24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | وفاة "جيمس بوند" .. الممثل الشهير شون كونري

وفاة "جيمس بوند" .. الممثل الشهير شون كونري

وفاة "جيمس بوند" .. الممثل الشهير شون كونري

أفادت هيئة البث والإذاعة البريطانية "بي بي سي" بأن الممثل الاسكتلندي المشهور "شون كونري" فارق الحياة عن عمر ناهز 91 عاما.

واعتزل الممثل المشهور الذي احتفل في غشت الماضي بعيد ميلاده الـ90، التمثيل في السينما عام 2003، وأقام منذ ذلك الحين في جزر البهاما.

وأفادت تقارير صحفية بأن كونري كان يعاني من مشاكل صحية ملموسة بما فيها مرض آلزهايمر.

وفاز كونري خلال سيرته بجوائز سينمائية متعددة، منها جائزتا الأوسكار وغولدن غلوب لدوره في فيلم "الممنوع لمسهم" (1987).

ويعرف ملايين عشاق الأفلام السينمائية في كافة أرجاء العالم كونري بالدرجة الأولى لأدائه دور وكيل الاستخبارات البريطانية "جيمس بوند" في سبعة أفلام عن الوكيل 007.

وكان كونري يعرف بمواقفه المؤيدة لاستقلال إسكتلندا عن المملكة المتحدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - سكفاندري السبت 31 أكتوبر 2020 - 14:24
كان من أميز الممثلين السينمائيين. كان دوره في فيلم The Rock مع Nicolas Cag من أحسن الأدوار السينمائية له. RIP
2 - إلا رسول الله السبت 31 أكتوبر 2020 - 14:31
كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام إن لله وإن إليه راجعون
3 - admirateur السبت 31 أكتوبر 2020 - 15:16
آخر عمالقة الفن السابع وبعده مازلنا ننتظر
4 - عابر سبيل السبت 31 أكتوبر 2020 - 15:20
انا لله وانا اليه راجعون.
افلام جميلة .ذكريات طيبة .
5 - med السبت 31 أكتوبر 2020 - 16:17
تمتعنا معه في أفلامه في شبابنا وكان ممثل مميز في خفته وحركته و وقفته رحمه الله ،وهذه هي الدنيا ، كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال
6 - أنا و جيمس بوند السبت 31 أكتوبر 2020 - 16:19
العظماء يذهبون و لا يمكن أن يصل أحد لمرتبتهم.
هذا الممثل متميز. كنا ننتظر أفلامه بشغف حد التغيب من الحصص الدراسية! كانت السنيما مدرسة موازية حقيقية مع الجرائد اليومية! أفلام الجاسوسية في قلب الحرب الباردة! السينما سلاح إديولوجي خطير؛ و لكنه تربوي أيضا لمن امتلك حدا أدنى من الحس النقدي و المناعة الفكرية و الثقافية! لماذا وقف العد التنازلي في الفيلم عند 007؟ بعض أصدقائي في العمل كانوا ينادون علي بجيمس بوند. لكن لن أقول لكم لماذا كانوا يفعلون ذلك!
7 - خالد السبت 31 أكتوبر 2020 - 16:37
ممثل قدير كنا نشاهد أفلامه لعلمنا أنها ستكون ذات قيمة فنية وثقافية وليس أفلاما فارغة لتزجية الوقت.
8 - hommage à J.Bond 007 السبت 31 أكتوبر 2020 - 17:16
James Bond 007
كنا ونحن أطفالا في الستينيات من عشاق أفلامه......نشاهدها كلما أتيحت لنا الفرصة بذلك بسينما أطلس ببني ملال.................
كل ذلك كان في الزمن الجميل.......للاسف هدمت هذه المعلمة لتبنى مكانها قيسارية لبيع الملابس و العطور......
ثقافة الافلام الجميلة في الستينيات والسبعينيات التي فتحنا عليها أعيننا ونحن صغار.......هدم وعاؤها لتعوض
بمتاجر البيع.........والمقاهي...
9 - يوسف السبت 31 أكتوبر 2020 - 17:55
ممثل عالمي و متمكن من عمله متواضع بشكل كبير تم تكريمه في مهرجان مراكش على ما ادكر انه مثل في فيلمين بالمغرب le lion et le vent و فيلم the man who dream to be king
10 - key West السبت 31 أكتوبر 2020 - 18:43
le vraie James Bond 007 il etait le meilleure.
11 - makaveli السبت 31 أكتوبر 2020 - 20:26
من ايقونات و اساطير السينما عبر التاريخ الذي سيفتقده المشاهدون عبر العالم، لكن قصد التوضيح فاول من لعب و تقمص شخصية جيمس بوند هو البريطاني الشهير روجر مور ثم بعده الفقيد شين كونري
12 - Hajji الأحد 01 نونبر 2020 - 00:50
إلى الأخ ماكافيلي أنت خاطئ أول جيمس بوند هو شين كنري اليهودي المعروف وليس روجي مور أعتقد أنك صغير في السن. معدرة
13 - بلي محمد من المملكة المغربية الاثنين 02 نونبر 2020 - 18:14
بعض السطور كامحب لسينما لاكاكاتب او ناقد اومدافع لقد عرفت السينما في بدايتها الجميلة الحلوة وجوها دامستوى عال فني اي انهم دخلوا عالمها الواسع الصعب من الباب رافعي الرؤوس بسبب الزاد الدي أخدوه من معاهدها الموجودة في عدد من الدول المتقدمة وهد ا الممثل واحد ا منهم شاهدنا فلامه007 وافلام أخرى ممثل محنك فدور جيمس بوند ليس سهلا لابد من اللغة ولابد من أساليب الحوار ولغة الدفاع عن النفس وهد ا موجود في أفلامه ومن أسندت لهم دور جيمس السينما تشد بحرارة على اليد التي تتقن فن التمثيل ولو من باب التسلية او المتعة او الترويح عن النفس الم نقل ونقول دائما انها فن عظيم وساحر بلي
14 - [email protected] الاثنين 23 نونبر 2020 - 21:11
إلى Hajji
شين كونري صحيح هو أول من لعب دور جيمس بوند أما ديانته فهو مسيحي كاثوليكي ، وقد أجريت مراسيم جنازته حسب الطقوس المسيحية على المذهب الكاثوليكي.
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.