24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0606:4213:3817:1620:2421:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | صدور العدد الجديد من المجلة الشهرية "الرابطة"

صدور العدد الجديد من المجلة الشهرية "الرابطة"

صدور العدد الجديد من المجلة الشهرية "الرابطة"

صدر العدد الجديد من المجلة الشهرية العلمية الثقافية "الرابطة"، التي تصدرها رابطة العالم الإسلامي، وخصصت افتتاحيته لبرنامج "بالتي هي أحسن" الذي أعدته الرابطة واستضاف الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، الأمين العام للرابطة، وبثته قناة MBC خلال شهر رمضان المبارك الماضي.

وحول هذا البرنامج، الذي تصدر لائحة البرامج الدينية الأكثر متابعة خلال الشهر الفضيل، كتب الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان مقالا بعنوان "برنامج 'بالتي هي أحسن' صورة مشرقة للفكر الإسلامي".

وتضمن العدد مجموعة من المقالات والمواد الإخبارية حول برنامج رابطة العالم الإسلامي المتعلق بتوزيع السلال الغذائية في عدد من الدول المحتاجة، واستطلاعا حول جائحة كورونا، ومعلومات عن الحملة التثقيفية التي نشرتها الرابطة عبر منصاتها الإعلامية بخصوص التعامل الأمثل مع الجوائح.

كما تضمن العدد حوارا مع رئيس مجلس الشؤون الإسلامية في الكونغو برازافيل، ومقالا بعنوان "التعايش الحضاري في الإسلام وسبل ترسيخه"، ومقالا بعنوان "دعوة للتسامح من القرآن والسنة"، وآخر بعنوان "العيد لمن قبل الله صيامه وشكر قيامه"، مع مقال بعنوان "هندوس يتضامنون مع المسلمين ويرفضون التمييز"، ومقال بعنوان "ذكرى الهجرة ومعانيها"، وآخر بعنوان "الكورونا اللغوية في الوطن العربي"، ومقال حول "جماليات العمارة الإسلامية رسالة حضارية".

ومن بين محتويات العدد ورقة حول اليوم العالمي للعمال والتشريعات الإسلامية لحماية العمال، ومقال بعنوان "لنرتقي بإنتاج كتب الأطفال باللغة العربية"، وورقة تعريفية بكتاب "الخوف من البرابرة" لمؤلفه المفكر تزفيتان تودوروف، ثم مقال بعنوان "الصيام في زمن كورونا".

يذكر أن مجلة الرابطة تصدر باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، وتشرف على إعدادها الإدارة العامة للاتصال والإعلام في الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي، التي يوجد مقرها في مكة المكرمة.

ويمكن الاطلاع على محتويات هذا العدد من خلال النقر هنا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.