24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

3.25

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | نازلون | عبد الحميد أبو النعيم

عبد الحميد أبو النعيم

عبد الحميد أبو النعيم

في نقيض مع شخصية "طالع" هذا الأسبوع في هسبريس، البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، الذي يعمل بصمت ويجتهد في تواضع، يقف الشيخ السلفي عبد الحميد أبو النعيم صارخا ناعقا مزمجرا ساخطا متذمرا، "لا يعجبه العجب ولا الصيام في رجب"، يطلق الاتهامات هنا وهناك، حتى كاد لا يسلم من لسانه السليط أحد.

يكاد أبو النعيم، الذي يقبع في بيته ويلقي دروسه الافتراضية بلحيته المخضبة بالحناء، يلقي بمخالفيه في الجحيم، يمنح تذكرة السفر إلى السعير لمن أراد؛ فالجمعيات والمجتمع المدني والصحافيون والسياسيون والباحثون والمفكرون والرياضيون والفنانون ليسوا لديه سوى حفنة من الزنادقة وجب فيهم إقامة حد الردة على الدين بكل جرأة، وفي غفلة من أصحاب الحل والعقد.

اتهامات خطيرة يوزعها "أبو النعيم" يمنة ويسرة، دون تثبت ولا تحميص ولا بينة، تجعله يتلمس خطاه في نادي النازلين الذي لا يكاد يخرج منه حتى يعود إليه، حتى إنه صار "بطل نازل" بامتياز في هسبريس، يحرض ضد هذا الناشط، ويكفر ذاك السياسي، ويزندق ذلك الصحافي، فكأن مفاتيح الجنة وجنهم بيده يفتحهما أو يوصدهما بمزاجه وإيديولوجيته هو.

"أبو النعيم" الحر الطليق ينفش ريشه كلما غادر أسوار المحكمة منتشيا بانتصاراته، ليعاود الكرّة من جديد، ويلقي بمخالفيه بما لذ له وطاب من الاتهامات التي تحمل نفَسا داعشيا خطيرا، دون تؤدة ولا حكمة، ولا دعوة بالموعظة الحسنة، ولا لسان رطب أو جانب لين، كما قال الله تعالى: "فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ"، وقوله: "ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ"، صدق الله العظيم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - rhiwi الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 14:44
ما شاء الله الايمان يسطع في محياه،، سماهم على وجوههم.
2 - متتبع الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 14:59
هذا النوع من الشيوخ يكره المسلمين في الدين فمابلك الغير المسلمين حقا سيعطيهم الأرضية لإتهامنا بأننا متطرفون و إرهابيون هناك دكتور عدنان إبراهيم الذي من أحسن دعاة لإسلام بإتباع النقد البناء و أدلة بالعلم
3 - خنيفري الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 15:02
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك و لا يرحمنا....
4 - مختار الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 15:10
الله يستر اادمي هذا لكاءن ام اتى من الفضاء.
5 - المحتار الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 15:15
هناك بعض المسلمين من الغافلين عن دين الله الحق السمح. يعتقدون أنهم صالحون لكنهم ضارون بدين الله سبحانه. هؤلاء من اللذين عبدوا البدع و ابتعدوا عن الهوية الاسلامية الوطنية و ساروا يسبون اشرف الناس، لا يقدموا للمجتمع ما يسهم في محاربة الفقر و تقدم وازددهار الوطن، صم بكم غفل لا يفقهون مأواهم جهنم خالدين فيها، و سيروا جزائهم عن تسلطهم و سب الناس، في الدنيا قبل الآخرة...
6 - الأستاذ خالد الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 15:18
الشيخ أبو النعيم يصدح بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولا يخشى في الله لومة لائم لكن عيبه الوحيد هو لسانه سيف ذو حدين فما هذا دأب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا الصحابة رضوان الله عليهم ولا السلف الصالح .
7 - امة الله الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 15:24
خارجي عليه من الله ما يستحق. لا يعرف من الدين إلا اسمه. أين أنت من السلفية و السلفيين.... حسبنا الله و نعم الوكيل
8 - aziz الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 15:26
مثلا،لو نجح مثل هذا يوما ما في الوصول إلى السلطة، كيف سيحكم البلاد و العباد؟
9 - جغلف عبدالسلام الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 15:30
في غياب المجلس العلمي الذي يشغله الادباء واامثقفين يبقى من حق ابو نعبم او غيره ان يفتي بالغلظة و جغاء لانه يعلم ان المجلس العلمي يتكون من اشباه العلماء لا يفرقون بين حديث واثر او حكمة قالها احد التابعيين ولكم في خطباء الجمعى خير دايل على جهل وزارة الاوقاف ودار الحسنية
10 - Abderrazak الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 15:31
النبي صلى الله عليه وسلم. كان رحيما بالخلق ولا يسب ولا يشتم .ضع الخلق للخالق واهتم بنفسك .
لا تضرب يهوديا ولا نصرانيا وضرب نفسك التي بين جنبيك
11 - أمة الله الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 15:35
لا تتهمو السلفيين بمثل هذه الأفعال التكفيرية. اليلفييون لا يكفرون أحد إلا من قامت عليه الحجة. فليس كل الملتحيين سلفيين. ميزوا بين الخوارج والقدرية و المرجئة و أمثالهم. اما السلفيين لا يكفرون السياسيون ولا الإعلامييون و لا أمثالهم. و يرون الطاعة لولي الأمر و إن كان فاجرا.. ولا يجوزون الخروج عليه. ويحذرون من تكفير الأشخاص. أدرسو جيدا عن السلفية حتى تعرفوا منهجهم. ليس كل من ادعى السلفية سلفي..
12 - "شيخ دينٍ" الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 15:38
إبليس كان رجل دين،أو شيخا بالمعنى المعروف لرجال الدين،كان من الجن وارتقى بعلمه لينضم إلى الملائكة،وكان مع هذا متكبرا يدعي الأفضلية و يتقن فن الحجاج ويطلق الوعيد يمنة ويسرته دون اعتبار لجلال الله وقداسة الأرواح والأبدان.
الشيطان قال عن آدم:"أنا خير منه"،وشيوخ الدين يحسبون أنهم زبدة الانسانية وخلاصتها.
الشيطان توعد سائر البشر بالهلاك،وشيوخ الدين هم الذين يحققون هذا الوعيد حينما يحكمون على من لا يتبعهم خاصة بالضلال والهلاك،ويُيَئِّسون الناس من رحمة الله،مع أن الله لا يُعذب من لم تقم عليه الحجة،أو حال بينه وبين الهدى حائل من جغرافيا أو لسان أو شبهة أو تشويه أصاب الحقيقة فعميت على طُلابها،وجاء في الحديث أنه سيدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان.
"شَيْنٌ" و "دَاءٌ"
هكذا هم شيوخ الدين كانوا منذ الأزل.
هم من كفّرَ
هم من زندقَ
هم من قتَل
هم من أصاب الأمّة
منذ قرون
بالعَطل.
يحسبون كلامهم علما
وهْو في الواقع غثاء و خطَل.
يظنون أفعالهم هديا
وهْي والله عين الزلل.
يحشرون أنفهم في كل شيء
وأوسعهم (علما)
لا يعلم فرقا بين الناقة و الجمل!
يدّعون أنهم في خدمة الله
كلا.
فسعيهم كلّه قربان
لـهُبل.
13 - المستفسر الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 15:39
و اسمه ابو النعيم؟!!!! اسم على.....مسمى
14 - طارق من تطوان الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 15:40
نكرة تريد الركوب على الدين لتصوير نفسها بجلباب العالم . اذا اردت ان تهدي احدا فانطلق من نفسك و حاسبها قبل ان تحاسب الآخرين.قبل ان تجد نفسك في مزبلة التاربخ .
الجريدة محترمة و تنوع من انشطة مجالاتها بما يخدم المتتبعين والنقاد و المهتمين تأتي دوما بالجديد دون زيادة او نقصان .
المرجو من المسؤولين ان يعملوا على محاسبته في إطار القانون
15 - مسلم معتدل الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 15:48
كل نفس ذائقة الموت ... كل نفس بما كسبت رهينة ... اللهم اشغلنا بعيوبنا عن عيوب الناس . بين التفريط و التطرف يوجد اسلام وسطي معتدل لا غلو فيه ولا تقصير . لا يتنازل عن الاحكام و الشرائع الربانية باسم الحداثة و المدنية و لا يكره الناس حتى يكونوا مسلمين... أما الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فلا بد من التبصر والبصيرة و الاستعانة بالله تعالى ثم بالعلماء .
16 - سعيد من فرنسا الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 15:54
هذا هو نتاج الفكر الوهابي المتخلف مثل هؤلاء الجهلة هم الذين اطاحوا بالأمة وجعلوا غيرها من الأمم تضحك من جهلها . لكن الغريب لماذا يترك هؤلاء يحرضون على التطرف والكراهية في مجتمع ينعم بالأمن والاستقرار، هذا ما أريد أن افهمه لماذا لا يدان هذا السلفي ليكون عبرة لامثاله ؟؟؟؟؟
17 - oujdi الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 16:00
Encore celui là, svp quand vous publiez un article sur lui, mettez svp, (-12ans) , il fait peur aux enfants
18 - look الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 16:05
اجابة لبعض المتسائلين اذا وصل ايو النعيم او انصاره الى الحكم سيبدأ برمي اغلبنا بالحجارة بالنسبة له اغلبنا كفار فعلا سماهم على وجوههم يذكرني ببعض *** فدربنا بعد ثوابهم سروال قنضريصي اسبرديلة.أللحية فيها مترو أهدا هو الاسلام.
19 - نعوذ بالله من الغرور الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 16:13
أمثال هؤلاء الشيوخ يحتاجون إلى طبيب نفساني لكي يعالجهم
فهم يتدخلون حتى في القضاء الإلهي. يكفرون الناس وينعتونهم بالزندقة وكأن الجنة والنار بيديه
فأرجو من جريدة هسبريس أن لا تهتم لكلام. هذا الرجل فإنه لديه عقد نفسية من خلالها. يطلق هذا الخطاب الذي لم يستعمله الرسول الكريم حتى مع الكفار فما بالك بإخوانه المسلمين.
20 - sifao الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 16:36
هذا الرجل يبحث عن نيل "الشهادة في سبيل الله" ، شهيدا او سجينا ، يريد ان ينهي ما تبقى من حياته في السجن ، يجرم ويكفر ويسفه ويحرض ...لكن "المخزن" لا يريد ان يمنح له هذه الفرصة ، دعوه يموت غمدا وكمدا ، لا احد يكترث لاقواله ....
21 - الفحلي الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 17:18
لأن الدين الإسلامي الحنيف أصبح غريباً عليكم داخل هدا الوطن المغلوب على أمره أصبح كل من يصدع بكلمة الحق ويأتيك بالدليل القاطع من القرآن والسنة نسميه نحن المبتدعة تبعييون لما يمليه علينا ساداتونا وكبارائونا رجعي تكفيري وهده الأوصاف التي يوصف بها الدعاة والعلماء اليوم ليست غريبا عليهم فلا يكترتون لها فقد نعت قبلهم الأنبياء والرسل بأقدع النعوت من جهلة قومهم
22 - مواطنة الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 20:14
سبحان الله وجه السيد الإبراهيمي يشع نورا عكس أبو النعيم هذا !!!!!
23 - متابع من اسبانيا الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 20:58
دير الخير فراسك. وتصالح مع نفسك و زر طبيب اسنان. ثم اهتم بتلك اللحية الشعتائ. نصيحة لله في سبيل الله. نصيحة اخوية.فالعالم تغير.ولا عودة الى التخلف. كلنا مسلمين نصلي ونقوم ونصوم نحب الاخر و نحترمه. ادعو بالخير والهداية. ولا تكن غبيا. 2017.
24 - شي حد الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 21:12
بسم الله الرحمن الرحيم.....قالك ابو النعيم....
25 - سعيد الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 21:31
هذه حالات مرضية وافرازات اجتماعية غاية في التعقيد، لا يهتم بها سوى المرضى والمعقدون والمهمشون. اما الاسلام السمح المستقيم الحنيف فله رجالاته وفقهاؤه.
لولا الفيسبوك ما عرفنا ولا صلنا خبر عن مثل هذه الاشكال المنبوذة دينيا واجتماعيا.
هو رجل يبحث عن ابشهرة والمال ... في اقصى الاحوال ليتزوج برابعة في سن ابنته او اقل.
26 - هشام الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 22:04
من مظهره الشكلي يتبين لاي شخص عارف باحوال الدعاة والفقهاء الجهلة بان هذا الشخص من اولائك المكفرين الضامنين لمكانتهم في الجنة، انه لا عار ان يمثل مثل هؤلاء الاسلام، لا اعلم واضل حائرا واتسائل في نهاية المطاف : " الا يعلم مثل هؤلاء المكفرين انهم في القرن 21 ؟ كذلك هل هناك عقل واعي خالص يحمله مثل هؤلاء المكفرين؟
انني ازعم ان هؤلاء الاشخاص (الفقهاء وماهم بفقهاء) انهم حينما يتكلمون في الاسلام او حينما يجتهدون في مسالة فقهية انهم لا يستخدمون عقولهم ولو ل 1% على الاطلاق.
كما ارد على الاخ "المحتار " في ان الاسلام ليس هوية بل البلد الذي ينتمي اليه الشخص هو هويته فيبقى اي دين مسألة ايمانية يعتنقها الفرد ولا دخل لها بالوطن او الدولة.
27 - خليلوفيتش الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 22:25
انا شخصيا لا اعرف هذا الشخص لو لم اقرأ عنه في هسبريس ولو كنت مخرجا لاسندت له دور ابا لهب وفي الاخير اقول لكم كم حاجة قضيناها بتركها لان امثال هذا الشخص الاعلام الالكتروني هو من جعل له شأن
28 - ⴰⴷⵔⴰⵔ الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 23:09
انا ملي كنشوف هاد المخلوق كنتفكر .بشرو ا ولا تنفرو يسروا و لا تعسرو...كنقول فين التبشير هنا منفر قلبا وقالبا ولفظا.انا كتبان ليا الملائكة تخاف دخل شي بلاصة فيها هاد خينا.
29 - حسنd الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 23:10
بالنضر لاسنان هدا الرجل يتضح ان اخانا حشاش.و الحشاش لا يحسن سوى التهدريز.قيل ما التهدريز .فجاب كبيرهم اصدار احكام في حق الغير لما لم يكونو ممن يسدلوا اللحي المصبوغة بصفيفرة والحنة والدليو.
وبالنضر للون وجهه يتضح ان الاخ مصاب بداء الحمق.فبدل ان يهتم بالجهة الضاراه تجده يحشر انفه في كل شيئ.يكفيه الاهتمام بحريمه والافتاء في النكاح وما حوله.
30 - مغربي الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 23:35
مثل هؤلاء يشوهون الدين ومستقبلا سينفرون الناس منهم
على المسلمين الحقيقيين محاربة هذه النمادج
31 - hicham الأربعاء 08 فبراير 2017 - 00:09
صرت أشك في مثل هؤلاء الشيوخ وهم كثر في مجتمعنا الإسلامي ، هناك قنوات بالعشرات يمرر من خلالها هؤلاء المجنانين خطابات تكفيرية ، وعدائية ضذ أي انسان وتوجهه أو عقيدته ، ما هوهدفهم ياترى ؟ لقد أتبتت الإحصائيات مؤخرا أن نسبة الردة في الدول الإسلامية واللادينية والإلحاد في تزايد مخيف لا سيما في السعودية ومصر الأرقام التصاعدية تطرح أكتر من سؤال لقد شاهدت برامج لقنوات خليجية وسعودية بالخصوص تتطرق لهذه الظاهرة فكان جل الضيوف المناقشين المثقفين يؤكدون أن السبب راجع للفكرالموروث والخطاب الديني النصي المتجاوز ،الذي لم يسايرتطورات العصر والفكر لذا الشباب ،هذا الأخير الذي أصبح يرى الأمور بالمنظور العلمي وللقيم الإنسانية المكتسبة لا المنظورالثراتي العقيم الحامل للكراهية ونبد المخالف ،فكر الولاء والبراء مثلا كاف أن يغير بوصلة الشباب المعاصر . لكن السؤال هنا لماذا أمثال هذا الشيخ مصرون ؟هل يعملون لجهات ما لضرب الإسلام؟ كل السموم التي ينفثونها من سب ،قدف ،حقد ،كراهية ،وتحريض على القتل ولا يخشون لومة لائم كما يقولون ابذلك ينصرون الإسلام ؟ هل الإسلام ضعيف يحتاج لم يناصره ويدافع عنه؟
32 - مسلم الأربعاء 08 فبراير 2017 - 00:38
سبحان الله الكراهية والعنصرية والتطرف كلها تظهر على محياه لا فرق بينه وبين جون ماري لوبين.
اضف لذلك من الناحية الدينية كانه من كان يوزع صكوك الغفران.فيكفر من يشاء .و يزكي و يغفر لمن يشاء . لا اله الا الله محمدا رسول الله .والله اعلم بما تخفيه الصدور ..
33 - flipflap الأربعاء 08 فبراير 2017 - 00:48
إن الله لا ينظر إلى كماميركم وانما ينظر الى اعمالكم
34 - أستاذ الأربعاء 08 فبراير 2017 - 00:59
صرت ايها الشيخ المحترم امام الناس مثل فأر التجارب في قفصه في المختبر ... أنت الان عينة بشرية للفكر المتطرف ... سيطلقون لك العنان لتخرج ما عندك لانك تحت المجهر ... راجع نفسك وتب الى الله من غلوك وتطرفك لان الاسلام جاء رحمة للناس ولا يفرح بموت الناس على الكفر الا ابليس ... تعلم ان تدعو الى الله بالحكمة، كن كالطبيب لا كالقاضي انقذ الناس و لا تنفرهم من الاسلام . تذكر قصة الشاب الذي جاء يطلب من النبي صلى الله عليه و سلم ان يرخص له في الزنا ... كان يكفيه ان يقول له انه حرام لكنه بين له الحكمة من التحريم ودعا له بالعفة وطهارة القلب و حصانة الفرج ...تذكر قول النبي صلى الله عليه و سلم : يسروا ولا تعسروا . بشروا ولا تنفروا ... للحديث بقية.
35 - خليد الأربعاء 08 فبراير 2017 - 01:04
محياه أي وجهه و تقاسيمه دليل على كذب قوله و جهله بالدين ،الحمدلله مفاتيح الجنان بيد الرحمان.
36 - سيمو الأربعاء 08 فبراير 2017 - 01:59
أبو النعيم ؟
و أبو الجحيم هذا . قالك النعيم ههه
لو كان أمثال هاؤولاء في هرم السلطة . لتحول المغرب الى حمامات من الدماء بسبب التكفير و حد الردة كما يسميه هو و أمثاله.
37 - المحتار الأربعاء 08 فبراير 2017 - 02:02
هذا قول الله سبحانه في حق هذا الويل و أشباهه :

كلام الله سبحانه، بعد باسم الله الرحمان الرحيم أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. :

(وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَٰذَا حَلَالٌ وَهَٰذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ (116) مَتَاعٌ قَلِيلٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (117).

( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ قَالَ أُوحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَنْ قَالَ سَأُنْزِلُ مِثْلَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ )
صدق الله العظيم...
38 - سعيد مسكيني الأربعاء 08 فبراير 2017 - 18:42
أبو نعيم رجل يبحث عن النعيم لكن صياحه يدل على أنه لا علم عنده صحيح يؤدي إلى النعيم. نسأل الله له ولمن ضل مثله الهداية للطريق الصحيح المؤدي للنعيم في الدنيا والآخرة.
39 - كازاوي الأربعاء 08 فبراير 2017 - 19:06
الى من عنون تعليقه ب الفحلي رقم 21.

والله عار وعيب عليك يارجل أن تقارن الأنبياء والرسل بهاته النماذج المتسخة عقلا وصورة.
حتى الله سبحانه وتعالى يختار لمن يعطي نوره... ولا يعطيه لكل من هب ودب...

الا يعلم هذا المنبوذ ان الإسلام دين محبة والمعاملة الحسنة والكلمة الطيبة والسلوك القويم وحسن الأخلاق وعمل الخير والتسامح مع الغير وليس بطول اللحي والملابس القصيرة..
40 - سعيد مسكيني الأربعاء 08 فبراير 2017 - 21:10
الأنبياء عليهم السلام كانوا ملتحين، وآخرهم محمد (ص) الدي أمر الرجال من أمته بترك اللحية تكبر دون القبضة فما فوق، وبشأن اللباس قال: "ما أسفل من الكعبين في النار" أي حرام أن يتجاوز لباس الرجل المسلم الكعبين.

فلا يجب أن نخلط الأمور ويصبح الحلال ما نراه نحن. لا ولكن الصواب أن نكون مع ما شرعه الله لنا. ويكفي أن نقول أن هدا الرجل قد ضل بوقوعه في التكفير. فأصبح من الفرق الضالة.
41 - amazigh الخميس 09 فبراير 2017 - 00:25
السلام عليكم
هؤلاء لا يؤمنون بالإختلاف و تقبل الآخر بل يرون أن كل من يخالفهم من الضالين والمغضوب عليهم
التكفيري ان لم يجد من يكفر يقف أمام المرآة و يكفر نفسه و أقول أن سبب التفجير هو التكفير فاحذروا هؤلاء المفتونين
42 - Abdel Zera الخميس 09 فبراير 2017 - 03:46
10 - Abderrazak
الثلاثاء 07 فبراير 2017 - 14:31
النبي صلى الله عليه وسلم. كان رحيما بالخلق ولا يسب ولا يشتم .ضع الخلق للخالق واهتم بنفسك .
لا تضرب يهوديا ولا نصرانيا وضرب نفسك التي بين جنبيك
==================================
Je ne sais pas si c'est de l'ignorance ou de l'hypocrisie ; mais vous semblez oublier les boucheries de Bani 9ouraida et de Bani Nadir. Allez relire l'histoire de votre religion.
43 - salim الخميس 09 فبراير 2017 - 21:18
il est protégé ;si on lui attribut qqs années à Zaki il serait déjà entrain de demander la grâce.pourquoi on laisse cet esprit malade qui crée des contencieux avec tt le monde ,s'il nya pas de place à Zaki on peut l'emmener à meknse à casa mm
44 - benmechdoud الجمعة 10 فبراير 2017 - 16:45
لا يستحق "نازلون"! لأنه لم يكن في أعلى مما عليه الآن ثم نزل!
وتضعونه بعد السيد المحجوب الهيبة ولا مقارنة بين الرجلين!
45 - jihan السبت 11 فبراير 2017 - 21:39
هادا راسو قاصح محال يشفع لشيواحد
46 - samir السبت 11 فبراير 2017 - 22:50
النجدة ياإلهي من الخلوقات الغريبة.
47 - halima الاثنين 13 فبراير 2017 - 00:39
انا بقات فيا غير الزوجة ديالو المسكينة اللي كل نهار مصبحة على هاد الوجه.
واش هاد السيد وامثاله ما كيشوفوش كمامرهم في المراية؟
هذا را خاص يحطو عليه افيش مكتوبة ممنوع على الأقل من 18 سنة او ذوي القلوب الضعيفة, هاد الكمارة تصلاح لفيلم رعب بلا روتوش
اما المساخيط اللي كيشبهو هاد الكمامر بالنبي ص الله يعطينا وجهكم وصنطيحتكم. النبي ص كان رجلا وسيما جميل الشكل وجهه كالبدر المنير ولحية انيقة وكان نظيفا يعتني بنفسه, هؤلاء لا علاقة لهم لا بالجمال ولا بالبدر ولا العناية بالنفس لا من بعيد ولا من قريب. كونو تحشمو شوية رحم الله من عرف مقداره
48 - bassou o haddou الاثنين 13 فبراير 2017 - 10:25
يحكى ان شيخا امازيغيا وعالم عصامي من جبال الاطلس كان شيخا يتقي الله طيلة حياته يساعد المحتاجين ويعمل كتيرا بسنة الرسول حتى انه اصبح يؤمن بانه لامحالة داهب الى الجنة .
وكان ادا التقاه احد وساله عن الاحوال كان يجيب انه لم يجد بعد شخص يرافقه للجنة.
وادا اعجبه شخص ما كام يدعو له ويقول له جعلك اله بجواري في الجنة.
لكن في الحقيقة الله وحده يعلم من اهتدى الى الطريق الصحيح وهو يهدي من يشاء
49 - مواطن2 الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 21:02
منظره وحده ترتعد له الابدان وتشمئز منه النفوس.....فكيف لهؤلاء ان يدبروا ويتدبروا الشان العام وهم كلهم كراهية وحقد لعباد الله...يتعاملون وكانهم اوصياء على المسلمين والمسلمون يرفضونهم جملة وتفصيلا. والمؤسف انهم يتجاهلون هذا الامر.
50 - citoyenne du monde الأربعاء 15 فبراير 2017 - 00:08
Qu'attendent les autorités pour faire taire cet oiseau de mauvaise augure? Est-ce qu'on attend qu'il s'attaque aux sujets qui fâchent pour bouger?
51 - said الأربعاء 15 فبراير 2017 - 09:26
اتقواالله عباد لله.....خلقةالرجل خلقه الله عليها ..اه نسيت ,انتم تحبدون وجه مهند..وووو....وتحبدون العلماء المتملقين..والدين لايحسنون سوئالحديث عن :الصوم..الحج...عيدالا ستقلال......ابوالنعيم جراته من غيرته على هذ ا اذ ين ..الذي لاسف...غدا طبقا من الفاكهة.....انشري هسبريس وبدون تحيز.
52 - مواطنة 1 الأربعاء 15 فبراير 2017 - 16:52
المشاركة 52 : فعلا أخي خلقة الله لا يمكن أن يعلق عليها أي أحد أو ينتقص منها ولكن هذا المخلوق الفضائي خلقته كانت خلقة الله ومقبولة غير أنه أبى ألا يكون جميلا مع العلم أن الله يحب الجمال وكان رسول الله (ص) يتزين ، فاختار أن يصنع لنفسه مظهرا ينفر منه الناس ويستعمله الآباء لتخويف أولادهم الصغار ...
لماذا لم يرك نفسه عاديا، فالمهند ليس أجمل منه أو من أي رجل آخر.
عندك تقولو ليا راه الرسول كان هكاك وهو كيتشبه بيه ؟ لالالالالالالالالالالالالا
يا ربي آش هاد القوم !!!!!! الناس زوينين مقادين راسهم : لبسة ديال النعاس خاصة ولبسة ديال الخدمة خاصة ولبسة ديال الخروج خاصة وكل حاجة زوينة وحسب مناسبتها ووقتها واحنا عندنا الراجل لابس قشابة ياكل بيها ويخدم بيها وينعس فيها وووو وقالك خاصه 4 ديال العيالات ههههههههه
53 - Sami الأربعاء 15 فبراير 2017 - 17:29
Je trouve que tout le monde est trempé de la bonne chemin , le Monsieur Abou Enaaim est très bien connu, c'est un agent secret spécial il trvaille pour une unité contre le térrorisme.
54 - reda الخميس 16 فبراير 2017 - 09:52
الرجل حر في مضهره ولباسه قشابة سروال طويل ...لايهم...السؤال...من رد عل المثقفين الحقودين علئ لاسلام ....عصيد..لشكر...العاجي--الصقلي.....انه ابالنعيم....شكرا هسبريس
المجموع: 54 | عرض: 1 - 54

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.