24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | نازلون | إدريس لشكر

إدريس لشكر

إدريس لشكر

إنْ كانَ زعيمُ حزب الوردة، إدرِيس لشكر، يشحذُ كلَّ القوى الحزبيَّة والمدنيَّة، التِي كان آخرها اتحاد كتاب المغرب، لتوسيعِ جبهةٍ تقفُ في طريق ما يعتبرهُ تحكمًا تنتهجه الحكومة بقيادة العدَالة والتنميَة، فإنَّ البيت الداخلِي للحزبِ، يبعثُ من الإشارات على الانقسام الداخلِي، ما يطمئن بنكيران في بيته بحيِّ الليمون، وينزعُ عنه الخشية من معارضيه.

إدريس لشكر الذِي ضاقَ ذرعًا بأصوات المعارضين داخل حزبه، ولا زالَ يصبُو إلى بسط اليد الطولى على برلمانييه، فيما يشقُّ عليه الزايدِي بتيار "الديموقراطية والانفتاح" عصا الطاعة، وجد نفسهُ يخوضُ حربًا دونكيشوتيَّة خارج منها خاوي الوفاض، بعد الفشل في إقالة الزايدي.

لشكر الذِي ارتأى التصدِي للأصوات المخالفة بإقالة الزايدِي، فوجئَ برفض قراره من قبل مجلس النواب، الذِي سوغ رفضه بكون المادة 36 من القانون التنطيمي لمجلس النواب، تخولُ اقالة رؤساء الفرق في مجلس النواب إلى الفرق نفسها، لا من قبل الاحزاب أو مكاتبها السياسية.

بعد رفض إقالته الزايدي، حاول لشكر أنْ يقيمَ مأدبة عشاء في بيته، يحضُّ فيها نواب الوردة على الانقلاب على غريمه، فإذَا به لا يستقدم سوى نواب ثمانية، مقابل ثلاثين نائبًا قاطعُوا دعوته، ليمنى بخيبةٍ أخرى.

منعُ أيِّ صوتٍ ينزع إلى مهادنَة العدالة والتنمية القائد للتحالف الحكومي، وإنذار كلْ "من يتغزل بالمصباح" بإيجاد نفسه خارج الحزب، مؤشراتٌ على أنَّ لشكر، الذِي جعلَ من توحِيد اليسار إحدى مراميه، كما أفصح عن ذلك، غير ما مرة، لايستطيع بالكاد رصَّ صفوف "الاتحاد" الذِي أفقدتهُ تجاربه الحكوميَّة كثيرًا من وهجه، ولذلكَ يحلُّ بنادِي "النازلِين" هذا الأسبوع".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - البوهالي الثلاثاء 18 مارس 2014 - 17:32
مسكيــــــــــــــــــــــن.سيماهم على وجوههم من أثر.............واش هادا سي لشكر اولا كذبـــــــــــــــــــــــت!!! كون غير ابقى بلا موسطاش!!!!! رحمك الله ياحزب الاتحاد ,ورحم الله زعماءك الافذاذ.وعزاؤنا للمناضلين الاتحاديين الشرفاء في وفاة هذا الحزب الذي كان يسمى يوما:الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
2 - maghrabi الثلاثاء 18 مارس 2014 - 17:45
Tout les marocains que j'ai rencontré posent la question suivante comment lachgare ose parler et insulté monsieur benkirane et je vous jure que je n'appartient à au qu'un partie politique mais je peux répondre que à les mains plus propres et c'est un homme de politique bien placé que ce malade dite lachgare
3 - عبد ربه الثلاثاء 18 مارس 2014 - 18:42
لشكر وجماعته في الحضيض، انهم في متاهة وضلوا السبيل وبئس المصير وهدا جزائهم بما كانوا يعملون
4 - samia الثلاثاء 18 مارس 2014 - 21:29
Funny, he should be open mind in his house and accept the difference, now he want to be the BOSS and not let anyone criticize him

He is gone, following Chabbat
5 - Saad الثلاثاء 18 مارس 2014 - 21:31
He is still leaving in the Pass, there is no more left


Zaida should be leading this party, because he is wise and know what he is doing
6 - أمين صادق الأربعاء 19 مارس 2014 - 00:53
- هذا نصّ بيان شعبي سجعي لزعيم حزب معروف برمز "الشوكة" ألقاه في مكان ما ذات مهرجان خطابي :


أيها المناضلون اتّحِدوا ، تَوحَّدوا لا تتفرقوا !
لقد جئتكم اليوم حَامِلاً شوكتي ، اِلتصِقوا
لقد أتيتكم قوِيّاً بِشكيمتي ، مَعِي ابقوا
إنّ "الاشتراك" شيمَتي ، سِواه لا تعتنِقوا
لبّوا الدعوة إلى وَليمتي ، لا تنْشقوا .. !!

أيها الرفاق أعينوا هذا العبد "الضعيف" ، تَعاونوا !
لا تنساقوا وراء "مزايدات" عُذّالي ، لا تَهِنوا
أنا من يَصلُح لِلَمِّ شتاتِكم ، فَـبِيَ اعـتنوا
أنا من سيُصلِح جَمْعكم ويرصّ صفّكم ، خمِّنوا
ماذا سيكون مصيركم ، بِدوني لن تَزِنوا .. !!

أيها الحداثيون ! تَقدموا إلى الأمام ، استقطِبوا ..
بِمعيّتي أقطاب الشِّمال لِتَنموَ كرةُ الثلج ، هبّوا
جميعا لِدحرَجتها على درب الكفاح ، لبّوا
هذا النداء الديمقراطي ، "عَليَّ" انتخِبوا
فإني أنا من سينقذكم ، لا تستغرِبوا .. !!

أيها المُتنوّرون ! انتبهوا في الظلام ، احترِسوا ..
أن تجلبكم أضواء "المصابيح" ، و تنسوا
أنها قد تحرقكم ، مثلما لسعتني فتأسوا
اعتمدوا عليّ ، كما اتكل علَى "الدُّونْ" "سَانْشُو"
ساندوني إنْ هوَيتُ اسندوني ، لا تيأسوا .. !!
7 - رحمة اللة على حزب الوردة الأربعاء 19 مارس 2014 - 02:09
اي زعيم تتحدثون عنه الزعامة ذهبت مع الرواد مع الرجال الذين احبوا الوطن وضحوا من اجله وبقوا على عهدهم صامدين منهم من قضى نحبه ومنهم من انسحب بهدوء ليبقى الباب مفتوح امام البلطجية او اصحاب المصالح الانتهازيين لينعموا بالقصور الفخمة والسيارات الفاهرة والفيرمات لشكر اطاح بالاشتراكية والاشتراكيين وخير دليل خرجاته وافكاره الفاشلة .
8 - العربي/الرماني الأربعاء 19 مارس 2014 - 05:08
غريب امرك يا عزيزي لشكر خسرت الحرب والمعركة ومع ذلك لاتريد الاستسلام
تنظر وتقرا الكف والفنجان من اجل ان يعود الحزب كما كان مع انه دخل باب النسيان ,اي مغربي تساله عن حزبكم يقول لك هو والاستقلال سبب ماساتنا حكمونا كالقطيع وباعونا بابخس الاثمان كالحمير,وهم يخططون للعودة لتجفيف ما تبقى من منابع التنمية , طلبي الدائم اليك ان تبتعد عن السياسة ومعاداة الدين وتذكر يوم العرض على رب العباد وانت الذي كنت تنادي بالمساواة وتحريم التعدد.
9 - ناصر حميد الأربعاء 19 مارس 2014 - 06:00
منذ أن حللت بكتابة الحزب وأنت تخوض في حرب شعواء مع مناضلي الحزب تارة وتارة مع السيد بنكيران وأخرى مع الحكومة وأخيرا مع النساء والكتاب والأدباء لتبث سمومك وغضبك على المجتمع بلكامله
والمجتمع نفسه سيحاربك قريبا لأنك لا تستحق كتابة الحزب العتيد الذي أصبح ينهار بسبب سياستك الشباطية التي أصابتك
إننا سنظل أوفياء لحزبنا وسنحاربك ونحارب أفكارك التي ستقود المناضلين إلى الابتعاد عن الحزب ما دمت كاتبا عاما له
إننا مع الأخ الزايدي والاخ الشامي حتى النصر على مخططك الارتجالي الذي دأبت عليه والذي أساء لمكانة الاتحاد ولمناضليه
أنصحك باتباع معارضة نزيهة بعيدة كل البعد عن السب والشتم والطعن والكلام المنبوذ في حق من أيدهم الشعب وزكاهم جلالة الملك
سنقاوم تصرفاتك الشباطية بحكمة ورزانة وعقل عندما يحين الوقت المناسب ألا وهو الإنتخابات سنصوت لفائدة العدالة والتنمية التي تكافح من أجل إصلاح ما خلفتموه وراءكم طيلة عقود من الزمن
لا أنس ولن ننس جميعا ما قمت به لتنال حقيبة وزير في الحكومة وعندما أسندت إليك المهمة أصابك الصمت والتبعية المعروفة
إننا في الأتحاد سنظل أوفياء للأخ الزايدى حتى النصر إن شاء الله
10 - izli الأربعاء 19 مارس 2014 - 11:32
مشكلتنا ان هناك خونة هناك غياب الضمير في مسيرينا ببلداننا النامية ، هم السبب الرئيسي فيما حل بنا الان ،هناك نخبة باعت نفسها ، هناك مرتزقة باعوا انفسهم لانهم مشاركين في اللعبة ، فاعلين ومستفيدين الى اين...؟ كاننا في برصة ، هدا تشتريه بسيارة وفيلا وداك بكتابة دولة وهدا بعامل اقليم ، وهدا بحقيبة وزارية وداك بسفارة. هدا الكلام للمهدي المنجرة ، ينطبق على لشكر ، المرجو الانسحاب بهدوء جميع اوراقك محترقة .
11 - sabri lahcen الأربعاء 19 مارس 2014 - 14:43
مع كل إحترامي لجميع الإخوة المعلقين إلا أني أخالفهم الرأي،خاصة بعض التدخلات التي ترمي الإهانة والحط من كرامة الإنسان كيف مكان لونه أوجسمه ،بل المطروح علينا كإتحديات وإتحادين مناقشة الأفكار والبدائل المؤدية الى حلول لهذا الصراع العقيم المفضي الى التفرقة بل نحن اليوم في حاجة الى جمع الشمل أكثر من أي وقت مضى وهذا لن ولن يتأتى إلا بالتخلي عن الأنانية ونكران الذات والتصدي للإنتهازين الذين لايجدون لهم موقعا داخل الحزب إلا الخوض في الماء العكربالطرق التنظيمية الإنضباطية الصارمة (كمشة من النحل أحسن من شواري من الذباب) .وكإتحادي سأبقىأفتخربالحزب لإن حزبنا حزبا عتيدابأمجاده وبتاريخه المجيد ولن تنال منه كل الأيادي المسخرة .إن الإصطفاف والإنحيازالى إحدى الأطراف المتصارعة ليس من شيم الإتحاديات والإتحادين ونحن ننادي بإستقلالية في الرأي ، خاصة أن طرف من هذه الاطراف لم يوفق في اقناعنا، فخطاباتهم ملغومة ولا تتسم بالواقعية .إن الحزب رغم محاولة الإستحواذ عليه فيسبقى متسعا لجميع المخلصين لمبادئه والخزي والعار لكل المسئين اليه.
12 - محند الأربعاء 19 مارس 2014 - 20:23
الاحزاب المغربية بصفة عامة سواء كانت في الحكومة او في المعارضة عملة بوجه واحد ولا ثقة فيها وزعماءها. التاريخ يشهد على ان الاحزاب التي شاركت في تسيير الحكومات السابقة وتشارك الان في هذه الحكومة تستغل هشاشة الطبقات الفقيرة والمتوسطة وتستغل الجهل وامية المواطنين والدين واللغة والثقافة والقضايا الوطنية ايام الانتخابات وتركب على الاحداث الشعبية لتصل الى كرسي الحكم. وبعد تسلقها كرسي السلطة تبدء في جلد الطبقات الفقيرة والمتوسطة وتاخد قرارات تضرب في القدرة الشراءية والمكتسبات وبالمقابل تخدم هذه اللاحزاب مصالحها الضيقة ومصالح الاستعمار القديم والجديد والمخزن. المغاربة في حاجة ماسة الى احزاب وزعماء لهم العقل والرءية الواضحة وضمير وعمود فقري وجرءة سياسية ويتحملوا المسؤولية الدستورية والاخلاقية والتاريخية لكي يخدموا بالدرجة الاولى مصالح جميع المواطنين وهذا لم يحدث بعد منذ الاستقلال المشروط.
13 - احمد خليفة المراكشي الأربعاء 19 مارس 2014 - 22:07
الملاحظ هو ظاهرة الجلد المجاني للأحزاب ماشي غير اليوم ولكن مند سنوات خلت نعم للانتقاد البناء الموجه للبرامج والمواقف دون الاساءة للأشخاص لأن هؤلاء عابرون بينما المؤسسات تابثة ملاحظتي لاتعني بعض الاخوة أصحاب التعاليق بل أعني وسائل الاعلام كسلطة رابعة والمفترض فيها الرفع من مستوى النقاش ومواكبته لما هو يومي بدول الشمال وبعد هدا يقال أن لنا اعلام مستقل اعلامنا أغلبه مرتشي وفي جميع أنواعه وما قصص الأظرفة المتطايرة هنا وهناك الا دليل على أزمة أخلاقية اعلاميا بل ريعا ما بعده ريع حقا أحزابنا الوطنية وخاصة المتجدر منها في تربة هدا الوطن لم يسمح بعض ديكتاتوريوها بتوسيع مجال الحريات وترسيخ الديمقراطية الداخلية بين كل أعضائها ليسهل بالتالي تدبير الخلاف والاختلاف كل أحزاب ونقابات وجمعيات المجتمع المدني في دول الشمال عاشت حراكا وانتفاضات داخلية أي مند سقوط جدار بارليف في ثمانينات القرن الماضي الا الأحزاب والنقابات وجمعيات المجتمع المدني عربيا وافريقيا حتى مل الانتظار من انتظار الانتظار أحزاب اليسار مطالبة ببيرستويكا مغربية محظة عاجلا أو آجلا واعطاء الكلمة للأطر الشابة والتي في مقدورها الاستمرار.
14 - arsad الأربعاء 19 مارس 2014 - 23:03
المصباح اربك سياسة الاحزاب رئيس حزب ارغم اعضائه على الخروج من الحكومة ورئيس حزب معارض يحاول تغيير نوابه في البرلمان لسبب ابداء اعجابهم بحزب المصباح وحزب من الد العداء المصباح يصرح احد اعضائه بامكانية التحالف مع حزب المصباح .
ادريس لشكر لم يستطيع التوفيق بين اعضاء بيت الوردة ويطمح في توحيد اليسار والحصول على رئاسة الحكومة
15 - شوف الخميس 20 مارس 2014 - 06:09
اين ذهبت مبادئ هاذا الحزب الذي كان يصول ويحسب له الف حساب وضحي من اجله اناس اله يرحمهم وياتي اليوم رجال لا يبحثون الا عن المصلحة الانانية الفردية ولكم اسوة في بعض الخرجات لمسيرو هاذا الحزب.اوا لعفو من عندك يا رب.
16 - م, سقراط الخميس 20 مارس 2014 - 08:28
بعيدا عن التعليقات المتشنجة...أقول:
مر الاتحاد الاشتراكي بأزمة حقيقية أدى فيها ثمن المشاركة في الحكم في ظروف غير مواتية. كان القرار صعبا بين المؤيد والمعارض، ونظرا لغياب الممارسة الديمقراطية فقد أدى ذلك الظرف إلى انقسامات كما ادت المشاركة في الحكم إلى غلبة كفة الانتهازيين الحريصين على المواقع والمقاعد.
وأكثرهم مناضلون مشهود لهم، ولكن المقعد يُقعد المناضل، أي يحوله إلى معاق، أو "شُلْهُوب" كما قال الأستاذ العمري... الغالب الله... هؤلاء
المقعديون المقعدون يقولون اليوم للحزب: نريد حصة، لاعبين ولاَّ مخسرين! مثل الأطفال...
وتقديري أنهم منهزمون أمام الخطة التي يتبعها المكتب السياسي والمتمثلة في فتح الحزب لأهله الحقيقيين، وأهله الحقايقيون الذين رسموا تاريخه قبل أن يستولي عليه هؤلاء في عهد أبي موسى الأشعري هم ثلاثة: الجمعيات الحقوقية صاحبة الملفات الملموسة النفع العام، المثقفون والفناونون ذوو الرؤية البعيدة والآفاق المفتوحة، والتنظيمات النقالبية الحريصة على دمج مصلحتها في المصلحة العليا للوطن (لا الانتهازية المصطنعة).
الذين يحلمون بنهاية الاتحاد سيتعبون وسيصابون بخيبة الأمل.
17 - ismail الخميس 20 مارس 2014 - 16:33
انا اساند السيد الشكر , اعجبني بشجاعته و دفاعه عن المراة, فانا مثله

اريد ان ترث بنتي وولدي بحال بحال . كما انني لا انوي ان اتزوج على

زوجتي لانني احترمها , لهذا اتفق مع سي لشكر
18 - محمد الخميس 20 مارس 2014 - 17:10
بما ان الوزراء والبر لمانيين يستفيدون من التقاعد اقسم بالله انني لن اشارك في اي الانتخابات المقبلة ولن اترك كل من اعرف ان يشارك فيها وادعو جميع المواطنين في كل الاحزاب ان يقاطعوا الانتخابات لان بعد 15سنة سيستحوذ هؤلاءي البرلمانيون والوزراء على المغرب ماديا ولن يجد ولن تجد الدولة ما تعطيه للمتقاعدين الحقيقيين
افيقوا ايها المغاربة
19 - عبد الله الخميس 20 مارس 2014 - 19:36
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. في الحقيقة أمثال هؤلاء لا يستحقون حتى أن يتحدث عنهم الناس و لو حتى بالإشارة لأنهم هم من أوصلوا بلدنا إلى ما هو عليه بوصوليتهم و انعدام الضمير الوطني لديهم. صراع مصالح لا غير
20 - طاطوية الجمعة 21 مارس 2014 - 09:26
قبل ان يعارض وينشرى الفتاوى هنا وهناك كان على زعيم حزب الوردة ان ينهج الديموقراطية داخل البيت الاشتراكي اولا اننا نحترم ونقدر تاريخ الحزب الاشتراكي ومازلنا نفتخر بفترات توهج هذا الحزب ومثالية بعض اعضائه الا ان السيد لشكر لم يكن مثاليا لا في التعامل مع اعضاء الحزب ولا في التعامل مع المعارضة نفسها ولا في التعامل مع الاغلبية فقط لانه لايحب ويكره حزب العدالة والتنمية يبحث هنا وهناك عن عراقيل للاغلبية الى حد انه يضحي باعضاء حزبه اذا تعاملوا بمنطق مع التسيير الحكومي انه يتقن المعارضة من اجل المعارضة فقط
21 - Amazigh Muslim الجمعة 21 مارس 2014 - 13:19
un bon pas en arriere pour de vrais pas en avant.
bon courage et bonne continuation.
lachgar est un vrai genie. good luck.
22 - هل منكم رجل رشيد? الجمعة 21 مارس 2014 - 14:23
فكرا وتجربة واخلاقا:

من حيث المرجعية الفلسفية- الاتحاد الاشتراكي حزب 'عبارة عن اسم على غير مسمى'. علما بان هذا المسمى نفسه يرتكز على مفاهيم علمانية مستوردة اثبتت فشلها على صعيد العالم فهاجرها كل ذوي العقل الرصين وظل امثالكم عاكفون على التغني بشعاراتها المتجاوزة.

من حيث التجربة العملية- انفضح حزبكم بفشله الذريع لما توليتم المسؤولية الحكومية فتبين زيف شعاراتكم كونكم طبقتم ابشع اشكال الفكر الراسمالي فبعتم ثروات البلد بابخس ثمن واثريتم المتنفذين في حزبكم بشتى انواع النهب والاحتيال.

من حيث الاخلاق السياسية: انتم لا تحترمون ارادة الشعب المغربي الذي صوت ضدكم فطردكم ثم ها انتم تثبتون قلة حيائكم اذ تفرغتم للتشويش على من اختارهم الشعب بدلا عنكم وامثالكم.

خلاصة القول: حزبكم فاشل ماضيا وحاضرا. وثرثرتكم في الاعلام وكلامكم الفارغ هو عبارة عن 'ضرب على الطبل' للاعلان عن المزيد من الفشل في المستقبل. فلا محزون عليكم. ولولى الاعلام المتساهل مع امثالكم لما سمعنا عنكم
23 - Khalilo الجمعة 21 مارس 2014 - 16:08
السلام، أقول لكل الاتحاديين لقد ارتكبتم خطء كبيرا لترشيحكم هذا الانسان الهمجي في تفكيره وفي شكله الله يسمح علينا
24 - SAAD12 الجمعة 21 مارس 2014 - 22:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا هده الحكومة عملت الكتير بقيادة عبد إلاه بنكيران وأنهاتخدم البلاد وتريد تصحيح مافاة أول ماعملت به الزيادة في المنحة للطالب جلب الإستتمارات زيادة عدد فرص الشغل مقارنة من قبل الدي سوى عدد ضئيل إصلاح القضاء لارميد نقص عجز ميزان التجاري إلى 4 في المئة بعدما كان 7 في المئة ويتداول أيظا سيقومون للطالب المغربي لارميد ما يمكننا القول هو الشكر للهاده على ماتقوم به.
أما شباط فهو طاغية كلامه فاسد وفاسق شأنه شأن لشكر هو الأخر فاسد وفاسق الدي خان تاريخ الإتحاد الإشتراكي.
25 - Mohammed السبت 22 مارس 2014 - 00:06
Mr Lachgar avec tous mes respect n'est pas digne de diriger ce parti. Il ne dispose d'aucun leadership et il manque de charisme. Les membres de son equipe sont semblables. On dirait que la base du parti est errante. Adieu l'USFP
26 - الإتحاد قوة الأحد 23 مارس 2014 - 10:01
اسي لشكر المرجوا منك ان تبتعد انت و شباط من سي بن كيران وش غدي تبقئ خمس سنوات وانت تابعوا باالهضرة االخاوية ادا عندكم غيرة علئ هدا البلاد.العمل السياسي ليس فيه سوى مراقبة رئيس الحكومة فقط.
27 - شفيق الأحد 23 مارس 2014 - 16:12
لو كنا صحيح في دولة دمقراطية لما حل لشكر في نادي النازلين فقط بل كان من المفروض ان يحل في نادي المسجونين
28 - adoula الاثنين 24 مارس 2014 - 20:17
جئت قبل مائة سنة , فهؤلاء لن يفهموا ما تقوله, ولكن سنصل الى العلمانية

قريبا

وقانون شبه جزيرة الصحراء المتخلف لا بد ان يبقى امرا شخصيا , لا

نفرضه على الاخرين . لانه قانون لا يعترف بحرية الراي
29 - AABBOU ALHAJ الاثنين 24 مارس 2014 - 23:06
للدين يهاجمون ادريس لشكر و الاتحاد الاشتراكي اقول..ان الاستاد لشكر اكبر مما تتخيلون وانكم جهلة مارقون.ان لشكر انخرط في العمل الحزبي اي في الاتحاد الاشتراكي مند نعومة اظافره فاصبح سياسيا محنكا و اخد من الجارب تجعله الصخرة الصامضة التي تتكسر عليها احقادكم .ايها البلداء الحقيرين من شدة عماء بصيرتكم اصبحتم تحبون الخبيث و تقدفون الطيب .و من قلة وعيكم و كثرة جهلكم وجهتم جام غضبكم و اكثرتم النباح على حزب القواة الشعبية و مناضليه و قاءده الا ستاد لشكر الدي هو سيدكم و اشرف منكم.اعلموا ايها التافهون ان حزب القواة الشعبية يعتبر رقما اساسيا في المعادلة السياسية و بدونه رغم نباحكم لا تستقيم هاده الاخيرة.اعلموا ايها التافهون ان قافلة الاتحاد تشق طريقها باسرار.كنت قد اتحاشا هادا الخطاب و لاكن دعتني الضرورة لارجم هاده الزرافة من الشياطين.تنعتون السيد بالزنديق ايها الزنادقة حقا.و للحديث بقية و شكرا هيسبريس.
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال