24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. عمال النظافة بالبيضاء يشجبون تأخر صرف الأجور (5.00)

  4. دفاعا عن الجامعة العمومية (5.00)

  5. "فيدرالية اليسار" تربط نجاح النموذج التنموي الجديد بتفعيل المحاسبة (5.00)

قيم هذا المقال

2.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | نازلون | سليمان العمراني

سليمان العمراني

سليمان العمراني

عندما يعدم سليمان العمراني، نائب الأمين العام رئيس ما يسمّى بـ"قسم الإعلام والعلاقات العامة" بحزب العدالة والتنمية، الحيلة ويفقد البوصلة، حينها لا يجد غضاضة في سب وشتم الخصوم السياسيين لحزبه، وشيطنة معارضي هيئته، وتخوين قبيلة صحافيي بلده الذين "يتجرؤون" على تسلق سور العمراني وإخوانه.

وحوّل العمراني الموقع الرسمي للحزب الذي يقود الائتلاف الحكومي من منبر يُفترض أن يكون خاصا للتواصل المؤسساتي وأخبار الحزب ومتابعة شؤون برلمانييه ومستشاريه، ومواكبة مستجدات السياسة واستشراف الانتخابات، (حوله) إلى منصة يقذف من خلالها بمدفعيته الثقيلة في وجه خصوم "المصباح"، وتحوّل "الإعلام" لديه إلى فنون يتقنها من الشتائم والسباب.

ويُعاب على الرجل الذي لا يملك أي تكوين في الإعلام أو الاتصال، أنه لم يصل بالسياسة التواصلية لحزبه إلى مستويات مهنية ذات الإشعاع الذي يرغب فيه إخوان بنكيران، حيث ظل إعلام الحزب متقوقعا منطويا على نفسه، يمارس الحزبية الضيقة والشوفينية المقيتة، وهو واقع مرير لا يمكن استغرابه مادام الرجل المشرف على الإعلام في الحزب "يكره" التواصل وبسط أفكاره للصحافة والإعلام.

ولا يكتفي العمراني بالصمت حيال الصحافة المغربية، ولا عدم مواكبة تفاعلاتها وتساؤلاتها، بل عمد أكثر من مرة إلى وضع "فيتو" ضد المنابر الصحافية التي يتهمها بالتحريض ضد هيئته السياسية، كما يعتبره الكثيرون سببا أفضى إلى الترتيب الهزيل لموقع حزب "المصباح" الذي يتذيل المواقع الإلكترونية المغربية، مقارنة مع حجم الأموال المصروفة على إستراتيجية الحزب الإعلامية.

النائب البرلماني عن مدينة خريبكة المهمشة لم يشاهده أبناء المنطقة منذ انتخابه في 25 نونبر 2011؛ حيث لم يظهر له أثر إلا لماما، حتى إن الشباب الخريبكي يفكر في وضعه على قائمة "مختفون"، وهم الذين يكتوون يوميا بنار البطالة، وينظمون احتجاجات متواصلة للمطالبة بالعمل في الفوسفاط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - dadouche benhaha الخميس 12 ماي 2016 - 16:08
الرجل الغير المناسب في المكان الغير المناسب

بحكم ملاقاته لمرات عديدة، يمكن القول انه لا يفقه في مجال التواصل اي شيئ. كما يجب التنبيه الى ان السيد كان استاد في السلك الثانوي في مادة الرياضيات?
2 - طارق الخميس 12 ماي 2016 - 16:23
انا إبن مدينة خريبكة و الحقيقة هى أن السيد العمراني مند دخوله إلى البرلمان لم يضهر ولو يوم واحد بالمدينة بل اختفى ولم نشاهده في البرلمان يدافع عنها ولا عن أبنائها. الله هو لي غادي ياخود فيه الحق
3 - حميدو الخميس 12 ماي 2016 - 16:41
شخص نكرة وتافه، مشبوه جدا ... لا أفهم كيف صوت عليه الخريبكيون
4 - خوكابي علال الخميس 12 ماي 2016 - 16:46
ان مثل هذا الكاءن وغيره من الوصوليين الراكبين على اطروحة الدين والشعبوية انتشروا وكثى عددهم الءي يتضاعف يوما بعد يوم ويتيلقون يوما بعد يوم بذماغ فارغ وتكوبن ضعيف ولسان طويل وينطيحة حديدية الله يسترنا منهم
5 - zouziFawzi الخميس 12 ماي 2016 - 17:48
عدد كبير من أعضاء هذا الحزب كانوا لا يحلمون بمناصب سامية في الدولة ولما أعطيت لهم الفرصة همهم الوحيد هو الركض والتسابق على مزايا تلك المناصب إلى حدود الوصولية والتنكر لما فات من قيم دعوية وخطب رنانة قاطعوهم يرحمكم الله في الانتخابات المقبلة
6 - نن تحت الدف الخميس 12 ماي 2016 - 17:54
فمثل هاته الحالات الشاذة لرجل متقوقع وراء السياسة يمكن أن نطلق عليه إسم صعلوك العدالة مع إكتسابه الخبرة في تشرميل القذف
7 - rachida الخميس 12 ماي 2016 - 18:03
ماكذب الذى قال أن الدين أفيون الشعوب بحيث تستغله فئة ماكرة للضحك على أغلبية جاهلة ضعيفة النفس ومغلوبة على أمرها يستعمل الدين في قضاء المارب وفي الاستغناء وفي العيش البادخ على حساب طبقةيطلب منها الصبر والقناعة وهذا مايفعله رئيس حكومتنا بحيث لا يرضي لوزرائه ان يركبوا سيارة عادية وفي نفس الوقت يتججح بحجج واهية كلما وضعت أمامه مطالب الشعب فعن آي دين يتكلم هؤلاء الدين هو المساواة والعدل وبدونهما ارحمونا من لغوكم
8 - الخريبكي الخميس 12 ماي 2016 - 18:40
كلما رأيت الاستاد العمراني البرلماني تذكرت العمراني أستاذ التربية الإسلامية وهو يجر دراجته الهوائية البيضاء اللون في شوارع مدينة خريبكة . سبحان مبذل الأحوال. أنهم كثيرون الاساتدة من من مختلف الأحزاب ومن جميع جهات المغرب اللذين اعطتهم المدينة كل شيء وفتحت لهم الطريق نحو الشهرة والاغتناء ولا أحد منهم اعترف بالجميل .
9 - حمري الخميس 12 ماي 2016 - 21:13
اسليمان العمراني استاذ الرياضيات سابقا بقلعة السراغنة و ليس استاذ التربية الاسلامية و بالتالي فكلامك مردود
10 - مصطفى الخميس 12 ماي 2016 - 23:04
عرفت الرجل مند سنوات جادا مجتهدا في اداء اﻻمانة الموكلة اليه متواضعا وفيا لمعارفه. وقد رجع الى مقاعد الدراسة بكلية الحقوق وهو استاد الرياضيات وبرلماني وحصل على اﻻجازة . دلوني على نمادج مثله لهم مثل هدا التواضع في طلب العلم . اما عكس هدا النمودج فهم اكثر من الهم على القلب .
11 - # عبد الرحمان# الجمعة 13 ماي 2016 - 01:03
إذا كان من حسنة لتجربة البيجيدي في الحكومة بغض النظر عن فشلها وسحقها للطبقة الفقيرة والمتوسطة بالغلاء والاجهاز على الحقوق والمكاسب فهو أنها عرت على الوجه الحقيقي لهؤلاء الذين يتخدون من الدين مطية لتحقيق مآربهم والدين منهم براء. يجب حظر استعمال الدين الاسلامي لاستمالة الناخبين وحل حزب البيجيدي الذي يعترف بمرجعيته الدينيه.
12 - عثمان العيني الجمعة 13 ماي 2016 - 08:44
هدا الرجل درسني مادة الرياضيات بثانوية ابن تاشفين. هو انسان رزين و تقي. كان يصوم كل يوم اتنين و خميس. انسان زاهد و رجل وقور. اتمنی له كل التوفيق .
افتخر به و انوه به و الناس عليها ان تكن لهدا الرجل كل الاحترام و التقدير. هدا رايي الخاص خاصة انه درسني عام 1996 و كان الرجل قليل الكلام و كثير العمل و كان انسانا منضما و لم اشهد له انه تغيب ولو حصة واحدة. فيا امة محمد حدار من القدف و ربما يكون هدا الشخص اعلی منزلة عند الله منكم و انتم تقولون عليه ما لا ليس له فيه.
13 - Hassan الجمعة 13 ماي 2016 - 09:23
En fait le PJD n'est meme pas un parti politique , c'est un groupe dial tolba smasriy dia la religion, ils n'ont meme pas pu voir un journal correcte, meme pas une revue , pas de penseurs rien, je me demnde comment un pays se lisse gérér par des nulards
14 - محمد الزبيري الجمعة 13 ماي 2016 - 11:13
قال تعالى: "وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا من المجرمين"
إذا كان أنبياء الله وهم من هم، المصطفون الأخيار قد اتهموا بأبشع التهم حتى اتهم رسول الله صلى الله عليه وسلم في عرضه فبرأه الله من ذلك، فما بالك بأتباعه والسائرين على دربه والمقتدين به.
لحد الآن لا نسمع انتقادات جادة ومعقولة ومقبولة، سوى الصراخ والعويل والقذف والشتم، وهؤلاء كلهم نازلون هل هذا معقول وفيهم أطر عليا بل علماء في تخصصاتهم، ثم هل من شأن البرلمان أن يشتغل في البرلمان ويدافع عن قوانين ومشاريع قوانين ويقترح قوانين باسم حزبه أم أنه لا بد أن يذهب ويجيء إلى المقاطعات ليساعد بعض الناس حتى للحصول على عقد الازدياد وشهادة السكنى، كفانا من التخلف والكيل بمكيالين. وأنا أنصحكم أن تبحثوا عن النازلين حقيقة وأنتم تعرفونهم ولكن تنقصكم الجرأة.
وأخيرا سيظهر يوم القيامة من النازل ومن الطالع واللله المستعان.
15 - si mohamed الجمعة 13 ماي 2016 - 23:31
إنني اسكن مدينة اخربيكة مند 38سنة ولم يسبق لي قط أن رأيت هدا البرلماني
16 - عبد اللطيف العطاوية السبت 14 ماي 2016 - 23:02
تحامل كبير على الاستاذ العمراني اغلبية سكان قلعة السراغنة تحترمه ولو بقي بقلعة السراغنة لحصد اغلبية الاصوات في الانتخابات الجماعية و التشريية مخلص في عمله تلاميذه بثانوية المولى اسماعيل يشهدون له بالعمل الجاد يقد كان استاذا للرياضيات
17 - mohamed الأحد 15 ماي 2016 - 11:13
للحقيقة و التاريخ نشهد الحق فالرجل اول برلماني يفتح مكتب تواصل بالمدينة يتلقى فيه الشكايات ويتفاعل مع الناس يزور المكتب دوريا يلاقي المشتكين وهم غالبا ممن ليس لهم حساب في الانترنيت
حتى يشهدوا له وهم من يصوت له وليس من يجلس في المقاهي ينقطون للناس على هواهم ينتظرون ان يأتي اليهم المنتخبون ولمن اراد التحقق فليقم بزيارة الى مكتبه وسيصدم حقيقي بارقام الملفات التى عالجها الرجل
18 - ابو سلمى الاثنين 16 ماي 2016 - 20:35
الجواب يا أخي هو ان الساكنة الاصلية للمدينة من ابناء وبنات قبائل اولادعبدون والفقرا واولادعزوز واولاد ابراهيم والمفاسيس لا يحبون قيادتهم من بينهم و يتجلى ذلكفي نخبتها من المثقفين و الاعلاميين و الفاعلين السياسيين والجمعويين .
وسليمان العمراني لم يختفي من 2011 بل منذ ذلك بكثير حيث اعطته المدينة ثلاث ولايات برلمانية متتالية و لم يشا حتى اضافة اسم خريبكة في تسمية الجهة وكان من موقع الحالي قادرا على ذلك .
19 - عبد الرحيم فتح الخير الاثنين 16 ماي 2016 - 22:04
الى صاحب التعليق 15 انا اسكن مراكش مند40 سنة ولم ار برلمانيا طيلة حياتي للاشارة صادفت الملك مرتين
20 - بلحسن محمد الثلاثاء 17 ماي 2016 - 13:22
سؤال لمن يعرف الرجل:
هل درس بثانوية ابن ساسين في فترة الممتدة بين 1976 و 1979 ؟
من الممكن أن نكون درسنا بنفس القسم. كل ما أتذكره هو أنني كنت أحسن طالب في الرياضيات مما جعلني أهوى الهندسة.
شكرا لكل فاعل خير بتقديم جواب,
شكرا هسبريس.
21 - وادنون الثلاثاء 17 ماي 2016 - 14:30
ليس هذا هو البراماني الوحيد الذي اختفى بعد فوزه في الانتخابات فاغلبهم ان لم اقل كلهم هاجروا الى مدينة الرباط ولم يعد يربطهم بمن صوت عليهم رابط وكمثال حي نحن ايضا منذ الحملة الانتخابية وبعد فوزها غابت برلمانية حزب العدالة والتنمية عن مدينة كلميم ولكن الانتخابات على الابواب وسيخرج كل مختفي من جحره ليواصل خداعنا .
22 - أنس رشدي ـ بلجيكا الأربعاء 18 ماي 2016 - 19:29
أعرف الرجل منذ مدة لابأس بها، مشهود له بتفانيه في عمله. كلف داخل حزبه بمهمة الإعلام، فهل يستطيع أحد أن ينكر التحول الكبير في بوابة موقع العدالة والتنمية. كان من بين مسؤولياته عمل الحزب في الخارج، صاغ مذكرة تنظيمية كان لها ولايزال عميق الأثر التنظيمي لحزبه في الخارج.
أما بعده عن مدينته فتمليه ضرورة العمل البرلماني ومهامه الحزبية. بيته وهاتفه مفتوحان لأهل مدينة خريبكة لحل مشاكلهم. في المحطة التشريعية القادمة سيختارون...... وإن غدا لناظره لقريب.
للأسف الشديد فقدتم بمثل هذه المقالات مصداقيتكم.
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.