24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. الوقوع في بئر ينهي حياة امرأة ضواحي برشيد (5.00)

  2. مادة سامة تنهي حياة موظف جماعي في الجديدة (5.00)

  3. الموارد المالية والبشرية تكتم بسمة أطفال في وضعيات إعاقة بوزان (5.00)

  4. تراث "هنتنغتون" .. هل تنهي الهوية أطروحة "صدام الحضارات"؟ (5.00)

  5. ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي" (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | إيمان حداد لـ"هسبريس": سنحتفل إعلاميا ببرنامج "اليوم" من مراكش

إيمان حداد لـ"هسبريس": سنحتفل إعلاميا ببرنامج "اليوم" من مراكش

إيمان حداد لـ"هسبريس": سنحتفل إعلاميا ببرنامج "اليوم" من مراكش

قالت الإعلامية الفلسطينية إيمان حداد في تصريح خاص لـ"هسبريس" إن اختيار قناة الحرة للاحتفال بالذكرى الثالثة لانطلاق برنامج "اليوم" من مراكش يأتي في سياق ما يحدث بالمغرب، فالمغرب مختلف، تقول حداد، إلى ما آلت إليه الثورة ضمن ما بات يعرف بالربيع العربي، بحيث "أن تجربة المغرب مع الحراك العربي كانت مختلفة عن باقي البلدان العربية".

وأضافت حداد، وهي صحفية من فلسطين 48 ومقدمة برنامج "اليوم" من مدينة القدس المحتلة، أن هذا الاحتفال الإعلامي ببرنامج "اليوم"، الذي انطلق يوم 8 مارس2009، "يأتي أيضا لربط التواصل العربي – العربي بين المشرق والمغرب حتى تكتمل الصورة ما بين دبي والقدس والقاهرة.. ناهيك على أن المغرب يُعتبر ضمن أهم خمس دول يتابع برنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة الحرة".

وعن برنامج الاحتفال التي تعتزم القناة القيام به بالمغرب، قالت إيمان حداد بأنها التقت وزير الاتصال مصطفى الخلفي حول دور الإعلام بالمغرب في الحكومة الجديدة التي جاءت في سياق الربيع العربي، كما ستلتقي بالوزيرة بسيمة الحقاوي، المرأة الوحيدة في الحكومة، للحديث عن المرأة المغربية والقضايا المطروحة على مكتب السيدة الوزيرة، وكذا الجدل الإعلامي والسياسي الذي رافق تعيين امرأة وحيدة بالحكومة.، كما سيلتقي البرنامج مع ميلودة حازب عن بلدية مراكش والحديث حول السياحة بالمغرب، وفي مراكش على وجه التحديد ومدى تأثرها بالربيع العربي كما حدث في بلدان عربية أخرى مثل مصر وتونس وسوريا.. وأيضا سيكون الاحتفال من مراكش مع صوت نسائي في فن الطرب مع فنانة ناشئة من مدينة النخيل.

يُشار إلى أن برنامج "اليوم" نافذة جديدة لمشاهدي "الحرة" على كل ما هو جديد وفريد من موضوعات تهم المشاهد العربي، من بينها: الصحة، الترفيه، الرياضة، التكنولوجيا، البيئة، المجتمع والثقافة إضافة إلى آخر الأخبار والمستجدات من العالم العربي والعالم بشكل عام. ويلتقي البرنامج شخصيات سياسية، اقتصادية، ثقافية، فنية واجتماعية، كما يخصص مساحة لأسئلة المشاهدين واقتراحاتهم.

ويبث البرنامج بشكل رئيسي من مدينة دبي الإعلامية، ويقدمه أحمد النجار وجيسي طراد من دبي، منى وهبي من بيروت، عمر خليل من القاهرة وإيمان حداد من القدس، كما تقدم الأخبار والتقارير من واشنطن والعالم، كما يعرض برنامج "اليوم" ومدته ثلاث ساعات من الأحد إلى الخميس ما بين الرابعة والسابعة مساء بتوقيت غرينتش على "الحرة"، "الحرة عراق" والحرة أوروبا".

ويُشار إلى أن قناة "الحرة" تصل إلى 26 مليون مشاهد من البالغين في العالم العربي أسبوعيا وفقا لاستطلاعات تجريها مؤسسات أبحاث متخصصة كـ"إي سي نيلسن".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - el moro الأربعاء 07 مارس 2012 - 08:16
يأتي أيضا لربط التواصل العربي – العربي بين المشرق والمغرب حتى تكتمل الصورة ما بين دبي والقدس والقاهرة
le maroc n'est pas dans l'axe dubai, jurusalem et le caire!!!!! dieu merci
j'espere que ces gens vont visiter ces pauvres familles dans le haut atlas pour voir comment ils vivent dans la misere totale loin de la civilisation
ces gens la sont venu faire a la fete dnas une ville a la mode en ce moment. ni plus ni moins. la palestine n'est qu'une drogue pour les pauvre. eux ils s'amusent dans les 5 etoiles. Tanemirt
2 - arabesque الأربعاء 07 مارس 2012 - 10:30
سبحان الله...المغرب بلد الاحتفالات بامتياز.
3 - Ahmed الأربعاء 07 مارس 2012 - 13:17
لو قمنا بإصلاح الإداعات الثافهة عندنا لإستقطبت مليون مشاهد ترميم الداخل الأول ثم ننظر إلى الغير فالمغرب يفقد فقط حسن التدبير والتسيير
4 - محمد النـــصري الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:23
قــــولي لنـــا يـــا سيدتي الجميـــلة مــا هي هـــوية هــــــذه الحسنـــاء المسمــــاة بالحـــــــرة؟
5 - Nour Al Huda الأربعاء 07 مارس 2012 - 18:40
شكرا لهذه التغطية الرائعة لبرنامج اليوم وخصوصا في يوم مميز ننتظره جميعا غدا, ولكن فاجأني معرفة الكاتب والمامه بأدق التفاصيل المرتبطة بالبرنامج وبرنامجه الخاص للإحتفال و عدم معرفته لاسماء المذيعين والمذيعات الحاليين !!!!
6 - utra الخميس 08 مارس 2012 - 00:16
تحية لهذه الصحفية الجمييييييييييييييييييييييلة
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال