24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | فن وثقافة | " القلوب المحترقة " في المهرجان الدولي للفيلم بإيطاليا

" القلوب المحترقة " في المهرجان الدولي للفيلم بإيطاليا

في الصورة المخرج المغربي أحمد المعنوني رفقة المخرج العالمي مارتن سكورسيزي

"القلوب المحترقة" لأحمد المعنوني ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم بايطاليا

علمت هسبريس أن الشريط السينمائي المغربي " القلوب المحترقة" لمخرجه أحمد المعنوني سيدخل غمار المنافسة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم بتاورمينا (إيطاليا) المزمع تنظيمه ما بين15 و21 يونيو الجاري.

وكان الشريط السينمائي الطويل "القلوب المحترقة"، الذي يدخل غمار المنافسة في مهرجان الفيلم العربي بروتردام (من12 إلى22 يونيو الجاري)، قد تم عرضه في20 ماي الماضي بمهرجان كان السينمائي، في إطار برنامج خمسة أفلام مدعومة من قبل المشروع الأوروبي "ميد-سكرين"، وذلك على هامش الدورة الـ61 لمهرجان كان.

وقد تم اختيار شريط "القلوب المحترقة"، الذي توج بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، في عدة مهرجانات، من بينها مهرجان طريفة الخامس للسينما الإفريقية، ومهرجان لاس بالماس الدولي للفيلم باسبانيا), ومهرجان ميلبورن الدولي للفيلم (استراليا) ، ومهرجان "كولورس" لنيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية) ومهرجان ميلانو للسينما الإفريقية والأسيوية وأمريكا اللاتينية (ايطاليا).

المخرج المغربي أحمد المعنوني الذي سبق وتوقف عن الإخراج السينمائي طوال سنوات، منذ عام 1993 ، أي منذ أن أخرج فيلما تسجيليا قصيرا لم يقدم المعنوني عملا جديدا.

وبعد فيلمه الأول الكبير "الأيام.. الأيام" (1978) الذي كان بمثابة بداية قوية للسينما المغربية الحديثة ثم فيلم "الحال" (1981) عن فرقة ناس الغيوان الموسيقية الشعبية الشهيرة، شاء المعنوني الابتعاد عن السينما بشكل أو بآخر، بل والابتعاد أيضا عن محيطه الطبيعي في المغرب، إلى فرنسا حيث انشغل بالعمل في أشياء أخرى بعيدة عن السينما. قبل أن يعود بإخراج فيلم "القلوب المحترقة"

وتنتمي كل الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية لهذا المهرجان إلى المنطقة المتوسطية ، يشار إلى أن مهرجان تاورمينا يعتبر من أقدم المهرجانات في إيطاليا بعد مهرجان البندقية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال