24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0513:1916:0018:2419:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بطل مغربي في إنجلترا (5.00)

  2. الأمير عبد القادر في كنف الإمبراطور (5.00)

  3. القيادات الموريتانية تتجاهل مسؤولي جبهة البوليساريو في نواكشوط (5.00)

  4. العثماني يشارك في حملة تبرع بالدم لسدّ الخصاص (5.00)

  5. الصين تستعد لمهمة جمع عينات من سطح القمر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | "اتحاد كتاب المغرب" يحضّر لمؤتمر وطني استثنائي

"اتحاد كتاب المغرب" يحضّر لمؤتمر وطني استثنائي

"اتحاد كتاب المغرب" يحضّر لمؤتمر وطني استثنائي

أعلن المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب إلى علم أعضاء اللجنة التحضيرية وكافة أعضاء الاتحاد والرأي العام الثقافي عن تنظيم اجتماع للجنة التحضيرية (المكتب التنفيذي واللجنة المنتدبة من مؤتمر طنجة)، يوم السبت القادم، ابتداء من الساعة الخامسة مساء، بأحد فنادق مدينة الرباط.

وأوضح بيان توصلت به هسبريس أن الاجتماع يأتي في إطار إعمال مقتضيات القانون الأساسي لاتحاد كتاب المغرب، وتنفيذا لقرار مؤتمره الوطني التاسع عشر، المنعقد في يونيو 2018 بمدينة طنجة، الذي تم خلاله انتداب المؤتمر للجنة تحضيرية، مكونة من مجموعة من أعضاء اتحاد كتاب المغرب ممن حضروا المؤتمر المذكور، لكي تشتغل إلى جانب المكتب التنفيذي للاتحاد في الإعداد للمؤتمر الوطني الاستثنائي المقبل.

وأضاف المصدر ذاته أن "الاجتماع المذكور سيخصص لمواصلة الإعداد لتنظيم المؤتمر الاستثنائي المقبل لاتحاد كتاب المغرب في أقرب الآجال، بما يتيح لهذه المنظمة الثقافية العتيدة مواصلة أداء أدوارها ورسالتها التاريخية والثقافية والتنويرية النبيلة التي تضطلع بها في الساحة الثقافية داخل المغرب وخارجه".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - منلي عبد الله الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 10:33
هادي غير لجنة تحضيرية لإعداد مؤتمر عادي يتلاقاو في أوطيل - خمس نجوم بالتأكيد - على هاد اللجنة يا خويا شحال فيها من شخص ,, عادة اللجن التحضيرية أفرادها يعدون على رؤوس الأصابع ,,
2 - مصطفى الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 15:19
على اتحاد كتاب المغرب تحضير كتب تاريخ المغرب القديم وللحديت ودلك مند نشأت الدولة المغربية وما قبلها لان بعض الاعداء يزورون تاريخنا وتقافتنا وتقاليدنا ويضموه لهم ويعرضونه حتى في المارض الاجنبية ولهدا على مسؤولي الثقافة بالمغرب الانتباه لهده الفضيحة
3 - محمد امين الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 15:57
نرجو التوفيق والسداد للجنة التحضيرية، كما نرجو لاتحادي كتاب المغرب أن يعبر أزمته التنظيمية كما دأب على ذلك، وندعو كافة أعضاء الاتحاد إلى التشبث بمنظمتهم العتيدة وخصوصا في الوقت العصيب.
4 - Noureddine الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 16:21
اتحاد كتاب المغرب يعنى فئة مثقفة ، والثقافة لا تعبر عن كمية معينة من المعرفة بقدر ما تعبر عن الموقف من تلك المعرفة..... ما اريد قوله هو هؤلاء الكتاب عليهم أن يجتمعوا من أجل معانات الشعب المغربي الذي يعاني الفراغ والفقر المزمن وتدخلات من مشاكل عائلية ومجتمعية توصد في وجهه جميع الأبواب ... إلى أين وانتم تجتمعون الفوق ولا ترون من هو تحت....
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.