آمال ماهر: مصر ستُصلح وأتمنّى تصوير "فيديُو كليب" بالمغرب

آمال ماهر: مصر ستُصلح وأتمنّى تصوير "فيديُو كليب" بالمغرب
السبت 24 غشت 2013 - 14:00

عبّرت المطربة المصرية أمال ماهر عن سعادتها بالمشاركة في الدورة السادسة من مهرجان “أصوات نسائية”، الذي انطلقت أولى سهراته يوم أمس وتستمر بكلّ من منصتيْ مولاي المهدي ومنصّة المطار.

وقالت أمال ماهر، خلال الندوة الصحافية التي عقدتها قبل إحياء حفلها ضمن فعاليات المهرجان الذي اعتبرته من بين أهمّ المهرجانات، إنها كانت متشوقة لملاقاة الجمهور المغربي، معتبرة أنه “شيء جميل وحلو أن يكون هناك مهرجان فني مخصّص للنساء فقط”.

الندوة الصحافية التي عقدتها الفنانة المصرية، بإحدى فنادق مدينة تطوان، طُرحت خلالها على الفنانة أمال ماهر أسئلة حول رأيها حوْل ما يجري حاليا في مصر، وهي الأسئلة التي حاولت الإجابة عنها بـ”دبلوماسية” وبكلمات مقتضبة.

فعن سؤال حول رأيها بخصوص الوضع الراهن، بعد الإطاحة بحكم الرئيس محمد مرسي، أخذت الفنانة المصرية نفسا عميقا قبل أن تقول: “الوضع في مصر حزين للغاية، وأتمنّى أن يحتكم الطرفان معا إلى تغليب المصلحة العليا للوطن”.

وأضافت: “أنا ماليش دعوة بأيّ طرف من الأطراف المتصارعة على الساحة.. أنا أهتمّ فقط بالناس اللّي بتموت في الشارع”، معتبرة الأحداث الجارية على أرض الكنانة “دوّامة غريبة”، ثم استدركت: “مصر مذكورة في القرآن، وتكلّم عنها التاريخ، وإن شاء الله كل شيء سينصلح”.

وعن دعمها للرئيس الأسبق المخلوع، محمد حسني مبارك، بعد شهور من الاعتقال على ذمّة التحقيق، ورأيها بخصوص الإفراج عنه وتوقعها للمستقبل، قالت أمال ماهر “لم أكن أبدا مطربة لأحد، بل مطربة لكلّ الناس، والقضاء المصري هو الذي أفرج عن الرئيس السابق، ولا أحبّ أن أتوقّع شيئا، لأنني ليست لديّ أي رؤية بخصوص المستقبل”، وأضافت “لا أعرف ما هو الفرق بين ما قبل 25 يناير و ما بعد هذا التاريخ”.

أمال ماهر، ذهبت إلى القول، جوابا على سؤال حول إمكانية مغادرتها مصر بسبب الأوضاع التي تعيشها حاليا، “لن أغادر مصر أبدا، ولو كان فيها ما كان؛ سأعيش فيها وأموت فيها مهما يكن”، معتبرة، في جواب حول الدعوات التي وجّهت إليها بعدم المشاركة في إحياء السهرات الفنية، ريثما تهدأ الأوضاع في مصر، أن “الغناء شيء نابع من الأمل، فحتى خلال نكسة 67 كان الفنانون يحيون السهرات الفنية، والفن، باعتباره رسالة، يجب أن يستمرّ، لكي نصل إلى حلّ ورؤية معيّنة في مصلحة الجميع”.

وعن علاقتها بالمغرب، عبّرت المطربة أمال ماهر، عن أملها في أن تصوّر يوما فيديو كليب في المغرب، الذي اعتبرته “بلدا ذا مناظر طبيعية خلابة”، كما أبدت استعدادها لتصوير “دْيو” مع أحد الفنانين المغاربة، “إذا رأيت أنّ ذلك سيفيد كليْنا، وإن كانت هذه الفكرة غي مطروحة حاليا بشكل رسميّ”، كما تحدثت عن علاقتها بالمطربة المغربية المقيمة في مصر سميرة سعيد قائلة “سميرة سعيدة من أكثر الناس حُبّا إلى قلبي”.

‫تعليقات الزوار

21
  • in-san
    السبت 24 غشت 2013 - 14:22

    نعم ذكرت مصر في الفرآن الكريم كما قال الله في نفش الكتاب :
    (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين ).
    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ

  • مولاة لحريرة
    السبت 24 غشت 2013 - 14:32

    تصوير "فيديُو كليب" بالمغرب. واو! هذه خطوة صغيرة لامرأة ، وقفزة هائلة للبشرية . الله يعطينا وجهكم.

  • salman towa
    السبت 24 غشت 2013 - 14:33

    هذا كل ماتتمنيه؟ آفاق الفنانين المغاربة ضيقة ولا أمل يرجى منهم. و رغم ذلك يكرمون ويمجدون .اللهم إن هذا منكر

  • عديم الضمير
    السبت 24 غشت 2013 - 15:01

    هي لا تستطيع ابداء رايها فقط لعدم معرفتها من سيفوز في النهاية… امثال هؤلاء دائما مع الرابحة حتى لو كان سفاح… اما انا فمع الدكتور محمد مرسي و ضد الديكتاتور محمد حسني و السلام

  • بدر
    السبت 24 غشت 2013 - 15:20

    نعم تعالي يا أختي، مرحبا و يا ألف مرحبا. فسبق لزميتلك في مهنتك الشريفة الفنانة المبدعة أمال حجازي العفيفة أن صورت فيدو كليب في باحة مسجد الحسن الثاني، و سبق أيضا لعارضات الأزياء المصونات الاستفادة من قاعة الصلاة للقيام بالفوتوشوتينغ و أيات القرآن منقوشة وراءهن .

  • تزنيتي عجيب
    السبت 24 غشت 2013 - 15:23

    "مصر ستُصلح" . . . " وأتمنّى تصوير فيديُو كليب في المغرب "
    يا سلام ، سؤالي هو :
    ?C'est quoi la figure de style utilisé dans cette phrase

  • محمد
    السبت 24 غشت 2013 - 16:38

    منافقة
    انا اعرفها شخصيا عندما كنت اشتغل بمصر وهي تكره الشعب المغربي والمغرب وكانت دائما تصرح بدلك ، لان زوجها محمد ضياء كان متزوجا من مغربية قبلها وهي جنات

  • youssef ouzkhati
    السبت 24 غشت 2013 - 16:58

    عليك تصوير الفديو كليب في ميدان رابعة العدوية او النهضة حتى تكون نسبة المشاهدة مرتفعة لاننا خرجنا من عصر الكليبات و دخلنا عصر الميادين .

  • واحد دايز
    السبت 24 غشت 2013 - 17:38

    و من تكون هذه أيضا؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • najil
    السبت 24 غشت 2013 - 19:11

    إنها فعلا ديبلوماسية كسائر مواطنيها، جميع أجوبتها يطبعها اللون الرمادي وبالتالي فهي أجوبة لا تخلو من نفاق، أما عن الفنانين الذين جابوا الدول العربية بعد النكسة فلم يكن دافعهم الفن كرسالة بقدر ما كان همهم جمع اﻷموال لخزينة مصر المفلسة بعد النكسة

  • مسلم و عزتي في اسلامي
    السبت 24 غشت 2013 - 19:11

    عليك تصوير الفديو كليب في ميدان رابعة العدوية او النهضة حتى تكون نسبة المشاهدة مرتفعة لاننا خرجنا من عصر الكليبات و دخلنا عصر الميادين .
    راه مابقت حشم في البلد بغينا شي حاجة لي درفع رؤوسنا و هؤلاء العلمانيون يريدون سيطرة على بلادنا وسحب الاسلام من المغرب

  • amar
    السبت 24 غشت 2013 - 21:07

    آمال ماهر: مصر ستُصلح
    لا يصلح العكر ما افسده الدهر

  • aicha
    السبت 24 غشت 2013 - 22:24

    لا حول و لا قوة إلا بالله, هؤلاء من صح فيهم قول:" لا يتخلى الشعب عن حرياته إلا تحت وطأة المخادعة والتضليل"

  • أشكال غريبة
    السبت 24 غشت 2013 - 22:54

    أتمنى ان لا أرى مثل هذه الأشكال في المغرب أبناء مصر الأحرار يدبحون وانت تبحثين عن تصوير كليب بالمغرب الى المزبلة انت و باقي الفنانين الانكلابيين

  • Bachoura
    الأحد 25 غشت 2013 - 00:30

    ويكويييييك آعباد الله تعبنا من هد الأشكال رجعي لمصر ديالك هده أكبر منافقة كتكره كل ما هو مغربي ولكن اللوم على ألي كيجيبوكوم المهرجانات.

  • wael 27
    الأحد 25 غشت 2013 - 00:59

    التافه يتكلم في امور المسلمين .صدقت يارسول الله

  • Lamborghini
    الأحد 25 غشت 2013 - 01:44

    اعذروها يا سادة
    لقد سمعت ان في المغرب 4 دقائق من " التلواز" فوق المنصة يساوي مليار سنتيم وسمعت كذلك ان في المغرب تقدم اوسمة لكل منحرف كدنيا باطما فازت بوسام من درجة احسن متبرجة والبيك فاز بوسام من درجة احسن صاحب كلام فاحش…….. ودانيال …..

  • ahmed
    الأحد 25 غشت 2013 - 07:45

    نحن ﻻ يهمنا الوضع في مصر .المشكل داخلي بين المصريين.بعض الاخوة لهم داكرة قصيرة جدا او يتجاهلون بعض الحقائق.ادكركم بان مصر ساعدت الجزائر في حرب الرمال ماديا ،لوجيستتكيا وعسكريا ضد المغرب.مصر ام تعترف بمغربية الصحراء.مصر ساعدت البوليزاريو في اﻻنضمام الى منضمة الوحدة الافريقية.كل هدا و المغرب ارسل قواته لسيناء و الجوﻻن في حرب 1973 ضد اسرائيل.لدينا ما يكفينا من مشاكل فﻻ داعي للتفاعل مع مشاكل اﻻخرين.من يجب نصرتهم و الدفاع عنهم هم اخواننا في الخليج خصوصا السعودية و الامارات اللدان لم يخدﻻن المغرب ابدا.

  • mohamed kh
    الأحد 25 غشت 2013 - 11:04

    متى يتوقف المغاربة عن تبذير اموالهم و اعطاء القيمة لمن لا يستحق من هِؤلاء المصريين و المصريات أنصاف المواهب….توقفوا رجاء قبل ان تصيبونا بالسكتت القلبية….اذا كان لا بد من الأجانب فهناك الاسبان و الطليان و الفرنسيون جيراننا في الشمال و الجزائر و تونس أشقاؤنا في الشرق و اذا كان لا بد من المشرق البعيد فهناك الشام و تركيا و ايران………لكن عليكم أن تنسوا هِؤلاء المصريون….فهم لا يمتلكون كفاءة في الفن و لا أخلاقا في المعاملة…نفاق نفاق نفاق و كلام فارغ و تضخيم للذات مع أن معظمهم مستعد للاشتغال زبالا في الخليج مثلا

  • أحمد تطوان
    الأحد 25 غشت 2013 - 11:42

    كل التعليقات صبت على المغنية الغانية أمال ماهر التي صرحت غير ما مرة أنها تكره المغاربة , ولكن لا أحد منكم علق على المراسل الذي يجلس في تطوان في أحسن الفنادق و يتطعم في أفخم المطاعم … وهلم جرا , زائد تعويضات مهدية ,, كل هذا من أموال الشعب ومن عرق ضرائب التجار الصغار والمهنيين المغاربة من نجار وخباز و حداد … لماذا ؟ لتكتب أيها الفاضل عن أمال ماهر سبحان الله لم يعد لإخواننا الصحفيين في هسبريس الغراء إلا هذه المغنية ؟ و في شوارعنا وبيوتنا و مؤسساتنا مليون قضية إتقوا الله فينا …

  • samar
    الأحد 25 غشت 2013 - 15:23

    c est un grande honneur pour le maroc c est comme ca que nous allons prosperer j erpere que le gouvernement se bouge pour cet evenement ainsi que nous medias!!

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة