24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  2. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  3. حمضي: مغاربة يهجرون عيادات الأطباء لتجريب "دواء الأعشاب" (5.00)

  4. مسيرات المولد النبوي .. عادة شبابية طنجاوية تمتحُ من إرث الأجداد (5.00)

  5. البشرية في "ألفا" قبل 20 ألف عام .. كيف تدجن ذئبا ليصير كلبا (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | نازلون | الشاب خالد

الشاب خالد

الشاب خالد

"يأكل الغلة ويسب الملة"، بهذه العبارة الدالة اختصر الكثير من المعلقين المغاربة سلوك مطرب الراي الجزائري، خالد حاجّ إبراهيم، والشهير بلقب "الشاب خالد"، بعد أن أقدم على خطوة أغضبت كثيرا جمهوره المغربي الواسع، بأن أحيى أخيرا سهرة غنائية وسط تندوف، فيما أعلام ما سمى الجمهورية الصحراوية كانت تُرفع فوق منصته بكل أريحية، حيث بدا سعيدا ومنتشيا بذلك.

والذي أجج غضب المغاربة من محبي الشاب خالد أنه اختار الوقت الخاطئ تماما لإحياء حفلته الغنائية في تندوف، وبحضور زوجة زعيم الجبهة الانفصالية، خديجة حمدي، حيث ذهب صاحب أغنية "سي لافي" إلى تندوف، أياما قليلة قبيل احتفال المغرب بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، ما اعتبره الكثيرون تصرفا أرعن من المغني الجزائري الذي يملك جنسية مغربية منحها إياه العاهل المغربي قبل أشهر خلت.

الشاب خالد لم يكتف بالذهاب إلى تندوف للغناء أما قيادات من جبهة البوليساريو، بمناسبة احتفالات الجزائر بالذكرى الواحدة والستين لاندلاع ثورة التحرير بالبلاد، بل التحف لباس سكان المنطقة، وتجاوب بشكل كبير مع الشباب الذين كانوا يرفعون أعلام ما يسمونها "الجمهورية الصحراوية"، دون أن يبدر منه أي تعقيب أو تحفظ مما يجري أمامه، أو حتى يأخذ مسافة بينه وبين الشعارات الانفصالية التي رُفعت في الحفلة.

ويقول محبو الشاب خالد إن "ملك الراي" يوجد أمام أمرين أحلاهما مُر، فإما أنه لم يدرك عواقب ما قام به بالغناء في تندوف أمام جمهور انفصالي يعادي الوحدة الترابية للمملكة التي منحته الجنسية وأعطته العديد من المزايا، وهذه مصيبة، وإما أنه ذهب إلى هناك للغناء وهو يعلم جيدا تداعيات فعلته على علاقته بالمغاربة، وهذه مصيبة أعظم، يقول محبو مطرب الراي..فلم يكن بوسع نادي النازلين هذا الأسبوع إلا استضافته إلى حين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (85)

1 - بنبادة الريس الأربعاء 18 نونبر 2015 - 18:51
رغم معارضة بلاده الام نيل الجنسية المغربية، فمادا عسانا ننتظر منه نحن . (اللي مافيه خير فبلادو ما نتسناو منو والو)
2 - لبهيلي الأربعاء 18 نونبر 2015 - 18:57
المغربي ابن المغرب و لو وافته المنية
°°°° °°°° و لو منحناه الجنسية
3 - khalilo الأربعاء 18 نونبر 2015 - 18:58
يجيب على المغرب أن يسحب منه الجنسية المغربية منه ومن أمثاله و أشباهه وأخواته... من لا يحب ويحترم سيادة مملكتنا لا يستحق شرف الانتماء لنا.
4 - hamri.com الأربعاء 18 نونبر 2015 - 19:01
قلناها مرارا وتكرارا ان المشاهير في اي مجال سواءا فني او رياضي او سنماءي او......او.........اواواواو....فهم كالحرباء اليوم معك وغدا مع عدوك فقط اعطيه المال وترى منه عجبا
5 - رياض الأربعاء 18 نونبر 2015 - 19:01
خاطىء من يضن ان يوما ما سيكون عدوك صديق لك الشاب خالد شخص طماع ويمكن له ان يعض اليد التي مدت له بالخير في اي وقت وادعو كل مغربي غيور على بلده ان يجرده من لقب ملك الراي فالا جدر بها هو ميمون الوجدي
6 - لحسن لوبال الأربعاء 18 نونبر 2015 - 19:11
يجب على المغاربة الاحرار مقاطعته كي يعرف ان للمغرب خير عليه.
7 - amazigh الأربعاء 18 نونبر 2015 - 19:13
يستحق فيلا أخرى وهدايا ووووووو الله يعطينا وجوهكم
8 - mostafa الأربعاء 18 نونبر 2015 - 19:17
اتقي شر من أحسنت إليه.وأستغرب لمن لقبه ملك الراي فهولا يصلحح حتى لرعي الإبل.وهاته عادت الجزائريين دائما ما يتنكرون للجميل. وكرم الضيافة.
9 - صلاح الدين الأربعاء 18 نونبر 2015 - 19:25
نحن لاننتظر ممن يببيع الكلام شيئا. خالد مثله مثل أي مغني يبحث عن الريع لا يدافع عن أي قضية همه الاول والاخير هو رصيده البنكي.
أما صحراؤنا فلا يحميها إلا جنودنا الاشاوس نسأل الله أن يحميهم من كل سوء
10 - marok الأربعاء 18 نونبر 2015 - 19:27
لا ادري لماذا هذه الضجة على شيئ تافه ،تسحب منه الجنسية ثم يمنع من دخول المغرب .مثل هاؤلاء يغنون لمن يدفع لهم المال لا اقل ولا اكثر
11 - مغربية الأربعاء 18 نونبر 2015 - 19:28
المغربي هو الذي يحس بما يحس به بنو جلدته، أما الجزائري ﻻ يمكن أن ينسلخ عن جلدته.ما الغرابة في فعلته.الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه، عاش المغرب عاش محمد السادس.
12 - sohail الأربعاء 18 نونبر 2015 - 19:30
الجزائر حاولت ان ترد الاعتبار لنفسها بعدما صفعها الشاب خالد مسبقا ولا يجب ان ننساق وراء هذا فالشاب خالد يبقى مغني مغربي وجزائري كما ان ابناءه هم مغاربة وجزائريين والنظام الجزائري يلعب آخر اوراقه باللجوء الى تسييس الفن
13 - s.b الأربعاء 18 نونبر 2015 - 19:33
Ce n'est pas un petit con soulard ( excusez les termes) qui va influencer ou changer le fait que LE SAHARA EST ET RESTERA MAROCAIN.
Depuis quand ce genre de personne est digne dattention ou de confiance...c un algerien...et bezzzzaaaaaaf 3lih les marocains.
14 - mowatin الأربعاء 18 نونبر 2015 - 19:34
من لم يحترم كرم الضيافة لا يحترم.هذا يسمى الجحود و عدم الاعتراف بالجميل.
عار على الشاب خالد القيام بهذه الفعلية.
15 - الطنجاااوي الأربعاء 18 نونبر 2015 - 19:35
عبر عليكوم...

كتكبروا °°°° للي مايستاهل...غذا غادي نسمعوا جينيفير لوبيز حتى هي غنات للبوزبال...

واش باقي ما فهمتو أن 99,99% من الفنانين بلا مبدأ...تابعين غير الدرهم...

الفلوس اللي كتعطيوها لهاد القماقم غادي تحاسبوا عليهوم فالدنيا والآخرة
16 - سامي الأربعاء 18 نونبر 2015 - 19:45
اتعجب من البعض الذي يضع هذا المعتوه قدوة له ،ويحسب له الف حساب وكانه عالم ذرة يفتخر المغرب بمنحه الجنسية.الم يعلمو انه ليس الا نافخا ممن ينفخ في مزامير الشيطان ،يغني حينا ويرقص في اخرى،يذنب ويجعل الكثير منا مذنبا دون ان يشعر ..

متى سيستفيق كثيرنا ويبتعد عن الملاهي والشواغل التي تنهش في مجتمعنا وتجعله بليد يردد تغاريد وكانه ببغاء ؟

متى يحين الاوان لنشمر عن اذرعنا وندرس ونجتهد ونتحد يدا في يد لنبني مستقبلنا في الغد ؟
17 - najib الأربعاء 18 نونبر 2015 - 19:48
السلام.
كون كان فيه الخير كون دارتو فيه بلادو .
فاقد الشيء لا يعطيه. الوطنية قيمة لا تباع ولا تشترى.
الله الوطن الملك.
18 - adyel abdellatif الأربعاء 18 نونبر 2015 - 19:54
أكبر غلطة منحه الجنسية المغربية. الحية والعقرب لا تيقة فيهما. بحكم تجربتي مع الجزائريين هنا في أوروبا 45 سنة ﻻ تيقة فيهما ولو عاشرتهم طول العمر. والدلائل كثيرة. من يضمن لنا أنه يحب المغرب وليس بجسوس؟
19 - عبدو الأربعاء 18 نونبر 2015 - 20:05
لا يستحق كل هذا اللغط لأنه بكل بساطة سفيه ونكر للجميل
20 - غيور الأربعاء 18 نونبر 2015 - 20:29
الصراحة شكون هو هاد الشاب خالد لا شيء راه حنا لي كنكبرو لشان لبوجعران
21 - moulay brahim الأربعاء 18 نونبر 2015 - 20:33
Si on avait éduqué nos filles et nos sœurs ...... Elles n'auraient pas osé nous emmener des °°°° d'Europe, d'Afrique ou d'Asie
22 - hassan from USA الأربعاء 18 نونبر 2015 - 20:35
انا اتساءل لماذا لم يتم تجريد هذا المعتوه من جنسيتنا المغربية الطاهرة .انا لا أكثرت لما يغنيه هو بالنسبة لي مجرد مهرج ينقل نمطا غنائيا من هذه الدولة ومن تلك الاخرى.هنا في أمريكا لا يعرفونه حتى فهو يعيش طفيلي دائماً في الهوامش .انه سكير ومتعجرف .في المحتوى الثقافي هو أجوف .المغاربة وجب عليهم مقاطعة هذا السافل.من خاننا ليس منا صدق رسول الله عليه ازكى واعظم الصلوات.
23 - جزائري الأربعاء 18 نونبر 2015 - 20:38
الشاب خالد،رباه وكونته الجزائر، اشتهر في فرنسا وذاع صيته في العالم،يغني في القارات الخمسة، متزوج من امرأة من ابوين (مغرب وجزاءر ).لكن ما أخطأ فيه الإخوة المغاربة،هو أن خالد لا يمكن أن يبيع ذمته من أجل جواز سفر مغربي أهداف اياه الملك،وبعض دريهمات الحفلات الفاسية والمراكشية.، فهو جزائري أولا وقبل كل شيء. قبل أن يحمل جوازت سفر اجنبية كليكسمبورغ، فرنسا والمغرب، فمثلا بدر هاري يفضل المغرب على هولندا رغم أن هولندا هي من كونته، وكذا مصطفى حجي،،اما ان يغني خالد في تندوف و يساند وطنه الجزاءر فهذا امر طبيعي جدا.، أما السلوك الغير مقبول،هو أن الكينغ يغني في الصحراء °°°° . خدع المسكين بهدية مسمومة اسمها الجنسية المغربية، ونحن لم نفهم هنا ما هي الاضافة التي يمنحها له جواز سفر يطلب له فيزا في كل العالم عدا 50 أو 55 دولة فقط،مثله مثل جواز السفر الجزائري،لحسن الحظ تدارك خطيئته بحفل في تندوف، وكسب من جديد حب 40 مليون جزائري
24 - الطنجاوي الأربعاء 18 نونبر 2015 - 20:42
رغم أنني غير معجب بفن الراي ولا بالشاب خالد ولا بصوته °°°°فهو أصلا ليس له صوت . فإنني لا أفهم كيف تمنح له الجنسية المغربية ولأي خدمة قدمها للوطن . هل ساهم في التعريف بقضيتنا الوطنية الأولى؟ أم نشر قيم السلم التي يدعو إليها المغرب؟ إنه مثال سيء لأبنائنا. وإن حصل أن نكرمه لسبب من الأسباب فليس أن نمنحه الجنسية. فنحن ليس أوروبا أو أمريكا تمنح جنسياتها لمن هب ودب. نحن المغاربة أمة تكونت منذ 12 قرنا علينا أن نحافظ على التحامنا واتحادنا ونبذ كل ما من شأنه أن يفرقنا ويشتتنا. فهويتنا لا يجب أن تمنح لمن يطعننا في الظهر. وطعنة خالد كانت موجهة ومركزة .
.
25 - msg a red one الأربعاء 18 نونبر 2015 - 20:43
je demande a red one de couper les ponts avec khaled comme ca il sera mort et enterré.
26 - علد الله الأربعاء 18 نونبر 2015 - 20:47
إذا أنت أكرمت الكريم ملكته *****وإن أنت أكرمت اللئيم تٓمَرَّدا .
27 - oran الأربعاء 18 نونبر 2015 - 20:48
On demande à khaled de laisser tomber la nationalité marocaine, ça ne lui rapporte rien, il a déjà sa nationalité et l amour du peuple algerien, et si il a envie de prendre une autre nationalité, il n à qu a prendre celle du Luxembourg, là où il réside, ou même la réintégration à la nationalité française puisque il est né avant l independance de l Algérie, on achète pas un homme avec des dirhams, un passeport et un verre de thé, t inquiète pas khaled tu as ta nationalité algérienne, ta fierté comme tu l avais bien exprimer
28 - sindisse الأربعاء 18 نونبر 2015 - 21:00
سحب الجنسية أول خطوة ومنعه من دخول التراب الوطني ثاني خطوة ، مكلخ اعطاه الاعلام اكثر من حجمه هذه هي الخلاصة ، فملف قضيتنا الوطنية ليس بالشطيح والريح وانما بوطنية صادقة ودبلوماسية صلبة وفعالة لا تنتظر ردود الفعل على تحركات الاعداء فالهجوم انسب خطة للدفاع
29 - محمد الأربعاء 18 نونبر 2015 - 21:02
سبحانه الله انا اللي مافهمتش فهاد المغاربة السيد دار سهرة فتيندوف و هادي مدينة جزائرية فين المشكلة تبقاو حاضيين السيد فالسهرات ديالو اشمن أعلام غادي يكونو فكل سهرة عيقوا شوية الله يعطينا وجهكم. ....
30 - موح ولد الحاج الأربعاء 18 نونبر 2015 - 21:19
هذا المغني من حقه ان يغني اينما شاء .ولكن حق على المغاربة أن يقاطعوه ولا ينصتوا لتفاهاته فلا يجب ان نؤيد و ندعم من يسعى لتمزيق وحدة وطني و على هذا اﻷساس خائن من يحب هذا المغني وخائن من يديع اغانيه على أمواج اﻹداعة و التلفزة و في الرف الخائن لا دية له .فليكن عندكم كرامة و لا تحبوا من يسعى لتمزيق وطننا الحبيب الصحراء مغربية و ستبقى كذلك
31 - وحدوي الأربعاء 18 نونبر 2015 - 21:27
الشاب خالد شخص جد بسيط لا يجيد سوى غناء الراى لكنه بالمقابل لايجيد الحوار ولا يقرا ما وراء السطور ولايعرف السياسة لذلك من السهل استدراجه
اذن لا تعطوا للامر اكثر ما يستحق فاحياؤه حفلا في تندوف لن يزحزح اقدامنا من صحرائنا قيد انملة
32 - ولد البلاد الأربعاء 18 نونبر 2015 - 21:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كي تعلمون اخواني واخواتي المغاربة بأن الساب خالد غنى في تندوف يعني في الجزائر يحمل أي علم ولكن ان كانت لديه الجرأة يغني في العيون أو الداخلة سوف نقطعه إربا إربا
33 - ابووليد اسبانيا الأربعاء 18 نونبر 2015 - 21:43
والله يااخواني بعدما منحو الملك الجنسية وانا جالس في مقهى انا واحد الجزاءري قال لي والله يابن عمي شفتي هذا للي تيكولو ليه الشاب خالد طماع هو راه غير معا الدراهم يابن عمي راه مايسواش وانا ماتيقتوش
34 - يوسف USA الأربعاء 18 نونبر 2015 - 21:47
خالد غنى على ارض مغربية مسلوبة منا(تيندوف)و سوف نسترجيعها باذن الله و من تم فهو غنا في المغرب في حضور جمهور مرتزقة و الترفيه على السجناء من الخصال الحميدة
35 - hassan mrabet الأربعاء 18 نونبر 2015 - 21:49
هذا الخائن اللعين يجب ان يحاكم و تسحب منه الجنسية المغربية سوف يرد اذا سالته الصحافة ان الفن ليس له وطن و ان الفن رسالة نبيلة للشعوب للتاخي اما نحن نقول لك ايها الخائن "مشي عاودها ن يماك " هذه الاسطوانة لا تنطلي علينا لقد اختار هذا التافه مناسبتين عظيمتين لكي يعكر صفو المغاربة و يطعننا من الخلف ذكرى المسيرة الخضراء و عيد الاستقلال لذا وجب نزع الجنسية المغربية من هذا الخائن لانه لا يستحقها تماما.فالمغرب قائم و قوي به و بدونه.
36 - الوجدي الأربعاء 18 نونبر 2015 - 22:02
اعطيتم الموضوع اكثر من حجمه الشيخ خالد ليس سياسي ولكن الحركى سيسوه وانا ومن معي لا ابالي به حتى لو غنى في مخيم الرابوني, الذي اعرفه انني في صحرائي وفي ارضي ومن اراد اخراجي من ارض جدادي فعلى جثتي وعلى جثث اربعون مليون عسكري من امتي.
37 - oukach الأربعاء 18 نونبر 2015 - 22:03
مافهمت والو اما نتم أغبياء ولا كتمحمرو انتم مغارب ودائما مغارب و هو جزائري ودائما جزائري و الغبي دائما غبي والحمار دائما. .?
38 - مسلم عربي الأربعاء 18 نونبر 2015 - 22:21
بما ان هد الشاب هارب من بلده اصلا والتجئ الى المغرب واخد المواطنة فانه وجب على السلطات المغربية متابعته بالخيانة والتواطء بالرقص مع اعداء الوطن مباشر بهد الانقلاب الغادر ولو انها مكيدة من شردمة بوليزاريو من اخراج مافيا حكومة بوكروسة التي لم تستسغ احتفالات المغاربة الصحراويين بالمسيرة المضفرة التي لم يقدر لبوكروسة تقليدها مع شعبه المفقر والمبطل منهم ولهدا وجب طرده كالكلب او متابعته في المحاكم العسكرية وربما هو من الجواسيس الخونة مكانه السجن او الاعدام من شاب متالق الى عاهرة للتجارة
39 - عبد الغفور بن جعفر الأربعاء 18 نونبر 2015 - 22:41
لابد من سحب الجنسية المغربية من هذا الانتهازي لأنه لا يستحق إلا الجنسية الجزائرية
40 - amal farah الأربعاء 18 نونبر 2015 - 22:52
لا بأس طالما نحن وملكنا الكرماء ...اما الجزائريون اغلبهم يكرهوننا بسبب الثقافة التي نشرها جنرالاتهم ...مهما نافق خالد او غيره فسيبقا تظهر حقيقته شاء ام ابا
41 - مغربية مهاجرة الأربعاء 18 نونبر 2015 - 22:54
شانه شان حكام بلده الغدر والضرب من وراء الظهر اظن ان هذا المخلوق امي جاهل لايعي ماهي الجنسية وماقيمتها على الاقل لو كان عنده ضمير كان عليه ان يبق محايد جزائري مغربي لا يشارك في مثل هذه الاماكن ومثل هذه الحفلات لكي لا يغيض اي واحد من بلديه او على الاقل البلد الذي احتضنه ووصله للعالمية ايام كانت بلده تعيش تحت سيول من الدماء لكن اللوم لايقع عليه بل على اولائك الذين اعطوه الجنسية ومن هو اصلا حتى ينشغل الشعب به مغني اغاني راي ساقطة
42 - adlouni الأربعاء 18 نونبر 2015 - 22:55
Vous donnez de limportance à cet ingrat qu il ne mérite pas...
43 - badr الأربعاء 18 نونبر 2015 - 23:42
المغرب غني عن اي مغني لا نحتاجه لدفاع عن صحرائنا
44 - احمد علي العلمي الأربعاء 18 نونبر 2015 - 23:56
24 الى المسمى"الجزائري"
يا اخي من قال لك اننا مغعجبون بخالد ولابغناه,نحن لم نستدعيه ليكون جزائريا,ولسنا في حاجة الى مثل لان عندنا من المغاربة ما يكفي وزيادة ولنا اصالتنا الغنائية والطربية ما يغنينا عن غيرنا بل نصدره اما هذا الذي يسمونه راي فهم غناء منحط من اساسه لالغة فيه ولا طرب ..شدوه عندكم ما خصنا به..حنا مغاربة ماطلبناهش ايجي عندنا الله ربحكم به..فقط لانريد وجهين لعملة واحدة مرة عندما يكون بين ظهرانينا يظهر لنا وجها واليوم قد ابان عن نفاق ظاهر..لن يغنينا ولن يزيد في عمرنا هو يأكل الغة ويسب الملة,على الاقل يذكرنا بخير لان جميلنا فيه معروف من غير ان نظهره لك ولغيرك..
وقد سبقه غيره لذلك ونسي الجميل..وهذه عادة من لااصل له ولافصل
45 - nassim akram الخميس 19 نونبر 2015 - 00:00
يجب ان يعلم الاخوة المغاربة ان الشاب خالد قبل الجنسية المغربية ليس على سواد اعينهم ولكن على الاموال الضخمة التي كسبها وليعلم المغاربة ان خالد جزائري واصله من العلمة مدينة في شرق الجزائر وزوجته جزائرية الاب اماعن امتعاض المغاربة بسبب غنائه في تندوف فانتم تطلبون منه المحال لانه يعلم جيدا ان البلد الوحيد له اين ينعم ب الدفئ والامان والعائلة هو بلده الجزائر لمادا لاتترفعون عن هده الاساليب السيئة وتنتجون اشياء مغربية خالصة لكي تفتخرون بها من العيب ان المرء يفتخر بملك الاخرين
46 - منير04 الخميس 19 نونبر 2015 - 00:51
باغي غير الفلوس يغني فوق قبر أمه. .
47 - DzairTv5 الخميس 19 نونبر 2015 - 00:58
المغرب والجزائر شعب واحد ميفرنا حتى حد رغم الحاقدين علينا
48 - Sarah Canada الخميس 19 نونبر 2015 - 01:12
l3ark dasas c'est un algérien ungras tout court et l'inviter au Maroc serait une insulte à tous les marocains et au Sahara aussi
49 - حمد الخميس 19 نونبر 2015 - 01:21
عجبا نمنع عالما من القاء محاضرة شيخ لعريفي ونعمل الف حساب لسلكوط كاشاب خالد يغني او لا يغني اصبح الغناء معيار عندنا لاحوة ولاقوة الا بالله
50 - امليل ريان الخميس 19 نونبر 2015 - 01:57
" لسنا اصدقاء دائمون ولا اعداء دائمون " هكدا تصرف هدا المدعو الشاب خالد فهو مع المال والمادة
خان شعبه وفر الينا من اجل الانتهازية فقط لاغير .
كيف يعقل لعربيد مثله ان يخون وطننا الدي كافح عليه اجدادنا لنيل استقلاله .
فليطرد خارج البلاد وليقدف الى مزبلة الخونة.
51 - youssef الخميس 19 نونبر 2015 - 02:32
الكهل خالد اغلب اغانيه سرقها ومنها اغنية روحي يا وهران والتي اصلها روحي يا الدنيا للمغني المغربي الاصل و الذي يعيش الان في درب السلطان جيلالي بن سالم ...لكن الشاب حسني هو اكبر سارق و مخربق عرفته البشرية كيشد اي اغنية ما شي ديالو و تيقلبها ديالو
52 - ahmed الخميس 19 نونبر 2015 - 04:29
الشاب خالد فنان رائع وصوته وحبه للغناء نادر ما نراه عند فنان اخر انا شخصيا من محبيه واعتبره احسن مغني رئيته في حياتي لانه وكما نقول بالدارجة تايخرج كاع لي فقلبو فوق الخشبة وكدلك انسان متواضع ومرح ولكن للاسف في بعض الاوقات تيفرشها مزيان انا اعاتبه عندما طرحو سؤال عليه من هو خليفته وقال مازال ماكينش على الاقل يجب ان يقول هناك فنانين في المستوى اتمنى ان يستمرو في العطاء ليصلو ما وصلت اليه وفيما يخحص احياءه هده السهرة في تندوف فيا خالد هدا غباء منك لان ليس من المعقول احياءك سهرة في نفس زمن الاحتفال بالمسيرة الخضراء وانت تعرف مادا يكننون المغاربة لك من حب وكدلك علاقتك مع ملك البلاد كيف هي فمادا اقول لك ياخالد فشعبيتك ستنقص عند المغاربة واتمنى ان تدرس خطواتك قبل الخضوع فيها لانك فنان عالمي ومحترف وهدا خطا غبي ومنحط وغير معقول وليس في وقته وكما نقول نحن هده خشية خشيتها فينا بالفن.
53 - جزائري الخميس 19 نونبر 2015 - 05:03
إلى علي أحمد العلمي،اشكر الأخ الكريم على لا اعشق الغناء ولست محاميا للشيخ خالد، سبق له لي ان أدليت برأيي حول اختيار بدر هاري للعلم المغربي لوطنية، وليس الهولندي.. ملك المغرب هو من أهدى خالد الجنسية وفيلا في السعيدية وليس انت.ان قلت انك لست بحاجة لامثال خالد،فهذا من حقك، أما أن تقول ان المغاربة ليسوا معجبين به ولم يدعوه للمغرب فأنت مخطئ. هناك رجال أعمال وشركات تنظم الحفلات ومهرجاناتمثل موازين تأتي عليهم بارباح كثيرة .السيد خالد حاج ابراهيم لا ينتظر لا أيك ولا رأيي لاختيار مكان اقامته،فهو يملك منازل في الجزاءر،فرنسا والمغرب، ويقيم في ليكسمبورغ، صراحة انصح خالد بترك الجنسي المغربية والاكتفاء بجنسية الجزائر وجنسية ليكسمبورغ ،وأن يكف على الغناء، فقد ربح مايكفيه، فمثلا جلب من حفلات وبيع السيدي في الهند فقط أكثر من 2 مليون أورو. دون ذكر كل البلدان العربية وبلدان العالم، عليه أن يقتنع يوتوب ويسخر صوته للترتيل، اعانه الله
54 - ali baba الخميس 19 نونبر 2015 - 10:06
إخواني أخواتي المغاربة
أقترح عليكم انطلاقا من اليوم أن نستقبل أخونا شاب خالد أثناء سهراته بالمغرب بأعلام جمهورية القبائل لنرى كيف سيكون رده ثم بعد ذلك نحكم عليه.
وعلينا أن نستقبل كل وفد رياضي جزائري و كل مشارك جزائري في ندوة بالمغرب بأعلام جمهورية القبائل.
وأن نردد كما علمونا القبائل حرة حرة والجزائر برة برة كما تعود إخواننا الجزائريون التعبير.
اتبعوا هذه النصائح للدفاع عن صحرائنا العزيزة وسترون والسلام
55 - Med الخميس 19 نونبر 2015 - 11:14
اتقوا الها أيها السادة إن الفن ليس له وطن ولا فيزا ولا عوائق أليس من هناك في تندوف هم محتجزون مغاربة فلا تأخذوا الموضوع من كامل حساسيته
56 - safamarwa الخميس 19 نونبر 2015 - 14:48
دار الله خير باش هذه المرة الى جا المغرب مايبقاو اضيعو عليه الفلوس وكبروا ليه الشان لان أصلا الغناء ديالو و صوته تايدير دي دي دي فالودنين..
57 - moha الخميس 19 نونبر 2015 - 16:18
les chanteurs marocains et algeriens et surtout les marocains vivent de cette maniere;partoutou il y a l'argent ils s'adaptent pour arracher leur part.mais c'est le type de pouvoir qui cree ce type de personnalité et ce existe partout les citoyens mous qui cherche a profiter des aides et dons.Au maroc comme en algerie il suffit de chanter pour soutenir le regime et voila des millions et en qlq mois on devient un star qui apparait chaque sur toutes les chaines TV officielles
58 - مغربي حتى النخاع الخميس 19 نونبر 2015 - 23:59
ومتى كان الباطل يجمع الأمة ؟
من دروس وعبر التاريخ الإسلامي أن الرسول صلى الله عليه وسلم بعدما هاجر إلى المدينة وبنى المسجد عمل على إذابة النزاعات القبلية بين الأوس والخزرج . " واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم ، فأصبحتم بنعمته إخوانا " . المقاربة الدينية في مشكل الصحراء سيكون لها دور كبير في لم شمل المغاربة والتركيز ينبغي أن يكون على بناء المدارس والمعاهد الدينية وفتح المساجد باستمرار وتنشيط المجال الدعوي بالإستعانة بالجمعيات والأساتذة في الميدان . المغنون تتبعهم الشياطين . والشياطين تعمل على تفريق الناس والنزغ بينهم بالعداوة والبغضاء وسوء الظن . كما لا ينبغي أن ينبني مخطط الوحدة الترابية على التنمية الإقتصادية فقط لأنه سلاح بيد الأعداء أيضا . أتمنى أن تصل رسالتي لمن يفهمها .
59 - BENSLIMANE الجمعة 20 نونبر 2015 - 13:13
احسن رد فعل هو مقاطعته و مقاطعة سهراته و الرد عليه في موقعه الالكتروني
60 - info الجمعة 20 نونبر 2015 - 15:32
ماذا نقول على عازف العود الدي كان معه ....مغربي الاصل....الفن ليس له جنسية
61 - بلعربي الجمعة 20 نونبر 2015 - 15:51
لماذا دائما نلوم الغير وليس انفسنا؟
المال السايب يجد من يسرقه
الان نلوم الشاب خالد قبله لمنا الصحافيين الفرنسيين اللذين طلبا ملايين.
قبله الاسباني الذي مس حرمة اطفال المغاربة واستفاد من العفو.
62 - Samir الجمعة 20 نونبر 2015 - 16:26
Je l ai connu en personne dans ses débuts à Nanterre et on prenait le café dans un bar ( chez fatma),c est vraiment quelqu un de pourri et qui a toujours détesté le Maroc et les marocains même si la plus part des membres de son groupe étaient marocains,et je me suis toujours demandé pourquoi on a pu donner notre noble nationalité à cette energue humaine.
63 - مواطن مغربي الجمعة 20 نونبر 2015 - 16:55
لولا اغتيال الشاب حسني رحمة الله عليه لما كان لهذا الكائن أي حظ في الاستمرار على منصة الغناء .
الغريب أنه كان يحلم بأن يغني جنبا إلى جنب مع فيروز ! تخيلوا "دي دي وا ديدي واه" مع " احنا والقمر جيران" !
مالذي سيحدث عندما يغني بلبل إلى جنب غراب ؟
64 - HAKIM017 الجمعة 20 نونبر 2015 - 17:31
الشاب خالد الذي لم يعد شابا إذا غنى أطربك و إذا تكلم أغضبك . و هو لايقدر على الغناء إلا و هو سكران و غائب عن الوعي و ثقافته محدودة.
و المطلوب انتظار إلى حين دخوله إلى المغرب و تقديمه للعدالة بتهمة الخيانة العظمى.
و منع الشىركات المغربية من الإشهار بواسطة الأجانب.
65 - Aboubilalboz الجمعة 20 نونبر 2015 - 20:12
لا خالد و لا عبد العزيز المراكشي و لا عبد العزيز الوجدي
كلهم تطلق عليهم كلمة الحق يعيشون في خيري و يعبدون غيري

الله يبركُ ِليهَُم في الركَابِي وقد بدئ با الضهور و الحمد لله
66 - Khaled الجمعة 20 نونبر 2015 - 21:33
الشاب خالد و المغنين الآخرين تٱلقوا في نفس الفترة بداية التسعينيات و لو كان شاب حسني في المستوى لنجح حينما نجح قادر و مامي٠٠٠ مطرب إشتهر فقط بالتعاطف بعد إغتياله
67 - touhami الجمعة 20 نونبر 2015 - 22:12
c'est comme ca khalid comme le singe tu t'occupe de lui est si il trouve l'occasion il te tue ou il se sauve
68 - مواطن2 السبت 21 نونبر 2015 - 00:21
شخصيا لا ارى في هدا الشخص لا فنانا ولا مطربا. كلامه كله لغو في لغو وبدون اي معنى.اتساءل مرات متعددة عن دوق من سموه فنانا او مطربا. قد اكون مخطئا في نظر الكثير من محبيه ومع دلك فانا مقتنع بما قلته. وادا كان هدا مطربا فما دا نسمي المرحومة ام كلثوم وغيرها من المطربين الدين شهد لهم التاريخ بجودة فنهم .
69 - تحميرة السبت 21 نونبر 2015 - 03:24
هاد المخلوق اما بليد بزاف اما ذكي بزاف والله اعلم...............................
70 - ahmed-sefrou السبت 21 نونبر 2015 - 04:36
un loup restera toujours loup
71 - mjihdi-sefrou السبت 21 نونبر 2015 - 05:16
sans trop parler ,le meilleur cadeau qu´on doit lui faire est le BOYCOTTER
72 - مغربي السبت 21 نونبر 2015 - 20:52
الجزائريين ناكرين للجميل و ما عهدناه منهم الخيانة. ونفتخر بشهامة المغاربة و التاريخ شاهد على أخلاقنا تجاه جيراننا. الجزائريين هم يهود العرب
73 - SAMARA السبت 21 نونبر 2015 - 21:49
le bizarre cé qu'il a chanté à côté du drapeau polisarien, amma Tindouf ou une autre ville qui se trouve sur le sol algérien on s'en fou. Il aurait dû juste éviter de politiser son show. Maintenant cé sûr que son public au maroc va être réduit. peut être il a déjà rempli les poches assez pour vivre le reste de sa vie tranquillement alors il n'a pas plus de besoin de se produire au Maroc. Il voulait faire un geste pour se réconcilier avec le public algérien qui l'a insutlé pour sa nationalité marocaine. Le bizarre encore dans cette affaire cé que les algériens considèrent kelkun qui soutient le polisario un vrai algérien, machi galou ils sont neutres et la cause du sahara ne les concerne pas?je ne comprends rien de ce peuple je ne dis plus le FLN car gaà fe gouffa wahda évitez de les séparer tant qu'aucun algérien n'a déclaré une position opposée à celle de son régime concernant le maroc et le sahara..ILS SONT TOUS CONTRE NOUS VOILÀ.
74 - maghribiya man canada الأحد 22 نونبر 2015 - 00:18
قالك الدزايري ديرو قدامك لا ديرو وراك. وزيدكم حاجة لبيادق ديال الكابرانات بيريمي فحفل تيندوف بغاو يزيدو فيخرات وطلعو واحد بغا يعطي الشرويطة ديال بوليزاريو لهاد الكائن باش يهزها وبحكم انه هاد الكائن باغي le beurre et l'argent du beurre ما قبلش يهزها لانه باغي يحلب من الجانبين لذلك نتمنى نقطعو عليه ونسدو عليه ويمشي يعيش فليكسومبورغ لانها معروفة بجنة لتهرب الضريبي ولا فالجزائر لي قال انه فرحان بالعهدة الرابعة لحقاش توفر له الويسكي!!! ويبعد علينا لانه ما هو خبزنا ما حنا دوازو
75 - احمد علي العلمي الأحد 22 نونبر 2015 - 03:44
الى الاخ الجزائري رقم53
جاي يعلمو المشي طاح على فمو..هكذا يقول المثل المغربي وبه افتتح كلمتي للرد على هذا الاخ الجزائري,فيما يخص خالد ومن يحيطونه كما تدعي,فهذا ليس معناه انه يمثل قدوة الفن ,او لان مايقدمه خالد من اغانيه جلعت منه قبلة البادي والعادي,استغلاله كان من طرف هؤلاء لمصلحتهم واغارضهم,فالنفوس المريضة دائما تبحث عن مستنقع مليئ بالجراثيم,ولعل ما فطنت له مع كامل الاسف هو ما جعلك في الاخير تناقض نفسك فيه,دعوتك لخالد كي يتخلص من رذيلة الغناء,ونصحك الطوباوي في التجاءه الى ترتيل كتاب الله العزيز بعدما جنى من الغناء ارباحا تغنيه عن دوائر الزمن وغدره,ناهيك عن النصيحة التي اخترت له وتأمره فيها بتخليه عن الجنسية المغربية واكتفاءه بالجنسية الجزائرية واللكسمبورية ,هو في الواقع دليل انحطاط فكري ,وبصيرة ضالة,تدعو الى التسمك بباطل عوض حق..
نحن لم نستدعي لاخالد ولاعمرو الينا ليغني لنا مواويله,هو نفسه الذي قام بذلك,وان عدت الى شرائط الفيديوهات سوف تقف على هذه الحقيقة..ان عشق خالد للاغنية المغربية وللمغنين المغاربة..كان وراء تربيته على الغناء,ما اثر ناس الغيوان ببعيد عن هذا الرجل..
76 - fouad الأحد 22 نونبر 2015 - 08:10
هل اتي الشاب خالد دق علي باب احدكم و طلب منه شيئ , انتم الذين دعوتموه للغناء ثم اخذ اجرته و انتهي الامر , اما موضوع الجنسية فهو لم يطلبها انتم برضاكم عرضتم عليه الجنسية و معها فيلا , تريدون ان تثبتوا للكل بان الراي و معه الشاب خالد مغربي الخطاء يقع عليكم فهو جزائري و حتي زوجته جزائرية من ام مغربية تريدون تلميع صورة المغرب باية طريقة
77 - من الجزاءر الأحد 22 نونبر 2015 - 15:27
بالرغم من كرهي الشديد لهذا التاءه خالد الا اني اضن انه لما احيا حفلا في تندوف احياه في بلده الجزاءر اما عن ما قيل بانه ياكل الغلة ويسب الملة فهذا صحيح كل ما يهمه هو مصلحته الشخصية و فقط.
78 - kari algerienne الأحد 22 نونبر 2015 - 16:09
svp cheb khaled a chanter en algerie pourquoi toute cette haine et jalousie de tout ce qui est algeriens soyer sage svp
79 - الطاهر جوال الأحد 22 نونبر 2015 - 21:42
الفنان صاحب رسالة و موقف و أنت كفنان عربي يجب أن تحدد موقفك من قضية الانفصال و التشرذم باعتباره أداة لاضعاف الأمم و أن تمجد في أغانيك الوحدة و تشجب الانفصال أينماكان و كيفما كانت دوافعه و هذا ما يشكل الموقف الفني و يحدد حدوده أخلاقيا فذريعة الفن لا وطن له ذريعة ملغومة بحيث لا يجوز لك الغناء في اسرائيل تحت هذه الذريعة. و تقبل أخي خالد تحياتي.
80 - مغربي حرّ الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 00:09
يجب سحب الجنسية المغربية من هذا البليد وعلى المسؤولين المغاربة أن يفكروا جيدا قبل منح الجنسية المغربية لكلّ من هبّ ودبّ،ورحم الله الحسن الثاني.
81 - الوطنية الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 10:49
بعدما غنى الشاب خالد بتيندوف، قررت مقاطعة أغانيه، ومقاطعة سهراته التيلفزيونية، مصلحة وطني الحبيب قبل كل شيئ، والصحراء ستظل مغربية إلى الأبد.
82 - سلسبيلا الباعمرانية الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 10:55
المغرب بلد الكرم و الجود لا نريد من احد جزاء و لا شكورا. كل من لجأ الينا و دخل بلدنا فهو آمن شرط ان يحترم تقاليده و نظام البلاد المعمول به و مقدساته و رموزه المعنوية و الروحية. فهذا الرجل في نظري لا قيمة له سوى أنه من المهرنطين الكبار و و لكل مهرنط عشاقه. فلا تنتظر منه مبادئ الوفاء و الصدق او حتى الأخلاق الدبلوماسية لا ضرر و لا ضرار فافقد الشيء لا يعطيه. فشرف المغرب و كرامته محفوظة بعناية الله ثم بأبنائها و بناتها البررة الأوفياء أمازيغ و عرب و أندلس كلنا جسد واحد تجمعنا وحدة الدين و الروح الوطنية النبيلة المنتمية الى الهوية المغربية الحرة الكريمة. كل هذه القواسم المندمجة في قالب فهي كالبنيان المرصوص و سد واحد صلب على الأعداء و الحساد لا يستطيعون النيل منه بإرادة الله و لو اجتمعوا من في الأرض جميعا.
83 - المدينة الفاضلة الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 11:47
نحب ونحترم الشاب خالد...فهو غنى بمناسبة احتفال عيد استقلال بلاده...ثانيا فوق اراضي تندوف المغربية الاصل...يعني لم يقم بشئ خطأ...هذه مكيدة حبكها العسكر والبوليزاريو للايقاع بفناننا والمغرب القدير...
84 - Goussty الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 17:46
لا تأمنَنَّ امرأً خانَ امرأً أبداً . . . . إِن من الناسِ ذا وجهين خوَّانا
85 - حسناء وهران الخميس 03 دجنبر 2015 - 16:32
يا مغاربة هذا جزايري وغنى فبلادو الجزاير كي يغني فالعيون ويرفع علم بوليزاريو داك نهار الزعفو منه هو غنى فبلاده فقسنطينة وتمنراست وتندوف الله يهديكم هذا مانقول
المجموع: 85 | عرض: 1 - 85

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.