24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | الأمريكية غلوريا غاينور تفتتح حفلات موازين 2012

الأمريكية غلوريا غاينور تفتتح حفلات موازين 2012

الأمريكية غلوريا غاينور تفتتح حفلات موازين 2012

انطلقت مساء الجمعة 18 ماي الجاري، بالرباط فعاليات الدورة 11 لمهرجان "موازين..إيقاعات العالم" بحفل أحيته الفنانة الأمريكية غلوريا غاينور.

وبمسرح محمد الخامس بالرباط٬ قدمت غلوريا غاينور٬ أمام جمهور حاشد٬ وشخصيات حكومية وسياسية ورموز فنية ورياضية واعلامية٬ نخبة من أنجح أغانيها في موسيقى البوب والجاز.

وأطلق حفل المغنية الأمريكية سلسلة من الأمسيات الغنائية والموسيقية٬ التي تحييها نخبة من أبرز الفنانين المغاربة والعرب والعالميين٬ على فضاءات متعددة بالرباط وسلا.

وكان جمهور موازين قد استمتع قبل الحفل بعرض موسيقي في ساحة المسرح ل "تروبادور راجستان" من الهند٬ احتفاء بتراث ثقافي لواحدة من أغنى الحضارات الإنسانية.

وتفتتح حفلات البرمجة العربية٬ مساء اليوم في منصة النهضة٬ بسهرة تحييها الفنانة المغربية كريمة الصقلي واللبناني مروان خوري٬ اللذين سيقترحان على الجمهور دويتو غنائي خاص بالمناسبة.

وتستقبل المنصة نخبة من ألمع نجوم الغناء العربي٬ خصوصا في الشرق٬ من قبيل يارا٬ ونانسي عجرم٬ وفضل شاكر٬ وعبدالله الرويشد٬ وهاني شاكر٬ ومحمد حماقي٬ وملحم زين٬ وأنغام وأصالة وليلى غفران٬ على أن تختتم الحفلات العربية بسهرة يحييها الفنان اللبناني وائل كفوري.

وعلى منصة السويسي٬ ينتظر تدفق جماهير حاشدة لمتابعة نجومها المفضلين في عالم الأغنية الغربية٬ في مقدمتهم النجمة الأمركية ماريا كاري٬ وبيتبول٬ وجيمي كليف .

ويحتفي المهرجان٬ من جهة أخرى٬ بالأغنية والموسيقى المغربية٬ التي تحضر في برمجة متنوعة تعكس مختلف المدارس والأساليب الغنائية٬ وتتوزع على أربع منصات (سلا٬ النهضة٬ قاعة باحنيني ومسرح محمد الخامس).

وهكذا سيكون جمهور موازين على موعد خاص مساء الجمعة 25 ماي ٬ على منصة النهضة التي ستستقبل الفنانة نعيمة سميح٬ تليها الفنانة ليلى غفران٬ في عودة الى الساحة المغربية بعد غياب طويل.

وعلى منصة سلا٬ يحيي محمود الادريسي يوم 21 ماي سهرة فنية ٬ يرافقه فيها حاتم إدار وآمال عبد القادر وإيمان الوادي.

وتحتضن قاعة باحنيني سهرة للموسيقى الحسانية وأخرى للثنائي عائشة الوعد والمهدي عبدو٬ بينما يواصل المهرجان فسح المجال أمام الجيل الجديد في الموسيقى المغربية٬ حيث يؤدي الشباب الفائز في المسابقات الموسيقية عروضهم على منصة شاطئ سلا٬ ويتعلق الأمر بدنيا باطما٬ أسامة بسطاوي٬ عزيز بوحدادة ولمياء الزايدي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - مساكين السبت 19 ماي 2012 - 01:05
اللهم ان هذا منكر
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
2 - naji السبت 19 ماي 2012 - 01:09
Gloria Gaynor au Maroc c'est du jamais vu, une telle star s'est donné la peine de venir jusqu’à chez même si elle amène avec elle des millions de nos poches ça fait rien, sa présence mérite des milliards. Alors vive Mawazine. Maintenant 00 h 07 je regarde avec plaisir le groupe Magic Systeme, quel présence et quel public.
3 - محمد البخاري السبت 19 ماي 2012 - 01:14
هده فعلا كوليرا ومن داك النوع المعدي اللى ما عندو حتى دوا الله يحفظ
4 - el mo3tala w bikheir السبت 19 ماي 2012 - 01:42
قيل لنا يعرف المعطلون من سماهم ،ونحن نقول يعرف الخبزيون مموزنيون بحضورهم لموازين
5 - adam السبت 19 ماي 2012 - 01:50
أول دورة في عهد الحكومة الملتحية تنطلف تحت حماية مشددة من طرف مختلف الأجهزة الأمنية لمنع خصوم هذه التظاهرة من إفساد الحفلات. والغريب في الأمر أن نواب العدالة خرست ألسنتهم بعدما كانوا يطالبون الحكومة السابقة بمنع موازين!!!!!!!!!!!!!!
6 - ZZX maroc السبت 19 ماي 2012 - 02:45
Les marocains ont vote OUI pour Mawazine par leur presence massive...
La Democracy c'est le respect des choix des autres.
La dictature c'est vouloir imposer une ideologie et style de vie sure les autres.
..il ya des gens qui veulent interdire Mawazine et imposer la dictature autocratic culturel
7 - usa السبت 19 ماي 2012 - 08:19
الصلاةعمادالين فمن اقامهافقد اقام الدين ومن تركها فقدترك الدين وهي اول مايسال عليه العبداللهم اجعلناممن يقيمون الصلاة اميييييين
8 - karim السبت 19 ماي 2012 - 08:53
Pour le No 1 Msakine
Il faut aller vivre en Afranistane si tu n'ai pas les féstivales de chans et de danse
Tu veux quoi Mawazine pour lire le coran
Tu ne sais pas que ça été démontrer le fête d'aller se déstrére de régolé danser chanter oublié les problèmes que c'est bon pour la santé
tu ne sais pas que ce genre d'évenement favorise l'économie attire le tourisme donc création d'emploi
Personne mon chère ami ne t'empêche d'aller passer ta journé au Mosqué et lire le coran voir même d'aller une fois pourtoute en Afranistane chez les talibannes Ah oui c'est sur plus de chansons tu verra les mawazines à la Talibane
Tu sais pour info : Il n'ya pas de visa pour partir la-bà
9 - Samy Mansour السبت 19 ماي 2012 - 10:03
موازين الثقافات يريد قَلَبَ موازين ا لمجتمع المغربي واختلاله لتعم الفوضى في الاسر من مخدرات وخمور واحياء دعارة، واغتصاب الابناء والامهات والاخوات في مايسمى بزنا المحارم كما نسمع بذلك في الاخبار، ليصبح المجتمع المغربي اقل من المجتمع الحيواني منغمسا في زنا الابناء ولواطة الاباء كما تدعو بذلك قناة التفتح الخلقي 2M، مافيا موازين تلزم الشركات الكبرى باعطاء نصيب من الاموال، كما انها تدفع الدولة لصرف الاموال من اجل نشر المئات من الامن والعسكر، كما تحتل اراضي البلد لاقامة اجتمعاتها الماجنة، بدون ذكر المجال الوقتي الذي تحتله في التلفاز والاذاعة، والكل يدفع من ضرائب الشعب وخيرات البلاد.
10 - أمين السبت 19 ماي 2012 - 10:35
سؤالي: من أين أتت الجماهير التي تحج إلى موازين؟
هم مغاربة أليس كذالك,و من يعطيك الحق في التعليق الفاحش ضد موازين؟
هل حقا تريدون الديموقراطية في البلاد؟دعوا كل واحد و إختياره في حياته,هل أُقفلت المساجد في وجه المصلين؟لا,و هل منعتم من الذهاب إلى الأسواق؟لا
ما قرأته من التعاليق,أصحابها بريدون هم يُحتّمون على الشعب تتبع أفكارهم و هذه هي الديكتاتورية.
الموسيقى حرام شيئ واضح ,تبذير الأموال كذالك و من هم الذين يُموِّلون موازين:ليست الدولة و إنّما الشركات و المقاولات ليبيعوا منتوجاتهم و من يشتريها أنت الذي تصرخ و تقول هذا حرام و هذا لا يُمكن,indirect أنت الذي تدفع الأموال ل شاكيرا ووووووووو و ليست الدولة ,أنت بنفسك تُشجِّع موازين.
و لماذا هذا الصراخ ؟ لماذا؟
أنت المسؤول الأول (المستهلك) عن ما يقع في المغرب.
باراكا من أصداع ,كل واحد يدخل سوق راسو ,متقوليش أنا آش أندير أو كيفاش نعيش,هذا أصداع كل من الحسد و البغض ألِّي مقدارش على شي حاجة يبغي إحرّمها على واحد آخُر.نوض أتدبّر على راسك ,نوض تخدم,جيب جهتك, راه ماشي شُغلك في هذا أو هذاك:كاين الجنة و النار ألي بغا شي حاجة إبكَّر لها.
11 - وردة السبت 19 ماي 2012 - 10:46
سلاو الغاربة من شميع المشاكل لم يبقى لهم الا الشطيح والرديح والي جا يدي لفلوس الصحيحة ويضحك على هدا الشعب لمكلخ بطبع الحضور العريض ولكن المصيبة راه ماشي هده هي رغبتنا نحن الشعب اوا جا معانا شطيح نيت والمشكل الاكبر كتكون جالس مع الولدين تاتفرج فالاخبار حتى كيقولك الوليد واش مكتحشم اش هاد لمسخ شاد تيصحابليه قلبت على شي فيلم هي راه غير لقطات من سي موازين والله الى حششششومة اللهم ان هدا منكر
12 - eleve ingenieur de ENIM السبت 19 ماي 2012 - 12:22
لا تحضروا موازين ان كانت لكم رافة بالفقراء و المحرومين و ان كنتم اوفياء لقناعاتكم
13 - abdellah السبت 19 ماي 2012 - 12:32
ان شاء الله تكون اخر دورة لهدا المهرجان لا اتمها بخير
14 - ما فاهمين والو السبت 19 ماي 2012 - 12:49
إلى صاحب التعليق رقم 6 ،
أقول إن تنظيم مثل هذه المهرجانات هو أمر ليس من طرف الحكومة كما تظن ، فأغلب المهرجانات من هذا النوع التي تكون ضد رغبة المواطن فهي تكون "تحت الرعاية السامية ل ...." .
ولا حول ولا قوة إلا بالله
15 - رشيد السبت 19 ماي 2012 - 13:52
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
16 - abde السبت 19 ماي 2012 - 14:10
اللهم ان هذا منكر
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
17 - موازين بلا ميزان السبت 19 ماي 2012 - 14:19
لو كان هؤلاء المنظمون لمهرجان موازين -الذين يفرضون كلتهم بالقوة- يريدون احترام الشعب ورايه في اختياراته لاستطلعوا آراء الشعب من خلال عملية التصويت، وحينها يمكن ان نحكم هل الشعب يريدج موازين ام يرفضه. ولا يمكن ان نعتبر حضور شرذمة من مرضى القلوب والعقول ان تحكم على ما يزيد من ثلاثين مليون نسمة من الشعب المغربي الذي جله نادى باسقاط موازين -كما شاهدنا ذلك في المظاهرات والتنديدات بهذا المهرجان الذي يستنزف ثروات الشعب دون فائدة الا تحطم الاخلاق والتشجيع على الانحلال والانحراف الخلقي من فئة شبابنا وشاباتنا المسلمين، وخير دليل على هذا هو ما يشاهده المواطن من الخلاعة والعري والكلام الساقط والمجون وهذا لا يحتاج الى دليل ولا الى برهان، وهل يحتاج وجود النهار الى دليل
18 - المغرر بهم السبت 19 ماي 2012 - 14:56
السلام عليكم
الشباب الدين يحضرون هاته المهرجانات من المغرر بهم كالمغرر بهم من الشباب في شرب الخمر والمغرر بهم في أن يستهزئ بالدين ولائحة طويلة
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

التعليقات مغلقة على هذا المقال