24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3713:1716:1818:4720:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

ما تخمينكم لنتيجة مبارة المنتخب المغربي ضد نظيره الإيفواري؟
  1. تقارير دولية تكشف "ورقة البهتان" عن عورة رئيس دبلوماسية الجيران (5.00)

  2. معاناة تجار في الناظور (5.00)

  3. "مسالك مخيفة" تصيب تلميذات بإغماءات جماعية ضواحي أزيلال (5.00)

  4. "اتصالات المغرب" تتألق بإفريقيا .. وأحيزون يشيد بنتائجها المالية (5.00)

  5. جمعية تطالب الوردي بأمصال ضد سموم العقارب (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | نازلون | إدريس الأزمي الإدريسي

إدريس الأزمي الإدريسي

إدريس الأزمي الإدريسي

يحل إدريس الأزمي الإدريسي، عمدة مدينة فاس، في نادي النازلين في بورصة هسبريس هذا الأسبوع، بسبب ارتباكه الواضح بشأن قراره منع الاختلاط بين الجنسين في قاعات الحلاقة والتجميل في العاصمة العلمية، ورد مصالح وزارة الداخلية على هذا القرار.

قرار الأزمي، بالرغم من أنه حاول بعد ذلك التملص منه، خلق جدلا واسعا في مدينة فاس وتجاوزها إلى البلاد كلها، واعتبره الكثيرون تمييزا بين الجنسين في ولوج فضاءات عمومية؛ وهو ما يشكل، حسب هؤلاء، خرقا لمقتضيات الدستور المغربي الذي ينص على محاربة التمييز بين الرجال وبين النساء.

وزارة الداخلية لم تلعب دور المتفرج في قرار الأزمي، الذي يقول البعض إنه حاول من خلاله استمالة "جهات إسلامية وسلفية" بفاس أكثر من ممارسته لصلاحياته كعمدة؛ بل بادرت إلى رفض قرار الأزمي، وهو القيادي في "العدالة والتنمية"، باعتبار أن هذا القرار مخالف لأحكام الدستور، والمادة الـ100 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية رقم 14.113".

وعوض أن يحشر الأزمي نفسه في التضييق على "خلق الله" ومنع الاختلاط في صالونات الحلاقة والتجميل بفاس، طالبه البعض بأن ينظر على الأقل إلى شؤون المدينة التي يبدو أنه آخر من يعرف عنها شيئا؛ فقد أعلنت كنزة الغالي، سفيرة المغرب بالشيلي، أنها حصلت على موافقة عمدة مدينة "كوكيمبو" التشيلية، لعقد اتفاقية توأمة مع مدينة فاس، ليتبين أن الأزمي لا يعلم عن هذا الموضوع شيئا، وأنه يعمل بشعار: "كم حاجة قضيناها بجهلها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (36)

1 - عبدالله الخميس 16 فبراير 2017 - 14:11
إذا كان الاختلاط في صالونات الحلاقة و التجميل يشكل خرقا لمقتضيات الدستور الذي يمنع التمييز بين الجنسين في ولوج الأماكن العمومية،فلم إذن يتم التمييز بين الجنسين عند دخول الحمامات و المساجد و ...هي إذن قوانين مستنسخة من دول غربية علمانية لا تصلح لبلدنا الإسلامي لكنها تطبق حسب الأهواء و المزاج.لا أتصور أن الرسول الكريم (صلعم)،كان سيقبل بامرأة مؤمنة أن تمكن رجلا بتصفيف شعرها و حلاقته،لا خير في أمة يعيش أفرادها حالة انفصام و يخلطون عملا صالحا و آخر سيئا!!.
2 - مواطن الخميس 16 فبراير 2017 - 14:27
واش السي اليزمي بانو ليه غير الصالونات ديال الحلاقة مشافش البناء العشوائي مشافش فوضى الفراشة مشافش دور الشباب المنعدمة وهياكل النقل الحضري المهترءة وووووو بقات غير فالصالونات ديال الحلاقة حتى القطار ايدير واحد ديال لعيلات أو واحد ديال الرجال
3 - mohamed h. الخميس 16 فبراير 2017 - 14:30
نحن مسلمون معتدلون ولكن الحلال بين والحرام بين و لا تستغربوا بمطالبة فتح حمامات مخطلة امام الجميع .المساوات الحقوق الدستور واللذين يطالبون بالافطار العلني الح ما بقي لنا من الذين الا الاسم .
4 - مواطن الخميس 16 فبراير 2017 - 14:35
انا اتفق مع السي الازمي ان لم يرغبو في منع الاختلاط في صالونات التجميل و الحلاقة فدعونا نرفق السقف عاليا لنطالب بحمامات عمومية مشتركة و مساجد مشتركة و لما لا بيوت مشتركة اليس هذا من الدستور
5 - مغربي الخميس 16 فبراير 2017 - 15:01
ليس بالضرورة أن يعلم العمدة مسبقا بما يقدم عليه السفير مادامت اختصاصات كل واحد منهما محددة بقوانبن
6 - hamid usa الخميس 16 فبراير 2017 - 15:11
لا حول ولا قوة الا بالله الدول تتقدم في كل شيء ونحن العرب لازلنا نناقش ابسط الأمور التي لا فائدة منها إلا الصراع والبغضاء. نحن في دولة إسلامية وبعض الامور لا تحتاج إلى فريع الراس بهذا الحجم . العلمانيون العرب شادين العلمانية عرجا والله هنا في أمريكا في كل المدن التي توجد بها جالية مسلمة تجد صالونات الحلاقة مكتوب عليها لدينا مكان للمحجبات و معمري اسمعت او وقع اعتراض على هذا ونحن في بلد مسلم يا حسرة المفروض العفة نجد الببغاوات يولولون .لك الله يا بلادي
7 - البيضاوي الخميس 16 فبراير 2017 - 16:30
كفى من الضحك على عقول بعض الاميين وبسطاء الناس بمثل هده الخزعبلات التي تجاوزها الزمن بكثييييير فالاختلاط موجود البوم بين المرأة والرجل في كل مكان وفي جل القطاعات في الادارات العمومية والخصوصية في المعامل في المصانع في الوزارات في الابناك في المدارس في الثانويات في الجامعات، الاختلاط موجود كذلك حتى داخل المواصلات سواء في الحافلات والقطار اوالطاءرة الخ ...
فاس في حاجة لمن يخدمها علما انها غارقة في مشاكل جمة من حيث الخصاص في البنيات التحتية سواء منها مشاكل الطرقات او مشاكل الانارة العمومية ومعانات المواطنين مع الادارة ومشاكل المستشفيات و.....و.....و.... الخ..
اذا كنتم قد ضحكتم على عقول بعض الاميين وبسطاء الناس بمثل هده الخزعبلات فلا يمكنكم بالطبع ان تضحكوا على معظم المغاربة ..
المغاربة ليسوا اغبياء ولن تنطلي عليهم حيل تجار الدين ومناوراتهم.
الشعب مل من السياسيين وتجار الدين وفقد الثقة والمصداقية فيهم لدرجة ان المغاربة أعطوا ظهرهم للسياسة. حتى المشاركة الانتخابية يعتبرونها مهزلة ولم يعد يشاركون فيها..
8 - fes driver الخميس 16 فبراير 2017 - 17:06
وقياسا على فتوى الفقيه العمدة علينا الفصل بين الجنسين في المدارس و الكليات و أماكن العمل و لما لا قبة البرلمان للرجال و أخرى للنساء و مجلس وزراء للرجال وآخر للنساء. فعلا إننا امة ضحكت من جهلها الأمم. فالسيد العمدة له من المشاكل في مدينته ما يشيب له الولدان وهو لا يفكر إلا في المشكل العويص للاختلاط الذي بسببه تعاني ساكنة فاس الاوساخ و البطالة و سوء التعليم و ركود السياحة و افلاس التجارة.
9 - حميد فاس الخميس 16 فبراير 2017 - 17:07
أما ممرات التي تم قطعها فلا كلام عليها كانت متنفس بعد الشوارع مثل حي الفرح وطريق اموزار
10 - منتقد الخميس 16 فبراير 2017 - 17:18
أن ما يقوم به الازمي هو عين الصواب لأنه يراعي أعراف وتقاليد ودين المغاربة وليس هناك أي تمييز بين الجنسين كما يدعي بعض المتشبتين بتقليد الغرب في كل شيء خاصة 2m ،التي قدمت في نشرتها أن الازمي أصدر قرارا يميز فيه بين الجنسين.
11 - abdeslam from usa الخميس 16 فبراير 2017 - 17:50
السلام عليكم.
القابض على دينه كالقابض على الجمر. صدقت يا حبيبي يا رسول اللّٰه.
12 - simo الخميس 16 فبراير 2017 - 18:02
بن كيران كان تيقول حنا حزب معتدل و لا نتدخل في الحياة الشخصية للأفراد

واضح أنّ تجار الدين كلهم ملّة واحدة سواء كانو دواعش أو إخوان مسلمين
13 - نقطة نظــام. الخميس 16 فبراير 2017 - 18:29
بالله عليكم! هل هاته النماذج التي لازالت تفكر بعقلية القرون الغـابرة هي التي سيعول عليها المغرب لحل مشاكل التعليم والصحة في البلد والتي سيعول عليها كذلك المواطن المغربي لإيجاد الحلول الناجعة لمشاكله الإجتماعية والإقتصادية..
الإستغلال الدين لأغراض سياسوية خبيثة لو كان يفيد مع المغاربة لو حققتم الأغلبية المطلوبة بالطبع في البرلمان التي ستخول لكم تشكيل حكومة لوحدكم بدل الإهانة والذل الدي وقع فيه شيخكم مع الأحزاب الأخرى ..
خمسة في المئة فقط التي حصلتم عليها يوم 7 اكتوبر في مجموع التراب المغربي تدل بالفعل على ضعف شعبية حزبكم وكذلك على تأثيره الضعيف داخل المجتمع..
14 - عمر الخميس 16 فبراير 2017 - 18:46
خرجتوا على الامة الاسلامية العلمانيين والجمعيات لكدعي انها كتحمي حقوق النساء. كتخربوا النساء بأفكار الغرب التقليد الأعمى عميتوا الامة
15 - أبو ذر الخميس 16 فبراير 2017 - 20:14
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم .
هؤلاء المتأسلمون لا يفقهون شيئا في تدبير الشأن العام ليست لهم برامج اجتماعية او اقتصادية أو ثقافية او علمية أو تنموية أو أمنية . همهم الوحيد كما هو هم جميع الجهلة والاميين مثلهم مراقبة المراة ومحاصرتها وسلب إنسانيتها وماهيتها كإنسان ولفها في خرق من قمة الرأس الى أخمص القدمين وتكفيرها وتهجيرها من الحياة العامة . وكأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية لا تتأتى الا بإقصاء المرأة وعزلها .
اتمنى حل حزب العدالة والتنمية واعتباره حركة متطرفة وأعضاء جميع المنتمين لهذه الحركة الاصولية المتطرفة من جميع المسؤوليات بالدولة المغربية على غرار إعفاء المنتمين للعدل والإحسان والإصلاح و التوحيد والدعوة والتبليغ وغيرها .
16 - محمد فتحي الخميس 16 فبراير 2017 - 21:50
مسالة الاختلاط من عدمه وصلنا عن طريق الخرافات والاسراءليات
اعضم مكان هو الكعبة وفيه ليس الاختلاط فقط بل الازدحام والاحتكاك
اليزمي كيدير حملة انتخابية سابقة لاوانها عوض ان يحارب المخدرات والبطالة وكل الموبقات يطبطب على مشاعر الناس بهذه الخزعبلات
الدين افيون الشعوب اعني توضيف الدين السمح من اجل المصالح
17 - َصارع الزمان الخميس 16 فبراير 2017 - 23:10
هدا المسافري يحمل افكار الحركة الاخوانية ويريد تطبيقها على مدينة عريقة جميلة اسمها العاصمة العلمية للمملكة وتادريت هده
18 - Viva Morrocco الجمعة 17 فبراير 2017 - 10:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته . إن اختلاط الرجال و النساء موضوع شائك و مرتبط بالقيم الأخلاقية و العادات و التقاليد المعمول بها داخل المجتمع ، لأن هناك فئة عريضة من الناس تنبذ هذا الإختلاط في أماكن عمومية من حيث إمكانية ولوجها و لكنها منعزلة من حيث موقعها أو وظيفتها الأساسية . ولهذا كيف سنفسر الإختلاط بين الجنسين داخل الحمامات التقليدية و الدوشات ومراكز التدليك وغير ذلك من الأماكن التي قد يؤدى الإختلاط فيها إلى ممارسات لا أخلاقية و منافية لهويتنا الدينية . فإن كان هذا هو الهدف من مناهضة قرار عمدة فاس فإن الأمر خطير جدا ، و سنرى غذا من سيطالب الدولة تحت شعار محاربة التمييز بين الرجل والمرأة بالسماح باختلاط الجنسين في الصلاة بالمساجد ، ثم المطالبة بعد ذلك بإمامة المرأة للمصلين . اللهم احفظ بلادنا من هذا الغزو الفكري الهدام الذي يهدف إلى تخريب المجتمعات الإسلامية و نشر الميوعة التي ستغذي بدورها الفكر المتطرف وهكذا دواليك . لا ننسى أننا أمة شعارها الأساسي الوسطيه .
19 - ahmmed fes الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:34
مدا عن كرامة العاملين في هدا القطاع و التحرش الذي يعانون منه قرار الداخلية غير منصف
20 - عامر الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:36
الممرات التي تتحدث عنها يا سيدي قررت لجنة السير والجولان بالجماعة الحضرية إغلاقها حفاظا على أرواح المواطنين التي كانت تزهق هناك بسبب كثرة حوادث السير. والآن لم نعد نرى هناك حوادث والحمد لله. فلا للمزايدات الفارغة من فضلك.
21 - hmad الجمعة 17 فبراير 2017 - 15:04
قرار منع الاختلاط في الصالونات بفاس ليس قرارا انفراديا اتخذه العمدة الازمي وحده ، فالقرار اتخذ باجماع اعضاء مجلس فاس اغلبية ومعارضة .
22 - salah harkati الجمعة 17 فبراير 2017 - 15:10
لومررهذا في المرة القادة سوف نلتقي في الحمامات,اتقوا الله.
23 - البيضاوي الجمعة 17 فبراير 2017 - 18:16
المغاربة ياسيدي يفرقون جيدا بين الحلال والحرام وليس تجار الدين هم الذين سيعلمونهم ذلك..
اكثـر من هذا المغاربة يعرفون دينهم جيدا وهم مسلمون منذ أزيد من ألف سنة كما هو معروف، ماشي حتى جا حزب النذالة والتعمية هو للي غادي يوريهم الحلال والحرام...
المغاربة عـــايقين بكم والله لن تنفعكم معه مثل هده السياسة الغبية جدا..

المغرب لديه فائض كبير من الفقهاء ورجال الدين، ولم يعد في حاجة إليهم ..المغرب اليوم محتاج الى نخب سياسية حقيقية من الذين بإمكانهم أن يطوروا البلد ويلعبوا دورا كبيرا في خلق صناعة وتكنولوجيا متطورة وخلق اقتصاد قوي وتنافسي... أما من غير فيبقى هراء...!!


يجب إبعاد الدين عن السياسة مثلما هو موجود في كل الدول المتحضرة والمتقدمة حتى لا يبقى في أيدي تجار الدين يستغلونه ويكذبون على الأميين وبسطاء الناس..
الى نجحتو بهده السياسة الغبية هاوجهي ؟؟
24 - aya الجمعة 17 فبراير 2017 - 22:36
يا عباد الله اقراو بين السطور بعض الصالونات فيها النساء يدلكن للرجال الدعارة بطايطاي
25 - ملاحظ مغربي الجمعة 17 فبراير 2017 - 23:52
الى ***

الناخبين الذين صوتوا لحزبكم ينتظرون منهم خدمة المدينة من حيث البنيات التحتية وتسهيل خدمات المواطنين وخلق ثروات اقتصادية لساكنة أهل فاس الى غير ذلك...

أهل فاس ليسوا اغبياء كما تتوهمون لهذا لا تحاولوا ان تستحمروا عقولهم بمثل هاته الترهات والخزعبلات...
واش بان ليكم غير الاختلاط في الصالونات؟
وماذا عن مداخيل النوادي الليلية والحانات والخمارات التي تستفيد منها الجماعات التي يسيرها حزبكم عن طريق الضراءب؟؟

كفى من النفاق ادن والضحك على الذقون..
لان مثل هاته السياسات الغبية والاستخفاف بعقول المغاربة هي التي جعلت الشعب يهرب من الاحزاب السياسية ويقاطع الانتخابات..
26 - عويشة السبت 18 فبراير 2017 - 09:16
ا لله اكبر من يحق له ان يصنف الناس و على اي معايير قليك الاختلاط
اذا كانت الدروس الحسنية معيار فالمستقبل لا داعي بءن يحيي الملك ليلة وفات الحسن الثاني رحمه الله و اخته لالة مريم كل واحد على حدا فلنعمل ليلة واحدة بحضور الجميع و السلام
فاتقوا الله هدشي عطى رائحة مزويناش لالالالالالالالا الحرام بين و الحلال بين و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين و عاى ااااااله و صحبه اجمعين
الله يهديكم قولوا الحق وانتم تكتبون انها قوتكم في الدنيا لكن شاهد عليكم في الاخرة
27 - محمد الوزاني السبت 18 فبراير 2017 - 12:29
سعادة العمدة ما شاف الا صالونات الحلاقة اما عمال الإقامة السعودية بدون
رواتب الشهرية لما يفوق ستة اشهر ومشاكل القروض البنكية و و و لا يعلم حالهم إلا الله سبحانه
28 - سعيد مسكيني السبت 18 فبراير 2017 - 17:36
أستغرب من استنكار من يستنكر وأقصد إن كانوا من المسلمين، حرمة الاختلاط بين الدكور والإناث الغير محارم في كل مكان، وفي أي زمان. والأدلة من قول الله تعالى وقول الرسول محمد (ص) قد أفاض العلماء في تبيانها، ولعلي أقتصر على قول الله تعالى عند تحريمه للزنا: "ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا"، فالله تعالى لم يحرم فقط الزنا بل كل ما قد يؤدي إليه، ومنه الاختلاط بين غير الحارم، الدي يسهل فرص االالتقاء والانتقاء ثم الانزلاق نحو ارتكاب الزنا.
والشاهد أمام الجميع ما وصلت إليه المجتمعات الغير الاسلامية التي لا شرع لها رباني، وإنما شرعها ما يضعه البشر والدكور منهم خاصة الدين قد انحرفوا أولا بتحريف دور المرأة نصف المجتمع حقيقة وهي المجتمع كله مجازا، لكونها المربية الأولى لهدا المجتمع. ثم على الرجل بتشريعاتهم الجائرة في حقه خاصة حينما جعلوا منه أنثى، بدل المرأة.
فأرجو من إخواني المسلمين أخد دينهم من مما شرعه الله تعالى لنا في كتابه الحكيم وسنة رسوله الكريم. أما ما يأتي به كل من خالفهما فليرم به في الزبالة. ولا يلتفت إليه أبدا. فالخير كل الخير فما شرعه الله لنا والشر كل الشر ما خالفه.
29 - البيضاوي السبت 18 فبراير 2017 - 23:01
الى الاخ سعيد مسكيني

هولاء الذين يدعون انهم يريدون منع الاختلاط داخل الصالونات يريدون ان يضحكون على الذقون فقط لانهم عودونا على مثل هده المسرحيات السينمائية..
واش هاد تجار الدين بان ليهم الاختلاط غير فالصالونات؟ علما ان الاختلاط بين الرجل والمرأة نلاحظه موجود في كل مكان اليوم داخل البرلمان ...داخل الحكومة... في المدارس في المعاهد والجامعات والثانويات...في المعامل والمصانع.... داخل ادارات الدولة .. داخل الابناك وفي كل ادارات الخواص ..الاختلاط كذلك بين المرأة والرجل موجود في الحافلات وداخل القطارات وغيرها من المواصلات الاخرى...

اقول لإخوان بنكيران يصلحوا اريوسهم بعدا ويمنعوا الاختلاط داخل حزبهم وداخل جمعيتهم الدعوية بل وحتى الخلوة بين رجالهم ونساءهم، وفضيحة باحماد وفاطمة النجار الذين ضبطوا يمارسون الفاحشة في الصباح الباكر في شاطىء المنصورية داخل سيارة خير دليل على ذلك وهم بالمناسبة ينتمون لجمعيتهم الدعوية...
30 - the northeren citizen الأحد 19 فبراير 2017 - 17:18
المضحك في الامران مدينته توامتها السفيرة في التشيلي والعمدة لا علم له! كلما يمر الوقت اتساءل كباقي المغاربة ما عسى هذا البيجيدي ان يقدم للمغرب والمغاربة عدى خرجات الزعيم الذي لا يشق غبار. بنكيران الرنان. الفكاهي الفنان صاحب اللسان الطويل,لاغير!
مسكين عمدة فاس, دهسته وزارة الداخلية وامرته ان" يدخل في جواه". والمصيبة هي ان السيد العمدة ورؤساء الجماعات الحضرية والقروية المنخبين من طرف المغاربة لا يعلو صوتهم على الوزارة السلطانية المخزنية, ويبقى منصبهم دون جدوى. في البلاد الديموقراطية,يكون العمدة او رئيس الجماعة هو الامر والناهي والمقرر والمنفذ داخل مدينته او جماعته.ولكن هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون.
31 - احمد الأحد 19 فبراير 2017 - 18:18
خاصة للمحتجبات،يشتغل في هذه المحلات رجال ونساء وهي اماكن عامة يمكن لكل زبون الولج اليها،الى هنايبدو لي ان لا اشكال في هادا فمن ارد الذهاب للخاص بالرجال له ذلك ولمن شاءت الخاصة بالنساء فقط فلها ذلك ومن رام المختلط منها فله ذلك.ومن حق السلطة -التي اعتقد الا شيء يخفى عليهاـ ان تقوم بواجبها لردع المحات المشبوهة .المشكل الحقيقي ليس صالونات الحلاقة بل محلات التدليك والحمامات التي اصبحت منتشرة بشكل كبير.فالفتاة تدلك لرجل في خلوة على ضوء خافت والشيطان ثالتهما ولخيالكم الحرية في تتمة الاحداث.برايي محلات التدليك هي اللتي يجب اعادة النظر في شروط تراخيصها ،بان تكون اما خاصة باحد الجنسين بان يدلك رجل الرجال وتدلك الفتيات النساء وينتهي الاشكال.
32 - نقطة نظــام. الأحد 19 فبراير 2017 - 18:29
أقول لهذا الشخص كفى من استغباء عقول بعض الأميين وبسطاء الناس وباركة ماضحكوا عليهم باسم الدين والأخلاق....
فالرأي العام لن يرحمكم بالطبع في الأخير وسيترقب حصيلتكم ومشاريعكم وماهي منجزاتكم على أرض الواقع..
ياك اشفتوا الإنتخابات الأخيرة عرفت عزوفا كبيــرا لم يسبق للمغرب أن عرفها من قبل بحيث وصل العزوف الإنتخابي في المدن لأزيد من 70٪ ولولى المشاركة المكثفة لأهل البادية والقرى لما وصلت النسبة 44٪
ويلَى بْقيتو كاتْضحكوا عل المغاربة بمثل هده الخزعبلات الخاوية، عوض العمل الجاد وإصلاح الإقتصاد وخدمة الوطن و توفير التطبيب والعيش الكريم للمواطن وإصلاح التعليم وإيجاد الشغل للشباب الخ.. أكيــد في الإنتخابات المقبلة سيصل العزوف الإنتخابي الى 90٪ ...
33 - وماذا عن فضاءحهم أنتم ؟؟ الأحد 19 فبراير 2017 - 23:37
من هو الحزب الدي عرف بقضية الكوبل وطرد أصحابها من الحكومة بسبب تلك الفضيحة المدوية وبسببها طلقت الوزيرة من زوجها لكي تتزوج الوزير.....
من هو الحزب الدي فضحته الصحافة الوطنية بسبب فضيحة احدى فتياته المنضوية لحزبهم مع احد الصحافيين العاملين مع القناة الجزيرة.
من هو الحزب الدي له جمعية دعوية تابعة له ضبطا احدى قاداتها رجل وامراة من طرف رجال الدرك في فضية فساد اخلاقي...
وما خفي كان اعظم.......

اشطبو بعدا قدام داركم وأنتما دايرين لينا فيها أولياء الله!!
34 - متأمل الاثنين 20 فبراير 2017 - 00:31
لابد وفي كل المجالات الكونية، أن تحضر مسالة القاعدة والاستثناء..وبدل الإلحاح على كل إجراء صغير والنفخ فيه ليجعل منه شيئا أكبر من حجمه، على الإعلام أن يهتم أكثر وبكيفية مسؤولة بنقد كل ما فيه شطط يمس غالبية المجتمع، ويضر أكثر مما ينفع...
35 - ما رضيش الاثنين 20 فبراير 2017 - 19:04
اسي الازمي اصبحت قزمي لأن قاعة البرلمان فيها رجال و نساء اوا جيب لينا شي فتوى من عند الرئيس ديالك الى تلفتوا شدوا لكراسة و سكتوا،ياك شحال من برلماني تزوج من القبة عندكم ديال البرلمان
36 - بنحمو الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 22:31
راه حنا في المغرب آلخوت، راه المرأة تركب الحافلة - الكار - و تقف على رأس الرجل لتقول له : " تكاحز ليه، خليني نريح !!"، أو تلج مستشفى باحثة عن ممرض بعينه ، هو فينه بوعزة إدوزنا عند طبيب...لاحظو ، إدخلنا عند الطبيب و ليس الطبيبة...
لكن لخوانجية بغاو مجتمع خاص لنساءهم....
لنقدر أن أحدى نساء من يطالبن بالتفريق، مرضت و وجب علاجها بعملية جراحية لن يقوم بها إلا "عبدو الجراح، و محايمدات البناج.." ، ماذا سيفعل ؟ هل سيطلب أن يكون بجانبها محرم ؟
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.