24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. تصنيف لأفضل الجامعات يساوي المغرب بالعراق الغارق في الإرهاب (5.00)

  2. طلبة يشتكون تأخّر المنح بدار الحديث الحسنية (5.00)

  3. مديرية الضرائب تشجع تسوية وضعية المخالفين (5.00)

  4. ناشطون ينددون باقتحام المسجد الأقصى وهدم قرية "خان الأحمر" (5.00)

  5. غياب "سيولة الشبابيك" في العيد يجمع الجواهري برؤساء البنوك (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | نازلون | حسن خيار‎

حسن خيار‎

حسن خيار‎

يبدو أن اختيار حسن خيار لإدارة شؤون قناة تلفزيونية من حجم "ميدي 1 تي في" لم يكن "خيارا" جيدا أبدا؛ فالرجل منذ أن وطأت قدماه "قناة طنجة" والمشاكل تتفاقم، والمصائب تتراكم، والشكاوى تتعاظم، والمكاسب تتقادم، فلا مجيئه كان فألا حسنا على صحافيي ومستخدمي القناة، ولا هو "خِيار" إعلامي مثالي لتدبير هذه القناة التلفزيونية.

وترك خيار جميع المشاكل التي تتخبط فيها قناته، وتجاهل الحوار الذي من المفترض أن يدشنه مع صحافيي ونقابيي قناته، وذهب رأسا إلى لحية مشذبة و"مودرن" لصحافي شاب يدعى نوفل العواملة، وأمسك بزغبها الخفيف، ثم خيّره إما أن يحلق لحيته أو يفارق أضواء الكاميرات، فما كان من الصحافي النشيط سوى القبول بالعمل محررا، رافضا حلق لحيته؛ لأنها لم تكن يوما عائقا أمام الظهور في التلفزيون أمام الجمهور.

ليست لحية العواملة هي ما يجعل خيار يسقط من أعلى كرسيه في "قناة طنجة" إلى أسفل نادي النازلين في بورصة هسبريس هذا الأسبوع، بل أيضا وقوع القناة في جملة من الأخطاء النشاز؛ آخرها تقديم تقرير مصور يظهر مجموعة من الصور تخص أحداث شغب كروي على أنها أحداث وقعت في الحسيمة، وهو ما اعتبره كثيرون محاولة لتشويه صورة الحراك السلمي بالريف.

وتعيش قناة "ميدي 1 تي في"، منذ فترة، احتقانا كبيرا لم ينفع معه مجيء خيار على رأس المؤسسة الإعلامية؛ بل زادها توترا على توتر، إذ اصطدم مباشرة مع عدد من الصحافيين والمستخدمين الذين يعانون من العمل في ظروف سيئة، بعد أن لجأ خيار إلى الرفع من إنتاج القناة دون أن يزيد في الإمكانات البشرية والتقنية المتاحة، وهو ما أفضى إلى وقوع صحافيين في أخطاء، فضلا عن تردي أوضاعهم النفسية والمعنوية والمهنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - ابوها الأربعاء 31 ماي 2017 - 01:54
هكذا كان وقع لي مع رئيسي في العمل من منذ حوالي 17 سنة. كان لي شعر طويل وأمرنا أن القصه فرفضت و دخلت في صراع معه و رؤساء آخرين. هااااااه . مال هؤلاء يقولون أنهم دروس في العرب وأنهم تقدمون و واعون مال الشكل و مال الأداء المهني. ويبقى العقل العربي منفردا في تفكيره. رحم الله الأستاذ و المفكر عابد الجابري
2 - زاءر غريب الأربعاء 31 ماي 2017 - 04:08
حينما ارى صورة هذا الشخص اقول في نفسي هذا هو من يتقاضى راتبين في الشهر بي 45 مليون .
3 - حمبدة الأربعاء 31 ماي 2017 - 12:25
عليه الرحيل هو ومجموعته خاصة عمر الرجل لاعلاقة له بالتلفزة ..فهو من من سيحول ميدي ١ تيفي الى حسيمة اعلامية ...تبا لمغرب يعتمد على اناس كالخيار والدهبي في ادارة مؤسسات حساسة في البلاد ...
لقد دمرو القناة حولوها الى إذاعة مصورة جنيركات هاوية برامج تافهة لاعلاقة لها بالتلفزيون اه على مغربنا الحبيب ...وداعا ميدي لم يبق منك الا الاسم
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.