24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. نشطاء يطالبون الحكومة المغربية برفض استفزازات الإسبان في مليلية (5.00)

  3. رصيف الصحافة: محمد الخامس حبس الحسن الثاني بسبب "نتائج الباك" (5.00)

  4. روسيا ترفض لعب "دور ثانوي" في مشاريع "ناسا" (5.00)

  5. بولنديون يطلبون ساعات عمل أقل وأجورا أعلى (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | نازلون | عباس العزوزي

عباس العزوزي

عباس العزوزي

"اللي ما عجبو حال يمشي فحالو"، بمعنى آخر "ارحلوا"..الكلام هنا ليس لعمال محتجين يطالبون بحقوقهم المهضومة من لدن رب المصنع، ولا لعاطلين غاضبين من انعدام فرص الشغل، بل التهديد يعود إلى عباس العزوزي، المدير العام لقناة "ميدي 1 تيفي" الكائنة في مدينة طنجة، الذي رفض في البداية الإنصات لمطالب صحافيي ومستخدمي قناته.

ورفع مستخدمو وإعلاميو القناة الطنجاوية "الورقة الحمراء" في وجه العزوزي، بسبب ما اعتبروه أوضاعا تستهدف كرامتهم ومهنتهم، وجراء الاحتقان النفسي الشديد الذي يسود في أروقة ومكاتب القناة الإخبارية، فضلا عن "خصاص حاد في الموارد البشرية، وتهالك المعدات والتجهيزات التقنية داخل هذه المؤسسة الإعلامية".

العزوزي، وبعد إدراكه أنه يواجه عاصفة هوجاء لا مندوحة له من الانحناء أمامها، سارع إلى الاجتماع مع الغاضبين من سياسته التي يصفونها بالانفرادية في تسيير شؤون القناة، ونجم عنها "تسرعه غير المفهوم في إطلاق الشبكة الإخبارية الجديدة، رغم تحذيرات المهنيين من غياب الإمكانيات البشرية والتقنية والتنظيمية اللازمة لتنفيذها"، وفق العاملين المحتجين.

ورغم أن العزوزي وعد المستخدمين والصحافيين الغاضبين بأنه سوف يعالج اختلالات القناة، ومحاولة حل المشاكل المرتبطة بالموارد البشرية والمعدات التقنية داخل القناة، إلا أنه يبدو أن خيط ثقة العاملين بالمحطة التلفزية "انعدم" في الرئيس المدير العام، حيث اعتبروا ذلك مجرد "إعلان نوايا" وأنه لا شيء يضمن تنفيذ الرجل لوعوده، حيث سبق له أن أخلف الوعد من قبل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - حاتم الخميس 18 فبراير 2016 - 21:55
عادي جدًا لأن تعيينه جاء بسبب قربه من الماجيدي لا غير مثله مثل غيره و كلعادة إستنزاف للمال العام و لا يهمه شيء و جرب تعدر معاهم فهم من يتحكمون في البلاد لكن لله فوق الجميع، و حاليًا فؤاد العماري بعد تاريخ من الفضائح الأسطورية في طنجة و بعد أن لم يتم تعيينه سفير بسبب عدم معرفته بأي لغة يتم تعيينه على رأس كاب راديو، علاش؟ عندو شكون للفوق و لك بش يطلعو شي ولد الراديو لي سنين خدامين فيه مستحيل.. و يبقى المسلسل مستمر عشرة د الناس ليهم كلشي و الباقي خليهم مقاتلين مع خبز و اتاي
2 - ملاحظ الخميس 18 فبراير 2016 - 22:58
لم أفهم بعد كيف وصل إلى المنصب مدير العام للإذاعة
ميدي 1 ؟
اولا مازال صغيرا و لا تجربة له . إلا إذا كان أحدا من الذين يصنعون القررات في هذا البلد من كان وراء تعيينه و جعل منه انسان مدلل لا يستطيع أحدا أن يمسه مع العلم أن الأذاعة تمتص المال العام بدون مراقبة و لا محاسبة .
3 - التطواني حكيم الجمعة 19 فبراير 2016 - 09:49
I still remember that guy who was originally from Al Hoceima and I will never understand how he has bceome thedirector of Medi1 how he has made it I know him as a timid student in Tetouan Qadi Ayyad high scholl very normal and once I heard he has been appointed as the director of Medi1 he does not deserve that position he has no experience but this is Morocco dear friend
4 - kebbour ice الأحد 21 فبراير 2016 - 22:23
خصكم تقولوا هذا اقطاعي لي ما عجبو حال انت هاذ الاداعة خلاها ليك الوليد عيش نهار تسمع خبار
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.