العيساوي تنشر باكورتها الأدبية "بعض مني كلك"

العيساوي تنشر باكورتها الأدبية "بعض مني كلك"
السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:20

صدر للصحافية ياسمين العيساوي أول كتاب تحت عنوان “بعض مني كلك”، ترصد من خلاله بعض الظواهر الاجتماعية عن طريق قصص تسلط الضوء من خلالها على العلاقات الإنسانية في المجتمع العربي، وتنتقل بين مواضيع مختلفة كنظرة المجتمع للمرأة المستقلة، إلقاء الأحكام على الناس بالاستناد إلى عرقهم وأصلهم، تأخر الزواج، الشريك الذي يستحق الفرصة الثانية، وغيرها من المواضيع التي ترتبط بالحياة والمشاعر بالدرجة الأولى.

وقالت الكاتبة في بلاغ صحافي لها توصلت به هسبريس: “لطالما آمنت بأن الأشخاص تختلف ملكاتهم ومواهبهم، ويتقنون مجالات دون الأخرى، ولكني على يقين أنهم يحملون مشاعر مشتركة، ويبحثون أحيانا عمن يترجمها لهم بالكلمات، هنا لا أتحدث باسمك.. أنا فقط أترجم مشاعرك بلغتي”.

وتحاول الكاتبة في إصدارها الجديد تسليط الضوء على تلك المشاعر الدقيقة التي لا ترى بالعين المجردة أحيانا، والتي يغفلها الأشخاص في زحمة الحياة وأعبائها، وتلك التخبطات التي تصيب الناس ولا يجدون لها أي مسمى واضح ليناقشوها.

وتقول الكاتبة في مقدمة الكتاب: “مهمة التعبير عما يجول بخاطر البشر ليست سهلة، وتضعك في دوامة من الحيرة والتساؤلات، والمسؤولية التي تقضي أن تكون صريحا، واضحا شفافا، غير مبال بالعواقب أحيانا. لأنك وببساطة قررت أن تقول ما يخفونه أو يتهامسون به سرا، ليبقوه خلف جدار مشاعرهم، ولا يعلمون أن عرضه وتسليط الضوء عليه، هو السبيل الوحيد لفك ألغازه، وإيجاد الحلول…”.

كتاب “بعض مني كلك” للكاتبة ياسمين العيساوي، صادر عن “دار دوِّن للنشر” في مصر، وسيتوفر للمرة الأولى في معرض الشارقة الدولي للكتاب، ثم منافذ البيع في الوطن العربي، ومنافذ البيع الرقمية.

ياسمين العيساوي، صحافية مغربية، مقيمة بدولة الامارات العربية المتحدة، تشتغل كمديرة وسائل التواصل الاجتماعي في كل من صحيفة “الرؤية الإماراتية”، و”دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر”، والمكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة، ومنتج إعلامي في مجموعة MBC، ومراسلة لمجموعة قنوات روتانا.

كما تشتغل الصحافية المغربية ككاتبة مستقلة في شركة أبوظبي للإعلام، وصحفية في كل من مجلة بنت الخليج وموقع شباب 20، وهي حاصلة على الإجازة في علم الاجتماع من جامعة عبد المالك السعدي، ودبلوم في الصحافة من معهد البحر الأبيض المتوسط للصحافة.

‫تعليقات الزوار

5
  • مروان
    السبت 24 أكتوبر 2020 - 12:44

    أتمنى أن يتيسر لي قراءة كتابك، مهنيا هناك تألق، مزيدا من التوفيق.

  • حلال المشاكل
    السبت 24 أكتوبر 2020 - 13:20

    هاته الرواية يمكن أن نصنفها ضمن الأدب الفلسفي الذي يحيي إشكالية دياليكتكية بامتياز حول سر الوجود بصفة عامة وكذلك التفاضلات والتفاعلات بين الجنسين وهل البيضة سابقة للدجاجة أم الدجاجة كانت قبل البيضة.
    أسئلة لكل واحد منا له رؤيته الخاصة.كما هو حال الكاتبة.

  • لم أعد مهتما
    السبت 24 أكتوبر 2020 - 13:32

    نحن شعب لا نقرأ . و خير دليل عدد التعليقات قليل جدا مقارنة مع المواضيع الأخرى

  • ج.م.ع
    السبت 24 أكتوبر 2020 - 17:19

    أتمنى لك التوفيق في مشوارك الأدبي.. كما أتمنى أن تكوني مسبارا لباقي الشباب و الشابات لكي يكونوا محط افتخار لوطنهم و ذويهم..

  • bouazza
    الأحد 25 أكتوبر 2020 - 08:32

    بالتوفيق ان شاء الله انت شمعة وسط الظلام

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة