24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3506:2113:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تخريب الحافلات يثير استياء ساكنة الدار البيضاء (5.00)

  2. آثار الجائحة تدفع الحكومة إلى استئناف الحوار الاجتماعي الثلاثي‎ (5.00)

  3. جمعويون يحسسون بأهمية الوقاية من "كورونا" (5.00)

  4. الشرطة تتصدى للاتجار في المخدرات ببنسليمان (5.00)

  5. امتحانات "باكالوريا 2020" تسجل تراجع الغش بـ30 في المائة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | جامعة الحسن الثاني تتحدى الحجر بمهرجان فني‎

جامعة الحسن الثاني تتحدى الحجر بمهرجان فني‎

جامعة الحسن الثاني تتحدى الحجر بمهرجان فني‎

في الوقت الذي عرفت فيه العديد من الأنشطة الجامعية المبرمجة خلال الفترة الأخيرة تراجعا بسبب الحجر الصحي المترتب عن جائحة فيروس كورونا المستجد، ارتأت جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، من خلال قطبها الحيوي "الدمج والحياة الجامعية"، مواجهة التحدي والالتزام بنفس مواعيد بعض الأنشطة؛ لكن على نحو يتلاءم ومستلزمات اللحظة.

في هذا السياق، تنظم الجامعة، وفق ما جاء في بلاغ لها، توصلت به هسبريس، من 28 ماي إلى 10 يونيو 2020 النسخة الأولى لمهرجانها الثقافي والفكري تحت عنوان (ConfivialArt).

المهرجان، الذي كان من المتوقع أن تجرى النسخة الأولى منه في الفضاء الجامعي وبحضور فعلي للطلبة، ينظم اليوم عن بُعد، ويتضمن مسابقات على مقاس السياق الاستثنائي الوطني.

وقد أتاحت الجامعة، من خلال التظاهرة، الفرصة للفنانين من الطلبة لتكييف إبداعاتهم وملاءمتها مع ظروف الحجر الصحي، عبر المشاركة عن بُعد.

التظاهرة، وفق القائمين عليها، مبادرة فنية لمرافقة الطلبة من خلال الفن لدعم مواهبهم عن بُعد ويتضمن مسابقات في مجالات فنية وثقافية مختلفة كالمسرح والعزف والغناء والفيلم القصير جدا والحكي والرسم والتصوير.

وشدد المنظمون على أنه "تناغما مع الإستراتيجية الجديدة لتنمية الجامعة والتي تخص التأسيس لفضاء جامعي دامج، يأتي هذا المهرجان دعما للطاقات الطالبية في مختلف الميادين، وفرصة لخلق جو إيجابي يسمح للطلبة بالمساهمة في المسلسل الإستراتيجي الإشعاعي الذي تخوضه جامعتهم على أصعدة متعددة، ولترسيخ البعد المواطناتي للجامعة وتعزيز روح الانتماء الطالبي لجامعتهم".

كما يخصص المهرجان على هامش أنشطته الفنية جائزتين استثنائيتين، واحدة للعمل التطوعي خلال فترة الحجر الصحي وأخرى لقراءة رواية "الطاعون" للكاتب الفرنسي ألبير كامي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Fouad السبت 30 ماي 2020 - 01:33
عنوان مضحك جامعات تتسابق على العلم و انجاب العلماء و جامعاتنا تضحك على الوطن والله اموال البلاد تذهب سدى مبقا لنا غير الفن انه عفن مثل صاحبنا مول قسم 8
2 - فلاح السبت 30 ماي 2020 - 02:35
المساجد مغلقة والمسارح مفتوحة!!المنكر هذا
انا حاجة لكنتاكد منها نهار على النهار هي أن مايسمى بالأنشطة الثقافية ماهي إلا وسيلة للإستفاذة من الريع المقنن
3 - متابع السبت 30 ماي 2020 - 09:47
بادرة حسنة تساهم بالتأكيد في تطوير إبداع طلبة الجامعة، بالتوفيق للجميع
4 - احمد السبت 30 ماي 2020 - 14:48
ان الدور الأكبر للجامعات والكليات هو البحث العلمي ليتخرخ شباب ينفع بلده في ميادين الطب والتكنولوجيا والعلوم التي تنفع البشرية وخير مثال ما حصل مع وباء كورونا الكل سبحت عن الأطباء والعلماء وليس على الفنانين والفرايجية ما يسمى بمهرجانات الإبداع مضيعة للطالب والدي هو اصلا رصيده المعرفي شبه فارغ وضياع لميزانية البحث العلمي.
5 - عبد الله الاثنين 01 يونيو 2020 - 08:36
أظن أن هذا المهرجان المخصص لطلبة جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء يساهم في شحنهم بالطاقة الإيجابية، عوض التذمر و البقاء في المنزل فليساهم كل واحد منهم بقدر المستطاع...، و تحية لرئيسة الجامعة التي منذ مجيئها استطاعت أن تحسن كثيرا أوضاع الجامعة و ترتقي بها من خلال برنامجها الإصلاحي الجد متطور
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.