24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سيارات | الحافلات "آلية القيادة" تغزو المدن في المستقبل

الحافلات "آلية القيادة" تغزو المدن في المستقبل

الحافلات "آلية القيادة" تغزو المدن في المستقبل

يتوقع خبراء السيارات أن الحافلات آلية القيادة ستغزو مدن المستقبل؛ حيث ظهر مؤخرا العديد من المركبات الاختبارية، التي تعتمد على نظام القيادة الآلية من أجل تنقل أكثر أمانا وراحة وسرعة، ما يسهم في حل مشكلة التكدس المروري في المدن المزدحمة.

ويرى خبير السيارات الألماني توماس موزر أن الحافلات آلية القيادة ستكتب فصل النهاية للحافلات وسيارات الأجرة التقليدية في المستقبل القريب، موضحا أن الحافلات آلية القيادة تقوم بجمع الركاب، الذين قاموا باستدعائها عبر تطبيق على الهاتف الذكي، كما أنها تحسب مسارها لجلب أكبر عدد من العملاء في أقل وقت ممكن إلى هدف الوصول.

ثورة في وسائل النقل العام

ومن جانبه، يتوقع فولفجانج بيرنهارت، من مؤسسة الاستشارات "رولاند بيرجر" الألمانية، أن تُحدث الحافلات آلية القيادة ثورة في وسائل النقل العام خلال العقد القادم، لما تتمتع به من مزايا عديدة، مثل التنقل الأكثر أمانا وراحة والأقل وقتا وتكلفة. وسيعود انخفاض عدد المركبات على الطريق بالنفع على تدفق حركة المرور وانسيابها، فضلا عن خفض الانبعاثات الضارة بالبيئة.

وفي هذا الإطار كشفت العديد من الشركات عن حافلات اختبارية، أبرزها الحافلة مرسيدس Vision Urbanetic، والتي قامت بالفعل بأداء رحلة حقيقية بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، جمعت خلالها 12 راكبا وأوصلتهم إلى هدف محدد.

ومن الشركات الأخرى، التي تعكف على تطوير حافلات آلية القيادة، شركة بوش وكونتيننتال، في حين بدأت شركة “ZF” بالتعاون مع شركة “e.Go” إنتاج هذه الحافلة الكهربائية بشكل قياسي.

*د.ب.أ


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - المخترع الخميس 04 أبريل 2019 - 05:06
اتمنى اقتناء حافلاتهم القديمة لنستبدل بها حافلاتنا المهترية والمتآكلة ... الى حين وصول هذه التقنية الجديدة الى بلادنا في المستقبل البعيد.....ناس خدامة بالجد
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.