا لمشاهدة افلامك...واعتذارك مقبول شرط ان لا يتكرر فأنت ممثل بمعنى تدخل بيوتنا فمن واجبك ان تحترمنا...
56 - ساسا الجمعة 29 ماي 2020 - 05:05
الاحرى بك أن تطلب السماح والمغفرة من الله اولا وقبل كل شيء وتعود عن غيك إلى رشدك فالاسلام ومقدساته خط احمر و فوق كل أسمى اعتبار والله سبحانه وتعالى متنزه بصفاته وافعاله عن الخلق اجمعين
57 - متتبع الجمعة 29 ماي 2020 - 05:10
أولا لماذا لم يستدعوا أصدقائه واتباعهم وتطبيق القانون في حقهم من أجل جنحة خرق الحجر الصحي واللامبالات بما وضعته الدولة من قوانين بخصوص هذه الخروقات والفيديو كان أكبر دليل على ذلك. ثانيا واتباعهم من أجل جنحة السكر وكذلك أخذ الإجراءات اللازمة مع مصور الفيديو. إذن عن أي إعتذار يتكلم يجب أن يطبق القانون عليهم أجمعين .و العفو والمغفرة يجب أن يطلبهم من الله سبحانه وتعالى لا من المواطنين.
58 - ابو سعد الشياظمي الجمعة 29 ماي 2020 - 05:11
نحن مسلمون و عندنا علماء و شرعنا كامل و لا نحتاج اعتذارك بل نطبق الشرع ، و اسمع ما يقوله الشرع بلا منبقاو نخبيو الحق : ساب الله في قولين احدها الاستتابة مع عقوبة الجلد أو القتل و انا مع القول الاول لان ما في احد منا لم يسب الله يوما ما و الله رحمته واسعة ، ساب الرسول يقتل ردة ولو تاب و هو الحق و به قال الجمهور . فلتي اوليدي . و لكن رآه الحفرة تتسناك و تما تبان شجاعتك.
59 - نورد الجمعة 29 ماي 2020 - 05:24
قالك ملي كطيح بكرة تكترو جنوى ٠٠٠ان مع أخ بوبكر ٠٠كيف يعقل ان شخص في منزله او منزل أخر يعتقل لأنه كان يمزح او يقول شئ ٠٠تقول اساء للدين وكان سكران ٠ومدا عن دولة تدعي إسلامية وهي من تبيع الخمر ٠وهي من تستعمل الأئمة فقط لأغرادها ٠٠٠وتنقص وتزيد من الدين على أهوائها ٠٠٠٠وزيد وزيد ٠٠٠ان أتضامن مع أخ بوبكر فهو لم يقل سوى الحقيقة ٠٠٠مرجو نشر
60 - كنون الجمعة 29 ماي 2020 - 05:25
كل من أراد الشهرة يتخذ المس بمقدسات الأمة سبيلا إليها،ثم يأتي بعد ذلك باعتذار هو أقبح من زلته بادعائه أنه كان سكران أو كان (منتشيا)،وبما أنه الوحيد المتابع في هذا الفيديو،فهذا يعني أنه ناشر الفيديو، وعملية رفع الفيديو لا تتسنى لمن خرج عن وعيه، فكفى ضحكا على الذقون ، وهناك أشخاص يقبعون في السجون لم يرتكبوا معشار ما قام به هذا البني آدم ، ومن يدافع عن أمثاله فهو شريك له في الوزر، والله يعلم ما في النفوس.
61 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 05:27
كل من يسب. الدين ويسب الرسول وينعتنا نحن الأئمة بولد ق،،،، إذا أردنا أن نحرك نحن مسطرة أخرى فإن القانون لا يمنعونا بالإساءة إلينا وإلى ديننا وإلى نبينا ولاكن نحن نترفع عن الساقطين فى الحضيض وليس لأحد أن يتكفل بنا ليوثق الحجر علينا بل من مشروعيتنا أن ندافع عن شرفنا وكرامتنا وحرمات الله الذى ينتهكها سكير أو مرتد فنحن حمالة القرءان الكريم ولسنا بأولا الق؟ بل هم من هذا الصنف؟ ولاكن يكفينا أن نقول له نحن نعفوا ونصفح لأن الله هو الذى يقبل التوبة عن عباده ويعفوا عن السيئات
ولاكن أخوف ما أخاف على أن تكون دعوى من هؤلاء الأئمة قد سجلت فى المحكمة ألإلاهية هانتم هؤلاء جادلتم عنهم فى الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أم يكون عليهم وكيلا لانتهموه بالردة ولا بالزندقة ولا بالكفر ولاكن عند ما تأتيك ضربة سنان مسموم ممن تحبهم وهم يبغضونك فهذا الذى قال فيه الشاعر
،،،،،،،،،،،،. ،،،،،،،،،،،،،،،،،،. ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،. ،،،،،،،،. ،،،،
ضربة السنان تلتئم،،،، وضربة اللسان ليس لها إلتئام،،
62 - فريد الجمعة 29 ماي 2020 - 05:38
سَدُّو عليه الروبيني وغادين تشوفوا واش باقي غادي إعاود، ما إبقى حتى شي مُخْرِج يعرض عليه شي دور فشي فيلم أو مسلسل أو سيتكوم، راه راشد وإيخصو إتحمل المسؤولية ديال الأفعال ديالو، وإلى كانوا هادوك لي صوروه ولاحو الفيديو في النيت صحابو فنعم الصحبة ومزيد من هاذ الصحاب، باغ إيضحكهم بالتهكم على الدين صدقوا هما لي ضحكوا عليه وأشراوها ليه.
63 - كمال الجمعة 29 ماي 2020 - 05:39
ضجه اعلاميه ضخمه وضجيج شعبي ضخم على ماذا؟ على والو . من كثره التهويل يضن المرئ ان الرجل اقترف جريمه قتل جماعيه.
سير السي بوبكر تقابل اشغالك ولا تعير اي اهتمام لما يقوله من يعتقدونه انفسهم ملائكه.
واصلا ليس هناك مبرر يذكر لتقديم اي تفسيرات او مزيد من الاعتذارات لأحد. .وعليك الابتعاد على الأشرار الذي كنت تعتبرونهم اصدقائك الذين قامو بتسريب الفيديو .
وفي كل حال اذا لم تعود تطيق كلام المنافقين ما عليك باستبدال هذا البلد ببلد اخر متحضر طبعا .
64 - زين العابدين الجمعة 29 ماي 2020 - 05:46
وطلب الصفح والغفران من الله سبحانه وكفي بالله شهيدا
65 - البيضاوي الجمعة 29 ماي 2020 - 06:00
كل بني آدم خطاء و خير الخطائين التوابين على الانسان ان يعذر اخيه الانسان و الله هو من يعفو و يغفر و ما فعله رفيق بوبكر زلة عظيمة و كونه فنانا و شخصية عمومية و انحداره لذلك المستوى فالفعل اعظم لأن الفنان قدوة و يعطي المثال لذلك عليه بالاستغفار و الاقلاع ما أمكن عن تلك الصحبة التي (بيعته العجل ) و اسقطته في تلك الفعلة النكراء و الله حسيب علينا و على افعالنا و نياتنا
66 - جربوع ولد قبوع الجمعة 29 ماي 2020 - 06:06
كان في حالة نشوة مع أصدقاء السوء وثقوا لكلامه بالصوت والصورة وسربوا الفيديو على المواقع ثم تركوه لمصيره مع الجمهور والعدالة فما فئدة مثل هؤلاء الأصدقاء .
كيف لشخص مشهور ويتبع اخباره الكثير وله أسرة واطفال ان يتفوه بمثل ذلك الكلام الساقط وهو يعلم أن أول من سيقلده ويتطلع بطبيعته هم ابنائه
67 - محمد المربع الجمعة 29 ماي 2020 - 06:14
في الحقيقة وجب متابعة من قام بتصويره ونشره ،لأنه أو أنهم أرادوا أن يورطوا هذا الممثل...ومع ذلك نقول له :الثائب من الذنب كمن لا ذنب له...غفر الله لنا ولك،فكلنا نخطأ...
68 - أمين الجمعة 29 ماي 2020 - 06:15
رأيي المتواضع,كما جاء في تعليق سابق,أتركوه,إعتذر للذين أساء لهم و لكن إذا لم يتب فإن الله كبير.
كل مرة سجن هذا أو ذاك ليس الحل.أحسن حل هو نسيان مثل هذا الشخص لأنه سبق أن صرح علانية أنه يشرب الخمر (في برنامج قفص الإتهام)(هذا السيد باسل).
لأنه لا يستحق أن نخسر معه أوقاتنا.
69 - ثقل الأوزار الجمعة 29 ماي 2020 - 06:16
إنه لا يغفر الذنوب إلا الله ، فتوجه إليه بقلب خالص وتب إليه وإستغفره قد يغفر لك ويكفرعنك خطيئتك وتصبح من الناجين ،لا تقنط من رحمة الله إنه غفاروبعباده رؤوف رحيم .
70 - محمد عبد الله الجمعة 29 ماي 2020 - 06:17
قالو يا رسول الله :أنهلك وفينا الصالحون قال نعم -اذا كثر الخبث -
وقال ربنا مخاطبا هاؤلاء :( وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ ۝ لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ [التوبة:65-66]،
71 - حسن الجمعة 29 ماي 2020 - 06:18
إن الإنسان يخطئ فيستره الله ثم يخطئ فيستره الله مرة أخرى ثم يخطئ فيرفع الله عنه غطاء الستر هذا ما وقع لفناننا وربما سيكون هذا سببا لثنيه عن معصيته لأن الله عراه أمام جمهوره الذي يكن له كل التقدير والاحترام وعراه أيضا أمام وطنه الذي يحظنه وعراه أيضا أمام دينه ودين وطنه ووالديه وأجداده ،‏فعليك يا أخي أن ‏ ‏تعتبر ‏ما وقع لك نهاية ‏و ‏بداية ‏ما سيأتي بعد ‏ ‏فأحمد الله ‏إن مرت عليك هذه الحادثة ولقنت ‏لك ‏ ‏درسا ‏ترجع ‏فيه إلى الله ‏وتستغفر لذنبك ‏وتبدأ حياة جديدة و ‏نتمنى لك ذلك وقفة ‏تأمل ‏كتبها الله لك لكي تراجع نفسك
72 - مغربي من البيضاء الجمعة 29 ماي 2020 - 06:22
لست متفق معك المس بالدين خط احمر ...
ولكن الذي صورك وانزلك على مواقع التواصل ... اليهودي احسن منه ..هذا مجرم وشيطان مارد..
والسلام
73 - Maghribi الجمعة 29 ماي 2020 - 06:27
كان رسول الله لا يغضب إلا حين تنتهك حرمة الله. و عليه فإنه يتوجب على حراس العقيدة ألا يتساهلوا في مثل هذه الانتهاكات. و تصريحات هذا الشخص الملقب بالفنان تنم عن نية دفينة عبر عنها عن قصد حين شجعته الخمرة بالبوح عن حقده للمتدينين. نتمنى أن يتوب و يرجع عن غيه و ليعلم أن عذاب الدنيا أهون و لعذاب الآخرة أشد.
74 - ابتسام الجمعة 29 ماي 2020 - 06:28
لو انه شتم احد المسؤولين لما تمت مستمحته وتم مقاضاته لكن رغم انه اهانه ديننا و استهزء من الله عز وجل يطالبون بالستر ويكتفون باعتذار
75 - Ben hamou الجمعة 29 ماي 2020 - 06:37
الكلام الساقط ديما كيجي من إحالة المحتلين فاشل كيشربوا
76 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 06:41
تحياتي للجميع، تحاسبون هذا الشخص كأنكم ملائكة،حاسبو أنفسكم قبل كل شيء فهذا الشخص قدم الإعتذار وغير ملزم به كليا. أشياء تخصه مع الله تعالى وليس معكم. من أنتم؟ السلطة الحاكمة فعلت الازم ويكفي. فكروا فيما هو أهم،هل تربون أولادكم وتقدمون لهم وقتكم من معرفة و كيفية مواجهة الحياة اليومية بالأخلاق النبيلة و........القائمة طويلة. تأملوا في حياتكم كيف الحال ومن هو رئيس جماعتكم وبلديتكم والبرلماني الذي يمثلكم. إطرحو أسئلتكم واستفساراتكم التي ستفيدكم في حياتكم سواء كانت في التعليم أو الصحة و العمل و القائمة كذلك طويلة. وأختم هذا المقال # لا يغير لله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم # والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
77 - مهتم الجمعة 29 ماي 2020 - 06:51
قد تحتاج لكثير من الصمت لتمحو به غبار الكلام الساقط.
78 - سهام الجمعة 29 ماي 2020 - 06:56
كلي بني أدم خطأ وخير الخطائين التوابون.
79 - المهدي الجمعة 29 ماي 2020 - 06:59
الم يجد بربكر أي موضوع آخر للسخرية الا المقدسات ؟؟ بوبكر معروف انه سكير و تصدر عنه سلوكات منحرفة ولكن يبقى هذا شيء يخصه ... بالنسبة لي اعتذاره لا معنى له و إن صفح عنه المجتمع فمن اجل زوجته و أولاده الذين تحت مسؤولية رجل مراهق و غير ناضج.
80 - العبث الجمعة 29 ماي 2020 - 07:03
ديرو عقلكوم اكازاوة. هاد السيد فايت دار خرجات مافيهوم مايصلاح بحال فاش كان كايدافع على الشواذ جنسيا. وهاداك المغني لي خرج ففيديو عريان. الدار البيضاء كدعي فيكوم شوهتو سمعتها
81 - عبدالله الجمعة 29 ماي 2020 - 07:06
لنفرض ان الفيديو لن يتسرب فهل كانت نظرتك لهدا الفنان ستتغير ، وان تهاجمه بطرق تتنافى مع التعاليم الإسلامية؟ من اكون ومن تكون لان تحكم على هدا الانسان بالفسق و...... أليس الاسلام بدين التسامح ؟ نعم يعز في نفوسنا المساس بالدين الحنيف ولكن لما نصدر احكام استباقية عن الاشخاص .نطلب الهداية للاخ رفيق كي يكون احسن سلف لابناءه الصغار وان يكون قد استفاد مما وقع معه
ومن تاب تاب الله عليه ....
82 - Jamal perjo الجمعة 29 ماي 2020 - 07:06
شكون فينا لبارفي
البشر كيغلط مسألة عادية وسيد اعتدر عن زلة لسان تحت تأثير الكحول
هنا انتها الأمر والله يهدي الجميع لطريق المستقيم
83 - اعطوني الفرق الجمعة 29 ماي 2020 - 07:11
عطوني الفرق بين الزفزافي وما قام به هاد بوبكر؟؟ التهمة المساس بالمقدسات وإهانة الإمام...واحد خدا. 20 عام واحد خرج كفالة...شرحوا لينا العياشة
84 - rme1974 الجمعة 29 ماي 2020 - 07:14
juste après la fin du mois sacré de ramadan.et un mois de bonheurs et de joies au près d Allah monsieur le soit disant comédien se permet d insulter tous se qui se pointe. tu as gagné ta liberté au pres de l être humain en demandant pardon à l etre humain et il faut d excuser en premier au pres de l être qui ta crée Allah et re repentir mais une bonne punition te ferait du bien et un avertissement pour les autres ivrognes
85 - Abdo الجمعة 29 ماي 2020 - 07:27
حيت سب غير المقدسات الدينية خذا ما يشبه البراءة
كون سب المقدسات الوطنية كوراه في الحبس فهمتو.....
86 - lmahdi de salé الجمعة 29 ماي 2020 - 07:27
ce qu a dit le professeur de philosophie est plus grave. insultes directes au prophète. seul mr niazi a eu une réplique contre ses propos inacceptables
87 - عصام من وجدة الجمعة 29 ماي 2020 - 07:34
أظن أنه قد أعطى (ضم الألف) أكثر مما يستحق، فهذا الممثل مثلا لم أكن أعرفه، فلو بقي كذلك كان أحسن. أظن أن علينا أن لا نراه، وأن لا يذكر لا هو ولا هذا الخبر.
فأقول: من تكون؟ حري به أن يعرف قدر نفسه فيتكلم في مواضيع كبيييييرة عليه.
88 - متتبعة الجمعة 29 ماي 2020 - 07:50
طلبت المعذرة و السماح من المخلوق و نسيت الخالق...
89 - Youssef الجمعة 29 ماي 2020 - 07:53
ها هو ولا معروف على الاقل عند قراءة الجرائد الالكترونية ومتتبعي المواقع الاجتماعية. والله ما كنت كنعرفو قبل هذه الضجة. عدد المحبين تزاد.....شفتو شنو كان الهدف ديالو
90 - غريب الجمعة 29 ماي 2020 - 07:55
تطبيق القانون ...على الجميع . ماقام به اخطر مليون مرة مما فعلته "" أمي نعيمة "" سنة سجنا و اعتقال و تكرفيص .كل شئ ثابت في حقه . فلمادا المتابعة في حالة سراح ?
91 - محمد برادة الجمعة 29 ماي 2020 - 07:56
يجب تطبيق القانون و طرده من نقابة الممتلين و عدم اعطائه اي دور في المستقبل .و ارجوكم لا تقولوا بعد اليوم الفنان كدا بل قولوا السيد كدا
92 - محبي جريدة هسبريس الجمعة 29 ماي 2020 - 07:58
الإعتذار خطة من خطط المحامي لكي تفادي عقاب السجن.
93 - محمد من إيطاليا الجمعة 29 ماي 2020 - 07:59
بسم اللة الرحمن الرحيم
لأول مره عرفت أن في بلدى قانونان.
لأول لعموم المغاربة وهو الزجر
والتاني هو للطبقة التي تمثل رأس الهرم وتتشكل من (السياسيين وأعيان البلاد أي الأغنياء ورجال السلطة المرموقين ويضاف إلى ذلك مايلقبون بالفنانين حيث هناك قانون عفا الله عما سلف والصراح المؤقت بكفالة إلى حيت ينسى الموضوع من مواقع التواصل الإجتماعي وتحكم القضية بالبراءة
لماذا دنيا باطمة وبوبكر في صراح بكفالة أليست الأدلة كافية
أولا أنه خرق حالة الطوارئ
تانيا حالة سكر
تالثا مس بالمقدسات
فهلا كل المسجونين نادمين على أفعالهم
وأريد أن أوضح شئ آخر فإن هو خاض في إسم جلالة الملك ماذا كنتم فاعلين؟؟؟؟؟
طبعا أنه الدين والإسلام والله فقط .......
أنه زمن الرويبضة
94 - علي الجمعة 29 ماي 2020 - 08:05
أنا شخصيًا صدمني الفيديو كثيرًا و سبب لي شرخ في داخلي و عدم تصديق. إنسانيًا الله يعفو عليك لكن القانون لا يُطبق بالمشاعر. العفو عنك يساوي العفو عن الزفزافي و مول الكاسكيطة ، انتهينا
95 - سوسي الجمعة 29 ماي 2020 - 08:11
نعم لا أظن أن المغاربة سيحملون عليه أي شيء في صدورهم بعد أن أعتذر وكرر الاعتذار لاكني انصحه أن يصلح بينه وبين خالقه فباب الله مفتوح بالليل والنهار،
قالَ تعالى: ( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) . سي بوبكر سير سول شي فقيه ديل جامع ولي قال ليك ديرو وطوي ديك الصفحة والسلام
96 - حسن الريفي الجمعة 29 ماي 2020 - 08:14
اتذكر قبل عشرات السنين كان شخص معروف عليه السكر في الحارة التي نقيم فيها. والله كان داءما بعد خروجة من الخمارة قاصدا بيته. كان يسلق طريق طويلة خشية ان يمر بجانب المسجد وهو مخمور. القصد ان حتى الذي يتناول الخمر في قلبه خشية من الله ويحترم المساجد وامتها. اما رفيق سامحه الله قصف بيت الله ومنبر رسول الله والامام والمصلين بتعابيره الوقحة. انا مع معاقبته في الدنيا اما عقاب الاخرة فبينه وبين ربه والذين قذفهم بكلامه. يوم يقف امام قاضي القضاة لاينفعه محام ولا شفاعة الا ان يأتي ربه بقلب سليم.
97 - عبد من عباد الله الجمعة 29 ماي 2020 - 08:24
لقد تورط من طرف اشخاص نشروا الفيديو وجب مقاضاتهم كذلك اما هو فاكيد انه نادم و عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم.
الله ان احب عبدا ابتلاه حتى يعود هذا العبد إلى طاعة الله و رضاه فهذه فرصته للهداية. نسأل الله الهداية للجميع فكلنا خطاؤون و خير الخطائين التوابون.
98 - بشير الجمعة 29 ماي 2020 - 08:27
ما حكم القانون المغربي في من ضبط في حالة سكر بين؟ حالة السكر وحدها إدانة وليست عذرا لما تلفظه من ألفاظ مسيئة إلى الدين والى مشاعر أمة.
حالة السكر + الإساءة للدين: هذه تضاف إلى تلك في ملفه. وعنده كامل الوقت لكي يتوب إلى الله ويعتذر بعد ذلك للمسلمين.
99 - Ali الجمعة 29 ماي 2020 - 08:30
مول الكاسكيطا مكانش في الوعي ديالو حتى هو.!! راه في الحبس لماذا لم يطلق سراحه. هل لأنه لم يسب الله؟؟؟؟! أم أن هناك مقدسات أقدس من الله؟؟؟؟؟
خاص المتابعة بحال بحال
100 - ميمون الجمعة 29 ماي 2020 - 08:32
سي بوبكر هذه ليست هفوتك الاولى ارجو ان يحتفظ كل واحد بقناعاته لنفسه.
101 - محمد مواطن مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 08:33
اخي بوبكر ... أول شيء لنستغفر الله واقرأ القران والمزيد عن الإسلام. ثانيا، اعتن بتلك الزوجة الصالحة الصادقة ... ثالثا. انصحك أخي صادقا، ابتعد نهائيا عن الخمر لقد جربت ورأيت لماذا حرمه الله. فأنا جربته أيضا و اقتنعت بأن الله لم يحرمه عبثا خصوصا وأنه يجمعك مع أشخاص لا يكونون دائما صالحين ويجر الناس لأحاديث سيئة وجدل سيء. الله يعفو على الجميع. و لكل حصان كبوة.
102 - جمال الجمعة 29 ماي 2020 - 08:35
فعلا فنان ومبدع في إساءة مشاعر المسلمين وخاصة في هدا الشهر المبارك دون مراعاتها نفسية المسلمين في هده الضرفية المرة و في الكلام الساقط و الانحطاط الخلقي
يجب معاقبته ومحاكمته ونحن واتقون في قضاءنا المستقل
103 - بامو بوليد الجمعة 29 ماي 2020 - 08:44
سبب كل هذا التطاول على مقدسات المملكة المغربية هو خطابات احمد عصيد وامثاله الذئ يهين المغاربة جميعا ودينهم ومقدساتهم ويجعلهم خارج التاريخ ويضرب الامثل في الرقي بالغربيين
هو من كان يجب ايقافه ومحاكمته على كل ما صدر منه ضد مقدسات وان الممثل ليس سوى مهرج وسكير كلامه لا ياخر ولا يقدم
104 - Citoyenne الجمعة 29 ماي 2020 - 08:50
Le manque de pouvoir et volonté à pardonner me rappel les sanctions de :
couper la main
lapider les êtres humain
Al jalde en place publique
couper les têtes en place publique
A Sabye
.....
cette bonté extreme
la paix et l'amour
arretons de mentir SVP
105 - عبدالله القنيطري الجمعة 29 ماي 2020 - 08:52
نتمنى من الله العلي القدير أن تكون أخي الكريم قد أخدت ما يكفيك من الندم على ما صدر منك ولكن الأهم من هذا وذاك اختر مستقبلا الصحبة والرفقة التي يمكن أن تجالسها ولا تنسى أن تتابع من قام بتصويرك وتنزيل الفيديو بتهمة تصوير الغير بدون إذن وما تعاتقش معاه .
106 - يوسف الجمعة 29 ماي 2020 - 09:01
ما اواخذه على هذا الشخص هو اتيانه فعل كهذا بعد أن بلغ وتخطى الأربعين سنه.
107 - رشيد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:02
الغريب في الأمر المحامي طلب الستر والمدان فضح نفسه بنفسه .
اتمنى على الأقل شطبه من جميع الأنشطة لأنه من العيب والعار مثل هذا أن يشاهده ابنائنا على التلفاز
108 - المصطفى البهلول صاحبالرؤية الجمعة 29 ماي 2020 - 09:02
طالب توبة من البشار او مطلبهاش من الله لي خلقو
الله انجي كل اسرة ومجتمع من شراب الخمر .
109 - مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 09:03
أغلبية المغاربة مسلمون معتدلون ومتسامحون وقد قبلوا اعتذار الممثل القدير رفيق بوبكر وفرحوا كثيرا لما أطلق سراحه وعودته الى أسرته. فقط أتباع التيار التكفيري المتطرف هم من لا زالوا يطالبون بمحاكمته وإنزال أشد العقوبات بحقه لأنهم نصبوا أنفسهم أوصياء وحراسا على عقيدة المغاربة.
110 - Aziz الجمعة 29 ماي 2020 - 09:07
كم هم متسامحون هؤلاء المعلقون الذين يدعون الإسلام في حين أن الإسلام هو دين تسامح !!!!! المخمور مرفوع عليه القلم لأنه ليس في وعيه. والله غفور رحيم. الرسول (صلعم) عفى حتى على من شتمه وعلى من أراد قتله، هذه هي الرسالة المحمدية لكن الوهابية و أتباع دين ابن تيمية نعرفهم من تعاليقهم.
111 - مواطن الجمعة 29 ماي 2020 - 09:09
لو كان هدا الشخص انسان يمارس حياة طبيعية فيمكن فلول انتظاره
اما ان يصنف فنان مع اني لست من متابعيه ولا يعجبني أدواره ولا حتى خرجاته فلا يمكن قبول انتظاره لأنه لديه جمهور وبقتدي به
112 - عبد البر الجمعة 29 ماي 2020 - 09:10
بعض التعليقات اما اصحابها جهال بكل ما تعني الكلمة من معنى .ام منافقون خالصوا النفاق .يجب ان لا يقبل عذره ولو كان مازحا
وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ ۝ لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ
لماذا لم تقولوا هذا الكلام بل كفرتم وجعلتم السيد داعشي لما قال يجب على الدولة الا تغلق المساجد . انا لا ادافع عن هذا الشيخ ولكن اتضح لي ان النفاق هو الذي يحكم به كثير من الناس
113 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 09:11
القانون يجب أن يطبق ليكون عبرة لغيره كي لا يتطاول على المقدسات كل من هب و دب
114 - عمار الجمعة 29 ماي 2020 - 09:11
ألسلام عليكم
اوى دبا إلى اي واحد الى ابغا اقول شي حاجة خارجة على القانون يمشي يسكر. اويقول لي ابغا. او مريضنا ما عندو بأس.
اي منطق هذا؟
115 - التاسكارتي من طنجة الجمعة 29 ماي 2020 - 09:14
Le comédoien Rafik avait un grand estime pour moi !!! J'étais personnellement choqué par le niveau réel que montrait la vidéo sur une personne que je respectais. Même s'il a échappé à la punition de la loi, CE N'EST PAS LE CAS MALHEUREUSEMENT POUR LE PUBLIC ET SES FANS, Rafik a chuté, et ne va jamais remonter je suppose. Un enseignement pour les autres stars ...!!!
116 - mustapha zrigui الجمعة 29 ماي 2020 - 09:14
وراه ديما كيخصر الهضرا هههه كالك ماكانش واعي سكران او فلعواشر هاذي راه جريمة اخرى
117 - Abdelmajid Meknes الجمعة 29 ماي 2020 - 09:15
في رأيكم من كان وراء نشر هذا الفيديو ؟ انهم الأصدقاء.
و مان كان ايضا سببا في نشر فيديو الصنهاجي ؟ انهم الأصدقاء...
و ماذا عن فيديو ولد الدرهم...انهم الأصدقاء
واش فهمتوني ؟؟
118 - مواطن الجمعة 29 ماي 2020 - 09:15
على ماذا سيعتذر عن ارتكاب جنحة خرق الحجر الصحي، أم عن جنحة السكر ،أم عن سب و قذف المقدسات الدينية اللتي تعتبر خط أحمر.والعفو والمسامحة فليطلبهم من الله سبحانه وتعالى. وماذا عن أصدقاءه اللذين يكسرون الحجر الصحي ومصور الفيديو اللذي ليس له الحق بتصويره و نشره.
119 - annasviva الجمعة 29 ماي 2020 - 09:19
salam
ma remarque c'est comment une personne qui a sont publique , respecté un jour il tombe de si haut vers le le si bas...
pire que cela le faite que la vidéo soit partager sans son consentement montre aussi l'entourage qu'il fréquente ....
ALLAH YAHDI MA KHLAQ
c'est grave on ne peut plus avoir confiance même dans son entourage , mais je pense que ce n'est pas la première fois qu'il dise comme ces bêtises car Dieu a toujours donner des chances aux gens pour revenir à la raison
120 - oujdi الجمعة 29 ماي 2020 - 09:19
لقد اعطيناه أهمية أكثر مما يستحقها ال
شرب الخمر في اليوم الأول من العيد انسان هدا الرجل الكل يتكلم مادا استفدنا من هده الخزعبلات و شكرا
121 - الجريمة والعقاب الجمعة 29 ماي 2020 - 09:19
هذا التساهل ..وعفى الله عماسلف
هي اللي خلات هاد التطاول وخلات لبلاد اللور
تطبيق القانون باش يترودا كحل الراس
122 - مسلم وأفتخر الجمعة 29 ماي 2020 - 09:21
اعتذاره بالمزاح لا قيمة له ...قال الله تعالى: وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ ۚ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ (65) لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ۚ
ثانيا: التوبة تكون من الله عز وجل، وبشروطها ....غير حصل وبغا يخرج منها بالاعتذار للمغاربة....قوم كاموني.
أما المحامي فعليه أن يطلب من هذا المجرم التوبة وان يستر نفسه أولا.

زمن المنافقين بأقنعة جديدة:
123 - سعيد أسكاون الجمعة 29 ماي 2020 - 09:22
نسأل الله تعالى أن يعفو عنا وعنك، وأن يستر عيوبنا وعيوبك، فالخطأ كلنا معرضون له، ولا أحد يستطيع أن يدعي أنه فوق التلبس بالخطايا، رفيق بوبكر أخطأ في حق ربه غير أنه يحسب له ندمه واعترافه بذنبه وهذه فضيلة محمودة لعل هذا الخطأ يكون خيرا له بالتأمل في العودة إلى ربه وترك الخمر التي هي مفتاح كل الشرور نسأل الله السلامة
124 - مهاجم الجمعة 29 ماي 2020 - 09:22
شهود الدنيا هم شهود الاخرة
وانا مستعد ان اشهد غدا يوم القيامة على هدا العمل
125 - Laaraj الجمعة 29 ماي 2020 - 09:27
je ne comrend plus rien dans ce monde musulman. ... est ce que c'est légal de boire au Maroc ? est ce que lorsqu'on est ivre on n'est plus responsable devant la loi ?
d'un autre côté, pourquoi on fait tant de bruit lorsqu'un chrétien ou un juif touche l'islam... et lorsqu'un petit acteur marocain, on devient des mouftis et on lui cherche le pardon.
Il faut commencer par soi même et donner l'exemple.... Notre acteur est gentil et professionnel, Mais, il y a toujours un mais la justice doit faire son travail.
Je suis certain que si la loi s'appliquera, l'acteur grandira encore plus dans les yeux de son public, comme l'étaient tous ceux sortis de prison pour avoir payer une faute.
126 - رجل قانون الجمعة 29 ماي 2020 - 09:27
"مكانش فوعيو" هذا ظرف تشديد في الجنحة المرتكبة وليس عذر فيها، مادام الخروج عن الوعي كان اراديا بتناول الخمر.(العذر اقبح من الزلة).
127 - رشيد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:31
لو كانت امرأة او فنانة قالت هدا الشيىء لسجنت و وصفت باقبح النعوت و المطالبة حتى باهدار دمها . لكن لانه رجل و ولد الدرب سيعفون عنه . شعب منافق و حكار
128 - سليمان الجمعة 29 ماي 2020 - 09:32
هل شرب الخمر يبرر القيام بأفعال يجرمها القانون كما انه لا يعذر احد بجهله للقانون،لو هذا الشخص مثلا سب احد الاشخاص المرموقين في الدولة هل سيعذر بانه لم يكن في وعيه ؟
129 - الفيروس والجاسوس الجمعة 29 ماي 2020 - 09:32
أظن أن ما قاله في الفيديو المستنكَر ليس فيه إساءة لشخص بعينه،
وكل ما ذكره مجرد رأي عابر على ما وجدنا عليه آباءنا،
وذلك كمن ينتقد أو ينكّت على أحواش أو العيطة،
فكل تلك الأشياء ثقافة ،
ولا دليل على أي ركن من أركان الإيمان،
فهي أناشيد متوارثة لا غير.
والمتحمسون مجرد مازوشيين يغارون على آلهتهم المستقيلة لاسيما في زمن كورونا.
ويبدو أن كثيرا من المغاربة لا يستثمرون الآليات المتوفرة في دعم الحقوق والحريات وفضح الفساد وشطط السلطة،بل يستغلونها في التنميط وتكميم الأفواه ،وكأنهم "فاسقون" يكفّرون عن سيئاتهم بالتبليغات وممارسة جهاد النميمة/الوشاية/التبركيك.
فكيف تكبت حريات البعض حفاظا على البقرة الحلوب للبعض الآخر؟
كونوا أحرارا متحررين من طغيان أهل الأرض باسم السماء .
وكفى من الترويع والإرهاب باسم القانون!
130 - rachid الجمعة 29 ماي 2020 - 09:34
Nos pseudos stars doivent comprendre qu'elles doivent donner l'exemple dans leurs comportements au lieu de se jeter dans les bras de "ibliss" et venir par la suite présenter leurs excuses comme si rien n'était. C'est du n'importe quoi. Chewehtouna, vraiment: Dounia Batma , Miloudi, trax, ......, et le comble se sont ces figures qu'on retrouve en face de nous à la télé.
Pour ssi >Boubker, ses excuses sont refusées de fonds en comble car déjà le fait de se retrouver hors de lui avec tout ce qu'il a consommé est un pécher en lui même surtout que c'est fait le 2ème jour de l'Aid et 2 jour après le mois sacré de ramadan. A mon avis il faut appliquer la loi pour donner l'exemple sinon il suffira de boire quelques verres pour se permettre de tout dire bla hassib wala ra9ib.
A bon entendeur salut
131 - BBOUGAF الجمعة 29 ماي 2020 - 09:45
" والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين. " (آل عمران ١٣٤)
132 - رشييد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:47
زبلتيها اسي بوبكر، وزرفوك صحابك. هادوك ماشي اصدقاء وخصك تفرق عليهوم. حتى انت تتحمل المسؤولية. وانت الآن تدفع الثمن من سمعتك التي هي رأس مالك. ودخلت في مشاكل أنت في غنا عنها.
على كل حال الله يسامح
133 - محماد الجمعة 29 ماي 2020 - 09:48
Si tout bénéficiait d'un enseignement de qualité basé sur la raison, l'esprit critique on en serait pas là
134 - انا هو الجمعة 29 ماي 2020 - 09:52
اه الاعتدار مرحبا لكن القانون خاص اتاخد مجراه بكل حزم
135 - haroun الجمعة 29 ماي 2020 - 09:53
القانون فوق الجميع ولابد من تطبيقه. وإلا سيكون السكر عذرا لتبرئة كل عمل وقول فاحش يرتكبه أي سكير. حق الأئمة والفقهاء لا يجب أن يضيع.
136 - ملاحظ الجمعة 29 ماي 2020 - 09:55
من اسباب سقوط الدعوة العمومية : الاعتذار.
هل رئيس النيابة العامة يعلم بهذا الفصل الذي أملاه علينا الاستاد المحامي؟
وامشينا فيها والله.
137 - attention الجمعة 29 ماي 2020 - 10:00
مادام لا يعقل ما يقوله عجبا لماذا لم تكن كلماته في صالح المعتقد بل هناك افكار ووعي .....
138 - مجرد تصحيح الجمعة 29 ماي 2020 - 10:00
المحامي لا " يطالب " المغاربة بأي شيء وإنما " يطلب " منهم الستر لأن الفرق بين "يطالب" و " يطلب " فرق شاسع.
139 - عابر سبيل الجمعة 29 ماي 2020 - 10:00
قبلنا اعتذارك ولا شك أن الله سيقبل توبتك، لكن هذا لا يرفع عنك الحد، يجب أن تطبق عليك العقوبة المستحقة الموجودة في الدستور والقانون المغربيين
140 - رضوان agadir الجمعة 29 ماي 2020 - 10:05
أتمنى ان تكون هذه الواقعة سببا في هدايته وتخليه عن تلك العادات والسلوكيات التي لن يرضاه الله عز وجل.
141 - الفيلالي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:08
فعلا الرجل اخطأ كدا من مرة وطلب العفو والتسامح من المغاربة عامة والائمة خاصة من يعمل سوءا او يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله توابا رحيما صدق الله العظيم عني يجب الاستغفار من الله كدلك والتوبة ونصيحتي لك كمواطن مغربي مثلك ان تبتعد عن انتشاء ام الخبائث خاصة أن لديك أسرة اعتني بها واحفظها واعلم ان السنة الناس حادة ونرجو من الله ان يسامحك و يعفو عنك ويهديك الخير وأضاف الى هدا ان اطلب من القضاء ان لا يغفل عن مسربي هدا الفيديو لانهم هم من ساهموا في الفضيحة والله يحب الستر
142 - Ramon الجمعة 29 ماي 2020 - 10:15
يقول الله تعالى في سورة الانعام اية68:"واذا رايت الذين يخوضون في اياتنا فاعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره.واما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين."
143 - hachahicho الجمعة 29 ماي 2020 - 10:21
لقد اخرجت مابداخلك من تجاه الاسلام والمسلمين سامحك الله
144 - ملاااحظ الجمعة 29 ماي 2020 - 10:29
من منا بلا ذنب أو خطأ فله الحق ان يقول ما يشاء في حقه.لكن ان تكون افعالنا وذنوبنا تستحييي منعا شياطين الإنس والجن فهذا هو النفاق الإجتماعي والتأسلم على مواقع التواصل الاجتماعي.
145 - شمس اكتوبر الجمعة 29 ماي 2020 - 10:30
بعض الكتاب على مدار السنة لايتوقفون على نقد وسب الاسلام والمسلمين بطريقة مفعمة بالكره والحقد ولا يتعرضون لاي متابعة أو محاسبة قضائية .في شأن رفيق بوبكر السيد اعتذر اكثر من مرة والاعتذار شهامة وتقدير للأخر. فلنقبل اعتذاره .ونتمنى ان يكون الغد اجمل من الامس
146 - مهتم ومعني الجمعة 29 ماي 2020 - 10:31
لا للكيل بمكيالين .. من يقرر المسامحة باسم أمة.. اين هي العبرة .. من تهكم على دجاجة تقوم القيامة وتكثر المتابعة بكل انواعها .. من من مصلحته طي هذا الملف .. ثم يحاسب من يصوره وايضا لا تنسوا انه حرفي ويعلم انه يتم تصويره .. ..
147 - عجبا الجمعة 29 ماي 2020 - 10:31
عجبا ... كلما ارتكبت جريمة كيفما كان نوعها إلا وأطلق سراح مرتكبيها - بكفالة - وبعدها يقبل الاعتذار بعد التمثيل بالبكاء وتقديم اطفال ، للتاثير على الراي العام واخيرا نقول : -- عفا الله عما سلف -- لقد ألفنا هذه القولة وورثناها منذ زمن . فهنا اتساءل : ماهي صلاحية الفصول والقوانين الخاصة بكل جريمة؟؟ ولمذا تطبق على فئة وتلغى على فئات أخرى ؟؟ الا ترون معي انه يتوجب المراجعة لكل هذا ؟؟؟
148 - عبد الجمعة 29 ماي 2020 - 10:32
حنا نقولو الله يهديه أما هو راه فات الحدود
وحاجة اخرى تايقول راه حيت كان سكران ماعرفش اشكايقول واصلا السكايري تايقول غي لي فقلبو ومتكايكذبش
149 - مومو الجمعة 29 ماي 2020 - 10:33
الاعتذار و الاعتراف بالغلط شيء جميل، لكن السيد خرق القانون و يجب أن يحاكم بعدل و يعاقب حسب القانون، لا للتساهل مع المشاهير في تطبيق القانون.
150 - kadim الجمعة 29 ماي 2020 - 10:34
اعتذر لالذي خلقك و خلق السماوات و الارض اعتذر لالذي بيده ساعتك و اطلبه ان يغفر لك و لا تعتذر من هاؤلاء هم نفسهم سيحاسبون
151 - Adiladil الجمعة 29 ماي 2020 - 10:38
سؤال بسيط لو كان سب هوم الدولة وآعتذر.. هل سيسامحه القانون أم سيحاكم لمسه بمقدسات الدولة.. هل سب الدين كسب البشر. هل يستوي الأمرين
152 - Ahmed الجمعة 29 ماي 2020 - 10:44
يجب تطبيق القانون والا سيصبح كل من هب ودب يسب الدين علنا
153 - مصطفى الجمعة 29 ماي 2020 - 10:49
اطلب المغفرة والعفو من صاحب الحق الذي يخلق ولا يخلق والذي خلق فسواك وما الحياة الدنيا الا متاع الغرور فلا يغرنك بالله الغرور واستقم فانك لن تخرق السماء والأرض وكن قدوة لعائلتك وارجع الى الله واترك كل ما هو يسيئ الى الله وعلى المجتمع وهذه نصيحة لك وغيرك والله يمهل ولا يهمل
154 - محمد الجمعة 29 ماي 2020 - 10:51
اعتذار مقبول، إلا انه فضح نفسه.
ما هذه البهدلة، هذا مصير من يتجرأ على دين الله والشرفاء المومنين.
فالله يرزقنا بسبب دعائهم ووجود الصبيان والبهائم بيننا.
155 - observor الجمعة 29 ماي 2020 - 10:54
عجيب امر هذا البلد
كل من ينشر العفن والتفاهة يطلق سراحه بمجرد اعتذار وقد اجرم في حق ما يزيد عن مليار مسلم .اين المس بالمقدسات الم يضرب امارة المؤمنين في الصميم.
اناس خلف القضبان لمجرد الخروج بحثا عن رغيف خبز لابنائهم الجياع.
يوما بعد يوم اكتشف ان لا شيئ تغير في هذا البلد. هرمنا بسماع شعارات جوفاء.
156 - konda الجمعة 29 ماي 2020 - 11:01
لا يعدر انسان بجهله القانون ليس هناك اعتدار يجب ان يكون هو والمغنية وكل من خالف وارتكب جرما عبرة ونحن نطالب باقصى العقوبات في حقهم ونطلب من العدالة ان تقول كلمتها وتزج بهم في السجن حسب القانون الجاري به العمل فلتحى عدالتنا ويحيى بلدنا الحبيب ارجوا ان يكون مقالي بدون تعليق وكفانا سبا وشتما
157 - غيور على دينه الجمعة 29 ماي 2020 - 11:25
يا ايها الناس كل من جاهر بسوء امام البشر سيشهدون ضده امام الله (كما يقال : شهود الدنيا شهود الآخرة) ولاجل هذا امرنا ديننا بالتستر عن اخطاءنا حتى تبقى بيننا وبين خالقنا. كل من يمس ديننا بسوء فلن نسامحه امام الله لان ديننا هو روحنا احب من احب وكره من كره. والسلام ختام.
158 - مع كامل الجمعة 29 ماي 2020 - 11:27
لكل من يريد محاسبة العباد أقول لكم هذا شرك بالله لأنكم ستضعون انفسكم في مقام الله الانه الوحيد و الاوحد الذي يحاسب عباده
159 - Boumalen الجمعة 29 ماي 2020 - 11:29
بغض النضر على أقوال الأخ، انا لا أفهم لماذا يطلب الاعتذار من المغاربة هذا يعني إنما قاله لازال متشبت به مادام لم يتوجه بالدعاء والمغفرة من الله الذي خلقه المغاربة ليس بأيديهم ما يفعلون ادا جاءت لعنة الله.
160 - anass الجمعة 29 ماي 2020 - 11:39
نتمنى تكون سبب توبته.سؤال للنقاش ماذا لو سخر من ديانة اخرى....ماذا لو كان اجنبيا في بلاد اجنبية وسخر من ديننا....ماذا لو سخر من رموز الدولة.....هل ستكون نفس ردة الفعل.........????.هل سيطبق نفس الحكم............????
161 - abounada الجمعة 29 ماي 2020 - 11:44
هذا راه الضحك على الدقون واحد خارج يدبر على رزق الوليدات كيتزايد مع رجال السلطة كتعطوه 3شهور حبس والغرامة اواحد سكران ومجمع مع عباد الله في وقت الحجر الصحي وسب الدين الإسلامي الحنيف اللي هو من المقدسات ديالنا وتدافعون عنه بحجة أنه كان خارج وعيه هذه راه الفوضى أين هي دولة الحق والقانون وعدالة القضاء؟؟؟
162 - متتبع الجمعة 29 ماي 2020 - 11:48
أقسم بالله أن من أسباب نخلفنا هو كلمة "أعتذر" فكل منا يعلم الصواب من الخطأ وأن ام بعلم بتعام من تجارب ادآخرين وادعاام أصبح قرية صغيرة والمعل‘مة تصل لكل واحد من فأنا أتعجب لشخص يعرف نهابة طريق ما ويتمادى في فعله لعلمه اايقين أن اامجنمع طيب ويتراجع في ادحال بكامة "سمح ليما بقيش نعاود"طيب نعفو ولكن وجب تأذيب الفاعل ولكن تساهلنا في بعض الأمور يقوي زيادة الأفعال المشينة وتعلق أصحابها بكلمة أعتذر.
163 - med الجمعة 29 ماي 2020 - 11:48
عندما لم يظهر له أثر في كل جديد رأى أنه يجب أن يثير الاهتمام ليلتفت اليه الناس وقرر هذه الخرجة التي ارجعته أسفل سافلين
164 - قديم وغشيم الجمعة 29 ماي 2020 - 11:53
دابا للي عطا الله هو هذا رفيق بوبكر تشوه وتعتقل واعتذر وخلص الكفالة السؤال هو أين هو السيد الذي نشر هذا الفيديو ضروري تطبيق القانون في حقه وتشويهه لأنه ماشي راجل هذا كيفما بيع بصديقه فهو قادر أن يبيع وطنه ودينه وشرفه كل من يصور فضائح الناس وينشرها على مواقع التواصل للتشهير وخلق مشاكل للناس المرجو ألا تأخذكم بهم لا رحمة ولا شفقة فهم تجار مآسي
165 - abdo الجمعة 29 ماي 2020 - 11:53
حتى نلمس صدق اعتذار يجب عليه أن يتابع قضائيا من سماهم اصدقاء لان القانون يمنحه هذا الحق بحكم انه لم يعط موافقته على نشر ذالك المحتوى. كن جريئا وبيض صفحتك مع جمهورك.
166 - AMIR الجمعة 29 ماي 2020 - 12:02
دخلو سوق راسكم واعتنو بشؤونكم هو افضل لكم.
تتحدثون كأنكم ملائكه او ان الرجل ارتكب جريمه قتل.
دوله الحضيه والدخول في شؤون الناس بامتياز .
167 - الشياضمي الجمعة 29 ماي 2020 - 12:13
وقال رفيق، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن الفيديو تعلق بلحظة حميمية رفقة أصدقاء.
هادوا هما الاصدقاء والا فلا تسببوا في دخولك السجن واللدين قيل فيهم يقتلون الميت ويمشون في جنازته
168 - مغربي من البيضاء الجمعة 29 ماي 2020 - 12:20
لست متفق معك المس بالدين خط احمر ...
ولكن الذي صورك وانزلك على مواقع التواصل ... اليهودي احسن منه ..هذا مجرم وشيطان مارد..
عليك متابعته قضائيا لان القانون يحميك .. في هذه الحالة .. ليكون عبرة للابالسة مثله
169 - عبدالوهاب الجمعة 29 ماي 2020 - 12:21
كلام الممثل كان في حالة سكر رفع عنه فيها القلم. الذي يجب ان يحاسب بشدة هو من سرب التسجيل لانه هو من جعل الناس يسمعون كلام و سفه سكير في لحظة مجون.
سب الدين و الاستهزاء بالمتدينين و ازدراء الدين اصبح احد المكونات الموضوعاتية للنكت لدى فءة عربضة من المغاربة الذبن يعتبرون الدين عنصرا ثقافيا ثانويا كالرياضة. و الرقص. اذ لا يستشعرون قدسيته و فداحة التعرض له. فكم من نكت ( و العياذ بالله) لا تستثني حتى الخالق عز و جل.
و حالة الممثل ليست بعيدة عن ذلك بل هي تجسيد لهذا المجتمع المنافق الذي لا حرمة له. و اكنني اعتبر ذنبه مع خالقه يحاسبه كيف شاء.
170 - حسن الريفي الجمعة 29 ماي 2020 - 12:26
ما قام به خزي ولا يغفر. ، هل القضاء في هته النازلة يستحي من انه عاقب الزفزافي باكثر ما يستحق مقارنة مع رفيق بوبكر الذي هو في وضعية سراح. بالعلم ان الزفزافي لم يسب المسجد ولا الامام ولا المصلين بالطريقة اللي قام بها الفنان الفاشل. وان لم يفعلو فلننتظر غضب من الله.
171 - وناغ الجمعة 29 ماي 2020 - 12:30
هدا هو الغرور
متاع الدنيا قليل ايها المغرور
فاعلم اانك بعد اليوم
انك جرتومة عند المغاربة
172 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 12:38
قال تعالى :" وأن تعفوا أقرب للتقوى" . أما أستاذة الفلسفة أقول لها بأن أب الفلاسفة الفلاسفة الإغريق كان يحترمون الدين وكل ما هو مقدس ؛ هذا من جهة ؛ ومن جهة أخرى ينبغي أن تضرب بيد من حديد حتى تتعظ ؛ فهي في كامل قواها العقلية وعبرت علنا بشكل إرادي بطريقة مشينة ... إلخ. لهذا ؛ أرجو أن تطووا صفحة رفيق وكفوا عن تجريح الرجل .. وتفتح صفحة " الفيلسوف " قانونيا .
173 - said nador الجمعة 29 ماي 2020 - 13:06
ما عليك أخي الا التوبة الى الله والابتعاد على رفقاء السوء و الخمر أم الخباءت
174 - Abdelmajid Meknes الجمعة 29 ماي 2020 - 13:11
في رأيكم من كان وراء نشر هذا الفيديو ؟ انهم الأصدقاء.
و من كان ايضا سببا في نشر فيديو الصنهاجي ؟ انهم الأصدقاء...
و ماذا عن فيديو ولد الدرهم...انهم الأصدقاء
واش فهمتوني ؟؟
175 - إلى الأخت مغربية كندية 8 الجمعة 29 ماي 2020 - 13:22
و الله يا أخت لم تقولي إلا كلام طيب وجميل يطابق تماما تعليمات و توصيات الإسلامي تجاه المخطئين.... لكن ما لفت انتباهي وتعجبت له هو كثرة المعارضين لتعليقك...! ليت واحد منهم يعطينا توضيحا على هذا المنبر لماذا....؟
176 - عمي نور الجمعة 29 ماي 2020 - 13:32
الى أخي بوبكر ما سأمليه لك ربما لا يعجبك لكن ربما سيكون لك بمثابة التوبة و الرجوع الى الأصح . أما اعتدارك للعبد لن يفيدك بشيئ . عليك بالتوبة النصوحة و التضرع لله عز جلاله ان يسامحك و ان يغفر لك ما تقدم من دنبك و ما تأخر . و الهداية من الله ان شاء الله .
177 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 13:59
الإعتراف بالخطأ فضيلة و خير الخطاؤون التوابون
178 - عادل الجمعة 29 ماي 2020 - 13:59
على الأقل الرجل كان تحت تأثير ما تناوله ولن يكن في وعيه وعندما استرجع وعيه اعترف بخطئه و أكد على أنه لم يقصد ما قاله و انه مسلم واعتذر للجميع وهذا يكفي .... المصيبة في بعض أساتذة الفلسفة الذين يجهرون بالإساءة للمقدسات الإسلامية وحتى إنهم يسيؤون للرموز الوطنية بشكل قبيح ولا يتم محاكمتهم... ما السبب ياترى !!!!
179 - Mohammed Rakhi الجمعة 29 ماي 2020 - 14:06
الإعتذار غير كافي في هذه النازلة ، أيعقل أن من شرب كأس خمر وتطاول على الأئمة والخطباء الذين يعتبرون خلفاء الأنبياء أن يعتذر في صحيفة او في موقع من المواقع وتغريمه بغرامة غير جزرية كتلك التي دفعها ذلك المعتوه ....
لا ثم لا ثم لا نحن لانقبل بمثل هذه الدونية لديننا الحنيف ولأئمتنا الفضلاء ولمحارِبِ مساجدنا ولحرمة الإسلام يجب على الدولة إضافة قانون جديد لكل من سولت له نفسه أن يتطاول على مقدساتنا الدينية وأن تفرض عقوبات صارمة وكبيرة ، هذا المعفون وأمثاله يجب على المحكمة أن تصدر في حقهم عقوبة حبسية تتراوح بين سنة و 5 سنوات وغرامة مالية بين 150 ألف درهم و 250 ألف درهم ليكون هناك ردع لكل من فكر ولو مجرد تفكير إن يسب الدين الإسلامي والأئمة والخطباء
ويجب على أصحاب البدل السوداء ألا يترافعوا على هؤلاء الأنجاس ، وشكرا ...
180 - عزالدين الجمعة 29 ماي 2020 - 14:09
يجب على الدولة متابعة اي واحد يتكلم بالفحش على الإسلام و خصوصا الفلاسفة
181 - الاصيل الجمعة 29 ماي 2020 - 14:35
لقد سبق وان طلبت من المغاربة ان يكفوا عن تضخيم الموضوع، وانا اقدر في السيد رفيق بوبكر شجاعته بالتقدم بالاعتذار للمغاربة عامة وللامة خاصة.
المغاربة معروفين بالقلب الكبير والمسامح.
ان الله غفور رحيم
182 - khalid الجمعة 29 ماي 2020 - 14:40
ce qu'a dis ce monsieur a été dis dans un lieu privé et beaucoup de gens pensent et disent de trucs bizzares, je ne crois pas qu'il merite la prison
183 - هند الجمعة 29 ماي 2020 - 14:52
لا نقبل اعتذاره كمسلمين و نطالب بتطبيق القانون في حقه
184 - Hassane الجمعة 29 ماي 2020 - 14:56
" من اعترف بذنبه فلاذنب عليه" الله سبحانه وتعالى يقبل التوبة.كل انسان يمكن ان يتعرض الى الخطاء ..... العفو عند المقدرة.
السيد بوبكر انسان متواضع ولد الشعب وله عدة خصال حميدة,ونطلب من الله عز وجل ان بعفو عليه من عذا الفكر الذي لايحترم ثقافة ودين الامة وان يعفو عليه من الخمر واصدقاء السوء........ الله يسترنا جميعا
185 - رشيد الجمعة 29 ماي 2020 - 16:24
نعم لا الومك و انت الفنان الجميل المثقف المتشبع بالفن و الولوع به ، لكن اعتقد ان اي شخص منا هو ساخط و بالضرورة على واقع نتجرع مرارته يوما عن يوما اشياء كثيرة نحن غير راضون عنها بيد ان كل هذا لاةيعطينا الحق في تدمير ذواتنا باللجوء الى الخمر كحل صدقني انا لا البس جبة الناصح و لا احب هذا الدور لكن ارجوك الا الدين الا الثوابت نحن نبكي حالنا لما وصلنا له من بؤس فليس لنا الا ديننا و رسولنا الكريم نلجا اليهما نتشفع بهما في يوم لا تنفع لا نجومية و لا اي شيئ ارجوك انتبه مرة اخرى لانك فنان جميل احب فيك ثقافتك و احترافيتك و هي الاشياء التي يفتقدها كثيرون من اشباه الفنانين و ما اكثرهم
186 - Nadia الجمعة 29 ماي 2020 - 16:30
كن حذرا لأن المغاربة لا يفهمون كلمة خطء اذا استغفر الله رب العالمين لعل ما قمت به خير لك ،"كل عثرة فيها خير".
187 - Kimou الجمعة 29 ماي 2020 - 16:36
انا بعد هذا الفيديو و الذي اساء من خلاله لقيمنا الدينية لا اعتبره فنانا رغم اني كنت في لحضة من اللحضات معجب بفنه و طريقة اداءه.الان انصحه ان يعتزل الفن لان الفن رسالة ولا اعتقد انه اهلا لها....
188 - Freeman الجمعة 29 ماي 2020 - 17:00
تم تضخيم الموضوع اكثر من اللازم ، الرجل باين كان سكرااان ، الرجل لا يعي ما يقول ،منو لمولاه كما نقول بالدارجة ، وطننا الحبيب لديه هموم اخرى اهم من ممثل سكران ، اعتقد انه يتوجب علينا التركيز على أزمة كورونا والجفاف ، و مستقبل اقتصاد البلد ، وما سيخلفه الانكماش الاقتصادي من اختناق اجتماعي خطير سيمس القدرة الشرائية لكل المواطنين .
عليك السلام يا وطن
189 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 17:20
اعتداره غير مقبول و عليه أن يأخد جزاءه وأن يقيم عليه حد الله لانه انسان عاقل وكان يتكلم بكامل قواه العقلية إلا الاسلام
190 - brahim الجمعة 29 ماي 2020 - 18:07
اسيادنا، راه القانون معمول باش اتحتارم واطبق، راه إلى جينا نسمحوا اللي خرق القانون ، انعطيو العفو المجرمين ، انخلقوا ضروف التخفيف اللي ما كيناش، راه غديا اطيح واحد الكفة ديال الميزان ، رمز العدالة !!.
العفو ، المسامحة ، يمكن تكون ما بين جوج الا مجموعة ديال الناس ، ماشي نطلبوا عبر وسائل الإعلام باش المغاربة اسمحوا ليه، حاجة اللي مستحيلة ، اللهم إلا درنا استفتاء!!
191 - Samir الجمعة 29 ماي 2020 - 18:58
138
هند
اصلا لماذا سيقدم لك اعتذار او تفسيرات ؟
هل أخطأ في حقك او أساء اليك انت بالتحديد ؟ .
كفاكم تضخيما للموضوع وتهوليه كأن المسأله تتعلق بجريمه عظمى. فمن يعتبر نفسه ملك من الملائكه فاليرفع يده لنرى من هو وما هي سيره حياته.
192 - صابر الجمعة 29 ماي 2020 - 20:00
الى الاخ معتصم دعوتك و ادعاءك الانتساب الى اءمتنا حملة القرآن كذب وبهارات لان الاءمة يتقنون اللغة العربية وقواعدها واسلوبك ركيك لا يسمو الى هؤلاء و غرضك من ذلك هو خلق الفتنة و التحريض اتق الله اتق الله يقول سبحانه في تنزيله العظيم : ان الله لا يحب الجهر بالقول.
193 - مهتم الجمعة 29 ماي 2020 - 20:03
اقولها واكرر ، لا أعرف لماذا تقومون بتدويل ملفات معينة دون الأخرى وهذا ما جعل مصداقيتكم تتراجع ، كمحاولتكم هذه نيل استعطاف الشعب المغربي في قضية الممثل المغربي دون غيره ممن يستحقون المساندة وهذا ما زاد من يقيني بأن خطكم التحريري مع كامل الاسف متحيز رغم أنني كنت من داعمي موقعكم سابقا.فعذرا لا يشرفني ان اتابعكم
194 - سعيدي الجمعة 29 ماي 2020 - 20:12
يجب أن يكون الممثل مثالا يحترم القيم الجميلة، قيم التعايش والاحترام. لكن للاسف الممثل أصبح شمكار.
195 - المنكر الجمعة 29 ماي 2020 - 20:18
السلام عليكم ورحمة الله السادة القراء الكرام ليكن في علم الجميع ان اهل القرآن هم أهل الله وخاصته ومن جمع القرآن في صدره جمع النبوة لاكنه لا يوحى إليه فأهل القرآن يجب علينا أن نحترمهم ونقدرهم وننظر إليهم نضرة إسلامية هادفة والدليل على ذلك أن في هذا الشهر الفضيل رأينا أناس كيف كانو يقرءون القرآن في غياب أهله وباختصار وانا كامام مقيم في أوروبا لن اسمح له ان يسىء للأئمة وختاما أقول له كلاما ولغيره سيأتي يوم الكل يتخلى عنك ولاكن الإمام هو الذي يقبل عليك يغسلك يكفنك ويترحم عليك
196 - مغربي وافتخر الجمعة 29 ماي 2020 - 20:44
هذا الرجل تخطى كل الحدود ولم يترك للكفار اي شيء ليفعلوه. والفيديو ليس مصرب بل كان على المباشر وهو يتحدث ويسخر من دين الإسلام والرسول و......... وان ترك القضاء مثل هاءلاء كل يسب كما يريد سيكثر المجون والسخرية في بلاد إسلامية ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبه الله.
197 - مسلم الجمعة 29 ماي 2020 - 21:47
كلنا نخطئ وخير الخطائين التوابون
198 - علي محمد السبت 30 ماي 2020 - 10:28
الامة التي تعتدر اليها لن تغنيك من الله شيا بل استغفر الى الحي القيوم الذي كنت تستهزء به وبالمقدسات الاسلامية.
199 - أين عصيد ؟ السبت 30 ماي 2020 - 17:30
ألا ترون أن عصيد لمز الإسلام بالشعوذة حين قال في سياق حديثه عن كورونا و الصيام : " ......ما يستوجب ضرورة أن يبقى الحلق مبللا عبر شراب المواد السائلة كل ساعة أو نصف ساعة، لكن الخطاب الشعوذي جاء بالعكس"  ؟؟؟ !!!
200 - منتقدر الأحد 31 ماي 2020 - 12:41
هكذا حال أغلبية الممثلين المغاربة ،عندما يكون لديهم مدخول وافر يصرفونه في الكبرهات والفسوق ، وعندما يمرضون أو يقل المدخول يستنجدون بالملك ويقولون الممثل الغربي ضائع وليس لديه قيمة ويجلب التعاطف
201 - منتقدر الأحد 31 ماي 2020 - 16:14
هكذا حال أغلبية الممثلين المغاربة ،عندما يكون لديهم مدخول وافر يصرفونه في الكبرهات والفسوق ، وعندما يمرضون أو يقل المدخول يستنجدون بالملك ويقولون الممثل الغربي ضائع وليس لديه قيمة ويجلب التعاطف
المجموع: 201 | عرض: 1 - 201

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.