مغاربة من إيطَاليا: 2M بثت كلاما يسبّ الذات الإلهيّـة..

مغاربة من إيطَاليا: 2M بثت كلاما يسبّ الذات الإلهيّـة..
الإثنين 12 غشت 2013 - 00:00

استنكر مجموعة من المغاربة المقيمين بإيطاليا إقدام القناة الثانية على عرض فيلم “مروكي في باريس”، للكوميدي المغربي سعيد الناصري، رغم ما يتضمنه الفيلم من سب واضح للذات الإلاهية باللغة الإيطالية.

ورصد بالفيلم المذكور، من طرف من يجيدون الإيطالية، إقحام عبارات تسب الذات الإلاهية على لسان الممثل الفرنسي “فرانسيس لالان”، تحديدا في الدقيقة 85 من الفيلم.. كما تم تضمين الحوار كلمات نابية قبل نعت الله، بمحتوى نفس المنتوج الفيلمي، بـ “الخنزير” و”الكلب”.

المنتقدون لذات الفيلم من إيطاليا، وهم من الجالية المغربية بالبلد، عبروا عن الاستياء من مواصلة “دُوزِيم” في عرض نفس الفيلم من حين لآخر، كانت آخرها يوم أمس السبت، رغما عن تلقي القناة، في أوقات سابقة، تنبيهات إلى ما يرد بالشريط من عبارات قد تكلف صاحبها متابعة قضائية حتى في حال صدورها بعيدا عن وسائل الإعلام.

المستاؤون من “مرُوكِي في باريس” انتقدوا أيضا عدم انتباه المشرفين على المحتويات التلفزية لبث عبارات تسب الذات الإلهية رغما عن الشروع في إدراج ذات الفيلم ضمن شبكة البرمجة منذ ما ينيف عن السنة والنصف.. مطالبين بإخضاع العبارات المنطوقة بلغات أجنبية للتمحيص حين اللجوء للترويج التلفزيوني.

‫تعليقات الزوار

76
  • معاشو
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:09

    لا حول ولا قوة الا بالله.
    يجب رفع دعوى قضاءية على كل من له يد في هذا، وعلى راسهم قناة 2m

  • عبدالله الفقير إلى الله
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:15

    (وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعاً قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ) (الزمر:67)،
    ردد أخي القارئ، أختي القارئة: أستغفر الله عدد خلقه و رضا نفسه وزنة عرشه و مداد كلماته، أستغفره و أتوب إليه عدد ما كان و عدد ما يكون و عدد الحركات و السكون.

  • كمال المغترب
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:16

    هذه القناة تتحدى شعور المغاربة والمشرفون عليها ماضون في تعنتهم وفسقهم. وكل مرة يعين على رأسها مدير أو مديرة يخدم أجندة أسيادهم في فرنسا. القناة الثانية أيضا لعبت دورا خبيثا بمساهمتها في الانحلال الخلقي وفي انتشار ظاهرة الفسق والصدور العارية وإبراز المؤخرات في المجتمع المغربي.

  • ابراهيم بوتشيش
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:16

    2M عفريت إعلامي يجب صرعه، فهو لايمثل صوت الشعب المغربي على الإطلاق .
    2M بلاء ونقمة الله يهزها علينا

  • باليماكو
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:20

    لماذا اللف والدوران قولوا ان احد المغاربة ينتمي الى العدالة والتنمية والذي مهمته الاستقطاب وتتبع الاخبار هو من قال كذا وكذا اما ان تنسبوه لمغاربة ايطاليا فهذا اسمه التلفيق والتدليس لان مغاربة ايطاليا في هذه الظروف لا يلتفتون الا الى كيفية الحصول على طرف د الخبز ولا وقت لديهم لمتابعة كوميديا ولا مسرح كفاكم اصتيادا في ماساة الناس وان تاكد صاحبكم فما عليه الا اللجوء الى القضاء ان كان الحرص على الدين هو محركه فعلا اما ان كانت المزايدة والظهور الاعلامي فهذا شان اخر

  • freeman
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:20

    wow hello what wrong with those peoples the movie is insulting so? what haven't heard chaykh al howayni who has said that any one who insulte the prophet Mohamed even if he repent he has to be killed but if u insult allah and u repent ur redemption is acceptable so let them insult allah is the one who will judge them not u tomorrow I will read some stupid thing like this come on peoples grow up and take care of ur business but I think because of recession in Italy u have nothing to do just unemployment and thanziz o tbarguig hahaha

  • YANIK
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:23

    je ne sais plus certain marocain pensent comment,soit marocain d Italie ou meme de la lune ,la vulgarite d expression se trouve partout alors le cinéma est un miroir de la société alors pourquoi vous demander de retirer une expression qui je entend moi meme lorsque je visite le maroc par les hommes , alors arretons de priver le maroc de la liberte d expression peu a peu on vas etre comme afghanistan a ce que je vois , car tous le monde veut imposer son opinion . je sais plus un marocain en italie qui vis dans un pays de la liberte d expression demande une tel chose , mais bon je vois que ces gens veulent se montrer eux aussi a leur maniére lah yaafou alikoume l

  • محمد الناظور
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:23

    عذاب غليظ لكل من مس حرمة الله ورسله والمومنون . ان ما جاء به القرآن الكريم من آيات بينات دليل يفرح به المؤمن القوي . الذين يسبون الله ورسله والمومنون هم الكافرة ينتمون لحزب الشيطان ويوم القيامة هم الخاسرون.

  • مغربي حر
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:25

    دزيم باسلة و برامجهأ حامضين اضأفة الى ان مستوى
    افلام سعيد الناصري متدنية على مستوى الاداء الفني يكفي ان نلاحظ مستوى التصوير و السيناريو الذي لا يخرج عن ان يكون نكرارا لقصص بسيطة ومستهلكة الحاصول ما بقى ما يعجب فهاد البلاد

  • بحال دوزيم بحال لارام
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:27

    هذا هوحال شركات الدولة التي ينفق عليها الشعب، وذلك من أجل:
    1 ـ السكوت عن المنكرات.
    2 ـ الإساءة إلى المواطنين والمقدسات.
    3 ـ المساهمة في إفساد الشباب والشابات.
    ملاحظة: بحال ًدوزيم ً بحال ًالأولى ً بحال الثامنة….خليها على الله أوصافي.

  • hassan
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:27

    واحد تقول على الرسول عليه الصلاة والسلام انه ارهابي والذي قال ذلك مغربي يقول انه مسلم والله اعلم والثاني القناة الثانية تعرض فيلم اشترك فيه سعيد الناصري حيث يتم فيه سب الذات الالهية اللهم انا هذا منكر سبق لي ان قلت بلادنا رحمة الله عليها فلنصي صلاة الجنازة انا لله وانا اليه راجعون

  • Flawless
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:31

    في اوروبا يتم انتقاد المسيحية و المسيح كثيرا و لا احد يهتم بذلك لانهم يهتمون بالشعب بالتعليم و الشغل و حقوق الانسان

  • SANAR
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:32

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم..
    يجب فتح تحقيق مع هذه القناة الفاسدة و مسؤوليها الفاسدين اللذين تمادوا في إذلال المغاربة ولا يزالون مصرين على السباحة ضد التيار و محاربة الدين دون خوف من أحد..
    أخاف أن يكوني قد نسيو أو تناسو قول الله جل جلاله "..إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون"..
    مع من يتحاربون و من يدفعهم لكل ها و من يحميهم..??

  • Mourad
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:34

    consommez tout svp, tout est halal au maroc…..allahomma inna hada lamonkar

  • karim meknes
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:39

    ولماذا المسلمين ينعثون الهة المسيحيين والهندوس والبوذيين باوصاف غير لائقة
    حرام علينا حلال عليكم

  • عبده مكناسة الزيتون
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:41

    لا حول ولا قوة إلا بالله…
    هاد الناصيري سبحان الله ما عنديش معاه والأفلام والمسلسلات ديالو كلها باسلة لدرجة الحموضة.
    سؤال لابد وأن يطرح هنا :أين هي تلك اللجنة المكلفة بمراقبة الأعمال التلفزية أو السينمائية؟ مع العلم أن تلك الأعمال تحصل على ميزانية كبيرة من صندوق الدعم.

  • american new york
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:42

    كل من يسب الله عز و جل أو يسب الدهر فهو ملعون إلى يوم الدين و مأواه جهنم و بئس المصير.
    كل من سب الله أو استهزأ به فهو مطرود من رحمة الله،وسيندم على فعله المذموم.
    الله سبحانه تعلى شأنه، على جميع خلقه فكيف يعقل ان يستهزئ به خلائقه!!
    انه شرك و خطب جسيم و مصيبة عظيمة أن أحد رب العزة و الجبروت.

  • حمزة
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:45

    نأمل أن تقوم الحكومة الحالية بكل ما هو واجب لتنقية القناة المذكورة من هاذه الشوائب وإبعاد كل من لا ملة له ولا يهمه تقديس الذات الإلهية ولا يعرف منطق القيم أو الأخلاق عن مجال عرض إنتاجاته وتكون هاده الحكومة قد أدت واجبها وسجل لها عادا العمل الجليل غير مكترتة بال مضايقات لان المصلحة العامة وروح العقيدة تتطلب حماية أبناء الشعب من كل وباء قاتل.كما نقدم الشكر والامتنان لهؤلاء الغيورين على دينهم ووطنهم.

  • رضو
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:46

    اللهم اشهد بانني. بريئ من هده. القناة. الفاسدة المفسدة ولا. اسمح لاي كان ان يمولها من. اموال. الشعب .مسلمون وظغازبك رقم 1 ..وهم. رقم. 2 ليس لهم تصل. اشكر هسبريس..

  • هده الأسطوانة مشروخة.
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:50

    واعْيتوا من التشهير والدعايات الكاذبة ولا واحد اهتم بكم؟؟

    لاتنتظروا من 2M نقل تلك الشعبوية والحلاقي ديال ابن اكيران واصحابو وتكون بوقا لهم؟

    وقد جربتم منذ سنين مثل هده الترهات والأكاذيب ولم تفيدكم في شيء لأن الشعب لايهتم أصلا بكم وبتخاريفكم والدليل تعرفونه جيدا ويعرفه أيضا وزير الإعلام الحالي شخصيا بأن قناة 2M تبقى دائما تحتل الصدارة منذ نشأتها إلى اليوم بحيث توجد في المرتبة الأولى بين كل القنوات الوطنية وهدا هو الدي يغيظكم كثيرا بالطبع.

    اتركوا الإعلام إدن يبقى حرا ونزيها مثل ماهو موجود في كل الدول الديمقراطية التي تحترم شعوبها.
    أما هده الحَجّايات والخرافات فلن يصدقها منكم أحد بالطبع إلا مريدكم.

    وهاهي الأيام مرة أخرى ستظهر غبائكم الشديد!!!

  • omar
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:51

    قناة تستحمر المغاربة..برامج ضعيفة فارغة من كل فائدة هدفها جعل تفكير المغاربة محدود وتعويدهم على نمط معين من الافكار…90،99% برامج تافهة

  • EMIGRE A PARIS
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:55

    peut tout insulte meme dieu sauf le roi si non on va en prison au maroc on peut

  • عزيز الزلاقة
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:56

    ياوزير الاتصال ان كنت ضعيفا ولاتستطيع اصلاح شيء انت وحزبك فقل كلمة حق تبرئ بها ذمتك امام الله واستقل هو خير لك عند ربك.

  • أبو محمد المغربي
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:56

    أعوذ بالله والله إني أخشى أن يحل بالمغرب عذاب شديد من الله عز وجل إن سكت العلماء والمصلحون والإعلاميون والساسة وكبار المثقفين عن هذه المنكرات والله إن عذاب الله آت إذا استمر الحال على ما هو عليه الآن والله قادر على أن يبدل من بعد الأمن خوفا ومن الغنى فقرا فاتقوا الله يا عباد الله واتقوا الله يا علماء المغرب أين دوركم؟! هل دوركم الوعظ فقط في المساجد وعدم إنكار المنكر العلني؟!

  • Citoyen
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:56

    افيقوا من سباتكم و فكوا قليلا عقدكم و انفضوا الغبار عن افكاركم المتحجرة والمتخلفة.
    إنه مجرد فيلم ومن لم يعجبه يطفئ تلفازه أو يغير القناة.
    من حق اي شخص أن يؤمن أو لا يؤمن بما يشاء وهذا المبدأ هو الذي يضمن لكم العيش الكريم عند شعب أغلبيته لا تؤمن بأي إلاه.

  • الزنبور
    الإثنين 12 غشت 2013 - 00:58

    2M لا تتوانا في تقديم منتوجات خادشة للحياء ولأعراف الشعب المغربي المسلم، فأول شريط قدمته في افتتاح بتها الأول حينها كانت خاصة، وكنت يافعا وكنا متتبعين لإعلانات افتتاح هذه القناة بالمغرب، وكنا في الأسرة جميعنا نتابع الشريط، في ذلك اليوم، وكانت صدمتنا قوية عندما جاءت لقطة تبين البطل مع خليلته في الفراش يمارسون الجنس، ومن تم حرمت على نفسي مشاهدة البرامج الغربية وخصوصا الأشرطة السينمائية مع العائلة على هذه القناة، لكن للأسف أصبحت حتى الأشرطة التي يشارك فيها سعيد الناصري لا تخلو من قلة الحياء، ومنها هذا الشريط، وكأن سعيد الناصري لا يمكنه تقديم منتوج يحترم فيه ذوق المغاربة، وييستجيب فيه لتطلعاته الفنية المستقبلية إن كانت لديه، ناهيك عن ما ورد فيه، مما نبه إليه أخواننا من الجالية الإيطالية مشكورين. نستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم، اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا. واجعل بلدنا آمنا مطمئنا.

  • Youssef
    الإثنين 12 غشت 2013 - 01:01

    الله لا يحتاج من يدافع عنه.ومن وكل نفسه محاميا عنه فقد انتقص من كماليته و غرضه هو : عن قصد او غير قصد الاسترزاق بجلالته وعضمته.وله في مرضاة الله مآرب اخرى

  • libre01
    الإثنين 12 غشت 2013 - 01:03

    attention à ces fanatiques qui ne parlent que pour dire hallal /haram

  • mohamed
    الإثنين 12 غشت 2013 - 01:30

    هذه القناة تتحدى شعور المغاربة والمشرفون عليها ماضون في تعنتهم وفسقهم. وكل مرة يعين على رأسها مدير أو مديرة يخدم أجندة أسيادهم في فرنسا. القناة الثانية أيضا لعبت دورا خبيثا بمساهمتها في الانحلال الخلقي وفي انتشار ظاهرة الفسق والصدور العارية وإبراز المؤخرات في المجتمع المغربي.

  • wadi
    الإثنين 12 غشت 2013 - 01:34

    من سن سنة سيئة له وزرها ووزر من عمل بها ….فليحذر الذين يخالفون عن امره…….

  • mokhtar
    الإثنين 12 غشت 2013 - 01:42

    هذا واضح لأن القناة الثانية قناة علمانية بإمتياز هدفها الرئيسي هدم الدين و نشر الثقافة الغربية المدنسة.

  • majdolenna
    الإثنين 12 غشت 2013 - 01:44

    a part le blasphème contre Dieu, déjà il faut formater radicalement ces chaines marocaines sinon les supprimer car ils abrutissent les spectateurs par un tas de programmes nuls.il y a des ménages et des réformes a faire dans ce pays.. gouvernement , médias…..

  • متتبع
    الإثنين 12 غشت 2013 - 01:47

    عيشوا مع اولادكم و بناتكم في أوروبا وتمتعوا و استفيدوا من تعدد وحرية الفكر الأوروبي، و ارجعونا نحن أبناء بلادكم إلى الوراء قرون و قرون…..
    إن الله أقوى و أعظم من أن يحتاج لدفاع ساذج يهتم بالستطحيات ….

    إن التزمت يدفع إلى الاشمئزاز و لو كان على صواب في بعض الأحيان

  • العقل
    الإثنين 12 غشت 2013 - 01:48

    اولا فل يكون في معلوم الجميع ان الافلام الامريكية مليئة بهده العبارات وتعرضها معظم القنوات العربية.
    وبخصوص هدا الفيلم..هل الفيلم تم منع بته من طرف هيئة الرقابة ؟ جواب لا,,وبالتالي الافلام المغربية تخضع للرقابة وهي مسؤولة عن مخالفة الفيلم من عدمها,,لدلك لمن يرى ان الفيلم وردت فيه سب الدات الاهية فعليه توجه الى هيئة الرقابة هي التي تخصصها هدا الامر وليست القناة.
    فادا كانت هيئة الرقابة سمحت بعرض الفيلم في السينما ولم تقم بمنعه فهي مسؤولة وليس القناة..فلا يمكن لاي قناة عمومية اقتناء اي فيلم ادا لم يكن مسموح به من طرف الرقابة

  • المسفيوي
    الإثنين 12 غشت 2013 - 01:56

    أقول للشباب المغربي الغيور على هويته ووطنيته وأخلاقه وقيمه أن هذه القناة تأسست مند بدايتها لضرب الكيان اﻷسري
    في علاقاته المحافظة الموسومة بالحياء والتعاضض والعفة
    وصدق أحمد شوقي بقوله :
    إنما اﻷمم اﻷخلاق مابقيت
    فإذا هم ذهبت أخلاقم ذهبوا
    وهي قناة مفروضة علينا من الغرب كقربان
    وقد قرأت عنها مقاﻻ في جريدة العلم قبل شروعها
    في البث بالمغرب أنه ستبدأ قناة مغربية ثانية
    قريبا وبمساهمة كندية ومشفرة
    فأثار انتباهي المساهمة الكندية وتركيبة المجتمع الكندي معروفة بتوجهها الصهيوني
    فامتنعت عن شراء ( الديكودور) وهو الجهاز المسؤول عن فك التشفير حفاظا عن طابع اﻷسرة فكان ظني صائبا ولله الحمد
    ولهذه القناة عشاقها من المغاربة المستغربين
    والمقلدين والمحبين للغرب الذي يحب ويكن لنا الخير وكل الخير فاستقطابها للشباب بالمسابقات الغنائية ( نقول بالدارجة ﻻلة ومالي أتقرقيب السطالي ) عوض اسقطاب الشباب للتنافس في البرامج التقافية لتحفيزهم على البحث العلمي لخير دليل على نواياها السيئة

  • العود البيض
    الإثنين 12 غشت 2013 - 01:58

    لست من اطاليا و انما المرؤ باصعريهِ قلبه ولسانهٍ رجل لا يدري وربما يدري انه لا يدري, الله يهدي هد اللسيد و صا في

  • محمد
    الإثنين 12 غشت 2013 - 02:05

    الى14
    في أوروبا ينتقذ المسيح وهو نبي ورسول وليس الله ؟ ولاينتقده سوى الملحد وعندنا في المغرب البلد المسلم لا يقبل انتقاد الرسول وكيف بمن كلفه بتبليغ رسالته وهو الله خالق كل شيء . فلماذا لا تهتموا بما ينفعكم ؟ هل تعتقد انك وامثالك تستطيعون جلب الانظار وصرف العباد عن عبادة المعبود ؟ هل تدري ان من يسير على دربكم مصيره الى النار ؟ وهل منكم من يعتقد ان جهنم مكان للفسحة واللهو كما هو الحال في الدنيا ؟ هل تؤمن ان الجنة حق وان النار حق ؟ استغفر الله وتوب اليه قبل ان يدركك الموت وتكون من الصالحين

  • عبدو
    الإثنين 12 غشت 2013 - 04:00

    يبدو ان المنتجين للأفلام الاستهلاكية أصبحت عندهم قناعة ان النجاح مرهون بالكلام النابي والساقط بما في دالك سب الله عز وجل وهدا ما لمنسناه موءخرا من عدة مخرجين وعلا راسهم لخماري مخرج فيلم كازا نيكرا وزيرو اسم علا مسمى اما الناصري اللدي ندر نفسه للقنات التانية مند ما يزيد عن عقدين من الزمن فهو لا تعنيه القيم ولا المبادء كل ما يعنيه هو دريهمات فقط وكدالك الامر بالنسبة للقنات التانية الساقطة اللتي لا تبت الا المسلسلات المغرية لا يهمها سوا الربح ولا تعنيها الكرامة او العفة نسال الله العلي القدير ان ينتقم منهم ونتمنى لهم من كل قلبي الافلاس حتى تصبح القنات التانية في خبر كان

  • إلى Patriot
    الإثنين 12 غشت 2013 - 04:24

    Ici ya pas question de fanatisme Tous les musulmans du monde y compris toi malheureusement n'acceptent pas des films qui insultent notre createur Allah alors il quand meme reflechir avant de dire n'importe quoi. La il s'agit d'une indignation et deshonneur de tout les musulmans du monde y compris toi malheureusement ou bien le fait d'insulter ton createur qui t'a crée en te donnant la vie,sante et prosperite etc, malgres ces insultes cela ne te fait ni chaud ni froid! alors la t'as un vrai probleme

  • contre mr.patriot
    الإثنين 12 غشت 2013 - 04:45

    Monsieur "patriot" :ça se voit que vous êtes fanatique , si vous êtes un laïque tant pis pour vs, , mais lorsqu'il s'agit de paroles blasphématoire alors là on s'insurge pour vous dire non on est musulmans et ds un pays musulman, et si vous croyez vraiment à la démocratie alors respecter cette majorité musulmane et

  • ali
    الإثنين 12 غشت 2013 - 06:38

    اخويا راحنا فبلاد اسلامية فوق كولشي

  • متتبع١١١
    الإثنين 12 غشت 2013 - 07:02

    2m إنتاج فرنسي يهودي فعلى حماة شعار الله الوطن الملك أن يتدخلوا وإلا سقط مفهوم الدولة الحامية. لان المساس بأحد مكونات هذا الرمز إهانة للأمة أولا ثم للوطن ولحامي الوطن وشكرا هسبرس لإيصال المعلومة لعل أصحاب الضمائر الحية تفيق من غفلتها بعد وقت مضى على هذا الفلم دون اعتراض

  • صانع النهضة
    الإثنين 12 غشت 2013 - 07:12

    لا حول و لا قوة إلا بالله العظيم ، أحوال هذه القناة تزداد تدهورا يوما بعد يوم !
    فبعد مشاهد العري التي تبثها 2M في مسلسلاتها و برامجها، أصبحنا اليوم نرى مثل هذه الفضائح المذكورة في المقال .
    وًفي آخر المطاف تبث شيوخا يدعون إلى الإسلام و يجيبون على أسئلة المتفرجين …
    و هذا ما يزيد من اشمئزازنا و كرهنا لهذه القناة . و ذلك لأن سياستها متناقضة و متباين فيها النفاق … مع العلم أن "المنافقين في الدرك الأسفل من النار"

  • حسن الناصيري
    الإثنين 12 غشت 2013 - 07:19

    التلفزتين وبال على المغرب والمغاربة يبثان الفجور والفساد وكشف العورات والمحرمات شرعا من مسلسلات رديئة تافهة تعلم أبناءنا الفواحش ما طهر منها وما بطن
    ونحن نساهم في تمويل هذه المناكر بأموالنا المغتصبة باسم السمعي البصري صم الله آذانكم وأبكم أفواهكم وأعمى عيونكم
    مصائب تحل بالمغاربة في بلد مسلم يخطط له علمانيون لا يعرفون الإسلام على حقيقته بل يبثون برامج شيطانية ماسونية لأنهم تربوا على هذا الخلق الفاسد في أحضان الكفار لهذا يخططون لشعب يدين بدين الإسلام ليتبع ملتهم وكفرهم
    إننا نتبرأ من هذه البرامج التي تسيء للإسلام والمسلمين ولا من يقول اللهم إن هذا منكر
    فعلى من يهمهم الأمر أن يسارعوا بإصلاح الأوضاع الفاسدة والعمل على احترام الدين أفسلامي وما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم وإلا فالعاقبة وخيمة والمصيبة أعظم
    فاتقوا الله فاليوم حساب وغدا عقاب

  • Marocain
    الإثنين 12 غشت 2013 - 08:37

    Juste pour vous dire que Francis lalane ce n'est pas un mauvais garçon car je l'ai vu plusieurs fois dans des plateaux de télé défendre la cause musulmane contre des gens qui déteste l'islam et il dit que des bonne chose sur l'islam . J'ai dit ce que j'ai vu et seul Dieu sait ce qu'y a vraiment dans les cœurs des gens

  • مغربي أصيل
    الإثنين 12 غشت 2013 - 08:52

    لا تنسوا أن أصول فكرة 2m فكرة يهودية إسرائيلية و مسارها مسار يهودي منذ بداية بثها ولا يدهشكم إتيانها مثل هذا الفعل . و الموقف الذي يجب اتخاذه هو مقاطعة مشاهدتها و توعية الناس بسياستها الإعلامية الفاسدة

  • محمد الصديق
    الإثنين 12 غشت 2013 - 10:01

    هذا ليس بغريب على قناة من فصيلة 2 م

  • adham
    الإثنين 12 غشت 2013 - 10:08

    2M n a pas de niveau…et meme les associations en Italie n ont aucun niveau, generalement ce sont des des arrivistes qui veulent atteindre leur buts qui les font…(j ai vecu en Italie 25 ans) les insultes dont on parle font partie de la culture Italienne.. et je crois pas que le film s adresse à notre dieu;…et je me demande prq ces associations ne parlent que des ces conneries… prq elles parlent pas des droits des marocains au Maroc et en Italie…
    c est vraiment CON qu on continues à parler des betises quand les problemes sont vraiments beacoup plus grands ….

  • nahla
    الإثنين 12 غشت 2013 - 10:11

    c'est mnt qu'ils critiquent ce films , ces gens la?! ce film n'est pas nouveau , en plus rediffusé sur 2m , c'est un film ennuyeux , puis pas un film a s'en rappeller à vrai dire, ça manque de bcp de choses et de moralité aussi. au lieu de critiquer la minute 85 du film vous feriez de demander a 2m et comapgnie de cesser de massacrer le cinema , certains films font la honte , les films egyptiens hsan manhom et c'est dommage! qiu'ils revoient un peu les scenarios, et les acteurs! labsala tal3atlina fi rasna

  • ahmed
    الإثنين 12 غشت 2013 - 10:14

    Je suis extra deçu de cette chaine débile qui abrutie les consciences des telespecteteurs avec ces programmes nuls et ne tenant compte ni des plaites des opposants ni même de leur petitesses en bombardant a ccoup de pubs (extra odible)2M tajma3ouna…nombreux et nombreuses des téléspectateurs (e) repondent a ce slogan mérdique:2M tahlakouna…Il y a bien un directeur de cette chaine qu'il faut pousser a dégager de la tête de cette entreprise qui détruit les crveaux de nos ados et jeunes..les messages vehicules par ces responsables n'ont rien a voir avec notre culture…REAGISSEZ ..al2oula n'est guerre mieux…télépoubelles….Publiez ma colère ramadanique contre ces chaines nuls…MERCI

  • حميد
    الإثنين 12 غشت 2013 - 10:36

    من قال إن دوزيم تراعي أحد من المغاربة قبلات ومشاهد مخلة بالا خلاق من ممثلات مغربيات ساقطات وفي رمضان وغير رمضان دوزيم لوتستحي لأغلقت أبوابها‎ ‎

  • النبي اوصى بالعلمانية
    الإثنين 12 غشت 2013 - 10:54

    في الوقت الذي يحتج فيه المغاربة عن العفو على المجرم دانيال وتخادل التيار الاسلامي فها هو يثير نقاشات هامشية لتحوير النقاش وصرف الانظار عن تخادلهم ومحاولة توجيه الراي العام وجهة اخرى بعدما صدموا في عدم استجابة المغاربة لدعواتهم اليائسة للتظاهر تضامنا مع عشيرتهم في مصر

  • نينو
    الإثنين 12 غشت 2013 - 11:23

    لم تكتفي 2Mبمحاربة الاسلام فاصبحت تحارب حتى المهاجرين المجاهدين على لقمة ومداخيل الدولة المغربية.هذه القنات اكثر من ماجوسية ويهودية واقول للدولة المغربية اقيفوا هذه القناة الكافرة الاقطة والقوا باصحابها في السجن او الزبالة والا سنوقف تزويد الميزانية المغربية بتحويلات المهاجرين عبر العالم.واقول لمعظم الممثلين المغاربة الا من رحمه الله ا ستحيوا من الله ومن انفسكم فنحن المشاهدون المغاربة لا نشاهد ما تقدمون لانكم تساهمون في تمريض المواطنين عقليا وحركيا باستثناء الاخبار

  • زهيرة من باريس
    الإثنين 12 غشت 2013 - 11:45

    الى سعيد الناصيري أقول كفاك من التهكم والسخرية من بلدك وابناء بلدك وكفاك قلة أدب لاجل اظهار الحرية لمن لا يحترمك ولن يحترمك ابدا… سعيد الناصيري في الاعوام الاخيرة اصبح مثل القرد يكرر المواضيع المتعفنة… عموما مواضيع سعيد الناصيري لا تعالج مشاكل ولا تدخل الفرح للقلوب وكلها مستويات رديئة لا مغربية ولا غربية فمن الافضل له ترك المغرب والمغاربة والركض وراء اسياده الذين لن يرضون عنه مهما عمل ومهما مثل… يا ربي أسألك ان تحفظ بلدي من شر الخونة والراكضين وراء الشهرة على حساب اوطانهم …. احبك يا بلدي واحبكم يا اخواني المغاربة ويا ملكي أطال الله في عمرك وحماكم من كل مكروه وعيدكم مبارك سعيد وكل عام وانتم بألف خير

  • عبد الله المتوكل
    الإثنين 12 غشت 2013 - 12:08

    حسبنا الله ونعم الوكيل في المفسدين-كفرة و منافقين و ملحدين-!!! لم تكتف تلك القناة الفاجرة بنشر الانحلال ،و الميوعة الأخلاقية داخل المجتمع ،بل أصبحت تتجرأ بالإساءة للمقدسات ؛شيء لا يطاق!! أمام عجز الحكومة- الممثلة في وزارة الاتصال -،و "الهاكا" لردعها، يجب وضع حد لهذه الإهانات ،و الانتهاكات الخطيرة ،عبر رفع دعاوى قضائية ضدها و القيام باحتشاد شعبي أمام مقرها ،حتى تُستأصَل الأورام السرطانية الخبيثة من جسمها، لتصبح قناة وطنية أصيلة من الشعب و للشعب.
    الخزي و الذل و العار في الدنيا و الآخرة لمن مول و أخرج ومَثل و نشر ذلك الفيلم المخزي و أمثاله!

  • شمس العشية
    الإثنين 12 غشت 2013 - 13:25

    والطامة العظمى ان القناة تحاول جاهدة افساد عقيدة المغاربة ليل نهار ومع ذالك ﻻ يقوى احد ان ينتقدها فهى محمية من طرف السلطات المغاربية : والذي سمعت به لست متأكدا ان اامغاربة يأدون 20 درهم في الشهر من حقهم ان يشاهدو برامج تفيدهم في حياتهم وليس العري والفسق والفجور واﻹنحﻻل الخلقي

  • karimati
    الإثنين 12 غشت 2013 - 13:46

    هناك أشخاص لا يعجبهم الدفاع عن حرمة الإسلام و لو بتعليق و ينادون بحرية التعبير،هذه الأخيرة لا يذكرونها إلا عند الإساءة للإسلام.

  • غيور
    الإثنين 12 غشت 2013 - 13:50

    هذا الذي يسمي نفسه ( citoyen) رقم التعليق 27 انت و الله كاذب و المغاربة يشهدون، المغاربة مسلمون و متدينون و مؤمنون بالله و فئة قليلة قليلة جدا حاقدة على الدين امثالك،و قناتك هذه التي انت فرح بها و التي يمولها الشعب المغربي المسلم من خلال فواتير الكهرباء فهي لا تمثل الغالبية الساحقة من المغاربة و ان شئت فرتب لاستفتاء في الفيسبوك او ما شابه و سترى  

  • ait baali
    الإثنين 12 غشت 2013 - 13:57

    je ne regarde jamais cette chaine depuis qu'elleest devenue laique

  • citoyen
    الإثنين 12 غشت 2013 - 14:05

    c'est la honte, cette chaine 2m je le vois pas,et je conseil les marocains de ne plus voir cette chaine لا حول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل في هده القناة

  • slovensko
    الإثنين 12 غشت 2013 - 14:17

    مغاربة اطاليا جلهم بائعو مخدرات او لصوص,تال دبا عاد ولاو تيعرفو الله. حنا المغاربة منافقين و عندنا انفصام في الشخصية, في ا زقتنا و شوارعنا الله يسب جهرا و علانية و لا من يحرك ساكنا و بالعربية الدارجة لي تيفهمها كلشي ما شي بالايطالية,ا تمنى لهم الهداية,و اتمنى من قنواتنا عدم نشر الرديلة,

  • the truth
    الإثنين 12 غشت 2013 - 14:32

    المسؤول عن هذه القناة هو مسؤول فرنسي، وبالتالي فالعقلية الغربية طاغية على برامج هذه القناة، والغرب ملحد ومشهور عبر التاريخ بمعاداته للمسلمين، وإن كانت هذه القناة تعرض بعض البرامج الدينية فذلك رغما عن أنفها، وسياسة منها لأجل درأ الرماد في العيون.

  • hassan
    الإثنين 12 غشت 2013 - 15:03

    معندكم ما ديرو بها هير مسحوها من البروكرام او عط الله فاش نتفرجو

  • philosimo
    الإثنين 12 غشت 2013 - 15:37

    سعيد الناصري استنجد بممثل أفلام الإباحية الفرنسي سيباستيين بارريو في دور سائق الطاكسي. الشيء اللذي أثار حفيظة العديد من الإعلاميين وجعله استحمار واستفزاز للشعب المغربي الأبيّ. بالتوفيق يا هيسبريس

  • نبيل
    الإثنين 12 غشت 2013 - 15:53

    ارد على الأخ باليماكو ليكن في علمه المهاجرين في إيطاليا القيمة الممنوحة لهم لم تمنحها لك بلدك ليكن في علمك ان المغاربة في إيطاليا مدة عملهم في اليوم 8 ساعات وأجرهم في الشهر عليها 1200€ مع يومين عطلة كل أسبوع وحقوقنا محفوظة كأي إيطالي ولدينا الوقت لتربية أبنائنا ومشاهدة التلفاز وأداء شعائرها الدينية على أحسن وجه وكذلك لنا الحق في التعقيب على مالا يروقنا آسي …….

  • فؤاد الريفي
    الإثنين 12 غشت 2013 - 16:41

    نعم هذا صحيح انا مقيم في ايطاليا و انتبهت لتلك الاوصاف الدنيئة التي يستعملها اغلب الايطاليين في حالة النرڤزة و الغضب و للاسف هذا التقليد الأعمى تم في فيلم مغربي و لكن بمضمون غربي لا اخلاقي في جل اطواره

  • نورالدين
    الإثنين 12 غشت 2013 - 17:26

    هذه القناة الفاسدة والمفسدة يجب مقاضاتها ومقاطعتها.
    المقاطعة اصبحت واجبا على كل من له غيرة على دينه… وهذا أضعف الإيمان…

  • المهدي
    الإثنين 12 غشت 2013 - 18:36

    هذه القناة 2M هدمت البيوت افسدت اخلاق الشبان والشابات غزتهم بالافلام شبه الخليعة و البرامج الماجنة هي تمثل الماسونية لا تمثل الشعب المغربي هي تمثل مال الشعب المغربي

  • محمد
    الإثنين 12 غشت 2013 - 19:12

    طغي النمرود وتجبر في البلاد ، فا عتلي برج بابل ظنا منه سيرمي الله بسهم فيصيبه , فسلط عليه الله عز وجل بعوضة دخلت انفه فأهلكته . أمهله الله فأهلكه . والله ليس بغافل عما يعمل الظالمون والمفسرون  

  • salah
    الإثنين 12 غشت 2013 - 19:52

    ا قسم بالله العظيم ما شت التلفزة المغربية 13 عام دبا لا 2 m ولا الخرة وانا غير المغرب ماشي برا

  • torino
    الإثنين 12 غشت 2013 - 20:27

    تحية للجالية المغربية بايطاليا على غيرتها على دينها وبلدها

  • مغربي
    الإثنين 12 غشت 2013 - 20:39

    اينك يا السيد الوزير ( الخلفي ) ألست بقادر على هذه القناة،او سليم الشيخ، او سميرة سيطايل يبدو أنك لم تعد تحرك ساكنا.لقد اتضح جليا بانك لم تقدر على هؤلاء اضافة الى فيصل العرائشي.الست تنتمي الى حزب اسلامي ومن المفروض فيك انت الاول من يدافع عن كل ما يتعلق بالدين الاسلامي وبالخصوص الذات الالهية وسيدنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.ام انك غيرت الحزب واصبحت تنتمي الى التقدم والاشتراكية.فشكرا للمغاربة القاطنين بايطاليا على غيرتكم على دينكم.إذا اسندت الامور لغير اهلها فانتظر الساعة.اما السي بنكيران خارج التغطية اللهم إن هذا منكر وذلك اضعف الايمان اخواني المغاربة.اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك المؤمنين،اللهم من أرادنا وأراد بديننا سوء فأشغله بنفسه يا رب العالمين، ورد كيده إلى نحره يا أكرم الأكرمين، واجعل تدبيره تدميراً عليه يا سميع الدعاء.اللهم وفق جميع المسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات،وفق الأحياء منهم واغفر للأموات، إنك سميع قريب مجيب للدعوات.اللهم عليك بهم اللهم انهم اعداء واعداء دينك واعداء نبيك اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك يا رب العالمين.

  • zing.italy
    الإثنين 12 غشت 2013 - 21:35

    كنى نحب هدا الكوميذي الدي انقلب حبنا له180درجة لا ندي كيف اهو الغتاء ام التقليد الاعمى للغرب ولبسه بالمقلوب ام مادا. اجيبونا من فضلكم اننا نجهل عن اخر سنواته

  • أناوالو
    الإثنين 12 غشت 2013 - 23:36

    إنني كمواطن لم أتوانى يوما في دفع الضرائب منذ 30 سنة بما فيها ضريبة الإعلام العمومي لا يسعني إلا أن أقول : قد نقبل البرامج كما هي اليوم لكن سنموت من أجل مناهضة أي فكر تكفيريي متزمت متطرف يستغل الدين لتمرير فكر متخلف دغمائي متزمت و سأكون أول شهيد ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  • عبد الله
    الأربعاء 14 غشت 2013 - 23:13

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    le droit de s'exprimer est souvent reservé à ceux qui denigrent les principes de notre religion dans un pays
    soit disant musilman sans aucune crainte de la poursuite juridique.
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • mimi
    الجمعة 16 غشت 2013 - 22:31

    الاه اتا مشكلة خص هاد لقناة تمحى من على وجه الارض كتخرج على الشباب ا كاتعرض غير التفاهات و المسلسلات التافهة او لمشكلة كايديروهم غير فليل يعني فوقت لحفاضة باش اخليو بنادم مكلخ ا ماعندو حتى قيمة اش غادي نقول حنا غادين لهاويةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال