"تيسلا" للسيارات الكهربائية تشطب 3000 وظيفة

"تيسلا" للسيارات الكهربائية تشطب 3000 وظيفة
الجمعة 18 يناير 2019 - 18:20

قال “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تيسلا” إن الشركة ستخفض قوة العمل لديها بنسبة 7% أي بما يزيد عن 3000 عامل، محذرا من أن “الطريق أمامها صعب للغاية” لكي تجعل أسعار السيارات الكهربائية مقبولة.

وقد تراجع سهم الشركة بنسبة 7.2% في بداية تعاملات اليوم بعد إعلانها تحقيق أرباح خلال الربع الأخير من العام الماضي تقل عن تلك التي حققتها في الربع الثالث.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن “تيسلا” تخضع لضغوط من أجل الحد من نفقاتها بعد أن تجاوزت ما قال عنه “ماسك” بأنه العام “الأشد صعوبة” في تاريخها. وفي حين نجحت الشركة في زيادة إنتاجها من سيارتها الرئيسية “موديل3″، فإن إجمالي إنتاجها خلال الربع الأخير من العام الماضي جاء أقل من توقعات المحللين، إلى جانب قرارها خفض أسعار سياراتها لتعويض تأثير قرار الإدارة الأمريكية خفض الحوافز الضريبية لمشتريي سيارات “تيسلا” الكهربائية بمقدار النصف. ومن المقرر خفض الحوافز الضريبية مجددا في يوليوز المقبل، قبل أن تنتهي تماما هذه الحوافز في نهاية العام الحالي.

كانت “تيسلا” قد زادت عدد العاملين لديها خلال العام الماضي بنسبة 30% ليصبح عدد العمال أكبر مما يمكن للشركة ” تحمله ” بحسب ما ذكره “ماسك” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الجمعة، مضيفا أن الشركة استوعبت بعض الصعوبات المرتبطة بالتكلفة مع بيع الفئات الأعلى سعرا من الطراز “موديل3” وهي أول سيارة تنتجها الشركة على نطاق تجاري. وحتى الان فإن سعر أرخص فئة من السيارة “موديل3” يبلغ 44 ألف دولار.

وقال “ماسك” إنه مع زيادة الإنتاج خلال الشهور القليلة المقبلة، سيكون عليها بيع نسخ أقل سعرا وأنه “اعتبارا من مايو المقبل تقريبا، سنحتاج إلى طرح فئة متوسطة المدى على الأقل من الطراز موديل3 في كل الأسواق، لأننا نحتاج إلى الوصول إلى المزيد من العملاء الذين يمكنهم دفع ثما سياراتنا”.

‫تعليقات الزوار

2
  • wood
    الجمعة 18 يناير 2019 - 19:50

    السيارة الكهربائية هي مجرد كذبة تم إيهام العامة أنها ممكن تكون واقعية ، فإن لم يتم حل مشكلة البطارية فلا يمكن تسويق سيارة كهربائية يمكنها منافسة سيارة المحرك العادي إضافة لغلائها بسبب غلاء البطارية ، و من ببن العيوب الرئيسية للسيارة الكهربائية هي :
    – يحتاج شحن البطارية لعدة ساعات قد يفوق 15 ساعة و في مركز خاص و من مصدر كهربائي مناسب ، بينما السيارة العادية تملا بالوقود حتى لو كانت في منطقة نائية و في الخلاء و تشتغل حالا !!!
    – البطارية تقل قدرتها على تخزين الكهرباء مع كل عملية شحن و تفريغ و بعد عدد محدود من هذه العمليات تصبح قدرتها على تخزين الكهرباء ضعيفة و بالتالي غير صالحة للإستعمال !!
    – غلاء السيارة الكهربائية هو بسبب غلاء البطارية ، إضافة أن الكهرباء نفسها ليست مجانية بل في الغالب أغلى من الوقود و بالتالي فمشروع السيارة الكهربائية فاشل أصلا !!!

  • x man
    السبت 19 يناير 2019 - 07:53

    أنت فقط تررد ما تحاول لوبيات شركات النفط من دعاية مع كثير من الكذب (أتمنى أن تكون على الأقل مستفيد مالية من الشركات النفطية نظير هذه الدعاية وألا تكتفي بتقديم خدمات مجانية عن غير وعي)
    ما تقوله لن ينفي حقيقة أن السيارات الكهربائية هي المستقبل، لأن الدول الاسندنافية واسرائيل قررت رسميا حظر سيارات الوقود ما بين 2025 و 2030 وكذلك الأمر بالنسبة لفرنسا وألمانيا وبريطانيا سنة 2040 ةفي مدن معينة قبل هذا التاريخ.
    ما تقوله عن الشحن خاطىء فهناك نوعين من الشحن عادي يتم في المنزل بجهد ضعيف وهو يستغرق ساعات قد تصل إلى 8 ساعات ولا ضير منه لأنه يكون ليلا وقت النوم. وشحن سريع في المحطات يتم في حوالي 50 دقيقة. وقريبا سيارات تشحن 80 % من البطارية في 15 دقيقة (مدى لا يقل عن 300 كلم)
    ومدى السيارات انتقل في سنوات قليلة من أزيد من 100 كلم بقليل ليصل حاليا إلى ما بين 300 و 600 كلم وهو يرتفع كل عام. تسلا تعمل على سيارة رود ستار بمدى 1000 كلم
    أما انخفاض قدرة البطاريات فبشراء السيارة الكهربائية تحصل على ضمان للبطارية لمدة 8 سنوات أو 160 ألف كلم
    للمهتمين هناك موقع insideevs ستجدون فيه جديد السيارات الكهربائة

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب