"أصدقاء المعتمد" تُطلق جائزة للشعراء الشباب

"أصدقاء المعتمد" تُطلق جائزة للشعراء الشباب
الأربعاء 3 يونيو 2020 - 00:25

ترسيخا لما راكمته من إشعاع وفعل ثقافي وطني وعربي، على مدار واحد وستين عاما، وإسهاما منها في الارتقاء بالذوق العام، والاحتفاء بسمو القول الشعري الجميل؛ أطلقت “جمعية أصدقاء المعتمد” جائزة للإبداع الشعري، لفائدة الشعراء الشباب بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

ويأتي تنظيم هذه المسابقة، حسب عبد الحق بن رحمون، الكاتب العام لجمعية أصدقاء المعتمد، في سياق الانفتاح على تجارب الشعراء الشباب، ودعمهم في مجال الإبداع والنشر، بهدف التنقيب عن طاقات إبداعية جديدة.

وأضاف بن رحمون، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن المسابقة، في نسختها الأولى، تهدف إلى تحفيز الفعل الإبداعي الأدبي، شعرا ونثرا وزجلا، بجهة الشمال، مؤكدا أن المتبارين سيشاركون بقصائد وإبداعات تشكل عصارة جيل جديد يجمعهم بحر المحيط المتوسط والبيئة، آملا أن يتحول الموعد الجهوي إلى تظاهرة وطنية في المقبل من الدورات.

واستحضر المتحدث ذاته دور مثل هذه المسابقات في إبراز مواهب شابة، وتفجير طاقات إبداعية خلال “كونكور”، مشيرا إلى أن فترة الحجر الصحي التي فرضتها تدابير الجائحة، تعتبر فترة للرجوع إلى الذات والعزلة، قصد الإقبال على فعل الكتابة، والبوح بما يخالج الصدور من أحاسيس وتوثيقها.

يُذكر أن المشاركة في هذه المسابقة مفتوحة في وجه المبدعين الشباب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 سنة، وسيستمر استقبال المشاركين إلى غاية 30 يونيو عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected].

‫تعليقات الزوار

2
  • مواطن
    الأربعاء 3 يونيو 2020 - 04:06

    لا أرى تفسيرا لجائزة الشعراء الشباب . فإذا كان سن الشاعر الأقصى هو 35 سنة ففي نظري هذا لم يعد شابا ومثله قد يعد من فحول الشعراء . أرى أنه من المستحسن تسمية هذه المسابقة بجائزة الشعراء الهواة . فإذا كان الشاعر قد طبع ديوانا أو أكثر وهو لا زال في العشرينات من عمره فكيف تقارنوه مع شاعر مبتديء حتى ولو جاوز الأربعين . أرى هنا حيفا كبيرا فإما أن تكون الجائزة للشباب دون العشرين لتقتصر فقط على التلاميذ والطلبة أو نجعلها مفتوحة للهواة في كل الأعمار . تحياتي .

  • مغربي حر
    الأربعاء 3 يونيو 2020 - 06:25

    الاحتفاء بالشعر و التشجيع عليه ، شيء جميل ، لكن لو كان اسم الجمعية فعلا اسم على مسمى. اسم شاعر وطني أصيل.
    فواضح أن هدف هذه الجمعية ليس الشعر في حد ذاته ، و لكن الاحتفاء بالمعتمد بن عباد،و محاولة تلميع صورته و تزوير تاريخ المغرب كما دأبوا على ذلك في كل المجالات.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين