24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الإمارات تراهن على إنشاء فريق رواد فضاء وطني (5.00)

  2. خبراء مغاربة يناقشون تطوير الذكاء الاقتصادي‎ (5.00)

  3. فرنسا تُساندُ المغرب في مكافحة التطرف الديني وتدفق المهاجرين (5.00)

  4. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

  5. رحّال: الأعيان لا يدافعون عن الصحراء.. وتقارير كاذبة تصل الملك (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | نازلون | عبد الحميد أبو النعيم

عبد الحميد أبو النعيم

عبد الحميد أبو النعيم

لم يكف بعد الشيخ السلفي عبد الحميد أبو النعيم لسانه عن لدغ كل من يخالفه الرأي والمنطلقات العقدية، وحتى الآراء والتوجهات الثقافية والفكرية، باتهامات التكفير والتفسيق والتبديع، كما لا يرف له جفن وهو يسلط سيفه بحدة وشدة على رقاب الناس، بدعوى أنهم ينشرون الإلحاد والإباحية، كأنما يريد نمطية للناس جميعا في الفكر والمعتقد.

ويطلق الشيخ السلفي العنان للسانه موزعا اتهاماته، حتى إنه لم يكد يسلم منه مسلم في هذه البلاد، من باحثين وأكاديميين وناشطات وسياسيين وزعماء وإعلاميين وقنوات تلفزية، ويهوي على رؤوس الجميع بسياط التكفير، ويحرض ضدهم الآخرين، ويجافي بذلك الموعظة الحسنة، وينسى قول الله لنبيه الكريم: "ولو كنت فضا غليظ القلب لانفضوا من حولك"، وقوله: "فمن اهتدى فلنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها وما أنت عليهم بوكيل".

وعاد أبو النعيم إلى "الواجهة" من جديد، بدخوله ردهات المحاكم بسبب اتهامه القناة الثانية بالصهيونية والاستخباراتية، وإعلامييها بالمفسدين، وبأنها قناة "يتحكم فيها العلمانيون والخونة وأبناء سفارات الاستكبار العالمي"، ناعتا إياها بنشر "الكفريات القطعية، والردة البينة، والفسق الشنيع، والفجور الفظيع، والكذب الصريح، والافتراء القبيح".

ولو اتهم أبو النعيم القناة الثانية بكل تلك النعوت لقال الواحد إنه رأي يحترم للرجل ينتقد فيه قناة تلفزية معينة، لكن أن يرمي كل الإعلام المغربي دون استثناء بتهم كبيرة دون أي دليل ولا برهان، فذلك ما يحتاج الشيخ أن يعرف بأنه إنما يسب ويهرف بما لا يعرف، خاصة أنه اتهم في بيانه الأخير الإعلام الوطني كله، وقال إنه "يسعى حثيثا في الطعن في القرآن الكريم، والسنة المطهرة، والهجوم على الشريعة المعظمة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - omar الخميس 21 يوليوز 2016 - 19:09
je ne suis pas d'accord avec ce que vous dites, mais, je me battrai jusqu'à la mort pour que vous ayez le droit à le dire, c'est ça la liberté d'expression
2 - شيطان في هيئة انسان! الخميس 21 يوليوز 2016 - 19:14
بعض الأشخاص يعتبرون أنفسهم انهم جاءوا ليصححوا الدين الذي أنزله الله تعالى.
3 - حسيمي من روطردام الخميس 21 يوليوز 2016 - 19:15
فعلا، ما قاله عن القناة الثانية هو مع كامل الأسف حقيقة لا يمكن لأي كان تزويرها، لكن أن يرمي الكل بالكفر و الإلحاد فهذا يتجاوز حدود المعقول.
القناة الثانية لا تمت إلينا بصلة و من يشاهدها يجب أن يستنتج عاجلا أم آجلا أن في الأمر شيئا ما .. قناة تتوخى الهدم .. هدم الأمة بأسرها.
حالات الطلاق و حالات الانتحار ثم الإجرام الواسع مؤخرا في مملكتنا الحبيبة هي نتائج مباشرة لإعلام هدام كالذي ترعاه قناتنا الثانية.
4 - أبوزيد الخميس 21 يوليوز 2016 - 19:23
ليس كل من أعفى لحيته يسمى شيخا
وليس كل من حفظ متون العقائد يسمى سلفيا
والخطأ الكبير الذي يرتكبه الإعلام هو أنه يطلق لقب السلفية على كل من عرف بتكفير الآخر مع العلم أن السلفية ليست مذهبا ولاجماعة ولاتوجها بل هي حقبة زمنية مباركة بعد النبوة تشربت الأخلاق النبوية والقيم الإسلامية السمحة
5 - ابو انس الخميس 21 يوليوز 2016 - 19:31
السلام عليكم الحق يقال 2m قناة ماجنة تفسد هوية وثقافة واخلاق المغاربة لما تقدمه من عري ولقطات فاضحة لكن ابو النعيم لايجوز له ان يكفر الناس هكذا بل الاحرى ان ينصحهم بالتي هي احسن ويسأل الله لهم الهداية
ربي يسعدكم
6 - مرحبا الخميس 21 يوليوز 2016 - 19:31
أريد أن أصبح مشهورا... إذا سأصيح و أكفر و أشتم و أسب و ألعن...
كائن عقل عقله في غبار المعلقات ...يجد ذاته و لذته في قافية لعناته
وماذا تنظرون و تنتظرون من من اجتمع فيه القبحين. ....
7 - مغربي حر الخميس 21 يوليوز 2016 - 19:35
للاسف في هذا الزمن المثير اصبح الناس يتطاولون على بعضهم البعض دون ايما تفكير في عواقب ذلك
الدين النصيحه.
الحلال بين و الحرام بين هناك الطيب و هناك الخبيث كما كان في كل زمان
رسول الاسلام جاء باللين لا بالشتم و. السب
مرة أخرى اقول بعض العلماء المحسوبون على الاسلام اصبح التكفير و الشتم و القذف على طرف اللسان
انا لست بشيخ و لا عالم تشمئز نفسي لما اسمع تصاريح من عالم ما و قد جعل لسانه كالسيف على الناس فبدل ان ينصح باللتي هي احسن
يلجا الى عبارات قاسية ظنا منه انه يخدم دينه و هو في الحقيقية ينفر الناس فيه و في افكاره
8 - Hicham الخميس 21 يوليوز 2016 - 19:39
غير سبغ الحية وقول راني شيخ .النصيحة بالادب ولا بالعنف .راه بغا يبان وصافي الله المستعان.
9 - YOo الخميس 21 يوليوز 2016 - 19:44
"وما ظلم "أبو النعيم" ولكن "العاملين بالقناة" هم الظالمون"
10 - خالد الخميس 21 يوليوز 2016 - 19:52
مثل هؤلاء الاشكال اللذين يدعون امتلاكهم مفاتيح الجنة يريدون نشر الفتنة في البلاد. لا نحتاج لهذا الامي ذوي اللحية الحمراء ان يفتي علينا خزعبلاته. المغاربة يعرفون دينهم و لله الحمد، ومن يعرفه ولا يطبقه فذالك بينه و بين الله ،مادخلك انت. امثال هؤلاء في السجن خالدين فيها ابدا.
11 - أبو حفصة الخميس 21 يوليوز 2016 - 20:00
الرجل يقول الحق ولاكن جيلكم لا يعرف للحق طريقا
12 - مواطن مغربي الخميس 21 يوليوز 2016 - 20:01
هذا المسمى شيخ وامثاله يتطلب موقف اولا من المجلس العلمي ورئيسه. كما يتطلب موقف من النيابة العامة .كما يتطلب موقف من المثقفين اللذين يستصغرون مثل هذا النذل الذي يستقوي بالرعاع والجهلة . والفقه الاموي العباسي العثماني .
اما الاسلام الذي لا يعرفه الشيخ هو الاسلام الرسولي وحده .
فان يسود فقه هؤلاء التكفيريين هو قتل للمجتمع .والوطن والدين وضرب للشراكة الوطنية قبل الشراكة الدولية .
احذروا هؤلاء الانبياء الكذبة
13 - حقيقة الوهابية الخميس 21 يوليوز 2016 - 20:15
مشائخ الوهابية كابن باز وابن عثيمين يقولون صراحة أن الأشاعرة -وهم جمهور أهل السنة اليوم ليسوا من أهل السنة !!أي أن الوهابية وشرذمة الدواعش هم أهل السنة فقط والأشاعرة والماتريدية وغيرهم من أهل السنة من الفرق الثلاث وسبعين الضالة،لذا تصدى فقهاء أهل السنة للرد على هذة الفرقة المارقة،وإليكم بعض العناوين:
-الرد على الوهابية لعبد المحسن بن علي الأشقري الحنبلي.
-المشكـاة المضيئـة في الـرد على الوهابيـة لعلي بن عبد الله السويـدي البغدادي
-المنحة الوهبية في الرد على الوهابية لداود بن سليمان البغدادي النقشبندي الحنفي.
-لأقوال المرضية في رد الوهابية للشيخ محمد عطا إبراهيم.
-الدرر السنية في الرد على الوهابية لأحمد زيني دحلان المكي الشافعي،مفتي الشافعية.
-فصل الخطاب في رد ضلالات ابن عبد الوهاب لأحمد بن محمد البصري الشهير بالقباني.
-سعادة الدارين في الرد على الفرقتين الوهابية ومقلدة الظاهرية،لإبراهيم بن عثمان بن داود االسمنودي المنصوري المصري.
-الرد على محمد بن عبد الوهاب ، لإسماعيل بن محمد باشة التميمي،المالكي.
الوهابية فرقة تكفيرية ضالة،وهي غير جمهور أهل السنة والجماعة،فلا داعي للتدليس والتضليل.
14 - mol pong الخميس 21 يوليوز 2016 - 20:17
خليو السبد اعبر على الراى ديالو..ياك حنا ف بلاد الحريات
اوا متقمعوهشي
15 - مغربيه الخميس 21 يوليوز 2016 - 20:30
هاد الناس الله يهديهم ديننا الله الحمد دين يسر. وقدوتنا في ذلك نينا الكريم في تعامله مع مجتمعه حتى الأعداء منهم.
فمن أراد الدعوه إلى الحق فاليدرس السيره النبويه أولا ويتعلم منهج النبي ص في دعوة الناس إلى طرق الهدى
فليس كل من اطلق لحيته وتشبه بالعرب قديما صار داعيا!!!!!!!
فالدعوة إلى طريق ألله لها قوامها.
16 - حقيقة الوهابية الخميس 21 يوليوز 2016 - 20:44
يوضح الدكتور علي الشعيبي أن أغلب المسلمين لا يعرفون أن الوهابية ليست من أهل السنة ولو أنهم قالوا أنهم حنابلة،وإلا لماذا يقاتل الوهابيون والسلفيون الشوافعة والمالكية والأحناف،ويقاتلون أيضاً جزءاً من الحنابلة،أصل المسألة أنه في القرن الرابع هجري ظهرت السلفية التي تبناها ابن تيمية لاحقاً،وكان قد أخذ من محمد ابن غرام اليهودي السجستاني(مما كتب)الذي ادعى أنه اسلم وبدأ يحدث،فسمع به والي سجستان أنه يحدث الناس فأرسل خلفه يريد أن يقيم عليه الحد،فهرب ليلا إلى القدس وقبره الآن هناك عند الصهاينة معززا مكرما.
حاول ابن القيم أن يتابع طريقته لاحقاً لكنه فشل بسبب تصدي الفقهاء لأباطيل هذه المدرسة الفكرية،إلى أن جاء محمد بن عبد الوهاب وبتحالف مع آل سعود والإنجليز حيث نجحت الوهابيون في بسط السيطرة على سائر بلاد الحجاز،بعد أن كفروا المسلمين كافة(أصدروا فتاوى بتكفير الشوافعة وأصدروا فتاوى بعدم صحة الزواج من شافعية وكفروا مالك وكفروا أبا حنيفة ولم يكتفوا بالتكفير) ليتسى لهم قتالهم وسبي رجالهم ونسائهم وأطفالهم واستحلال أموالهم كدأب الخوارج في كل عصر ومصر.
الوهابية خوارج بالمعنى السياسي وليسوا من أهل السنة.
17 - خديجة الخميس 21 يوليوز 2016 - 20:47
اهملت نفسك و اغفلت صباغة نصف لحيتك باللون الاحمر
18 - just saying الخميس 21 يوليوز 2016 - 20:52
ابو النعيمممم... كم أتمنى أن يشرح لك أحدهم ما هي موجات الثقالة او العوالم الموازية أو التعديلات الوراثية أو حتى قاعدة ارخميدس.... لأنه سينعكس ذلك على افكارك فتاخدك بعيدا عن عالم الخيمة و البعير و كذلك مشاكل الحيض الخ الخ الخ
19 - عبدالرحيم جدار الخميس 21 يوليوز 2016 - 20:56
الشيخ تتبعته كلامه بعد محاكمته الاولى والذي ينبغي هو ان تنظم حوارات للراي العام ومناظرات لكي يتسنى من خلالها تبين مقاصد الكلام وليمكن دحض الخلافات ماامكن فكثيرا من القضايا تجد السبب فيها سوء فهم مقصود داعية او مفكر ومايتبع ذلك.اما من رايي عندما يتكلم مفكر يزعم انه يحيط بقضايا الدين وياتي بكلام معلوم الفساد في دين الاسلام وقد تجده لايحسن الوضوء اذا كان يصلي فضلا عن ابجديات الدين فماذا تنتظر من العلماء الذين تحملوا مسؤولية الدفاع عن الدين ان يصفقوا له لقد سمعنا على شاشات التلفازمرارا مايدمي القلوب من استخفاف بالنبي وبقطعيات الدين وبتاريخ المغاربة دون ان يعاتب المستخف فضلا عن ان يحاكم بدعوى حرية التعبير بلاقيود اما اذا تكلم خطيب او عالم او فالتوقيف والمحاكمات و...عندما وصف عصيد المغاربة بانهم منافقين على الملاء لم يؤاخذ ولكن عندما هاجمه على اثرها الدعاة اخذ عليهم ولاحول ولتقوة الا بالله .انا افهم من معنى كافر انه غير مؤمن فكيف اذا وصف احد بانه كافر وهو نفسه يصرح بانه غير مؤمن معلوم من الدين .انسان يقول اناملحد لااومن بالله اذا قلت له انت غير مؤمن تسمى تكفيري ...؟
20 - عبد الله الخميس 21 يوليوز 2016 - 21:01
انا اوافقه الرءي بالنسبة لقناة الدوزيم.لكن ليس كل الاعلام المغربي.لا زال هناك اناس فيهم ذرة ايمان.لكن قناة الدوزيم كل من هو مسؤول عنها فليس في قلبه ذرة ايمان
21 - مافراسكش الخميس 21 يوليوز 2016 - 21:26
واش مافراسكش انه من الواجب عليك ان تؤدى الذين او بالأحرى الديون التي في ذمتك ام الدين الاسلامي فهو ليس في حاجة إليك او غيرك بالدفاع عليه فقد عمر لقرون دون الحاجة لك او بغيرك .يا اخي ما عليك الا ان تهتم بدفع ديونك واهتم بصحتك ونظافتك والله ولي التوفيق.
22 - الحطاب الخميس 21 يوليوز 2016 - 21:31
للاسف كل من يقل الحق يتهم بالارهاب نعم علماني وليس اسلامي ادن فهو عدو الاسلام
23 - مهندس الخميس 21 يوليوز 2016 - 21:43
بعض المعلقين ابتعدوا كثير عن الدين الاسلامي وغسلوا أدمغتهم بالخرافات فأصبحوا يعتقدون بان من هم على حق هم تكفيريين !! فرق كبير بين السلفية وداعش (الخوارج)... كثر الديوثيون والعصاة الكسالى والمنافقون والحق اصبح باطلا والباطل اصبح حقا !!! وبعضهم يدعي انه على علم ولم يصنع حتى علبة لوضح حاجياتنا في عهد زيرو ميكا!!! الدين لا يتعارض مع العلوم الحديثة التي لا تؤدي الى الانحلال الخلقي ودمار البشرية ووووووووو بل على العكس نحن أمة اقرأ...العيب في البشر وليس الدين.

يقول تعالى: (قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ثُمَّ اللَّهُ يُنْشِئُ النَّشْأَةَ الْآَخِرَةَ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) [العنكبوت: 20].
24 - المغاربة شرفاء الخميس 21 يوليوز 2016 - 21:45
فقط بقراءة التعاليق أشعر بالخوف على وطننا. في الحقيقة يجب البدء في تطهيره عاجلا من شتى أشكال الفساد وخصوصا الفساد في فهم الدين الإسلامي الحنيف.
25 - meryem الخميس 21 يوليوز 2016 - 21:58
أنا متفقة معاه فحاجة وحدة لي هي القناة الثانية مابقا فيها مايعجب و ولينا نحشمو نتفرجو فيها ما العائلة أما ينعت ويكفر ويلحد وحدا خر لا مامتافقاش
26 - بودواهي الخميس 21 يوليوز 2016 - 22:05
ان هدا الرجل الشرير يمثل توجها كاملا من الاسلامويين الداعشيين الظلاميين التكفيربين الدين ما فتؤوا يوجهون الخطابات و الدروس و الفتاوى الأكثر تشددا و الأكثر إثارة للفتنة و الأكثر حقدا ( و من داخل المساجد الرسمية و في التجمعات العلنية و السرية و داخل الاطارات و التجمعات الاسلاموية المعتدلة منها و المتشددة ...) على كل التوجهات و الأفكار و النظريات و الرؤى و الاطارات و تحت مسامع المخزن و سلطاته و أجهزته الأمنية المتعددة الاختصاص و كان شيئا لم يقع رغم الاحتجاجات المتعددة و الشكاوى الكثيرة التي ترفع ضده ....انها سياسة المخزن الرديئة و التي سوف لن ينتج عنها مع الايام إلا خلق غول اسلاموي داعشي ظلامي مجرم سيأتي على الأخضر و اليابس و ينقض على السلطة و يجعل من المغرب ( إمارة اسلاموية ) على شاكلة ما يقع في عدة بلدان الآن .......
27 - مفتاح الخميس 21 يوليوز 2016 - 22:57
هذا الفكر الذي لابعجبك ايها الكاتب هو فكر الرسل والانبياء والخلفاء والتابعين. ام ان فكرك انت مخالف لما يطرحه الشيخ الفضيل. فانت بذلك تتبع منهج الاقصاء لانك تريد ان تنكر عليه ما انت بنفسك تقوم به. فانت تريد ان تفرض على مجتمع مسلم فكرا يسمى زورا وبهتانا فكىا تقدميا تحرريا وفي في الحقيقة فكر الحادي مادي لا يعترف الا بالمادة.
وهذا هو التناقض الذي يسقط فيه ادعياء التحرر والتقدم نحو جهنم.
والا فان كان فكركم نقيا فلما ولا تكنون العداء الاسلام فارونا انتم ماذا قدمتم للاسلام وكم عدد كتاباتكم عنه ودفاعكم عنه. انتم اقصاءيون. فلو وجد فيكم المجتمع خيرا لما قامت جماعات اسلامية في الاصل لان السبب الاول في ظهور الجماعات الاسلامية هو ظهور الالحادية بثوب العلمانية والتحرر والتقدم والحداثة . ههههه الحداثة مصطلح غريب لا اجد له تفسيرا لغويا الا لدى المغاربة .
28 - عبد الصمد الغزايل الخميس 21 يوليوز 2016 - 23:31
الشيخ أبو النعيم من عائلة حاملة لكتاب الله وعارفة لفقه وأصول الشريعة الإسلامية وكل ماقاله في حق قناة القبح والإباحية في محله لأن كل واحد فينا يعرف أين وصل إعلامنا من انحطاط في الأخلاق من خلال برامج لا تمت للحياء والحشمة بصلة حتى أضحى مشاهدة التلفاز رفقة الأبناء والوالدين مستحيلا، اللهم طهر إعلامنا من الخبث.
29 - lah الخميس 21 يوليوز 2016 - 23:39
Schizophrene par excellence! Si on suit cet homme on va revenir a l age des pierres ... Je le Conseille de se meler de ses affaires et qu il va laver ou raser cette sale barbe ... Nadafa mn imane ! Et après qu il vient parler ..,
30 - إعلام معفون ومتصوف الجمعة 22 يوليوز 2016 - 00:51
نحتاج إلى :
إصلاح الؤسسة الإعلامية
إصلاح المؤسسة الدينية
إصلاح المؤسسة الإعلامية
إصلاح المؤسسة العسكرية
إن استطعنا إصلاح هذه المؤسسات سنكون قادة لدول والأمم

سؤال هل إعلامنا يشرفنا ؟
هل إعلامنا يرقي إلى المهنية والإحتراف؟
هل إعلامنا له أهداف وماهي ؟
هل إعلامنا له منهجية وغاية وماهما؟
ام أنه يهدى كسكران ويضحك كالمجنون ؟
أما بالنسبة لشيخ فهذا رأيه ويحترم في هذا الإعلام والأعلامين العاملين
لماذا هذا الكم الهائل من السب والشتم نعم يردون إعلام التصوف والخزعبلات بعيدا عن دين رب العباد
31 - Gavroche الجمعة 22 يوليوز 2016 - 01:14
لست وصيا على أحد ، نصف سكان المغرب أكبر منك سنا ،احترم تحترم .
32 - محمد لوريكي الجمعة 22 يوليوز 2016 - 08:54
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى الأخ أبو النعيم
هاد 2m اللي كتدوي عليها. إلى مفلسا متشعلهاش. بحال القنوات ديال الجنس. اللي كيقلب على شي حاجة كيلقاها. انت الدور ديالك تعلم الناس دينها. بعد رأسك من المشاكل .خلي اللي بغا يشغل 2M أو لا حتى 3 M.هداك شغلو. انت علم الناس دينها وبعد من الفتنة.
33 - slimane الجمعة 22 يوليوز 2016 - 16:08
Excellent commentaire n:29 de meftah ,c"est la meilleur re'ponse pour ce sujet
34 - Meryam Bel الجمعة 22 يوليوز 2016 - 16:43
Qu'est-ce que a apporté cette personne au Maroc? c'est quoi sa valeur ajoutée à son économie? Des millions de marocains travaillent chaque jour, emploient d'autres personnes, payent des taxes et participent à l'évolution du Maroc de l'ébroueur , à l'agent de sécurité, au DG d'entreprise. Ces gens passent leur temps à parler et à consommer dans rien produire.
35 - CASAOUI الجمعة 22 يوليوز 2016 - 17:35
أمثال هذا الشخص هو من يوقظ النار ويختبىء في الجحور للأسف .... ابو النعيم تكفيري صرف... ويتبنى افكار داعشية متطرفة ...
لماذا تمنحون فرص الظهور لهذا المتطرف وهذا ما كان يسعى اليه..علما أن مثل هده النماذج هي اصلا منبوذة داخل المجتمع المغربي..
هل بهده اللحية وهده الأفكار المتحجرة سيتنافس لنا مع علماء أمريكا والصين واليابان وألمانيا أوروبا والغرب أجمع.

هذا المتطرف كل ما يغيضه هو نجاح 2M واستقطابها لملايين من المشاهدين كل يوم...

ياسيدي إذا كانت برامج 2M لا تعجبك آش داك انت اتفرج فيها اصلا؟ علما أنه توجد اليوم العشرات إن لم أقل المئات من القنوات الدينية من كل المذاهب الشيعية... والسنية.... والحنفية ....والإباضية الخ...
الناس أحرار بالطبع ان تشاهد البرامج والقنوات التي تحب والفضل في ذلك يعود للغربيين الذين اخترعوا التكنولوجيا الإعلامية.. أما هاته النماذج فلم يعد الناس تهتم بهم بعدما انتهت صلاحيتهم كما هو معروف.. لأنهم لم يعودوا اوصياء على الناس ولم يعد بمقدورهم فرض افكارهم وسيطرتهم على الناس كما كانوا في العهود السابقة....
36 - مواطن2 السبت 23 يوليوز 2016 - 14:07
تمنيت ان يطلع علينا احد دات يوم دات يوم باختراع علمي او حلا للفقر والبطالة او بحثا في ميدان من الميادين التي تعالج مشاكل عباد الله ولكن للاسف الشديد كل مواضيع هؤلاء لا تهتم الا بفضح اعراض الناس وانتقادهم وكان لديهم رسالة امروا بنشرها مع العلم ان زمن الرسالة اختص به الله رسولنا صلى الله عليه وسلم وحده دون غيره . وفي القرن الدي اصبح التسابق حول البحث عما ينفع البشرية وانقادها مما هي عليه تجد هؤلاء الملتحين همهم الوحيد هو ايداء عباد الله وكانهم خلقوا لهدا الغرض الدي حرمه الله . المغاربة مسلمون ويعبدون الله على قدر معرفتهم للدين وليس لاحد الحق في تكفيرهم. مثل هؤلاء الاشخاص عليهم البحث عن دولة تلائم افكارهم . والله سبحانه وتعالى سيعينهم ادا نشروا دعوتهم وافكارهم في اسرائيل مثلا ......الشيء الدي يستحيل تحقيقه. اتقوا الله واتركوا الفتنة نائمة.
37 - عبد اللطيف السبت 23 يوليوز 2016 - 16:45
مسيرة النبز واللمز والقذف التي تميز بها أبو نعيم بدأت منذ مدة طويلة عندما تنكر لشيخه مطيع وأطلق لسانه فيه بكل ما خبث من القول والمزاعم، ليبرر مفاصلته للشبيبة وهي في أشد محنها، مما رواه زميله العربي العظم، ونشرته جريدة حزب العدالة والتنمية في محاولتها تشويه الشيخ مطيع واستئصاله من الساحة، وفي هذه الظروف لم يجد من يمارس فيه هذه الهواية إلا المؤسسات الثقافية والأدبية والفنية....شفاه الله تعالى.
عبد اللطيف عضو سابق في الشبيبة
38 - عبد الغني أيت الحاج السبت 23 يوليوز 2016 - 19:49
كلنا أبو النعيم
الصراخ على قدر الألم يا أبناء ماما فرنسا
ولينصرن الله من ينصره
39 - Argaz السبت 23 يوليوز 2016 - 20:02
un ami des salafistes du PJD peut insulter comme il veut et celui qui veut, il le fait au nom de l'islam financé par le wahabisme et toléré pa le makhzen arabo-islamiste, comme Maghraoui, l'ami de Benkirane qui fait appel à la pédophilie, voire mariage des fillettes de 9 ans, aucun tribunal au Maroc a droit de condamner ces terroristes, par contre ils condamnent à 6 mois de prison celui qui ose manger du pain en public pendant le ramadan, c'est le Maroc salafiste, loin de démocratie et loin de tout droit humain
40 - جميلة الحسيني الأحد 24 يوليوز 2016 - 16:57
السلام عليكم
ما قاله الشيخ أبو النعيم عن القناة الثانية إلا الحق , فهذه القناة لا تمد المجتمع بفوائد دينية أو ثقافية بل تساعد في نشر المنكر و الفساد بين الفرد و المجتمع من خلال المسابقات الغنائية و الأفلام ........ و ما الشيخ إلا داعية يريد الإصلاح و السير على منهج رسول الله صلى الله و عليه و سلم , و ليس كما ينعته بعض الناس بإنه شرير و ...... , هو يأمر بالمعروف و ينهى عن المنكر , لأن في تحقيقه مصلحة الأمة ونجاتها، وفي إهماله الخطر العظيم والفساد الكبير، واختفاء الفضائل، وطهور الرذائل
41 - عبد الرحيم الأحد 24 يوليوز 2016 - 18:44
يا أبو ( النعيم ) القرأن أنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم علمانيا إقرأ سورة الرحمان إن كنت تفقه شيئ دين ألإسلام حضاري ويوازي جل العصور شرح القرأن ليس باللحية بل بالعلم
42 - معتدل الاثنين 25 يوليوز 2016 - 14:52
للاسف بعض المعلقين لا يعرفون من هو الشيخ محمد بن عبد الوهاب ولا يرددون الا ما يسمعونه عن اعدائه كالببغاوات وينعتون بعض النا صحين بالوهابية دون ان يدركوا معناها اتحدى كل من يقرا له كتابا واحدا مثلا كتاب التوحيد وسيدرك لا محالة انه كان ظالما للرجل ولم يعرف حقه
43 - hicham الاثنين 25 يوليوز 2016 - 21:35
اي نوع من اللحية هده موضة جديدة لقد تقدم السلفيون اخيرا فهم الآن يصبغون اللحية يالها من ألوان زاهية اسود فأبيض ثم أرجواني انها الأناقة السلفية المهم أنكم في تطور ـ ما ينقصك ايها الشيخ ان تتقدم في إصلاح لسانك وتترك الناس في حالها لأن لهدا الدين رب يحميه ـ اما إن كان يبدو لك ان ديننا ضعيف يحتاجك لتدافع عنه اقول لك أنت أول من يستصغره ويحتقره . بيك اولا بلا بيك ديننا قائم وسيبقى إلا أن يرث الله الأرض ومن عيها وشكرا
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.