24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. فارس: التعذيب ينتقص من حرمة الناس.. ومحاربته واجب أخلاقي (5.00)

  3. النيابة تكشف احترافية "تجنيس الإسرائيليين" وتطالب بعقوبة رادعة (5.00)

  4. المغرب وأمريكا والصحراء (5.00)

  5. شهادات تعترف بقيمة وخدمة الصديق معنينو للإعلام في المملكة (5.00)

قيم هذا المقال

3.13

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | أحمد العلوي: رحيل مصطفى بغداد فقدان لمناضل خدم الفن والفنانين

أحمد العلوي: رحيل مصطفى بغداد فقدان لمناضل خدم الفن والفنانين

أحمد العلوي: رحيل مصطفى بغداد فقدان لمناضل خدم الفن والفنانين

بدا الموسيقار مولاي أحمد العلوي متأثرا بشكل كبير برحيل الفنان مصطفى بغداد، الأمين العام للنقابة الحرة للموسيقيّين المغاربة، مساء أمس على خشبة الفضاء الثقافي "هوليُود" بمدينة سلا، بعد سقوطه بشكل مفاجئ على خشبة الركح ودخوله في غيبوبة توفي على إثرها بعد نقله إلى احدى المصحات بسلا.

وبدا التأث على صوت رئيس النقابة الوطنية للمهن الموسيقية وهو يتحدث لـهسبريس عبر الهاتف من المصحة التي توفي فيها مصطفى بغداد، حيث وجد العلوي صعوبة بالغة في الحديث قبل أن يستجمع قواه ويصف الراحل بالمناضل الذي كان يجهد نفسه من أجل خدمة الفن والفنانين رغم كل الصعاب التي يعرفها المجال.

واعتبر رئيس النقابة الوطنية للمهن الموسيقية، في ذات الاتصال بـهسبريس، أن رحيل مصطفى بغداد هو خسارة للمجال الفني، خصوصا أن المرحوم كان رجلا لا يمل من الإبداع والعطاء للفن، بعد أن سخّر كل جهده ووقته وإبداعه للدفاع على مجموعة من المكاسب في المجال الفني.

ووصف العلوي، الراحل مصطفى بغداد بالرجل المتأصل الذي حمل معه هموم الفنانين ودافع عنها، وبقي وفيا لها وللفن الأصيل، واصفا موته المفاجئ فوق خشبة المسرح بسقوط غضن جديد من شجرة الفن التي بدأت تفقد رونقها وخضرتها.

التأثر الكبير برز أيضا على الفنّانة لطيفة رأفت التي تمّ تكريمها في ذات الحفل الذي عرف دخول مصطفى بغداد في غيبوبة.. إذ أخبرت بادئ الأمر بتعرض الأمين العام للنقابة الحرة للموسيقيين إلى "وعكة بسيطة" قبل أن يعمّم نبأ رحيله.

وقد برزت ملامح الصدمة على الفنّانة لطيفة وهي تنتقل إلى المصحّة الخاصة التي أسلم فيها مصطفى بغداد الرّوح.. خصوصا وأنّ الراحل كان قد أبرز إصرارا على تكريم رأفت باعتبارها صوتا مغربيا أصيلا أبرز الوجه الجميل للعطاء الفني المغربي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - jawad الأحد 17 يونيو 2012 - 12:42
أخر العنقود و تخرف الساحة الفنية بالمغرب......و يبقاو أشباه الكتاب و الفنانين.....ديك الساعة سروا عند أرب أغييييييييييول يكتب ليكم و يلحن ليكم و يعطيكوم أشباه الفنانيين.
2 - Arkaz الأحد 17 يونيو 2012 - 12:50
اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
اللـهـم ارحمنا اذا ورينا التراب وغلقت القبور والابواب وانقض الاهل والاحباب فإذا الوحشة والوحدة وهول الحساب .
اللـهـم ارحمنا اذا فارقنا النعيم وانقطع النسيم وقيل ماغرك بربك الكريم
اللـهـم ارحمنا اذا أقمنا للسؤال وخاننا المقال ولم ينفع جاه ولامال ولا عيال وقد حال الحال وليس الافضل الكبير المتعال .
اللـهـم ارحمنا اذا نَسينا اسمنا ودَرس رسمنا وأحاط بنا قسمنا ووسعنا .
اللـهـم ارحما اذا اَهملنا فلم يزرنا زائر ولم يذكرنا ذاكر ومالنا من قوة ولا ناصر فلا امل الا في القاهر القادر الغافر يامن اذا وعد وفي , واذا توعد عفا , وشفع يارب فينا حبيبنا المصطفي واجعلنا ممن صفا ووفا وبالله إكتفى يا ارحم الراحمين ياحي يا قيوم يا بديع السموات والارض ياذا الجلال والاكرام .
اللـهـم انه عبدك و ابن عبدك و ابن امتك مات و هو يشهد لك بالوحدانية و لرسولك بالشهادة فأغفر له إنك انت الغفار.
اللـهـم انزل على اهله الصبر والسلوان و ارضهم بقضائك.
3 - cousin الأحد 17 يونيو 2012 - 12:53
الموت يأتي بغتة والقبر صندوق العمل ، {وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُم مَّا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاء ظُهُورِكُمْ وَمَا نَرَى مَعَكُمْ شُفَعَاءكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاء لَقَد تَّقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنكُم مَّا كُنتُمْ تَزْعُمُونَ} لا أمين عام لا موسيقار لا نقيد لا مخزن لا محسوبية لا جاه ولا سلطان ، كل مافوق التراب تراب ، والأمر يومئذ لله سبحانه وتعالى .
4 - abousalma الأحد 17 يونيو 2012 - 13:06
انا لله وانا اليه راجعون.رحمة الله عليه ورزق ذويه ومحبيه الصبر والسلوان
5 - عبد اللطيف الخشيبات الأحد 17 يونيو 2012 - 13:07
اللهم إن كان محسنا فزد في إحسانه وإن كان مسئا فتجاوز عن سئاته وارزق أهله الصبر والسلوان اللهم ارزقنا حسن الخاتمة وجاءت سكرة الموت بالحق والحق أن يموت الكل والحق أن يبعث الكل وأن يحاسب الكل فأما من ثقلت موازنه فهو في عيشة راضية وأما من خفت موازنه فأمه هاوية
6 - Moul karwila الأحد 17 يونيو 2012 - 13:08
ما كاين غا ربي و الموت...واعتبروا اولي الالباب
7 - Poète الأحد 17 يونيو 2012 - 13:08
Nous sommes à Dieu et à lui nous revenons
Je tiens à présenter mes sincères condoléances à la famille artistique marocaine et à la famille du défunt Mustapha Baghdad, le grand homme et le Grand Artiste!
Un homme cher à nos coeurs n'est plus! Une Grande perte de l'art au Maroc :(
8 - عبده الأحد 17 يونيو 2012 - 13:15
رحمةالله على الفقيد.ونسأل الله له المغفرة والرحمة وان يسكنه فسيح جناته
وان يلهم اهله الصبر و السلوان .وانا لله وانا اليه راجعون.


ما ألطفك
يا لطيفة بهذا
الزي المحتشم .
9 - مسلمة الأحد 17 يونيو 2012 - 13:20
ان لله و انا اليه راجعون ’ اللهم خفف عنه ضمة القبر
10 - سعيد المرابطي الأحد 17 يونيو 2012 - 13:24
رحم الله الفقيد واسمنه فسيح جنانه . أقترح على القائمين على قاعة هوليود السينمائية بأن تحمل غسم الفقيد عرفانا لعطاءاته المتميزة إلى آخر لحظة من عمره .
11 - mouna الأحد 17 يونيو 2012 - 13:26
la mort est le plus proche des visiteurs, et le meilleur conseiller pour ne pas oublier qu'on est pas eternel. Au lieu de regretter le défunt, il vous est profitable de quitter ce monde pourri de Fan et se repentir devant Dieu espérant une fin de vie plus digne
12 - jamal الأحد 17 يونيو 2012 - 13:27
ا نا لله وانا اليه راجعون
ربي اغفر لي ولوالدي الاحياء منهم والاموات
13 - SOUAD الأحد 17 يونيو 2012 - 13:30
عزاؤنا للأسرة الصغيرة أولا للفقيد والأسرة الفنية والشعب المغربي الله بغاه وخداه لأننا كانعلروا قدرة الله سبحانه وتعالى كيعطي الأمانة ومالي كايبغيها كايخوذها فماكايان لاش نبقاو نحاجيو ونفكو ونشركو بالله ونبقاو نقولو خسارة كبيرة ، صدمة عظمى ووووووو.نترحموا عليه وندعيوليه هذا ليغاينفعوا .
وإنا لله وإنا إليه راجعون .
14 - amattollah الأحد 17 يونيو 2012 - 13:33
اللهم أحسن خاتمتنا،واغفر لموتانا
15 - ahmed t الأحد 17 يونيو 2012 - 13:39
رحم الله الاستاذ مصطفى وسائر المسلمين و في الحقيقة الذي يرى المرحوم وهو ملقى على الخشبة يحتضر لا يسعه الا ان يستحضر قوة الله الرحمن الرحيم .فاللهم يارحمان يارحيم ارحم ضعفنا وتجاوز عنا انك القادر على كل شئ وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
16 - صلاح الدين الأحد 17 يونيو 2012 - 13:49
انا لله وان اليه راجعون ..
اللهم ارزقنا حسن الخاتمة ..
17 - amraoui الأحد 17 يونيو 2012 - 14:26
انا لله وان اليه راجعون ..تسقط الخيل تباعا....
18 - truth-seeker الأحد 17 يونيو 2012 - 15:03
اللهم ارزقنا حسن الخاتمة اللهم ارزقنا حسن الخاتمة اللهم ارزقنا حسن الخاتمة
اعتبروا اولي الالباب
19 - رمضان الأحد 17 يونيو 2012 - 15:04
قال تعالى: (وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنْتَ مِنْهُ تَحِيدُ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ )..
صدق الله العظيم..
ماشعورك عندما تقرأ هذا الآية الكريمة أخي؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فما أقرب الموت إلينا ونحن عنه غافلون
اللهم ردنا إلى دينك ردا جميلا و أرزقنا شهادة في سبيلك وأرزقنا قبل الموت توبة وعند الموت شهادة ألأ اله إلا الله وأن محمدا رسول الله وبعد الموت جنة ونعيما وأرحم جميع المسلمين والمسلمات امين
20 - خليل الحسيني الأحد 17 يونيو 2012 - 15:10
اسأل الله العلي القدير أن يتجاوز عنه و يرحمه رحمة واسعة ... إنه على ذلك قدير و عن عذابه غني ....
21 - بنت المغرب الأحد 17 يونيو 2012 - 15:58
انا لله وانا اليه راجعون اللهم احسن خاتمتنا
22 - عزيز الأحد 17 يونيو 2012 - 15:59
إنا لله وإنا إليه راجعون...أظن أنه ليس من أخلاق الإسلام إساءة الظن بالناس خاصة الأموات...فقد أحزنني أن أطلع على تعليقات ـ قد تكون مفتقدة للياقة ـ على الفيس بوك وهسبريس وغيرهما...فالأحياء نلتمس لهم الأعذار ونوجههم بالحسنى وندعو لهم بالهداية ونكون ـ نحن ـ أول مطبق لما نقول... أما الأموات فنذكرهم بخير وندعو لهم بالرحمة...أما أن نتحدث عن خاتمة أحدهم وندعي ـ صراحة أو إشارة وغمزا ولمزا ـ أنها كذا وكذا, ونحسب أن ما نحن عليه هو الحق والصلاح وأن ما كان عليه فلان وماعليه علان باطل, وأن نحدد مصائر الناس الأخروية اعتمادا على ما فعلوا أو ما نحسب أنهم فعلوه وكأننا نعلم الغيب...كل هذا ـ من وجهة نظري ـ لا يليق... والمرجو من الذين لهم وجهات نظر مخالفة أن يخبرونا بها ـ إن أمكن ـ و...بالحسنى,مشكورين... ورحم الله تعالى الأحياء والأموات...والحمد لله رب العالمين...tanmmirt
23 - amina الأحد 17 يونيو 2012 - 16:16
إنا لله إنا إليه راجعون، حمه الله وأسكنه فسيح جنانه
24 - Abdelaziz الأحد 17 يونيو 2012 - 16:20
هو مات على خشبة مسرح وكانت نيته أنه سيلتقي مع متبرجات:لطيفة وأمثالها،هل مات على عتبة مسجد؟ أو وهو ساجد؟أو يدكر ربه؟فأتمنى أن المحيطين به قد دكروه بالشهادة لأن باب التوبة مفتوح إلى أن تشرق الشمس من مغربها.والله المستعان.
25 - Khaled الأحد 17 يونيو 2012 - 16:43
ما هو جاري في المغرب هو ان جل المغاربة لا يزورون الطبيب الا في الحالات المزمنة، وهذا غلط كبير لان زيارة الطبيب يجب ان تكون كل 6اشهر، حتى ولو كنت في صحة جيدة، لأنك حينما تذهب الى الطبيب ، يفحصك ثم يقوم بأخذ الدم لإجراء تحاليل روتينية والتي من خلالها يمكن معرفة اذا مت كان هناك مرض يمكن علاجه قبل فوات الأوان . جسم الانسان هو كالسيارة فحينما تذهب بسيارتك الى الميكانيك لمراقبة الفرامل، الزيت...كذلك ومثال قم بفحص الطبيب كل 6 اشهر.
26 - ilyass الأحد 17 يونيو 2012 - 16:49
latifa raafat, safi baraka men lfen, fais maintenant autre chose, essaye de servir le pays dans le cadre du travail associatif, et change le ghna par la lecture du coran,
27 - سعيد الأحد 17 يونيو 2012 - 16:55
قال صل الله عليه وسلم يحشر المرء على مات عليه اذن الخاتمة معروفة اللهم تجاوز عليه فتعضي يا لطيبفة و امثالك حتى لا تموتو على الخشبة و تكون شاهدتا عليكم يوم القيامة
28 - فاطمة الزهراء الأحد 17 يونيو 2012 - 17:02
اللهم ارزقنا حسن الخاتمة

لا حول و لا قوة الا بالله
29 - fatiha الأحد 17 يونيو 2012 - 17:19
لا الاه الا الله محمد رسول الله
اللهم انه عبدك بن عبدك بن امتك كان يشهد ان لا الاه الا انت وان محمدا عبدك ورسولك اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته ولا تفتنا بعده واغفر لنا وله وارحمه يا ارحم الراحمين اللهم حسن خواتمنا اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء احزاننا وهمومنا والى الجنة قائدنا وسائقنا اللهم ارزقنا تلاوته اناء الليل واطراف النهار يارب العالمين يا دا الجلال والاحسان
30 - عثمان أبو الوليد الأحد 17 يونيو 2012 - 17:52
يقول الله تعالى: كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور.
هذه الدنيا مزرعة للأخرة يفوز فيها المتقون ويخسر فيها الغافلون ومن حكمته سبحانه أنه لم يجعل هذه الدار للبقاء واالإستمرار ولكنه جعلها دار ممر واعتبار, فالرابح من صلح زرعه والخاسر من فسد ثمره. وكلنا يعلم أن هذه الدار ليست لحي سكنا فهي سريعة الزوال وشيكة الإرتحال, ولقد قال الله لنبيه الكريم: وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد أفإن مت فهم الخالدون... أكتب هذه الكلمات وأنا أشاهد جنازة ولي عهد السعودية,فاللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه تحت التراب والجنادل وحدنا. أمين.
31 - ali الأحد 17 يونيو 2012 - 18:27
إنا لله وإنا إليه راجعون. الله يرحم
32 - kamal nederland الأحد 17 يونيو 2012 - 18:55
une fin catacstrophique sur la scene
allahoma ina nasaloka hosne alkhatima
il a rencontrer son dieu entourer de femmes motabarijate et de la music ...c un tres fort message de allah pr tt ceux qui passent leur vie en chantan et en dansan...c sa leur fin, une fin tragique ou tu oublie la mort mais allah te surprend avec son kadar et hikmato ,
33 - anwarr الأحد 17 يونيو 2012 - 18:55
قال صل الله عليه وسلم يحشر المرء على مات عليه
34 - رضا الأحد 17 يونيو 2012 - 19:02
تعازينا لاسرة الفقيد، واقول للسيد خالد الذي نصحنا بزيارة الطبيب كل 6 اشهر، ربما انه لا يؤمن بالاجل؟
35 - rif midar الأحد 17 يونيو 2012 - 19:05
انا لله وانا اليه راجعون.رحمة الله عليه ورزق ذويه ومحبيه الصبر والسلوان
36 - عبد الله الأنصاري الأحد 17 يونيو 2012 - 20:05
نعوذ بالله من سوء الخاتمة، فاعتبروا يا أيها الممثلون والمغنون، وتوبوا إلى الله قبل أن يفجأكم الموت وأنتم على هذه الحال، والعياذ بالله، قال صلى الله عليه وسلم: "من عاش على شيء مات عليه، ومن مات على شيء بعث عليه" فهل ترضى أيها المغني أن يأتيك ملك الموت وأنت تغني؟ قارن بين من مات وهو ساجد، ومن مات وهو يغني. والسعيد من وعظ بغيره.
37 - akhssasi الأحد 17 يونيو 2012 - 20:28
من عاش على شيئ مات عليه ومن مات على شيئ بعث عليه فنصيحتي لي ولكم ان نحسن اختيار ما نعيش عليه واسأل الله الغفور ان يرحم اخانا
38 - ولد باب الله الأحد 17 يونيو 2012 - 20:44
متفق مع التعليق 24 وقد سبق ان قلتها لاادري لمادا نتحدث عمن افنوا اعمارهم غلى خشبات المسارح وفي المهرجانات المائعة وووو باسلوب يناقض كليا ما كانوا يشتغلون عليه هل الراحل ندر حياته لما برضي الله من عبادة وعمل وعلم صالح وخدمة المساكين ووو ام لخدمة ما يسمى الفنانين انها مقارقة كبرى حقا ومن كان يخاف هده اللحظة المحتومة فليتزود من الان بالتقوى والصلاح والبعد عن المظاهر الزائفة وليخلص عمله لله والا فان كل ما سباتي او يقال فيما بعد مجرد هرااااااااء هدا مع اني اعتبر ان الفن الحق قد يكون اداة للا صلاح والبناء عكس العفن السائد حاليا والله ارحم السي بغداد اما عن تاثر السيدة لطيفة رافت فاقول لها ان افضل ما قد تفعليه هو الاغتزال وطلب المغفرة من الله تعالى فقد سمعتك مرة تقولين ان كل اغانيك ملتزمة وانا اقول ان دلك غير صحيح فاعيدي سماعها وزنيها بميزان الشرع وستجدين العجب العجاب
39 - عبد الغني الأحد 17 يونيو 2012 - 23:22
أولا إن للاه وإن إليه راجعون رحم الله الفقيد ، أما بالنسبة لكم يا أصحاب النصائح والموعضات أقول لكم أولا أدكروا محاسن أمواتكم بخير وهل أنتم تعرفون هدا الرجل كيف كانت علاقته مع خالقه لكي تحكموا علي خاتمته سبحان الله أصبحتكم أنتم من يرفع القلم وما أدراكم عنه وعن نية تلك الفنانة اللتي تنهونها وتصفوها بالمتبرجة خلوها للخالق هو من سيهديها ومن سينهيها أتقوا الله يا عباد الله من منكم يعرف خاتمتهالآن أصبحتم كلكم مفتيين سبحان الله أنا أفضل هدا اللذي مات فوق الخشبة علي دلك الإرهابي اللذي يفرقع نفسه ويذهب معه ناس أبرياء وتقولون عنه شهيد
40 - نسرين الأحد 17 يونيو 2012 - 23:50
لا يمكن ان سقولو عليهن مترجيات ولله حرام عليكم ما عرفتو لله شنو مخبي ليهم و لا شنو كايديرو بنهم و بنو سواء كانت لطيفة او غيرها خصوصا انو عمرنا سمعنا عليها شي حاجة خايبة بمن فظلكم متبقاوش تهضرو الهضرة الخاوية و دعيو للفقيد بالرحمة و المغفرة ان ابواب التوبة لا تغلق ما عارفينش فوقاش يقدر لطيفة او غيرها من الفنانات الاعتزاك و يمتن عليها الرحمان بعفوه لكن ان احب لله عبدا حبب الناس فيه و لطيفة محبوبة لدى الجميع و لي كيبغيها غدي يدعيلها و السلام
41 - salma bennani الأحد 17 يونيو 2012 - 23:55
يأسفني أن أرى بعض التعليقات الغير اللائقة في حق من أبدع وأعطى للفن المغربي ...أولاً أدكرو أمواتكم بالخير ...فرحمة الله على لفقيد الدكتور مصطفى بغداد واللهم أرزق أهله الصبر والسلوان ...ثانياً، لا أعرف سبب حقدكم و كرهكم وغيرتكم من فنانة لا نرى ولا نسمع ولا نعرف عنها إلى كل ما هو جميل.. سمعة طيبة، إحتشام، وقار، أخلاق، دين ، فبنضركم لطيفة رافت لا تعرف دينها ؟؟...ربما تصلي وتعبد وتطبق شريعة الاسلام أكتر من أي شخص هنا يدكرها بالسوء...ومسألة الإعتزال أو الحجاب هي فقط وحدها تكرر ف هده حياتها الشخصية .. وهي ليست منتظرة أن يأتي أي كان ويقول لها افعلي اتركي، السيدة راها بعقلها وخليو نصايحكم ليكم وديرو بها أنتم، لا يسعني إلى أن أقول لا حول ولا قوة إلى بالله لعلي القدير
42 - mariam الاثنين 18 يونيو 2012 - 00:57
الله يرحم الفقيد والله يرزق أهله بالصبر ..و تاني حاجة خليو لسيدة لطيفة عليكم ف التقار كيقول المتل لي موصل لعنب كيقول عليه حامض ...مغديش هذا لكيهدر عليها يكون حسن منها في الدين والصلاة فالوقت والعبادة ..والخير ..ماشي حرام عليكم مكتعرفوش لواحد عن قريب وكتهدرو فيه بالسوء مكيعلم بالنية غير الله سبحانه، من الاحسن كل واحد يديها ف سوق راسو ويدير لخير ف راسو ويسكت
43 - غيور على لطيفة رأفت الاثنين 18 يونيو 2012 - 01:19
أول شيء أتقدم بالتعازي الحارة لعائلة الفقيد ولكل الفنانين والفنانات خاصة للفنانة الكبيرة صاحبة القلب الطيب الإنسانة لطيفة رأفت التي هي أول من يمكن لنا أن نعزيها بفقدانها هذا الرمز الكبير لأنها بمتابة إبنة له وهي قريبة منه جدا وهو من أصر على تكريمها لا لشي إلا لأنها فعلا تستحق هذا التكريم ولأنها من رواد الأغنية المغربية وهي تستحق هذا التكريم وأكثر من ذالك مع أنها كرمت عدة مرات بالمغرب وخارج المغرب .... أما عن من يتكلم عنها بكلام سيء فهو إنسان غير سوي ولا يمت للأدمية أبدا فعيب وعار عليكم يا أصحاب الردود الغير لائقة أن تتهم أناس أشرف منكم وأن تحددو مصيرهم وأن تفتون بكلام لا تعرفون صحته وحتى لو كان صحيح فأنتم لستم دعاة أو حتى فقهاء لكي يصح لكم ذالك ونهاية كل واحد لا يدري بها غير الخالق فهو أدرى بعبادة لستم أنتم ولطيفة رأفت أشرف منكم ومن أمتالكم

أنا لست سوى غيور على الفن المغربي وعلى الفنانين المغربة وخاصة لطيفة رأفت
44 - عبد الغني الاثنين 18 يونيو 2012 - 02:19
أشكر 41 و40و22على كلامهم الرزين العاقل ،نعم هل تعرفون ما هي نية تلك السيدة هل لكم دراية بإيمانها الله هو الوحيد اللذي يعلم ما في القلوب وبدلا من الموعضات إتقوا الله في أنفسكم إنه يهدي من يشاء أما تلك الفنانة كما قلت الأخت 40 الله إذا أحبك حبب خلقه فيك ولا تتدخل في أمر الله ،قتل كيف قدر هذا كلام الله ولا أحد منا يعرف كيف سيأتي أجله فتقوا الله يا عباد الله هو اللذي أراده أن يموت هكذا واللهم لا إعتراض
45 - جمال بطاش الاثنين 18 يونيو 2012 - 02:28
قضى عمره في خدمة الفن وتوفي فوق منصة الفن "قضاء وقدر"
حدث لن ينساه أي مؤمن بقيمة الفن وخاصة عندما يتعلق الأمر بالأستاذ
مصطفى بغداد
رحم الله الفقيد وألهم ذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون
46 - بنونة جواد الاثنين 18 يونيو 2012 - 02:28
ان لله و ان اليه راجعون رحم الله مصطفى بغداد
47 - AmeNRaafat الاثنين 18 يونيو 2012 - 02:41
يؤسفني ما طلعت عليه من تعليقات منحطة إلى درجة أنها تدعو أو تصل للتشدد العلني ... بالنسبة لي لطيفة رأفت عنوان للحشمة والوقار متشبتة بحبها لوطنها ودينها وأيضا لها سمعة حسنة سواء على الصعيد الفني أو الإجتماعي ... أما بالنسبة للمرحوم فما يسعني إلا أن أقول إنا لله وإنا إليه راجعو , كل نفس دائقة الموت . يكفي أني أراقب سقوطه على المنصة بشكل مفاجيء مما جعلني أن أتأسف عليه كثير ا .... فقد فقدنا أستاذ زإنسان بكل المقاييس صاحب عطاء فني وإجتماعي فأعمال الفقيد ( رددناها كبار وصغار ) لكن لي كاين فالشعب ديالنا هو ما كيعتارفش بشي حاجة لي كيديرها إلآ إراديا لي كتبو التعليقات أش خلاكم دخلو تشوفو الخبر إذا كنتم بعيدين كل البعد عن الفن وأهله ؟؟؟ وأنا على يقين أن سواء أغاني لطيفة رأفت أو كلمات الزجال الراحل مصطفى بغداد ردتموها واحدة تلوى الأخرى فلهذا إلتزمو الصمت ويا دار ما دخلك عيب يكفي من تعليقاتكم أنها تعبر عن شخصياتكم والوسط الذي يحطكم ..... ألي بغى يرشد ويهدي نصحو بقنوات المجد وإقرأ والرسالة والعفاسي والهدى وبنكيران وابواب المساجد مفتوحة للجميع .....
48 - متأثر الاثنين 18 يونيو 2012 - 08:07
اللهم إن كان محسنا فزد في إحسانه وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته وارزق أهله الصبر والسلوان وارزق الجميع حسن الخاتمة
ارجو ان يذكروا امواتنا بالخير . فالله هو من يجازي ولا حاجة لاصدار احكام الله وحده يعلم غيب السمواوات والارض
اتقوا الله في انفسكم
انا لله وانا اليه راجعون
49 - ابو رضا الاثنين 18 يونيو 2012 - 13:30
ولا تدرى نفس باى ارض ستموت
هكدا كان حبه للفن حتى فاجاته وهو على خشبة المسرح
تغمد لله الفقيد برحمته وان كان محسنا فزد فى احسانه وان كان مسيئا فاعفوا عن سيئاته وارزق اهله الصبر
ان لله واليه راجعون
50 - ابو زياد المغربي الاثنين 18 يونيو 2012 - 15:19
الشخص الذي يظهر في الصورة مع الفنانة لطيفة رافت هو الملحن والمطرب احمد كورتي الذي التقى لطيفة رغبة بعد غيبة طويلة وللاشارة فالملخن احمد كورتي هو اول من لحن للطيفة رافت اغنية تحت عنوان موال الحب وهي موجودة على اليوتوب لمن اراد مشاهدتها رحم الله الشاعر والزجال الدكتور مصطفى بغداد واطال الله عمر الباقين
51 - said mrk الاثنين 18 يونيو 2012 - 17:15
لا إله إلا الله و الله أكبر إنا لله وإنا إايه راجعون
المجموع: 51 | عرض: 1 - 51

التعليقات مغلقة على هذا المقال