24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | المركز السينمائي يمدد آجال إيداع "طلبات الدعم"

المركز السينمائي يمدد آجال إيداع "طلبات الدعم"

المركز السينمائي يمدد آجال إيداع "طلبات الدعم"

أعلن المركز السينمائي المغربي عن تمديد آجال إيداع طلبات الدعم برسم الدورة الثانية من سنة 2020، لفائدة شركات الإنتاج السينمائي والسمعي البصري.

وأوضح المركز، في مذكرة إخبارية، أن هذا التمديد الجديد جاء بطلب من الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام، وتبعا لقرار السلطات العمومية المتعلق بمنع التنقل من وإلى ثمان مدن.

وأشار المصدر ذاته إلى أن آجال إيداع هذه الطلبات ستستمر إلى غاية 17 غشت الجاري بالنسبة لمشاريع الأفلام الروائية والوثائقية ما قبل الإنتاج، و24 من الشهر ذاته بالنسبة للأفلام الروائية والأفلام الوثائقية بعد الإنتاج ومشاريع كتابة وإعادة كتابة السيناريو.

وأضاف "CCM" أنه بخصوص إيداع طلبات دعم الأفلام الوثائقية حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، قبل الإنتاج، فقد تم تأجيله إلى غاية 31 غشت الجاري.

وأشارت مذكرة المركز السينمائي المغربي إلى أن طلبات الدعم تودع على المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك على الموقع الإلكتروني للمركز.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - حميد علي الأربعاء 05 غشت 2020 - 21:55
مع ازمة كرونة كان من الارجح ومن التضامن ومن الاخلاق الغاء الدعم وارجاعه لصندوق كرونة لكن على ما يظهر كالعادة مع الاسف هناك فرق بين الواقع وما ييطبق !! على الاقل اخلاقيا يجب احترام هذا الشعب !!
2 - richi الأربعاء 05 غشت 2020 - 21:59
هذا الدعم يجب ان يسخر في اشياء تعود بالنفع على المواطن وليس على التفاهات .من كان باستطاعته أن يقدم عملا فنيا في المستوى فليتفضل ومن لم يستطع فالفن بعيد عنه .خدوا العبرة أيها المخرجين من الكبار كاتسوود وغيره.
3 - مواطن الأربعاء 05 غشت 2020 - 22:16
لمادا هدا الدعم؟ هده الأموال عليها أن تذهب إلى جيوب الفقراء لا لإنتاج أعمال حلها تافهة. بركا علينا من هدا الضياع يا مسؤولين.
4 - صديق لهدا البلد الأربعاء 05 غشت 2020 - 22:28
أعلم أن بعض الممثلين والمنتجين عايشين في كندا أمريكا أوروبا ويريدون الدعم رغم أنهم حتى التصريحات الضريبية لا يبلغون عن نصف معاملاتهم المهم المغرب بقرة حلوب و النصيب في الكعكة ميفلتش
5 - مغربية الأربعاء 05 غشت 2020 - 22:42
الدعم يقدم على شكل تعويضات للعاملين في مجال الصحة من اطباء و ممرضين .. الي ساهرين على صحتنا و للامن و للدرك و لرجال السلطة و الجيش الي مخاطرين بحياتهم من اجلنا و للعمال بكل المجالات الي تيوفرو لينا احتياجاتنا و السينما اش كنستافدو منها اش كتوفر لينا غير التفاهات و الرداءة ؟ انا لا افهم لماذا الدولة تهدر المال العام من اجل افلام و مسلسلات رديئة و ممثلين لا مستوى و لا ثقافة لهم و لا يلعبون اي دور في مجتمعنا غير جمع الاموال بدون عناء و من عرق جبين المجتمع .للدول اشياء اهم من السينما مابقى لينا غير نفكرو في السينما
6 - سبارتاكوس الخميس 06 غشت 2020 - 00:07
لم نستطع منذ الأستقلال إلى اليوم أن ننتج فيلما سينمائيا واحدا يمكن أن نفتخر به كمغاربة ، فلا داعي للعبث بالأموال التي أصبحنا في حاجة إليها أكثر في مجالات الصحة والتعليم والحاجات الرئيسية للإنسان.
7 - محند الخميس 06 غشت 2020 - 01:15
ماذا قدمت السينما والفيلم السينمائي للمشاهد المغربي غير التفاهات وافلام بعيدة عن المشاهد المغربي عن معاناته بستنا بعض الأفلام التي تعد على رواس الأصابع. هل الممثل المغربي حقا يستحق تتبعه السؤال المطروح هل كان جدير عندما تراهم يسبون الدين والملة غير ابهين بشعور المواطن المغلوب على أمره بين سنديان الفقر والجهل هل تضحكون على الدقون عندما تأجلون دعم هذه السنة. كان الأجدر على من يستفيدون من الدعم السينمائي مرعات شعور المواطن المغربي وعدم ذكر هذا الدعم بصفة نهائية وكان الأجدر ان يقومو بدعم من كان في الصفوف الأمامية من أطباء وممرضين وأمن وجيش ورجل السلطة الذين ابلوا حسنا في هذه الجايحة.اما تكدس الأموال وتهرب الضريبي هو شعار بعض المخرجين والممتلين انظر إلى إسمه ممثل. كفى عبثا بمشاعرنا. مع احترامي وتقديري إلى من يستحقون حقا إسم مخرج سينمائي وممثل.
8 - كون تحشم الخميس 06 غشت 2020 - 11:26
باراكا من الطنز واش العالم مقربل وانتوما مازال زايدينها بهاد التخربيق الدعم خاص يكون للأبحاث العلمية خدمة لصحة المواطن ماشي على الأفلام الهابطة وزايدون هاد الوقت شكون اللي باقي عندو الخاطر يشوف شي فيلم وسيرو من التبرهيش راكم عيقتو على هاد الشعب و حماضيتو بزاف.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.