محمد نجيب بوليف

محمد نجيب بوليف
الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 01:19

يبدو أن الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل، محمد نجيب بوليف، ليس له حظ كبير من اسمه، فالنجابة افتقدها في عدد من القرارات والمواقف، لعل آخرها القرار بتعديل دفتر التحملات الخاص بنشاط النقل السياحي، والذي أثار غضب الهيئات النقابية المعنية.

بوليف وجد نفسه في قلب العاصفة حين أثار قرار وزارته سخط الهيئات النقابية الممثلة لقطاع سيارات الأجرة بالمغرب، حيث تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية بمطار محمد الخامس الدولي، ووقفة احتجاجية وطنية يليها اعتصام أمام وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك.

بوليف أدخل نفسه بذلك عشش الدبابير، وهو الذي لم يخرج بعد من آثار “فضيحة” تناولتها الصحف، قبل أشهر قليلة، بخصوص إرساله تقريرا مفصلا إلى سفير دولة البحرين بالرباط، حول مشاركته في فعاليات معرض الطيران الدولي الذي احتضنته مملكة البحرين، في يناير الفائت.

وقبل هذا وذاك، لا يمكن لأي مغربي إلا أن يمسك رأسه كمدا من هول الأرقام التي ترد كل يوم عن حوادث سير قاتلة مسرحها طرقات وشوارع المملكة، هذا في الوقت الذي اكتفت فيه وزارة بوليف ببث وصلات تحسيسية باردة لا تحسس شيئا، ولا تكاد تلفت انتباه أحد.

بوليف أعلن قبل أيام خلت بأن وزارته ستعتمد آلة لرصد الخمر عند السائقين بالمغرب، باعتبار أن السكر يعد ثاني سبب في حوادث السير، غير أن هذا الإجراء الذي احتفى به الوزير لم تواكبه تدابير عملية ومواعيد زمنية واضحة، فيما أثار القرار جدلا قانونيا وشرعيا حتى قبل تطبيقه..

‫تعليقات الزوار

9
  • لوسيور
    الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 15:38

    سيماهم في وجوههم من كثرة الركوع….لقد اصبحت دكانة الدين تجارة مربحة…اذا اسندت الامور الى الظلاميين فانتظر الساعة…اللهم لاتحرمنا نعمة العقل واجعلنا من الصادقين واجعل رزقنا حلالا…

  • D MOUHHE
    الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 18:52

    بوليف ليزمي شوباني بوانو باها بنكران لحقاوي شعارهم الحقد الكراهية تكالب عل شعب واستحماره بسياسة وتسير فاشل 1000000000000000/في 100 زائد قهقهات مسمومة من بنكران الى كل من عارض حكرته وتطاوله على مكتسبات ملاين لمغاربة مند فجر لستقلال اولهم صندوق تماسك لجتماعي وتانيهم لوظائف وتعينات بنظافة اليد حلال عليه وحرام علينا

  • ابو علي
    الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 20:03

    اعتقد ان الوزير بوليف كان دكيا بتعامله مع هدا الملف الدي يسيره عصابات تحاول اكل الاخضر و اليابس.. …
    و ما قام به شئ طبيعي لمحاولة تقنين القطاع.و اعتقد انه نقابة واحدة لم يعجبها القرار لاعتبارات عدة ربما لا يهمها مصلحة الوطن.

    اما بخصوص حوادث السير و كأن بوليف هو المسؤول الاول عنها.

    حاولو ان تكونو صحافة مستقلة

    كفى من المزايدات الفارغة

  • Zineb
    الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 21:01

    أصبح هم البعض هو انتقاد الإصلاحات التي يقوم بها وزراء العدالة و التنمية و التمجيد بموازين !

  • المرجعية الاسلامية
    الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 23:28

    حزب العدالة و التنمية يقول لديه مرجعية " اسلامية"……فحسب مرجعيتهم "الاسلامية" شرب الخمر فيه أشكال فقط إذا ارتفعت نسبة الكحول في الدم حسب أجهزة بوليف و رباح لقياس الكحول.

  • موحى أمازيغ
    الأربعاء 4 يونيو 2014 - 01:38

    بالله عليكم كيف تحكمون و أنتم ترفعون الأذلة و تنزلون الأعزة؟ تنزلون بوليف الذي يشهد له القاصي و الداني بالتفاني و العمل الدؤوب. وا عباد الله إنه دكتور مكون تكوينا إقتصاديا بل هو من المنظرين للإقتصاد المغربي و تأتون بكركوزة امتطت صهوة الإدارة نحو الوزارة. وا سمحو ليا … لا يعميكم حقدكم للعدالة و التنمية…. و انظروا إلى الأسباب التي دفعتم بها للرفع من مقام العابدة… فعلا إنها تافهة. فعلا إنها السيدة الوحيدة التي خربت التعليم و ساهمت في تدهوره. بل إنها السيدة التي عرف عهدها أكبر ميزانية تصرف على التعليم دون نتائج ملموسة. إنها السيدة التي سطت على السكن الوظيفي إلى أن جاء السي الوفا و ما أدراكم ما الوفا كي ينشر لائحة المستعمرين الجدد. فعلا إنها السيدة التي بفضل المعارف تسلقت سلم لا بل مصعد الترقيات من أستاذة إلى موظفة في وزارة المالية إلى وزيرة في أحد أغرب الوزارات التي عرفها المغرب في عهد حكومة عباس الفاسي. و عند ذكر الحكومة السابقة لا بد من التذكير بأن العابدة من الوزراء الذين تم إسقاطهم من السماء ذات ليلة رمضانية بفاس داخل ظرف تم تسليمه لعباس الفاسي و فيه التشكيلة الحكومية.

  • omar yasir
    الأربعاء 4 يونيو 2014 - 18:59

    صراحة نازلون صاعدون على مادا تبنى من لديه هده السلطة ام انها مجرد عشوائيات من هدا الدي اعطى لنفسه هدا الحق ان ينزل افراد الحكومة تباعا واحدا تلو الاخر اضن فعلا هسبريس باعت الماتش انا لا انتمي لاي حزب بالاحرى مررت من عدة احزاب لاادعي معرفة كل شئ لكن صراحة هسبريس كانت ولاتزال المفضلة لكن اضن انها هفوة وستعود لجادة الصواب هدا مانتمنى المرجو النشر لان في هدا الباب يتم القص كتيرا

  • ناصح
    الخميس 5 يونيو 2014 - 04:40

    شيء واحد وجب التنبيه له ..
    التاريخ يذكر فقط من كان صادقا و نزيها و شريفا
    التاريخ ينبذ الطغاة و البغاة و الكذبة و اللصوص
    التاريخ يسجل .
    تظنون ان عهد التضليل ما زال موجودا ؟؟
    تظنون ان الناس ما تزال نائمة ؟
    انظروا حولكم و تفكروا فيما يقع انظروا الى البلدان المجاورة
    عمقوا التفكير جيدا وستجدون ان النزاهة و الحياد الاعلامي شيئان يوزنان بالذهب .
    نصيحة : الصدق , الصدق , الصدق . و سيذكركم التاريخ في ازهى صفحاته

  • AHMED
    السبت 7 يونيو 2014 - 23:59

    الإنصاف من شيم الفضلاء ؛السيد بوليف رجل شريف واقتصادي متميز ومواطن غيور؛هذه الصفات الحقيقية كفيلة بأن تشفع لما أقدم عليه من إجراأت في دائرة عمله؛وادعاء الصحفي ان السيد بوليف مسؤول عن قتلى الطرق هو من باب التحامل الظاهر لكل لبيب٠وختاما نجيب اسم على مسمى

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين