24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سيارات | القضاء يعتقل رئيس "نيسان" في العاصمة اليابانية

القضاء يعتقل رئيس "نيسان" في العاصمة اليابانية

القضاء يعتقل رئيس "نيسان" في العاصمة اليابانية

أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية بأن الادعاء، في العاصمة طوكيو، أوقف كارلوس غصن؛ رئيس شركة "نيسان موتور"، لاتهامه بالتورط في مخالفات مالية.

وتقدمت الشركة باعتذار،من خلال بيان أصدرته قبل التوقيف، وقالت إنها "تتقدم بأسفها الشديد لتسببها في قلق كبير لحاملي الأسهم وأصحاب المصالح"، ثم زادت: "سنواصل عملنا لتحقيق الانضباط والأمور المتعلقة بالامتثال، واتخاذ التدابير المناسبة".

كما أعلنت شركة "نيسان موتور"، اليوم الاثنين في خضم تأثير "قضية غصن" على أسهمها في البورصات العالمية مع شريكتها "رونو"، أنها تعتزم عزل رئيسها كارلوس غصن بعد ثبوت تورطه في "سلوك مشين".

ووفقا لبيان، نقلته وكالة أنباء "بلومبرغ"، فإن الشركة أجرت على مدار الأشهر الماضية تحقيقا داخليا طال غصن والمسؤول في الشركة جريج كيلي.

جدير بالذكر أن الادعاء العام في طوكيو تحرك ضد كارلوس غصن بعد الاشتباه في تورطه ضمن مخالفات مالية، أبرزها عدم الكشف عن ملايين تشملها مداخيله.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - bruce الاثنين 19 نونبر 2018 - 12:26
الدول التي تحترم القانون اعتقلوه و احنا إلى جا وطلب أي حاجة يعطيوها ليه بحالا قاضي لينا على البطالة في البلاد كاملة...في العالم بأسره السياسة الناجعة هي احترم تحترم..
2 - هشام من فاس الاثنين 19 نونبر 2018 - 12:28
لمغاربة شرفة مكايتعاتقوش مع لي جبدهم
3 - مغربي الاثنين 19 نونبر 2018 - 12:32
إن الله يمهل ولا يهمل..............................
4 - mann الاثنين 19 نونبر 2018 - 12:32
هذا هو سر تطور هذه البلدان لا غير !
5 - طارق الاثنين 19 نونبر 2018 - 12:34
مول الساعة زايدة تشد على سلامتو و نشوفو دابا اش غادي طرا فالساعة
6 - حسن الاثنين 19 نونبر 2018 - 12:37
دعوة المغاربة وصلاتو بسباب الساعة الزايدة
7 - لك الله يا وطني! الاثنين 19 نونبر 2018 - 12:38
شركة عالمية في مجال السيارات، تقدر استثماراتها بملايير الدولارات في جميع أنحاء العالم وتشغل الملايين من العمال، ومع ذلك لم يشفع ذلك في اعتقال مديرها العام ومتابعته...!! لا أحد فوق القانون..ماذا عن العرب عموما والمغرب خصوصا؟؟! شركة واحدة تمكنت من استخلاص 1700 مليار في ظرف وجيز جراء الزيادات المتتالية في اسعار المحروقات دون رقيب او محاسبة او حتى منافسة شريفة!!
8 - مواطن الاثنين 19 نونبر 2018 - 12:40
بقا فيا مسكين كون غير دارو ليه كيف ما عندنا عفى الله عم سلف !!!
9 - امين الاثنين 19 نونبر 2018 - 12:40
هادوك غير دعاوي المضلومين اللي زاد عليهم ساعة
10 - MEHDI الاثنين 19 نونبر 2018 - 12:43
ما جدوى المجلس الأعلى للحسابات إذا كانت ابحاثه وتقاريره التي تاخد شهورا بمزانيات اجور قضاته ومستلزمات البحث دون تحريك الدعوى العمومية ضد المخالفين و.....؟من الاحسن غلقه وتوفير مزانيته
11 - oujdi الاثنين 19 نونبر 2018 - 12:43
pour Mr Bruce l'usine de Tanger a recruté des milliers de marocains il ne faut pas mélanger et écrire des bla bla a vous de juger
12 - japon répond الاثنين 19 نونبر 2018 - 12:47
c'est le prix de l'heure d'été imposée par ce patron de renault,alors va t on supprimer cette heure d'été pour oublier ce patron arrêté au japon pour malversations,on l'espère
13 - اطلسمون الاثنين 19 نونبر 2018 - 12:47
دعاوي المغاربة خرجو فيه.. نيسان هي رونو فرض علينا ساعة.. دخل للحبس.. العقوبة لي رسموها
14 - ABDOU الاثنين 19 نونبر 2018 - 12:48
فس المغرب يستقبل استقبال الملوك والرؤساء وفي اليابان تم اعتقاله لتورطه في فصائخ مالية.
خلاصة القول شتان بين الدول وبين اشباه الدول.
15 - Akram الاثنين 19 نونبر 2018 - 12:50
كي قول هدا هو مول الساعة الاظافية
16 - mre الاثنين 19 نونبر 2018 - 12:59
هو رئيس مجموعة رونو-نيسان و ليس فقط نيسان. هل هذا تعتيم أم خوف ؟؟؟. و هل الناس تقرأء م مصدر واحد حتى نستحمرها؟. هذه هي حرية التعبير التي نندد بها بتقارير المنظمات الدولية؟.
17 - من المانيا الاثنين 19 نونبر 2018 - 13:00
لا مجال للمقارنة بين اليابان و المانيا
في المانيا اصحاب الشركات لهم حصانة لا يعاقبون و لا يتابعون رغم الفضائح و الغش و تظليل الزبناء و كمثال على ذلك VW. Audi. BMWو ما غفي اعظم
لا تقارنو المغرب باليابان او المانيا المغرب يجب مقارنته بدول من نفي المستوى الجزائر تونس مصر الخ..
18 - adil الاثنين 19 نونبر 2018 - 13:05
كم من كارلوس عندنا فالبلاد..الشرفاء فقط لكيدخلو للحبس وضربوهم بسنوات ضوئية
19 - ouadie الاثنين 19 نونبر 2018 - 13:10
القاضية فيها مافيا يابانية لان هذا الشخص سيطر على اكبر شركتين في اليابان نيسان و ميتسوبيشي و كان منيش على طويوطا و هوندا اليابانيون شعروا بالاهانة فلفقوا له التهم هذا الشخص من عباقرة الكرة الارضية جعل رونو من شركة ضعيفة اقوى تجمع شركات في العالم بل و تعدى تجمع فولكسفاكن الالمانية هذا الشخص مسك نيسان و هي تحقق خسائر مدة 10 سنوات و من اول سنة حقق ارباح غصن اذا ترك رونو فهناك مليون شركة تشغله
20 - Almohagir07 الاثنين 19 نونبر 2018 - 13:21
احنا عندنا كارط بلانش يعني الحصانة ماشي بحال دول آخرين الكل سواسية.
21 - الملياني الاثنين 19 نونبر 2018 - 13:57
العامودي حصل على تلجمل وماجمل وما دفع والو
وحمع الملايير من ممتلكات لا سامير منحها اياه فتح الله والعلو في الخصخصة
وشيد بها أعظم سد في وطنه اثيوبيا.
وضربنا بالعامود
ومشى في حالو وداعي المغ ب باش يعطيه ملايين الدولارات.
22 - Seddam الاثنين 19 نونبر 2018 - 15:02
ربما دعوات المغاربة الذين فرض عليهم بقاء الساعة في فصل الشتاء أعطت أكلها،لك الله يا وطني،فرق كبير بيننا و بين الدول الديمقراكية،نحن يفرض علينا إضافة الساعة إلى التوقيت القانوني للمملكة و اليابان تعتقله كأي مجرم.
23 - المدرسة الوطنية الاثنين 19 نونبر 2018 - 18:05
رئيس نيسان-رونو وليس نيسان موتور لوحدها. سي كارلوس مول الساعة الصيفية في الشتاء، التي استجابت لها دولتنا أما اليابان لا تنفع معها "باك صاحبي ولا غادي نخدمليك جوج ديال الناس" أو ربما كما قال أحد المعلقين "دعاوي المغاربة خرجوا فيه، ولكن علاش مارخجاتش في العثماني" ولكن الله يمهل ولا يعمل دوره آتي 2021.
24 - رئيس ناجح الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 00:24
ردا عاى التعليق رقم 19 ouadie
رغم الديسلايك فكلامك صحيح، شركة نيسان كانت تعاني كثيرا، وعندما أتى هذا الرئيس حولها إلى شركة عالمية ناجحة جدا، عبر جلب مهندسين مبتكرين وفنيين صممو سيارات رياضية رائعة وحذيثة احذتث ضجة في العالم
25 - حسن الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 16:48
عمال يتاقادون الطريفة ويصنعون سيارة تباع ب ١٣٠٠٠٠ءلف درهم والثرصام وأول شحوم وعار
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.