24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.29

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | فن وثقافة | إيغليسياس يحيي حفلا فنيا صاخبا.. و"يُهرّب" داخل صندوق

إيغليسياس يحيي حفلا فنيا صاخبا.. و"يُهرّب" داخل صندوق

إيغليسياس يحيي حفلا فنيا صاخبا.. و"يُهرّب" داخل صندوق

كانت منصّة السويسي بالرباط مساء الجمعة على موعد مع حفل فني "صاخب" أحياه المغني الاسباني إنريكي إيغليسياس، نجْل الفنان الشهير خوليو إيغليسياس.

جمهور منصّة السويسي تفاعل بشكل كبير مع الفنان الإسباني الشاب، سواء بحركاته على المنصّة، أو من خلال التفاعل مع الجمهور بشكل مباشر، حيث دعا أحد الشبان إلى الصعود إلى المنصّة، وعندما قدم له الميكروفون ليقول كلمة أمام الجمهور، وجّه الشاب تحية إلى "اولاد القامرة"، قبل أن يلتحق به على المنصّة شابّان آخران.

http://t1.hespress.com/files/enrique1_830777349.jpg

إنريكي إيغليسياس حيّا الجمهور عند صعوده إلى المنصة بعبارة "السلام عليكم"، كما حرص على شكر الجمهور أيضا بالعربية، وتميّز أداؤه بحركية كبيرة على المنصّة، على إيقاع صرخات المعجبين، خصوصا من الإناث، حيث عرف الحفل تعرّض فتاة لحالة إغماء تمّ نقلها على إثرها من طرف عناصر الوقاية المدنية إلى مركز الاسعافات بجوار المنصّة.

http://t1.hespress.com/files/enrique2_615289994.jpg

وبلغت الصيّحات أوجها عندما شقّ حراس الأمن الخاص الجمهور القريب من المنصة لفسح الطريق أمام إنريكي إيغليسياس لكي يمرّ من المنصّة الكبرى إلى منصّة أصغر تمّ نصبها وسط الساحة المقابلة للمنصّة الكبرى، إذ ظلّ الجمهور ينتظر مرور الفنان، والاستعداد لالتقاط صور له، غير أنّه أصيب بخيبة، عندما تمّ "تهريب" إيغليسياس عبر صندوق كبير تمّ دفعه بسرعة كبيرة وسط حراسة أمنية مشدّدة.

عندما صعد إيغليسياس إلى المنصّة الصغيرة حمل معه طفلة صغيرة وأدّى أغنية واحدة، قبل أن يتمّ "تهريبه" مرة أخرى وسط ازدحام شديد إلى المنصّة الكبرى، ليواصل حفله الذي استمرّ إلى حوالي الواحدة صباحا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - momo السبت 01 يونيو 2013 - 11:35
la plus par des jeunes marocain se sont des chaumeurs ils n ont rien a fair que de courir derier les artistes qu il ne conesse memme pas les responssables marocain savent bien se qu il font temporeremet . mawazine c est un drog pour ces jeunes
2 - الوكيلي بدر السبت 01 يونيو 2013 - 11:57
في صباح اليوم تحدثت قناة 24 horas الإسبانية على أن مسيرة خضراء أخرى تجمهرت حول المطرب Enrique في المغرب فقدرت العدد ب300 ألف شخص وعندما أنتهت السهرة الجمهور لم يرد مغادرة المكان مما جعل Enrique أن يضيف نصف ساعة أخرى ، وأنا أقول بأن جمهور هذا العام قياسي بموازات مع السنوات الفارطة ، فهنيئا لمنظمي المهرجان وللرباط -سلا على مهرجانها الذي بجهود الجميع أصبح ذائع الصيت
3 - الى اين السبت 01 يونيو 2013 - 12:14
المغرب عجز عن تحقيق طموحات الشعب في التشغيل ومحاربة الفقر والسكن ونمو في الاقتصاد و محاربة الفساد وعدالة اجتماعية فلجئ الى انشغال الشعب بالمهرجنات
4 - مسطي السبت 01 يونيو 2013 - 12:18
الى كان عندكم العقل انا مسطي
5 - عبدو السبت 01 يونيو 2013 - 12:20
خشوع كبير للجمهور لدرجة الإغماء
يا أسافاه على شعب فقد هويته
6 - زهير السبت 01 يونيو 2013 - 12:27
والله أرثي على حال شبابنا ، من هو هذا الرجل وما هي إنجازاته وماذا قدم لنا حتى يحج إليه الآلاف من الناس ، حقيقة ، شبابنا يعيش انفصاما في الهوية وتيهانا في الانتماء..
7 - moul l7anout السبت 01 يونيو 2013 - 12:46
حيث عرف الحفل تعرّض فتاة لحالة إغماء تمّ نقلها على إثرها من طرف عناصر الوقاية المدنية إلى مركز الاسعافات بجوار المنصّة... آه عليك ياوطني آه عليكن يا بنات وطني والله لا تسعفني الكلمات لأن غصة في حلقي تكاد تخنقني وتجمد الدم في شراييني ..ألهذا الحد وصلنا صرنا نعبد الأشخاص مغني إدير ف بناتنا هاذ الحالة ؟ وأكاد أجزم أن هذه الفتاة المغمى عليها لا تعرف بأي لغة يغني هاذ السفيه
8 - لفريقي السبت 01 يونيو 2013 - 12:49
واو واو واو تطور المغرب ولينا دولة عظمى كايجيونا العلماء و المخترعين من كل انحاء العالم برافو المغرب .تقدمنا بزاف خاصنا نتخلف شويا .
9 - الطايح كثر من النايض السبت 01 يونيو 2013 - 12:50
.
وتميّز أداؤه بحركية كبيرة على المنصّة، على إيقاع صرخات المعجبين، خصوصا من الإناث، حيث عرف الحفل تعرّض فتاة لحالة إغماء تمّ نقلها على إثرها من طرف عناصر الوقاية المدنية إلى مركز الاسعافات بجوار المنصّة.
10 - Hakim السبت 01 يونيو 2013 - 13:03
"ليواصل حفله الذي استمرّ إلى حوالي الواحدة صباحا."تبارك الله!تبارك الله!نجحوا اولادنا فالباك بالغناء!اولا بلا مانخافو عليهوم, موجدين فوطوكوبي اولبلوتوث!?
11 - Abdenbi السبت 01 يونيو 2013 - 13:04
Enrique iglasias is the best single in the world , realy fond of him !
12 - zomzom السبت 01 يونيو 2013 - 13:05
على إيقاع صرخات المعجبين، خصوصا من الإناث، حيث عرف الحفل تعرّض فتاة لحالة إغماء تمّ نقلها على إثرها من طرف عناصر الوقاية المدنية إلى مركز الاسعافات بجوار المنصّة ,والله شعب منافق على هسبريس ينتقدون المهرجان وفي الليل تراهم بالملايين يغمى عليهم والله المغاربة اكبر ناس منافقين في جميع المجالات ,هل هؤلاء القوم هم من سيحرر القدس لا ثم لا
13 - الطاهر- الرباط السبت 01 يونيو 2013 - 13:07
لا أجد الكلمات لوصف هذه الجحافل من البشر التي حضرت ليلة الجمعة لسهرة المغني إيغليسياس وربما لم يسبق لسهرة أن حضرها هذا الكم من الجمهور وفي آخر السهرة صرح لي شرطي أن العدد كان سيكون أكثر بكثير لولا أن تعليمات أعطيت بمنع السيارات والبشر من الإقتراب من موقع الحفل المهم أنها ليلة مشهودة بكل المقاييس وهي رسالة للمتطرفين بالإبتعاد عن أرض المغرب وطيبوبة أناسه وإرادتهم القوية في العيش بسلام
14 - عبد الصمد السبت 01 يونيو 2013 - 13:10
لاحول ولا قوة الا بالله حسبي الله ونعم الوكيل, ابهؤلاء الشباب سننتصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
15 - The wise Man السبت 01 يونيو 2013 - 13:39
ستمضي حياتك كلها من أجل فهم هذه البلاد و هذا الشعب و للأسف لن تفهم شيئا
16 - marroki السبت 01 يونيو 2013 - 13:40
best concert so far it was extremely great merçi beaucoup pour ce concert
17 - مواطن السبت 01 يونيو 2013 - 13:56
إنريكي إغليسياس حفله كان رائعا ، وهو يستحق التشييد .
لكن الأموال التي تم دفعها له مقابل هذا الحفل هي أموال الشعب وهذا ما يجعل من هذا المهرجان ككل معرضا للإنتقادات .
لماذا لايتطوع الفنانون مجانا لهذه الحفلات ؟؟
18 - ولد المغرب السبت 01 يونيو 2013 - 13:57
المغرب دولة اسلامية هاد هو النفاق
سامحكم الله
اما الاسر التي تسمح لبناتها الدهاب لهناك فيجب عليهم مراجعة ضهيرهم




حسبي الله ونعم الوكيل
19 - غريبة السبت 01 يونيو 2013 - 14:14
محتلين أرضنا وأحنا نصفقو ليهم وزيدينها حتى بتعمار الجيب بفلوس المسكين الي مالاقي عشا ليلة بغيت نعرف واش هاد البنات ما عندهم والدين يربيوهم راكم شوه تو بينا واش ما عندهم خوت يربيوهم اللهم أن هذا منكر محكول الزلزال كيضرب مدن فالمغرب وهما يالله زايدين فشطيح ورديح هالي سخفات هالي بغات تصور هالي و هالي .........وهلما ماجرا ديما تنقول يااااااااااربي دينا فضو قبل ماتزيد تضلام اكثر واكثر
20 - nitch السبت 01 يونيو 2013 - 15:09
على إيقاع صرخات المعجبين، خصوصا من الإناث، حيث ....تعرّض فتاة لحالة إغماء تمّ نقلها على إثرها........إلى مركز الاسعافات بجوار المنصّة.
21 - confidentt السبت 01 يونيو 2013 - 15:37
je me demande ce que ces gens qui crient e pleurent e meme perdent conscience a cause d'un chanteur,,,,je me demande comment ils vont reagir le jour ou ADDAJJAL viendra sur terre.....
22 - Najatmonamour السبت 01 يونيو 2013 - 15:49
أيها المغاربة افيقوا من سباتكم.مهرجان موازين ينظم في هذا الوقت الذي يقبل فيه اغلب التلاميذ علا الامتحانات.هل هذه صدفة ام انه حدث يقصد به شغل التلاميذ عن الاستعداد الجيد.وافيقو اعيقوا.
23 - ابو عبد الحميد السبت 01 يونيو 2013 - 15:50
مناهضوا موازين يضيعون وقتهم فقط ، شعبنا ايها المناهضون لا يريد الرقي لا يريد الجدية لا يريد النجاح ، فقط يريد الفرجة والتفواج والغناء . اينما تنقلت الا وتسمع الغناء والضجيج .
المشكل ليس في المنظمين اوالسياسيين او الاحزاب هم فقط تمضهر لزمن الانحطاط، وانما المشكل في الشعب الذي يريد كل شيء ولا يريد ان يضحي باي شيء .
24 - sami السبت 01 يونيو 2013 - 16:32
اخواني اخواتي من عنده ضمير حي غيور على ديننا الاسلام فليفكر في الرحيل الى بلد اسلامي عسى الله ان يقبض ارواحنا في بلد طاهر.أما المغرب لم يعد سوى وكر للفساد العلني.لن نسامحكم ايها المسؤولون .وغدا نحن واقفون أمام الله.لستم في حرب مع أخيار ابناء هدا الشعب لا حتالته الحاضرون لهدا التجمع الشيطاني.بل انتم تحاربون شريعة الله.فهل انتم مستعدون لحرب مع الله.أكيد ستخسرون اجلا او عاجلا.
25 - Zakaria السبت 01 يونيو 2013 - 17:50
مناهضي المهرجان لم يتعد عددهم أربعة عشر شخصا وقفوا منددين بمهرجان موازين ولم يعرهم المارة بشارع محمد الخامس أمام البرلمان أي إهتمام أما غالبية المغاربة فسنة تلو أخرى يعبرون بحضورهم المكثف وفي كل المنصات ومباشرة عبر التلفاز عن حبهم للفن وللموسيقى وللفرح وأظن أن سهرة ليلة الجمعة لإبن خوليو إيكليسياس حضرها المئات الآلاف من الجماهير وأقبرت مقولة أن الشعب الرباطي-السلاوي والنواحي ضد موازين
26 - فاضل السبت 01 يونيو 2013 - 18:24
هدر للمال العام و امتصاص لدماء المواطنين، في الوقت الذي تنخر فيه البطالة و الفقر والحرمان جسد البلد النحيف. يجب أن يحاسب المفسدون في بلادنا .
27 - حديدان السبت 01 يونيو 2013 - 18:26
اظن ان هذا جواب كاف لمنتقدي ميولات المغاربة الفنية. اعتقد ان العدد الاجمالي الذي حضر سهرات موازين يفوق عدد المغاربة اليذين صوتوا في الانتخابات الاخيرة.
28 - aladin السبت 01 يونيو 2013 - 18:47
أليست لــدينا حكـــومة ملتحية ؟ أرريــــــد فقـــط موقف أو تصــريــــــح أحــــد الوزراء يبـــين للشعـــــب مــــن أيــــن جاءت هــــده الأمــــوال
حكــــومة منــــــــافقــــــــــــــــــــــــــــــــــة
29 - مراكشية السبت 01 يونيو 2013 - 19:00
على من سننتصر لمادا دائما ربط الدين بالارض و الوطن .فالدين لله وحده لا شريك له و الوطن والارض للجميع و مرحبا بمن اتى و توبى لمن تقدم الى القبلة وصلى .المهرجانات لا تعني ان المغرب يهوديا .و الذين حجوا الى الحفلة ليست في نفسهم نية انتصار على احد لانهم و بكل بساطة مسالمين و مؤمنين انهم مجرد ضيوف يوما ما راحلون .ان الانتصار على الحقد و التفكير السلبي وخلط الدين بالعاهرة السياسة هواكبر انتصار دعو الشباب يعيش شبابه فالجنة لله وحده و ليست لي احد
30 - المنصف السبت 01 يونيو 2013 - 19:31
كيف نطالب بنكيران بمنع هذه المهرجانات ,والالاف التي تحضرمن الشباب لايحضرون لبنكيران نفسه .ربوا اولادكم .فماذانقول لاسرة لاتعود بنتها الامع الصباح, او-تجاوزا- يحضر معها ابوها وامها ,اواخوها لهذاالصخب ,ان لم اقل الرقص, والاحتكاك بين الجنسين .ولا تنسون ان اكثرهم مرفوع, اما بالخمر او المخدرات, ليكمل نشاطهم ويهتفون لقدوتهم.الحكومة فتحت المساجد التي كانت تغلق بعد الصلاة مباشرة -بعد احدث 16ماي-ا حتراما لنداءات المسلمين لسنوات خلت,وقد استقطبت الالاف من الشباب والشابات ,بل والنساء اللواتي حفظن القرءان والتزمن به .ولكن فئة اخرى لم يهدها الله ,شقت عكس طريق هؤلاء الى المقاهي, التي اصبحت هي التجارة المربحة ,وهي البيئة التي يستغلها اباطرة المخدرات ,للحصول على الزبناء والباعة المروجين.(من يهد الله فلامضل له ومن يضلل فلاهادي له)
31 - Najatmonamour السبت 01 يونيو 2013 - 20:02
السؤال الذي يطرح نفسه كم انفق المغرب والمستشهرون في هذا المهرجان باستقدامهم لكبار واشهر الفنانين علا الصعيد العالمي في الوقت الذي نشرت فيه هسبريس امس مقالا مفاده ان نزار بركة اقترض 670مليون دولار من اجل تسديد اجور الموظفين.quel paradoxe!
32 - kadi السبت 01 يونيو 2013 - 20:07
في الحقيقة أنا لم أفهم شئا من هذا الواقع المر قالوا لنا المرء يعشق الفن قلنا قد يكون فيستمع للمغني المغربي هذا وارد ويستمع الى المغني من المشرق العربي ممكن أما أن يحج كل هذا الخلق الى هذ المكان من أجل الاستماع الى مغني إسباني في الغالب لا تفهم محتوى الاغنية فهذا.......؟
لاادري كم من الاسبان سيحجون الى منصة مدريد عندما يذهب عبد الوهاب الدكالي الشهر المقبل للمشاركة في موازين اسبانيا كما انني لااعلم كم من البريطانيين سيحجون الى منصة لندن في سهرة نجاة عتابوا في موازين المملكة المتحدة
33 - nor السبت 01 يونيو 2013 - 20:14
خير الكلام ما قل...........................
احيا الفنان نفسه ليلة في اسبانيا لم يحضر الحفل 100 شخص
34 - said السبت 01 يونيو 2013 - 23:00
السياسة وما أدراك مالسياسة، الدولة تحاول أن تلعب بعقول الشباب وتنسيهم مشاكلهم بشتى الطرق كي لا يتضاهروا،
لا يجب النضر إلى صورة المغني أو شهرته بل أنضر إلى مايقوله وإلى المبالغ المالية التي يجنيها من وراء هذا الغناء،
عار ثم عار كل هذه الخزعبلات، نساء حوامل يمتن في المستشفيات، شباب عاطل عن العمل، مشاكل ثم المشاكل.
أش خاصك ألعريان،....
شبابنا تلف
فقد هويته
ولكن المسؤولية ترجع على عاتق المسؤولين الذين يدعمون مثل هذه المهرجانات
(( كُلُّكُم راعٍ ، وكُلُّكُم مَسئولٌ عن رعيَّتِه ))
35 - سمير المفقوس السبت 01 يونيو 2013 - 23:01
لو ذهب مطرب مغربي ليغني في ساحة بالعاصمة مدريد لرجمه الإسبان بالحجر أو الرصاص أنا المغربي الوحيد الذي يعرف مدى حقد الإسبان على المغاربة واحتقارهم لنا المغربي بالنسبة لأي إسباني مهما بالغ في نفاقه ليس سوى moro أي من سلالة منحطة فتبا لكم جميعا
أرجوك أنشري هسبريس
36 - brahim الأحد 02 يونيو 2013 - 00:29
La bonne gouvernance المغرب وحسن التدبير
37 - el ouali belgique الأحد 02 يونيو 2013 - 00:48
مهرجان موازين بلغ ذروته و قمة نجاحه منذ بدايته في عهد حكومة بن كيران....سجل يا تاريخ.....اين هي صلاحيات رئيس الحكومة....المهم ا للحم حرام و المرقة حلال.....
38 - Azzam B. الأحد 02 يونيو 2013 - 01:28
Mais que font les organisations humanitaires pour poursuivre en justice ce petit chanteur qui a pour objectif le harcèlement sexuel..Il profite de l'innocence des jeunes filles pour les embrasser et même dans combien de vidéos YouTube on le voit exciter les filles et se permet de mettre ses mains ds les parties intimes des filles et une a enlevé ses mains avec violence..Svp amis internautes dénoncez le comportement de ce voyou et grand merci Hespress de publier les commentaires qui vont dans ce sens.
39 - ahmed mowattin الأحد 02 يونيو 2013 - 01:57
حينما كانت "PJD " في المعارضة ، كانو ضد موازين وضياع الأموال الطائلة وشعبنا محتاج إليها ، ولكن للأسف حينما أصبحت في الحكومة ، وأصبح القرار نوعاً ما بيدها . أصبح موازين غير ممول من طرف الدولة وإن مغرب الثقافات ليس طابعاً للدولة ،، ولكن من يوفر الأمن لهذا المهرجان ، ومصاريف الأمن أليس الدولة ! وماخفيا كان اعضم.
40 - كاعي الأحد 02 يونيو 2013 - 02:12
هادي دولة الشطيح او الرديح ،البطون جائعة والرؤوس تغني .شعب عجيب .
41 - samiram الأحد 02 يونيو 2013 - 11:35
on a passé une bonne soirée nous sommes dans un pays ou tout le monde a le droit de s'ammuser comme il veut et ceux qui insultent allez vous faire soigner personne ne vous oblige à venir le voir et au lieu de critiquer pour empécher les gens d'y aller vous avez perdu le nombre des gens qui veulent s'ammuser à mawazine vous boule le bec et ne soyez pas skezofraine avec vos pensées concernant aussi les soirées difusées à la télé vous avez la télécommande vous n'avez qu'à zapper personne ne vous impose quoi que ce soit