24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0307:2813:1816:2718:5920:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. حمودي: العربية وطن شاسع .. ولا قطيعة بين لغة الضاد والأمازيغية (5.00)

  2. شودري ترسم معالم "الحداثة الهندية" في محاضرة بأكاديمية المملكة (5.00)

  3. كاغامي يضع النجاح الروانديّ والتمكين النسائي تحت المجهر في مراكش (5.00)

  4. وزارة الخارجية ترفض مقاربة مزوار لوضع الجزائر (5.00)

  5. انتقادات وزارة الخارجية تدفع مزوار إلى الاستقالة من "اتحاد الباطرونا" (5.00)

قيم هذا المقال

4.29

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | نازلون | علي الفاسي الفهري

علي الفاسي الفهري

علي الفاسي الفهري

راكم علي الفاسي الفهري، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عددا من الأخطاء والزلات التي لا تبين أن الرجل قد اتعظ أو أخذ العبرة من الوضعية المالية الكارثية التي توجد عليها المؤسسة التي يشرف عليها، بقدر ما تؤشر على أنه يتمادى في نفس طريقة تدبيره للمكتب.

وبدا أن باطرون "الما والضو" بالمغرب كما لو أنه لا يكترث كثيرا بالمرحلة الدقيقة التي يمر منها مكتب الكهرباء والماء، أو كأنه لم يصله صوت ناقوس الخطر الذي دقه قضاة المجلس الأعلى للحسابات حول الوضعية المالية الحرجة للمؤسسة، ولا كأن نواب الأمة لم يشدوا أذنه ويسائلوه عما يقع لمكتبه.

الفهري توج كل تلك التحذيرات بما سماها البعض فضيحة تتعلق بتبذير أموال تصل إلى 200 مليون سنتيم، صرفها المكتب الوطني للكهرباء والماء لتنظيم حفل فاخر تضمن عشاء فخما، وحضورا لمسؤولين كبار في المكتب ووفود من المغرب وخارجه، نشطته مجموعات غنائية وفكاهية.

هذه "الفضيحة" التي كشفتها بعض الصحف سبقتها واقعة تتعلق بمنح مالية "بريمات" صرفتها إدارة المكتب لفائدة مدراء ورؤساء مصالح، تتراوح قيمتها بين 5 آلاف و250 ألف درهم، ما جر عليه وابلا من النقد والسخط بسبب أنها "بريمات" تأتي في سياق أزمة مالية خانقة تعيشها المؤسسة.

ولأن الرجل يبدو أن قد فقد بوصلة تسيير هذه المؤسسة الحيوية، ولكونه عندما "جا يكحلها عماها" كما يقول المثل الشعبي، فإنه لا يستحق سوى أن ينزل سريعا جدا، متأثرا بصعقة "كهرومائية" إلى نادي النازلين هذا الأسبوع في هسبريس..


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - yassine الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 00:52
I must say this heavy bag must go his records speak for themselves. The people wants to know how he got this job!! I wonder what kind of background or professional skills he got .Without a shadow of a doubt none if not his last name .
2 - sami,الى السيد علي الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 01:13
انا مواطن مغربي حر اريده يومأ قبل الغد ان يعمل مؤتمر صحفي ويرد بالحجج على التهم الموجهة إليه؟ فل يتفضل بالرد
3 - Mohamed hous الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 01:30
الرجل غادي ضد التيار عارف اش رآه ساير يعمل
الرجل كتافو كبار ومحمي اوماخايف من حتى شي
واحد.كحلها في الكورة اوزادها بالماء والضو.
4 - omar الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 01:38
يا مول الماء و الضو زيد على النشاط نتاعك راك مامخلص والو من جيبك لا يخلف على الشعب لي محيدها من ولادو ومخليك داير ما عليك حيت سكتو بالماء نتاعك قولي أش داير فيه .كما قالوا جدودنا :( نعجة المزلوط ترعى غي فى الطرف ) (ما يحس بالمزود غي لي مخبوط به) وحتى سي بن كيران الله يقوي من أمثالكم ويخليكم للأجيال الصاعدة لي يقرا مايخدم ولي خدام دخلوه جيابو وكيما قالت زوجتي :( خوي الجيب تلقى الحبيب قريب )
5 - محمد الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 01:50
إذاكانت مؤسسة مافي طريقهاللإفلاس فالمبادرةوالتضحيةاولا تكون على حساب سائرالعمال لإنقادها !--(فحتىوقع الإتفاق بين الحكومة والسي الفاسي الفهري وضمن الخردولة علىحساب المساكين)15عائلة مشتركين في عداد واحد :وهؤلاء موجودين في جميع الاحياء الشعبية لسبب عدم الترخيص لهم ، فهل تعلم حكومتناالمؤقرة الى اين تصل نسبتهم المئوية .وجلهم فقراء؟فالسي الفاسي الفهري بكثرةالفرحة بدلا ان يلتزم الصمت اصبح يوزع البريمات الصحاح على جميع العمال من مديرين وكوادر وحتى العمال ورقاهم باحسن حفلة !!!والشعب المسكين المغلوب على امره يؤدي والا تخلى دار بوه
6 - maghrib الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 03:37
في مغربنا الحبيب تعطى المسؤولية دائما للفاشلين و مع ذلك يتدرجون في أعلى هرم المناصب الحساسة في الدولة
7 - ع.م الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 09:08
الرجل حر في تصرفاته ما دام ليس هناك محاسب ففي بلدنا لا يهم ان تكون متمكنا او نزيها او..............يكفي ان تكون من عائلة معينة حتى تشغل اكبر المناصب وتبدراموال الدولة"الفقراء" بدون حسيب او رقيب
8 - فأس الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 11:17
لو كنا في دولة ديموقراطية...،أقل شيء يفعل ،ويتخد في الثنائي المضحك ،والمبكي ...السيد الفاسي، وزوجته السيدة بادو، هو فصلهما نهائيا عن تحمل أي مسؤولية ،بسبب بسيط بدون الأسباب الأخرى...: عددا من الأخطاء والزلات....
الأول: بسبب خطيئة عقد السيد غريتس، عندما قبل بند سرية المبلغ المالي....
الثانية: شقق عاصمة الحب والاستجمام والراحة باريس.....
9 - maghribi الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 11:24
c'est autre preuve que dans notre pays il y a des responsables hors commun,ne rendent à qui que ce soit..ce pays serait "une ferme que leurs parents parents leur ont legué "..
10 - mustapha Lahmadi الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 13:19
Ali et son frère Tayeb Fassi Fihri, ainsi que Majidi appartiennent à une autre époque. Ils sont à l'affût des affaires lucratives, et ce en collaboration avec .
l'impérialisme français entre autres
J’espère que le roi va se rendre compte de ces petits commis du néocolonialisme. Comment ? En diminuant un peu ses voyages à l'étranger et s'occuper un peu plus de la gestion des affaires intérieures et des fonctionnaires qu'ils nomment par dahirs et qu'il s'occupe surtout de l'Etat. Nous aimons trop notre Roi qui est indispensable pour l'unité et la stabilité notre cher Royaume. Il faut qu'il sache qu'il n'est pas un commis voyageur , ni d'ailleurs un P.D.G d'une quelconque holding. Attention, attention, attention!
11 - مواطن2 الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 13:47
لقد سبق ان قلت في تعاليق سابقة بان المغرب في حاجة الى اطر اجنبية من دول غربية على الخصوص. افضل ان يعطى راتبا عاليا لشخص اجنبي نزيه مخلص في عمله احسن مليون مرة من مسؤول مغربي همه الوحيد هو الحصول على امتيازات قد تفوق راتبه بعشرات المرات. ان سبب الازمة الحالية هو سوء تدبير الشان العام على مدى عقود من طرف نفس الاشخاص وكان المغرب لا توجد به كفاءات عالية. مع ان الامر بسيط جدا يكمن في المحاسبة والمتابعة القضائية عند اكتشاف اي خلل . وادا كنا نتبجح بكون المغرب دولة المؤسسات فاين هي مؤسسات حماية المال العام ومتابعة المفسدين. السر كله في التغيير. هدا التغيير الدي غاب عن الساحة المغربية ..هدا الشخص لا زال في مكانه رغم الانتقادات الكثير ة التي وجهت اليه على اعمدة الصحف سواء الورقية او الالكترونية. الحكومة الحالية تدعي الاصلاح ولكنه اصلاح في الكلام واختيار العبارات فقط. ولا وجود للاصلاح على ارض الواقع. المسؤولون في الدول الراقية يستقيلون لمجرد اشاعة ولو كانت كادبة. فاين نحن منهم. ونتبجح بدولة الحق والقانون. الصرامة في محلها دواء ناجع.
12 - yasir Nouni الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 14:16
Nazel?? ça fait longtemps que ce monsieur est en chute libre, ça ne date pas d'aujourd'hui!??

le problème du maroc c'est qu'il n y a pas de fond, donc les personnes en chute libre ne s'écraseront jamais!
13 - brahim الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 16:49
سلام, ايوا اشنو بغيتو من الفاسي الفهري؟ السيد راه معروف غير من السمية ديالو, عائلة كبيرة ودات نفوذ كبير. بل اكثر من كل هذا فالسيد لا يمكن ان يرتاح له بال في هذه الظرفية التي يجتازها المكتب الوطني للكهربي الا وقد احس بمساندة التحكميين او مساندة من العفاريت . لاحظوا معي في المغرب الكل يصاب بالرعشة عندما يتسبب في اخطاء مهنية غير مقصودة او عند زيارة مفاجئة من مسؤول ما, لكن وقع العكس مع الفاسي الفهري خصوصا وانه معين باسم جلالة الملك, فقد تراس الجامعة الملكية للكرة وافلست , ثم عين على راس مكتب الكهرباء والماء فافلس هو الاخر. لكن لماذا الحفلات وتوزيع البريمات؟؟ هل هي اخبار مغرضة ام ان الفاسي فعلا لا يهمه النجاح او الفشل فهو فقط مدفوع الى ذلك المنصب كما قال مسؤول اخر وهو بلمختار : لا يهمني ان انجح لانني فقط اؤدي الدور المطلوب مني من جهات عليا. المهم اعتقد ان الفاسي غير ظلمناه مسكين والله اسمح لنا فيه, السيد وجهو بشوش ما يستاهل نعيروه, ولكن الله ياخذ الحق ف اللي كيعذبونا وكيعذب المسؤولين في مهام ووظائف ملغومة, اعود واقول ها العار أ العفاريت عطيونا التيقار...
14 - حكيمي علي الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:51
As the first commentator said, this person got the job because of his last name "Fassi Fihri". This huge family is actually a republic beside the monarchy in Morocco. we have our beloved king, and unfortunately we have the fassi fihri clan who consider Morocco as his own farm. This,must end and soon. A bon entendeur, salut.
15 - Ali ben haddou الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:28
c est la HONTE de voir cela dans un pays qui se dit en voie de developpement Des responsables pareils qui nous mettent les battons dans les roues il faut les suspendre de nuit avant le jour Tous les pauvres sont contrains de suporter les augmentations prevues a cause de leurs erreurs et Comment pourrons nous avancer et dire que nous faisons des reformes de quelles reformes s agit il
16 - ablaa الأربعاء 18 يونيو 2014 - 09:32
انا مع جميع التعاليق التي تطالب بالمحاسبة كل من تبث تورطه في اكل المال العام .لايمكن واحد ياكلها باردة...
الى جميع المغاربة شيبا وشبابا نحن كنتحملوا المسؤولية جميع خلينا ناس بحال هدوا يتحكموا ف المصير دييلنا وديال الاجيال القادمة...
اكيد اخواني ;راسمالي ول لشتراكي كلنا مضرورين ولكجمعنا كتر ما ايفرقنا
وبدارجة المغربية نقول مبغناش ناس بحال هدوا...بركاتتتتتتتتت
17 - ahmed الأربعاء 18 يونيو 2014 - 11:16
دابا مالكم بقا فيكم الحال راه حنا فنضام اقطاعي فيودالي الارض ومن عليها ملك لهؤلاء عندكم الزهر ما كلاوكمش حتا نتوما حمدو الله و سكتو وقولو للفاسي وامثاله من كل وزارة خد حصتك من دمنا وانصرف الى اخرى. الدار دارك وحنا عبيد مولاي نعمسيدي...
18 - أم طه الأربعاء 18 يونيو 2014 - 15:03
ملاحظتي هي أنه رغم الظرفية التي يعيشها المكتب الوطني للماء الصالح للشرب إلا أن العديد من المصابيح في شوارع المملكة لاتنطفئ في النهار فمثلا جهة الوزارات في الرباط هناك مصابيح لم تنطفئ في النهار أكثر من شهرين ولم لا والفاتورة على المواطن الضعبف
19 - أمين صادق الأربعاء 18 يونيو 2014 - 15:43
أوهْ ، حرام عليكم ما فعلتموهْ !
لقد ظلمتموه إذ أنزلتموهْ
إنكم لم تعرفوه حتى تنصفوهْ ..
اسألوا عنه مَن رَفعه ، لا فضّ فوهْ
مَن برّأ ساحته مِن كل فعل مشبوهْ
و ربَتَ على ظهره بعدما أغضبتموهْ
خوفا عليه من أن يصيبه مكروهْ
كأن ينام من غير عَـشاء مفكوهْ
أو أن لا يلعب الغولف مع من فهّروهْ
فوق العشب الذي بماء 'المكتب' يسقوهْ
أو أن لا يسافر إلى بلد الأنوار، و ذووهْ ...
نعم ، سَلوا عنه حكيمنا الكروان ستجدوهْ
إن شاء الله خير من يخبركم بما تجهلوهْ
سيؤكد لكم أن "الراجل كيخدم" فاتركوهْ
دعوه يعمل دعوه يمر ، يُدعدِع ، دعوهْ
لو تعثر فإنه خطأ الحجر ، لا تلوموهْ
لو قصّرَ فإنه قِصرُ النظر ، اعذروهْ
غرقت السفينة .. إنه خطأ البحر ، أنقِذوهْ
أفلست المؤسسة .. جارَ عليه الدهر ، لا تنتقدوهْ
أجل ، الذنب ليس ذنبه بل ذنب مَن لم يزيدوهْ
في راتبه الهزيل ـ مسكين ـ ولم يمنحوهْ
"بريمات" أضخم وامتيازات أكثر كي يحفزوهْ
على مزيد من التضحية ... مثله لن تجدوهْ
أيها المواطنون ، جاحدو النعمة ، قـدِّروهْ
أنتم مبذرون ، والمغرب "عندو السعد".. أيّوهْ !
قالها حاكم حكومتنا ، مشكورا ، أ لمْ تسمعوهْ ؟
فهل فهمتوه أم أنكم لم تفهموهْ ؟؟
20 - Yahya الأربعاء 18 يونيو 2014 - 18:01
هذا ناتج عن أتسيب،رجل لم ينجح في أي شئ..ﻻ قد يكون كدس ثروة من سرقة المال العام،ﻻ محاسب وﻻ مراقب
21 - 1محمد1 الأربعاء 18 يونيو 2014 - 19:22
لا أستغرب من إستمراره في منصبه... لأن الأشخاص الذين يتحكمون في دواليب الإقتصاد و السياسة لا يوجد من يحاسبهم...

لن يتغير شيء بالمغرب إذا لم يتم القضاء على تحكم هذه الأشخاص بالدولة...

و لكن من سيقضي على تحكمهم إذا كانوا هم من يمسكون بزمام الاقتصاد و السياسة...

إنها حلقة مفرغة من الفساد لا نهاية لها...
22 - filali الخميس 19 يونيو 2014 - 10:43
من قبل كنت اتساءل - اين تذهب كل مداخيل هذا المكتب...
لكن سمعت جوابا من الوزير الاولفي جلسة الثلاتاء من رئيس الحكومة نفسه يتحدث عن شراءهم مستلزمات الانتاج وبيعهم الكهرباء للمواطن باقل ما هم يؤدونه .اي بثمن بخس -وشهد شاهد من اهلها - مسقطا بذالك كل الاتهامات والمسؤوليه عن صاحبه ويتوعد باستخلاص ما بدر من المستضعفين متجاهلا مشاعر المواطن واوضاعه المادية المزرية اصلا فحكومته كالسالفات لا حسيب ولا رقيب .
ام هي ذي عدالتهم وتنميتهم؟ يمكرون ويمكر الله * والله خير الماكرين -
23 - b.t ozt الخميس 19 يونيو 2014 - 13:02
F.R.M.Foot, EAU, elect. Vaccin...........!!!!........ ??? ,pauvre mon bled
24 - Maroki الخميس 19 يونيو 2014 - 13:02
Le roi aura t il le courage de lui demander les explication très probablement pas. Monsieurs ALI est un marocain pas comme les autres , il craint rien son nom le protège bien..
Le gouvernement , la justice , le parlement sot impuissant devant ce phénomène ..
Mon pauvre pays
25 - mojo الخميس 19 يونيو 2014 - 15:01
في مخالفة صريحة للقانون المغربي الذي يمنع المواطنين المغاربة من اقتناء عقارات خارج المملكة ، ذكرت يومية الأخبارفي عددها الصادر غدا الثلاثاء أن ياسمينة بادو و زوجها علي الفاسي الفهري قاما باقتناء شقتين فخمتين بقلب العاصة الفرنسية باريس تصل قيمتهما إلى حوالي مليون أورو.

ولم يصدر إلى حدود الساعة أي نفي من الزوجيين الفاسيين بخصوص ما يروج من أخبار ، كما لم يقم مكتب الصرف بتطبيق القانون بالمطالبة بفتح تحقيق يبين كيف استطاع الفاسي الفهري و بادو تحويل مبلغ مليار سنتيم إلى الخارج من أجل دفع تكاليف عملية الشراء ؟

و هل سيتم تطبيق قانون من أين لك هذا باعتبار أن ياسمينة بادو شغلت منصب وزيرة الصحة في الحكومة السابقة و علي الفاسي الفهري هو مول الما و الضاو و الكورة في الوقت الحالي ؟
26 - sidi hajjaj lamzabi الخميس 19 يونيو 2014 - 15:14
qu'l est mignon le petit pauvre ...laissez ce visâge angélique et innocent tranquille vous allez l'effrayer ...vous n'êtes tous en fin de compte que des jaloux et aprés tout notre bien aimé chef de gouverment lui a pardonné au nom de son parti et au nom de l'islam qui nous demande de pardonner à nos frères voleurs ce qu'ils nous ont volé . il est même allé plus loin en nous forçant de payer pour lui ses erreurs de mauvaise gestion de notre eau et éléctricité nationales en augmentant les tarifs . que dieu garde la tête angélque sur la photo ci-dessus et notre chef de gouvernement pour les valeurs de son islam à lui qu'il veut nous imposer.Décidément , notre chef de gouvernement mérite la médaille d'or de la prostration
27 - السمعلي الخميس 19 يونيو 2014 - 16:41
صدق المجدوب حين قال:المغرب درسة كبيرة مايذريوها مذاري ونخاف عليك نهار يحكموك الدراري
28 - BIHi الخميس 19 يونيو 2014 - 19:36
Ces hauts cadre, c'est le roi qui les nomme. Il faut aller voir les salaires des insepecteurs des finances. Ces gens ne rendent de compte à personne . Ca ne va pas changer car les gens qui dirigent ce pays ne reviennent pas mettre en jeu leurs légitimité devant le peuple. Vive le roi
29 - abderrahim الجمعة 20 يونيو 2014 - 10:25
BRAVO (O N E) MEILLEUR GESTION iso2001
30 - المازيني السبت 21 يونيو 2014 - 02:01
مكتب الماء والكهرباء شركة تغطي المغرب كله ومع ذلك ليس لها موقعا في الانترنت لاستخلاص فاتورات الماء والكهرباء كما تفعل iamوما السر وراء ذلك كان عليه مكتب الماء والكهرباء ان يكون له موعا في الانترنت لكي نستطيع اداء فواتير الماء والكهرباء عبر الانترنت دون ان نذهب الى تلك المكاتب ونضيع الكثير من الوقت في الانتظار ثم التنقل الخ...
31 - ahmed السبت 21 يونيو 2014 - 09:38
ا لفاسسين عندهم فن تسيير والاناقة وحلو لسان اما حنا العروبية متنعرفوا والو

تنعرفوا هنجمعوا الفلوس وتتنموتوا فوقهم.
32 - mido السبت 21 يونيو 2014 - 14:04
اداء بجميع المدن سوى القرى تسهيلات M2T
33 - مغربي من السعوية السبت 21 يونيو 2014 - 16:23
يقوم باعطاء بريمات اقامة حفل عشاء 200 مليون مع دلك لايحاسب
لو خصمو له من اماله الخاصة اللتي لا لا حصى لانها ما خودة منالصندوق خفية
لقامت القيامة
اليست هه اموال الشعب الفقير
اليس هدا الفهري مبدر لاموال المساكين في الحفلات والسهرات
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل مبدر وظالم
34 - Mehdi السبت 21 يونيو 2014 - 17:02
Quand un citoyen vole il est condamné et sanctionner mais quand un responsable vole et fais vider les caisses personne ne bouge cet homme la doit obligatoirement etre chasser de son poste et avoir sa retraite et qu'il ne touche plus a plus rien que ce sois on en a marre de lui il na ni charisme ni compètence ni rien du tout VOLEUR
35 - ali السبت 21 يونيو 2014 - 18:53
المساكين:15عائلة مشتركين في عداد واحد :وهؤلاء موجودين في جميع الاحياء الشعبية ، فهل تعلم حكومتناالمؤقرة الى اين تصل نسبتهم المئوية .وجلهم فقراء؟فالسي الفاسي الفهري بكثرةالفرحة بدلا ان يلتزم الصمت اصبح يوزع البريمات الصحاح على جميع العمال من مديرين وكوادر وحتى العمال ورقاهم باحسن حفلة !!!والشعب المسكين المغلوب على امره يؤدي والا تخلى دار بوه..السيد الفاسي، وزوجته السيدة بادو،ا عن تحمل أي مسؤولية ،بسبب بسيط بدون الأسباب الأخرى...: عددا من الأخطاء والزلات....
الأول: بسبب خطيئة عقد السيد غريتس، عندما قبل بند سرية المبلغ المالي....
الثانية: شقق عاصمة الحب والاستجمام والراحة باريس.....
36 - لهنا السبت 21 يونيو 2014 - 19:16
لو كانت هناك محاسبة ما كان هدا التسيب مال الشعب لا رقيب عليه
لا حول و لا قوة الا بالله
37 - محند الأحد 22 يونيو 2014 - 13:27
المغرب مهدد بالظلام الدامس والعطش بسبب المشاكل التي يتخبط فيها المكتب الوطني للماء والكهرباء الذي يرأسه علي الفاسي الفهري، الذي تألق في الفشل على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قبل ان يتألق في الفشل ثانية على رأس المكتب الوطني للماء والكهرباء. علي الفاسي الفهري يتوفر على سبع صنايع ولكن الانجاز داءما ضايع.
اين الحكامة الجيدة والتدبير والتسيير المحكمان للقطاعين الحيويين الماء والكهرباء? اين المتابعة وربط المسؤولية بالمحاسبة? واين تنزيل وتفعيل مضامين الدستور الجديد? نتمى بعد قراءة هذه التعاليق ان يبادر السيد علي الفهري لتقديم استقالته والاعتراف بفشله الذريع قبل الافلاس التام. يجب على الكفاءات الشابة ان تتحمل مسؤوليتها لانقاذ ما يمكن انقاذه واعادة الصحة للقطاع الحيوي قبل ان يصبح الظلام والعطش واقع يومي للملايين من المغاربة.
اللهم هذا منكر! اللهم اني بلغت وتحملت مسؤوليتي فاشهد!
38 - arab الأحد 22 يونيو 2014 - 14:49
هل يعلم السيد المدير ازمه العدادات التي يعيشها المكتب الوطني للكهرباء خاصة في اقليم الصويرة ?
هل يعلم السيد المدير ان هناك سماسرة للحصول على العدادات للتزويد بالكهرباء خاصة في العالم القروي اخص بالدكر الجماعة القروية اسايس التابعة الدائرة تمنار
اين هي كهربة العالم القروي الدي كان من المنتظر ان يعم العالم القروي في سنة 2007 ?
39 - الورقة الخاسرة الاثنين 23 يونيو 2014 - 00:00
فشل في الجامعة الملكية لكرة القدم و كان زمنه الأسوء على المنتخب منذ ما قبل السبعينات قلنا ما كين باس ؟ أتى بمدرب و منحه أجر خرافي قلنا أخطأ و لربما النتائج ستنسينا المبالغ الضخمة ؟ فشل المدرب و خسر المنتخب شر خسارة قلنا ما عليش راه غلط و غي سلح كلشي ؟ بعد أن تسبب بقتل الجامعة الملكية بدأ بالمكتب الكهرباء و الماء , صرف الملايين في سهرات و حفلات لا طائل منها , صرف الملايين في منح و مكافأة ؟ قلنا لا بأس من حقه ثم أخيراً أعلن إفلاس المكتب ؟؟؟

كيف يمكن لمكتب يدخل الملايين من الأموال أن يفلس و كيف يمكن أن يتستر على وضعية مكتبه طيلة سنوات إلى غاية اليوم ؟ تسبب في رفع سعر الكهرباء و الماء على جميع المغاربة ؟ تسبب في خسارة لجيوب المغاربة و سيستمر في ذلك

لا و لازال في مكتب كأن شيئاً لم يكن و الحياة رائع و جميلة و لم يحاسب و لم يقدم إلى الإستجواب أمام البرلمان لم يقدم إستقالته و لم يطرد و بل لم يكلف نفسه حتى أن يلاقينا بوجه البشوش و يشرح لنا الزلات تلوى الآخرى التي يقع فيها ...................... و بعد هذا كله يقال أن في المغرب ديمقراطية