24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | أفلام مغربيّة قصيرة تتنافس في مهرجان هولندي

أفلام مغربيّة قصيرة تتنافس في مهرجان هولندي

أفلام مغربيّة قصيرة تتنافس في مهرجان هولندي

تشارك مجموعة من الأفلام المغربية القصيرة في المهرجان السينمائي الهولندي "Mesopotamië"، المهتمّ بالمشهد السينمائي في العالم العربي.

وتتنافس هذه الأفلام المغربية ضمن مسابقة مهرجان الفيلم القصير بهولندا، إلى جانب أفلام قادمة من دول مثل الجزائر، وتونس، ولبنان، يتاح مشاهدتها جميعا على موقع "يوتيوب".

ومن بين الأفلام القصيرة المبرمجة ضمن مسابقة المهرجان، فيلم المخرجة المغربيّة فاطمة أغلاز "الراعية"، وفيلم المخرج زكرياء النوري "عايشة"، وفيلم المخرج محمد بنعزيز "لا تسبح في نفس النّهر مرّتين"، وعمل محمد الهوري "إعدام ميت"، وعمل المخرج هشام الحليمي "قبل العاصفة"، وفيلم المخرج عصام شهبوني "ليس خطئي"، وفيلم المخرج يزيد القادري "مداد أخير".

ويقدّم هذا المهرجان نظرة راهنة للوضع الثقافي والسياسي والاجتماعي والفنّيّ بالشّرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويقدّم جوائز للأفلام العربية القصيرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - ملاحظ الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:24
هل الأفلام القصيرة المغربية وحدها الحاضرة؟ لا،هناك أفلام من دول أخرى ؛ إذن العنوان الصحيح هو :افلام مغربية قصيرة تُنافس في مهرجان.....
2 - بلي محمد من المملكة المغربية الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:41
باللغة العربية بدل لغة اخرى نضع كلمة كامتتبع متواضع لنشاط السينمائي ومن اي جنسية كانت هده خطوة لابأس بها مشاركة بعض الصور السينمائية المغربية القصيرة في المهرجانات عسى ان تنال الجائزة وقد تكون القصيرة اجمل من التي تأخد الوقت الكثير ولامعنى لها ناقصة من كل جانب ممكن هد ا لازالت لنا كلمة لفرصة اخرى فاننتظر النتيجة فالعرس السينمائي سينشر اسم التي لمع اسمها وفازت
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.