24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  2. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  3. احذروا تُجّار الدين.. وجحافل المحتالين.. (5.00)

  4. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

  5. ديمقراطية أمازيغية عريقة بالمغرب .. دستور لا يحكم بالسجن والإعدام (5.00)

قيم هذا المقال

1.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | نازلون | محمد الشيخ بيد الله

محمد الشيخ بيد الله

محمد الشيخ بيد الله

كان الله في عون الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، فبعد توالي الأزمات التنظيمية لحزبه بسبب انسحاب فؤاد عالي الهمة من هياكل الحزب، وبسبب ارتفاع الأصوات المتهمة لحزبه بالاستقواء بالدولة، عمّق شباب 20 فبراير بتنجداد بإقليم الراشيدية جروح بيد الله، عندما طردوه وكسروا زجاج سيارته وكادوا يكسرون أعضاء في جسمه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - مغربي الخميس 30 يونيو 2011 - 05:39
بل يجب أن نقول, كان الله في عون المغرب الحبيب الذي تسلطت عليه شرذمة ماركس و لينين و عبدة ياسين التي تهاجم المؤتمرات الحزبية و تقوم بأعمالها الإجرامية و التي ذكرت بعضا منها في المقال أعلاه.
2 - ملاك الخميس 30 يونيو 2011 - 13:52
هؤلاء اللصوص حزب بنعلي ومبارك في المغرب حزب التراكتور ال\ي جاء ليحرث وينسف كل ما حققه المغرب .
ليجعلوا المغرب على فوهة البركان كما هي سوريا واليمن.
هدا الحزب جاء بمشروع خطير يتمثل في حنق المجتمع والتحكم في كل شئ في البرلمان وفي السياسة وقي المال وتعيين كبار المسؤولين .... وهلم جرا.
كان مشروعا خطير مشروع الحزب الوحيد هدا.
لو قدر له أن يتجسد على أرض الواقع كما تجسد في تونس ومصر وسوريا واليمن لما كان المغرب بالشكل ال\ي نراه اليوم.
المستقبل امامنا لا وجود فيه لحزب يتحكم في دواليب الدولة
3 - jojo الخميس 30 يونيو 2011 - 18:04
bravo wlad tinjdad
4 - مندس الخميس 30 يونيو 2011 - 18:52
شيخ بيد الله خله علي الهمة بوحدو بال شي يتيم
5 - Hamid الخميس 30 يونيو 2011 - 19:57
Ces jeunes et non jeunes qui ont attaqué Biadillah sont donc des fascistes; ils n'aiment pas la différence d'opinion; si tu les demande ils vont te dire qu'ils veulent la démocratie. De quelle ils parlent? Celles des cailloux, des pières, de la violence? Ils nous donnent un avant gout de ce qu'ils pourront faire s'ils arrivent au pouvoir. Allah ynajjina mennhoum! Des fascistes de première qualité.
6 - le justicier الجمعة 01 يوليوز 2011 - 13:56
on dit que les tonneaux vides font plus de bruit que les tonneaux pleins" ce part du tracteur a fait peu aux anciens grands partis ( istiklal, ittihad, pjd ou al adala wa tanmia e) et aussi aux petits qui ont peur d'être digérés( al yassar, attaliaa, annahj..) raison pour laquelle ils se sont mis coude à coude pour lui porter mauvais jugements,
7 - عبدالعزيز دي اشبيلية الجمعة 01 يوليوز 2011 - 20:07
تصرف يدل علئ كثير من الجهل والانحطاط والاستقواء بالحجارة والعصي بدل الحوار وصنادق الاقتراع,
8 - ABDOU الجمعة 01 يوليوز 2011 - 20:57
عار على شباب يقابل الأفكار بالحجارة ويعبرون عن الاختلاف بالعنف ويرفضون الآخر رفضا نهائي
ولا يسمحون حتى بوجوده . اهذا هو مفهومهم للديمقراطية ابهذا الأسلوب سيحكمون اذا تولون
لم تكتمل حتى 6 اشهر على ميلادكم ويوما بعد يوم تكثر اخطاؤكم وتظهر حقيقتكم .
9 - طاطانت الأحد 03 يوليوز 2011 - 04:51
ليت ساكنة هذه الجماعة تستلهم العبرة من ابناء تينجداد .فعوض الإنتفاض ضد هؤلاء اللصوص من حزب المحراث، نراها أي الساكنة أدوات ودمى يلهو بها الحزب كما يشاء والغريب في الأمر أن بعض رؤساء الجمعيات والمحسوبين على حزب الميزان ينسقون ليل نهار مع مستشاري الأصالة والمعاصرة وهذه من سوابق العصر ولسنا ندري الى اليوم سر هذا التنسيق .
10 - مواطن مغربي الأحد 03 يوليوز 2011 - 15:57
دارت الدورة على التراكتور
كانوا يقولون هذا حزب سيدنا، وسيدنا ليس له حزب بل هو ملك لجميع المغاربة
كانوا يقولون لنا حزب صاحب سيدنا، وسيدنا كلنا صحابوا
حزب استقوى بالدولة لصناعة هيكل ضخم لكنه فارغ، حزب قوي بالمال والسلطة لكنه طفيلي في النشأة
وهاهم يهربون منه كما يهرب الصحيح من المجذوم، وهاهم الرحالة يحزمون امتعتهم، إن هؤلاء الرحالة هم أيضا طفيليات تتكاثر أينما وجد الركود
لن نقول كان الله في عون بيد الله، بل نقول ارحل فمستقبلنا بيد الله ثم المواطنين الشرفاء
11 - محمد الحلوي الأحد 03 يوليوز 2011 - 17:52
ان المتتبع للحراك الشعبي الدي يمر به الشعب المغربي يستنتج ان المغرب ليس لديه ازمة كوادر بل المشكلة تكمن في انعدام المواطنة و كل واحد من المسؤولين يحاول ان ينتهز الفرصة و يضاعف من رصيده البنكي على حساب ابناء هدا الشعب العريق و هدا راجع اساسا الى انعدام المحاسبة مما ادى الى تنامي لصوص المال العام وبدا الانتهازون سباقا مع الزمن قصد اخد نصيبهم من هده الكعكة .ويقول المثل الشعبي ..المال السياب كيعلم السرقة.
12 - أبو يوسف الأحد 03 يوليوز 2011 - 20:40
نعم لقد عمقت الأصالة والمعاصرة الجروح في نفوس المغاربة.بالفساد وأكل أموال العباد فقد وصل الأمر إلى إلى كراهة هؤلاء .والحق أن الشيخ بيد الله كان عليه أن يئسس حزبا آخر دون أن يتقدم باسم الأصالة والمعاصرة. هذا الحزب يجب أن يحل فلا مجال له في المغرب وليس ذلك فحسب بل على كل من ثبت عليه الفساد والسرقة أن يحاسب بتقديمه للمحاكمة . من يشترك مع اللصوص ...
13 - غ.ح الأحد 03 يوليوز 2011 - 22:28
ماذا سيضيف هذا المولود النكرة للمشهد السياسي سوى السيطرة على كل شيء المال المناصب ..
الحمد لله أن وقعت الثورة في مصر وتونس لأن مصير البلاد كان سيتحكم فيه مستبدون ومتسلطون لولا رحمة ولطف الله لدخل المغرب الى متاهات لا حد لها
كل من استقوى بغير والحق فمصيره الخراب والاندثار ويفضح هنا قبل هنالك
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال