24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1813:2516:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.11

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | أمير الغناء العربي هاني شاكر يهدي أغنية خاصة للمغرب

أمير الغناء العربي هاني شاكر يهدي أغنية خاصة للمغرب

أمير الغناء العربي هاني شاكر يهدي أغنية خاصة للمغرب

في أول لقاء جماهيري له بعد غياب سنة كاملة عن الساحة الفنية٬ كان لعشاق الطرب الشرقي ٬ ليلة أمس الثلاثاء بالرباط٬ موعد مع أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر٬ الذي افتتح حفلته بمنصة النهضة بأغنية ٬ كتبت ولحنت خصيصا للمغرب٬ تحت عنوان "نعم الملوك".

وحملت الأغنية ٬ التي حضرها هاني شاكر بمجرد تأكيد مشاركته في مهرجان موازين٬ عبارات حب وتقدير للمملكة شعبا وقيادة.

واحتشد فضاء النهضة بمحبي هاني شاكر٬ الذين حملوا الأعلام المغربية والمصرية٬ ورددوا معه أغانيه ك "احلم بمين غيرك" و"غلطة"٬ و "بحبك أنا"٬ و "كل حاجة".

كما رحل الفنان هاني شاكر بجمهوره إلى زمن الطرب الجميل بأغنية "حكايتي مع الزمان" تحية تقدير واحترام لروح الفنانة الراحلة وردة الجزائرية .

وأكد هاني شاكر٬ في وقت سابق خلال ندوة صحفية نظمت في إطار فعاليات الدورة ال11 لمهرجان موازين٬ أنه لم ينو الاعتزال أبدا بعد رحيل ابنته٬ لأنه يدرك أن الغناء هو الطريق الوحيد الذي يمكن أن يخرجه من حالة الحزن.

عن مأساة الرحيل المفجع لفلذة كبده٬ قال شاكر إنه تعلم منها الكثير: "تعلمت أن الحزن واقع وحقيقة يجب على المرء تحملها. هو أمر صعب الهروب منه٬ فثم إن الشجن جزء من تركيبتنا٬ نحن العرب".

وأوضح هاني أن الحزن سيظل في قلبه إلى آخر يوم في عمره٬ ولكنه يحاول أن يوجد مرة أخرى على الساحة الفنية٬ لأن تواصله مع جمهوره يساعده على الخروج من قوقعة الحزن٬ ويشعر أن ذلك سيسعد روح ابنته.

من جهة أخرى٬ يبدي الفنان هاني شاكر تقديرا كبيرا للأغنية المغربية التي يرى أنها متميزة موسيقيا لكن اللهجة تبقى الصعوبة الوحيدة التي تعيق انتشارها بشكل أفضل ٬ مضيفا أنه إذا تم تبسيط اللهجة٬ فستحقق انتشارا واسعا.

أما بخصوص مشاريعه المستقبلية٬ فقال الفنان هاني شاكر انه يعكف على مجموعة من الأعمال٬ وأنهى مؤخرا ألبوما دينيا٬ سينزل قريبا إلى الأسواق.

وعلى نفس المنصة ٬ تقاسم الأمسية مع الفنان هاني شاكر ٬ مطرب الجيل الجديد محمد حماقي٬ الذي ألهب حماس الجمهور بأغانيه الشبابية المتميزة٬ والتي تفاعل معها حضور شبابي عريض ٬ فرددوا معه أغانيه الناجحة ك "وحدة بوحدة"٬ و " مقدرش انساك" ٬ و " في حضن عينك" و " بتداري".

وتجاوز حماقي الحيز الزمني الذي كان مخصصا له تحت إلحاح الجمهور ٬ وأبى إلا أن يقدم أغنية مغربية خلال السهرة٬ فغنى "مرسول الحب"٬ لعبد الوهاب الدكالي٬ حاملا العلمين المصري والمغربي.

وخلال ندوته الصحافية٬ قبيل الأمسية٬ غلبت الأسئلة السياسية على أجواء اللقاء٬ بفعل راهنية الاستحقاق الرئاسي بمصر. واستنكر حماقي بهذا الخصوص حالة الرهاب السائدة تجاه وصول محتمل لمرشح إسلامي للحكم.

وقال حماقي " لم يتحدث أحد من المرشحين عن الفنون بجدية٬ وعموما أنا متأكد أنه لو وصل للحكم رئيس معارض للفن٬ فسيكون معارضا للفن الهابط٬ ولهذا سأؤيده٬ ولا أعتقد أن هناك من يعارض الفن الهادف كما لا أعتقد أن هناك من يستطيع أن يقف ضده".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - Benaini الأربعاء 23 ماي 2012 - 15:55
Mille mercis pour ce geste qui touche tous les marocains. Le Maroc, havre de paix, de tolérance et de repect reste le pays arabe le plus aime'
Le Maroc est l'avenir de la nation arabe. Par la tolérance de son peuple et la sagesse de son roi, le Maroc donne le meilleur exemple a toutes les nations.
Que vive notre Roi. 
2 - tintin الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:12
je viens d'ecouter cette chanson .ce chanteur a eu de la chance d'etre convoqué par le roi directement pour ramasser une belle somme et en dollar ou euro.j'ai bien aimé aussi la façon que ce chanteur a utilisé pour lancer des éloges aux marocains et au roi spécialement.je veux bien croire comme ce genre d'artiste trouve plus des paquets d'argent à cuver chez les les ex chef d'etats .pourtant une grande remarque ça va des siècles que les marocaisn crient vivre le maroc vive le roi vive la patrie vive le sahara et vive la marche verte qui a eté inaugurée par les pauvre de ce pays et qui ont rien de retour.....ça fait logntemps qu'on attend un geste des dirigeants de ce pays pour se sentir nous aussi qu'on est chez nous pas un pays etrange.mawazine c'est bien comme cancer universel mais n'oublions pas que l'argent dépensé gratos peut sauver des millions de gens qui crèvent .des enfants non scolarisés;des sans abris ;des chomeurs ;des malades;et des ... et des.....aprés on dansera tous.
3 - خالد الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:26
نعم المتملقين أنت يا هاني، وتذكر أن ربك يقول "كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام" صدق الله العظيم. وأظن أن هذه الآية فيها إجابة لمقطع من كلمات أغنيتك فالدوام لله يا أيها العبد المتملق.
4 - hayna الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:31
وا بسيف ما يغني على المغرب واخد زبالة د لفلوس باردة..لا حول والا قوة إلا بالله..أفيقي يا أمةً ضحكت من جهلها الأمم
5 - nabyl الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:34
هنيئا لك الجائزة المرتقبة من أموال الشعب المغلوب على أمره...
6 - تونسي حر محب لمغرب الأحرار الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:34
ضحكتوني أخواني المغاربة فرحانين بهذا المتسول لأنه تغنى بملك هذا لعلمكم هذا المتسول كان يتغني صباحا مساء في قصر قرطاج بشين الهاربين و ليلاه الحلاقة و اليوم لا يجرأ أن يضع قدماه في تونس الحرة لأن الشعب سيرميهه في الزبالة
7 - هاني او شاكر٬ الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:39
هو هاني او شاكر والشعب المغربي المهمش والكادح والفقير الدي تسلب اموله وثرواته لكي تعطئ لامثاله. هذا الشعب الدي يكدح طوال اليوم مقابل 50 درهم التي لاتسمن ولا تغن من الجوع في وقتنا الحاطر.كان لاجدر بتلك الاموال ان تصرف في مصارها الصحيح لا ان تبدر.العالم كله يعيش ازمة مالية ويفعل المستحيل للخرج منها عبرالتقشفات في مجالات حيوية وخفض رواتب الوزراء والمخزن غير مبالي انه يعيش في كوكب غير الكوكب الدي نعيش فيه.
8 - vive bladi الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:44
هل مثل هذه الأغاني هي من ستخدم قضية الصحراء المغربية عجبا !!!!!!!!
وكان هذا هو الحل لظلت جميع مكونات الشعب المغربي تغني لليلا ونهارا عسى أن نخرج من أزمة الصحراء المغربية التي كبدة ولازالت تكبد المغرب خصائر إقتصادية مهمة .
9 - amine الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:44
زنوه عصا بدل الدهب,أودي ما تشكرونا ما نشكروكم
10 - غاندي رئيس الفقراء الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:50
للذين يقولون للمتحجرين(في نظرهم) لا تفرضوا علينا تخلفكم ؟ الخ
فلماذا يفرض هذا الفسق على كل الشعب في القنوات ؟ وكما ترون من التعاليق والتصويتات أن الأغلبية ترفضه ، والدليل الآخر أن الشعب صوت للعدالة والتنمية وفازت رغم التكتلات التي تعارض الإصلاح
-- فالشعب لعب ورقة الإصلاح في العدالة والتنمية (هناك مفاجأة ستكون في الانتخابات القادمة وسيتكلم عليها الإعلام) أتركها لوقتها
-- والمخزن((الهاماني)) لعب ورقة موازين والعراقيل -العصا فالرويضة- لسحب الثقة من العدالة .
11 - adil الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:52
biensur chanter pour le roi et faire renaitre les anciens chanteur qui sont prets a dechirer leurs gorges a fin de gagner quelque dinar mais malheureusement il a gagner des dollars!!!!! est ce n'est pas drole pour lui de chanter pour les rois il a deja fait pour hossni mobarak .nous vous remercions pas monsieur le chanteur
12 - hamza lkasrawi الأربعاء 23 ماي 2012 - 16:55
عظيم، المغرب بدأ في شراء العبيد من الخارج. وفقكم الله
13 - سامي الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:02
الشعب المغربي في حاجة ماسة لمن يهديه منصب عمل أومصدر خبز في عمل يقوم به مقابل أجرة كيفما كانت ، المعطلون الشباب والشابات وغيرهم من العاطلين يقول أحدهم لأمه أوأبيه الفقيرين المسكينين المحرومين : إعطني 10دراهم للحمام و10 للحلاقة فيتأفف الأب والأم يقول : أف ، أف ، من أين لي حتى درهم 1 وأنت ياولدي وبنتي تعلمون أنني عاطل وأمكم عاطلة كيف يستنجد عاطل بعاطل ، لكن هل علم هاني شاكربهذا وهل علم أن عددا كبيرا من الجرائم في المغرب سببها الفقر ، يبدو أنه لوعلم لبكى واستغفرربه وخرراكعا وأناب ، أوربما من يحضرموازين ابناء الفساد المالي ، واللبيب بالإشارة يفهم ...
14 - SARA الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:08
قلتم أمير الغناء العربي ، ونحن نقول أمير المغنيين الحيليين ولحاسين الكابا للحكام العرب ، لماذا هذه الأغنية للمغرب وللملك بالذات? هذه طريقة حيلية للتسول الغير المباشر. ونقول لهاني شاكر وغيره من الطماعين ""خليونا فحالنا"" ""هَمْنا يكفينا""
والملك والمغرب عندنا مشاكل كثيرة ، لا بد من حلها وأبرزها البطالة و الإعتناء مادياً ومعنوياً بالفقراء المغاربة أولاً وقبل كل شيء ، لأن ""الصدقة في المقربين ""
15 - هير دايز الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:15
الله يخليكم المعلقين
علقوا باللغة العربية لغة القرءان
اوااااااه
16 - بائع الصحف الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:18
شخصيا أحترم هذا الفنان شرف المغرب بهذه الاغنية على الشعب او الملك
أتمنى لك في الايام القليلة الثوبة يأخي
17 - expert الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:21
هم في سوق فوازير كما كان قديما سوق عكاظ ألفرصة أمامهم ليلتمسوا من يعطي أكثر وخصوصا في بلدنا المغرب والحمد للهه المصنف اقتصاديا 13 عالميا فلنا الحق في الغناء والترويح عن أنفسنا لأننا لسنا في الرتبة 136 اللهم إن هذا لمنكر
18 - ال.....دمراوي الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:24
انها المهزلة الكبرى موازين موازين الكل يطرب ويشطح الكل يغني للملك ونحن نقتات من العالم الخارجي ننتضر دائما الاعانة لنعيش ننتضر الخبز الذي هو مصدر قوتنا اليومي هل لانفكر بطريقة اخرى ونتخلى عن الملاهي ونفكر كيف نعيش احرار لاتحت رحمة الذين يفرضون علينا موازين ويجربون كل ماهو فاسد ومخرب ومدمر في شعبنا وفي وطننا الا هذا هو شعار الدول التي تبحث عن وضع بلدها في المسار الصحيح ايها ولاة امورنا في البلاد ارحموا شبعكم وانعموا له بالحرية ولاتقضيدوه وتفرضوا عليه اشياء مستوحات من افكار تدمرنا بالامس القريب نشرت هسبريس تقرير البنك الدولي عن المساعدة التي يقدمها للمغرب لتوضيف الشباب العاطل وكيف يحلو لنا الرقص والغناء ونحن نعاني المر مرتين في وطننا الصغير ووطنا الكبير العالم العربي والماساة............هل من مدكر لااله الا الله.
19 - akhsassi الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:26
شيgريما اكان اما لمغريبا ليعريفون تلك الهجة التي توغني بها
20 - مصرى الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:34
المغرب واهله فعلا نحس انهم اقرب شعب للمصريين ده احساس فى القلب وليس لعله والحمدلله واتمنى من الدخلاء على هيسبريس ممن يكتبون تعليقات تافهه ان يتقوا الله وعلى موقع الجريده المراجعه على تعليقات الدخلاء وحدفها ياريت نشوف تعليقات بدون سب وشتم واهانات فلنحترم هانى شاكر ونحترم ماقدم اليه غنيته وهو جلاله الملك فاظن ان سب رجل هانى شاكر فقد اهان الملك لانه على ضيافه ملك المغرب احترموا الضيف والمضيف
21 - حمزة الأربعاء 23 ماي 2012 - 17:37
حمى التملق وصلت حتى الى الاجانب. في هذه الدنيا لا يوجد سوى من يقول جيبي جيبي.
غابت المبادئ
الله يستر............
22 - بنجرير الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:10
فاجعة بنجرير تحتاج لحداد وإلغاء موازين
23 - Maghrebi الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:24
Super !!! alors ils vont lui offrir un chateau à Marrakech , 700Millions et 20 jeunes filles mineures d'age !!!! oops , les filles il en a deja ... toutes les marocaines tombent comme des mouches au pieds de n'importe quel étranger .... Ewa Taz
24 - akhsassi الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:28
ما اروعك يا مغرب ما اجملك وموتو بغضكوم هدك لكيحسدو شاكر ودنيا وبيتبول وما اشعب راه لعم زين ورزق عند سيدي ربي
25 - مغربي الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:31
السلام عليكم
منذ مدة وانا اقرأ هيس بريس واقرأ التعليقات التي غالبا ما تكون خارج إطار اللياقة الادبية... والفن هو مرآة الشعوب والغناء عن الملك لا يفسد شيئا في الذوق العام والفن كذلك يساهم في التقريب بين الشعوب ولعلني لا ارى اي سبب في مهاجمة فنان لديه قناعات شخصية في الغناء سواء للمغرب او للملك الذي هو كرمز لهذه الامة وظامن استقرارها اللهم ان الذين يكتبون هذه التعليقات اشك في وطنيتهم وفي ولائهم للوطن ولربما يكونون من مرتزقة البوليزاريو فليكن للمعلقين نوع من التربية والاخلاق وسمو الروح كذلك مع التحية لشاكر ولشعب مصر وكل الشعوب العربية
26 - samir الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:36
نعم المتملقين أنت يا هاني.العالم كله يعيش ازمة مالية ويفعل المستحيل للخرج منها عبرالتقشفات في مجالات حيوية وخفض رواتب الوزراء والمخزن غير مبالي انه يعيش في كوكب غير الكوكب الدي نعيش فيه.
اللهم إن هذا لمنكر
27 - samoray الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:46
الى اخي المصري 21 ياخي نحن نعاني الامراين اكتر ااشعب المغربي

ضد هادا لفسق لا نوريد لا مغنين ولا مطربين ولا موزين نوريد عمل

احنا ليس عندانا فرق بينا مصري اوسودني اوتونسي اوليبى اوجزائري اومورطاني ولله نحبو كول شعوب العالم

اسال مصرين االخارج عن المغربا هوما اقولولك احنا مع تشغيل اولى

شوكران جاريدتى الموفضلة احبوك
28 - إلى ـ من هم يهللون خارج السرب الأربعاء 23 ماي 2012 - 18:58
المرجو الرد
أكثر من 99 في المئة من الأسر المغربية تحب الغناء والفن ولامشكل لها إطلاقا معه. ويكفي أن جل أعراس المغاربة نجد فيهم الجوق الموسيقي والأغاني الشعبية والملحون والطرب الغرناطي والأندلسي وفي كل البوادي المغربية كدلك نجد أعراس الشيخات والأغاني الفلكلورية والأهازيج الشعبية وأحواش إلى غيردلك من الفنون الشعبية..
والله! إني أتعجب لمن لايحب الفن والغناء وتراه هو الآخر يدخل معنا إلى هده الصفحة الفنية؟ أغلب المعارضين لموازين تراهم يستمتعون بالأغاني وفي الأخير ويعارضون مهرجان موازين؟!!!
لمادا إدن هدا النفاق عندكم؟ على الأقل احترموا مبادئكم إن كانت عندكم مبادئ أصلا؟؟؟
بعضكم أيضا يتكلم عن الجنة والنار وكأن الله أعطاكم مفاتيحهما لكي توزعونها على من تشاءون؟!!
ماهدا الغباء عندكم إدن؟ هل تريدون أن تكونوا أوصياء على الناس، رغم أن عموم المغاربة يفهمون في دينهم أحسن منكم بكثير. .
والله! لقد صدق من لقبكم بالمتأسلمين والظلاميين ودوو الفكر المتحجر الدي كان منتشر جدا في العصور الجاهلية القديمة!!
عقْنا بيكم؛ أنتم لاتمثلون الشعب المغربي، أنتم فقط متأثرين بثقافة الطالبان والمحاكم الإسلامية.
29 - مغربي حر الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:14
المغرب و مصر بلد واحد و انا اعتدر للفنان هاني شاكر و لشعب المصري كله على جميع التعليقات التي كتبها بعض المغاربة الفاشلين و المتشددين الدين لا يحبون الناس الناجحين مثل هدا الفنان الكبير و المحبوب في العالم العربي كله و الدي يشعرهم بفشلهم و يجعلهم يخرجون حسدهم و حقدهم الاسود في تعاليقهم السيئة التي تفضح وجوههم الكريهة و تظهرهم على حقيقتهم . و شكرا للفنان هاني شاكر على اغنيته التي اعطاها هدية للمغرب و لشعب المغربي و شكرا لشعب المصري على حبه للمغرب و لشعب المغربي و نتمنى لشعب المصري التقدم و الازدهار و الرفاهية ان الله سميع مجيب . و اتقوا الله يا اصحاب هده التعليقات السيئة و التافهة التي تسيء للمغرب و لشعب المغربي كله المعروف بكرمه و حسن ضيافته و لا تنسوا ان الشعب المصري يحبنا نحن المغاربة و يعتبرنا اخوانا له فتعاملوا مع اخوانكم المصريين بمحبة و احترام و ادب و لاتكونوا اغبياء في تعاملكم مع اخواننا العرب و المسلمين لاننا امة واحدة و شعب واحد و بلد واحد و لغتنا واحدة . و ادا لم تحترموا انفسكم ايها المغاربة فلن يحترمكم العالم كله و ليست مصر فقط . و تحية كبيرة من الشعب المغربي الى مصر كلها
30 - marocain pur الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:24
الى صاحب آلتعليق 4 أمالك آخوي على هاذ السخونية؟ ما ذا تقصد بالتضحية؟؟تريد أن يقتل نصفنا لإسترداد كل الثروات المنهوبة... آخوي بالناقص عندي الأمن أهم من أي شئ ....ثم القر آن الذي تطالب بتطبيقه يعترف بصريح العبارة بالفوارق الطبقية حيث يقول الله تعالى "و فضلنا بعضكم على بعض في الرزق" ...تكمش و برد شوية راه خوتنا في ليبيا و مصر و سوريا احسن مثال لسخونية الراس
31 - عبد الكريم الخطابي الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:40
عاش المغرب و مصر اخوة و اشقاء للابد و نعتدر نحن المغاربة المعجبين بمصر و الفنان الكبير هاني شاكر لشعب المصري كله على التعاليق التافهة التي تسيء لمصر و للفنان العربي الكبير هاني شاكر . و الف شكر للفنان الكبير هاني شاكر على اغنيته الجميلة على المغرب و نحن المغاربة نحب الفنان هاني شاكر و الشعب المصري العزيز . و اقول لاخواني المغاربة يقول المثل احترم الناس حتى يحترمونك .
32 - الانسان الضعيف الأربعاء 23 ماي 2012 - 19:49
بالامس القريب ا لمصريين يقلون بانهم هم العرب الحقيقين و هم اسياد العرب اما فما يخص المغرب العربي الكبير تونس, الجزائر و المغرب هم بربر, همج. المصري و المصلحة يتمشوا معا. بدون مصلحة انت بالنسبة للمصري و لا شئ. هذي الحقيقة, الوقت تغير يا شاكر و اشكرك على المجهودات الجبارة لتقديم هذه الاغنية لكسب المصالح المدية فقط. اغنتك محدودة جدا بدون احساس. الشعب يريد العزة و الكرامة يا ذاك الانسان.
33 - mohammed الأربعاء 23 ماي 2012 - 20:35
يا سبحان الله هاني شاكر يهدي المغرب أغنية خاصة ما هذا الدلال ما هذا الجمال و الله المغرب اكلخ شعب على وجه الأرض و المسؤولين ليس همهم أموال الشعب و الفضيحة الكبرى أن الأب و الزوجة و الابناء يضحكون و هم يسمعون إلى أفضع الكلام و الأغاني و لا يبالون أنا مغربي مسلم و أفتخر و الله يهدي مسؤلينا فينا ....
34 - العقل الأربعاء 23 ماي 2012 - 20:40
21 - مصرى : يا اخي معلقيين في هسبريس لا يمثلون الشعب..هم فئة التي هي اصلا ضد الغناء بشكل قطعي.
انظر الى كم شخص حضر الحفل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لحد الآن لم افهم بعض الردود اما انها تخلف من صاحبها اوينسخ لاسطوانة في كل مرة.
قل انا ضد الغناء ،، ارفعلك تحية.
لكن ان تقول تلك الاسطوانة ديال اموال شعب ! فانت تظهر تخلف..لأن المهرجان الآن الدولة لا تدفع سنت واحد فيه..وهل عند إلغاء موازيين جهة التمويل سوف يمنحوك تلك الأموال لكي تعطيها لفقراء او تبني بها مدارس !
35 - أمية الأربعاء 23 ماي 2012 - 21:43
إلى 29 من كتب: أن تذهبي للرقص في موازين فذلك شغلك ،أما أن تنعتي الناس بالمنافقين و الضلاميين فذلك الذي لا نقبله ، نحن يؤلمنا أن نرى أشخاصا لا يجدون ما يسد رمقهم ويأكلون من أكوام القمامات ،وعمال مطرودين بسبب إغلاق شركتهم ومهددين من قبل الأبناك ،وأكبر شاهد لاكوماناف وغيرها....والفلاحين الضعفاء
أنت من تعيشين في ضلام تفكرين في نفسك فقط وفي المجون من هو المنافق أنت أم نحن ؟، نرى الأبناك المساندة الرسمية تزربع في لفلوس يمينا يسارا وتمتص دماء المواطنين هذا لا يقبله العقل من أجل هذا كل العبئ ينكب على الحكومة لأن أمثال هؤلاء الشركات لا يساعدونها على حل ملفات إجتماعية ، فيا أخت إذا حلت مشاكلنا فلا يضرني أن يرقصوا ولو في البحر،فذلك شغلهم والله بين الطريق وكل واحد مسؤول أمامه عزوجل
36 - david الأربعاء 23 ماي 2012 - 22:56
i remember saying old when a white man was asked about niggers and simply reply they loved to be slave and under clogs is the same thing as Moroccans they cannot survive without being insulted
37 - marocco الأربعاء 23 ماي 2012 - 23:25
في الأمر الواقع أغنية هاني شاكر ليست كأغنية عبد الهادي إزنزارن . إنزارن غنى على معاناة الشعوب وغنى ضد الفساد وغنى ضدة الحكرة وجل أغانيه تتبنى التحرر والإنعتاق من جميع أشكال القيود ... لهذا أحبه شعبه الذي يفقه ماذا أراد أن يوصله للشارع ، لهذا كذلك كان أول فنان ناضل من أجل الكرامة الإنسانية ، لهذا كذلك الدولة المغربية التي تسمي لنفسها دولة الحق والقانون كافأت هذا الفنان الكبير مقابل هذا الإنجاز الذي يسميه البعض بالظاهرة الحية هو إقصاؤه وتمهيشه ماديا وفكريا ومعنويا ليس إلا ...!!!
38 - ابن باديس الأربعاء 23 ماي 2012 - 23:42
الى صاحب التعليق رقم ٤ اضم صوتي الى صوثك واشد على اياديك وبارك الله فيك .
39 - لينا المغربية الأربعاء 23 ماي 2012 - 23:57
شفتوا المغاربة حتى حاجة ما تعجبكم لو كان السيد غنى شي حاجة ضدكم كنت نوضتوا الدنيا ودابا السيد شكركم وغنا ليكم وكبر ليكم الشان وبديتوا تفتحوا فوامكم باز ليكم اسيدي باز والله إيلا باز العجب ما يعجبكم
انا بعدا كنشكر هاني شاكر لي صوته جميل واحساسه رهيب وكنبغيو الغنا لكن هاد الشي ما كينسيناش فالدين ديالنا لي هو الاول لكن باش إيجي ملحد ويعاير في مطرب ولا مغني ولا مهرجان بحجة الحرام والحلال فهذه هي قمة التناقض
سيروا تنعسوا وسيروا تقراو راه لو كان فيكم الرباح ما تبغيوش التوظيف المباشر بل العكس دوزوا المباراة ويلا كان عندكم شي حاجة في دالك المخ المكلخ حطوه
40 - الصفريوي الأربعاء 23 ماي 2012 - 23:58
أبشحال ...أشكون اللي غادي إخلص.
41 - zaki الخميس 24 ماي 2012 - 00:12
كون اعطوني الفلوس الي دا هاني شاكر نبقى نغني حياتي كلها
42 - طموححححح الخميس 24 ماي 2012 - 00:19
كفانا لعبا و غناء م رقصا و هيا للعمل و الجد و المثابرة
ان بلدنا لازال يحتاج للمزيد من الرقي و الازدهار.
لما لا ننافس الدول الغربية مثلا في مجال التكنولوجا و العلوم بصفة عامة,؟ لما لا ننظم بدل هدا المهرجان الدي يستنزف أموالا مهمة من الدولة مسبقة و طنية في مجال الاختراع ؟و نساعد الشباب ماديا و معنويا عاى تحقيق مشاريعهم المبتكرة...
43 - هسبريسية الخميس 24 ماي 2012 - 00:53
اغلب التعاليق ليست من المغاربة بل من بوزبال الذين يريدون ان يفرشوا الشوك في البلد.
هاني شاكر كبير و سيبقى كبير عكس ضفاديع المستنقع الاسود
44 - ابوسلمى الخميس 24 ماي 2012 - 01:08
اقول لكل من يطبلون لموازين اقرؤوا التعليقات لاناس مختلفين ومن جهات عدة فهي كلها تصب في اتجاه انتقاد هذا المهرجان وتعتبر المغنيين المدعوين مجرد متملقين ومرتزقة يعملون لمن يعطي اكثر اليس راي الناس مهم وهو اساس الديمقراطية
لكن عندنا الديمقراطية تعني راي المتحكمين وعلى الشعب القبول ولو كان غير راضيا ورافضا
اما القول بان عدد الحاضرين هو تعبير عن نجاح موازين فهو مغالطة فكل الحاضرين لا يهمهم من يغني او نوع الغناء بل ياتون للترفيه بالخروج من الروتين والوحشة والشعور بالتواجد في جوقة وزحمة واحتكاك الاجساد وتفريغ للمكبوت الجنسي وسياتون حتى ولو جئتهم بمغني رديئ وغير معروف مع اكثار من الاشهار قبل العرض
فكل الذين يحضرون هذا المهرجان هم مجرد بوزبال حتى ولو قيل لنا ان منهم وزراء او شخصيات لانه اكيد ان الذي احضرهم ليس الفن الذي سيسمعوه بل اهداف اخرى او اكراهات وحسابات فليس هناك من بين كل المغنيين من له قيمة عالمية قوية كعبقري وفنان في مجال الموسيقى والالحان بل فقط الدعاية والاستشهار تخلق نجوم من لا شئ
45 - صديق لينا الخميس 24 ماي 2012 - 16:36
ردا على التعليق 40 لينا . اذا كنت تعتبرين نفسك اعلم من المغاربة و لديك ذوق احسن . فاقول لك يا لينا انك اشدنا جهلا . و انصحك بالاستغفار و تلاوة القران تعلم الاسلام لعل الايمان يدخل قلبك و تتركين الغناء و الفحش المضل . مع احترامي للجميع و شكرا .
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

التعليقات مغلقة على هذا المقال