24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. حقوقيون يطالبون بإعادة التحديد الغابوي أمام "جوْر الرعاة" بسوس (5.00)

  2. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  3. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  4. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  5. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | نازلون | التهامي الجامعي

التهامي الجامعي

التهامي الجامعي

بعيدا عن شعار "الشركة المواطنة"، تأبى مجموعة الجامعي إلا أن تستغل موارد الدولة دون أن تؤدي مقابل ذلك سوى ثمن بخس، دراهم معدودات.

الملياردير التهامي الجامعي فكّر وقدر، وقال إنْ هذا إلا ماءٌ رخيص، نستغله للاقتصاد في فاتورة الماء الخاصة بالحمامات والمقاهي وباقي المرافق الأخرى.

تقديرٌ فيه الكثير من الدّهاء لكنه كان وبالا على صاحبه بعد أن قرر مجلس مقاطعة الحي الحسني أن يحيل على أنظار مجلس مدينة الدار البيضاء تقريرا يتضمن هذه الخروقات والمخالفات القانونية التي ارتكبتها مجموعته.

هذه الآبار، التي أقامها الجامعي في طرقات عمومية وحدائق تابعة لمقاطعة الحي الحسني، مكنته من اقتصاد ملايين الدراهم في فواتير المياه الخاصة بحماماته ومنشآته التجارية المرتبطة بشبكة الماء الصالح للشرب بالدار البيضاء؛ إذ أبانت المعطيات الموثقة أن قيمة ما تستهلكه هذه الحمامات لا يتعدى 300 درهم أو 500 درهم في أقصى الحالات.

نموذج سيّء جدا لمستثمر مغربي يفترض أن يقدم لوطنه أكثر مما يأخذ منه، لكن للدراهم سحرها وللمال سطوته التي تعمي الأبصار والقلوب.

تصرّفٌ "غير مواطن" يهوي بالجامعي إلى "بـــئر" سحيق تأفل فيه النجوم وتنطفأ... بئر "النازلين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - الجامعي الاثنين 28 غشت 2017 - 01:46
فأين كان مجلس المدينة حينما كان يقوم بحفر الابار........أما هنا في طماريس التابع لجماعة دار بوعزة فواحدة من شركاته كانت تقوم بشراء اراضي من مالكيها السدج بدراهم معدودات من 60درهم الى100الى 400درهم جنب البحر مستغلا سداجة الناس وفقرهم فهل هذه هي الشكة المواطنة
2 - عبو الاثنين 28 غشت 2017 - 01:47
وما خفية كان أعظم هد ما قد يقال على عائلات أصبحت تملك المليارات من الدولارات و قد كانت لا تملك سوى متجر أو لا تملك شيء حتى وفي ضرف عشر سنوات من الثمانينات أو التسعينات أصبحت تملك ما لم يكن يملكه جنرالات فرنسيين أيام الحماية اه من غدر الإنسان و التهمة تم الصاقها بالزمان
3 - الجشع الاثنين 28 غشت 2017 - 02:42
عن اي مواطنة يتكلمون وان المليالدبر التهامي ااجامعي صاحب شركة بروكريس بات يختفي وراء قناع المواطنة والاعمال الاجتماعية في الوفت الدي يلتجأ الى طرق جديدة وشيطانية للتحايل على القانون من اجل التملص الضريبي الدي يعد من المال العام ودالك عن طريق النصب والاجتيال غلى البسطاء وتوضيف شركاتهم السغيرة الى صناديق سوداء لتمرير معاملاته المالية اامشبوهة من اجل التهرب الضريبي.
4 - مواطن ليساسفي الاثنين 28 غشت 2017 - 11:30
ما يتم تداوله على مستوى ليساسفة وكل مشاريعه اللا مواطنة يؤكد أن هذا الشخص من بين التماسيح أو العفاريت الذين استفادوا ولا يزالون من خيرات الوطن على حساب فئاته الضعيفة،
ملف الابار مجرد ذلك الجزء الظاهر من الجليد على استعداد للمساهمة في فضحها. ملفات الاراضي، البنايات العشوائية، احتلال الملك العمومي،تشييد مقاهي فوق الملك العام
5 - تودة ترافو الاثنين 28 غشت 2017 - 11:41
الجشع والغرور بامتلاك المال والجاه جعل صاحبنا يدوس على عدة اخلاقيات من الواجب الوطني ومن المفروض ان تتوفر في كل الفاعلبن الاقتصاديبن بهدا الوطن الحبيب من بينها المشاركة الحقيقية والفعالة لتنمية البلد و الدي يسهر جلالة الملك نصره وايده على تحقيقها سواءا وطنيا اوقاريا ودوليا.
6 - محمد الاثنين 28 غشت 2017 - 12:39
مواطنون لم تجد ما تعيل به اولادها لباسا ومدرسة و صحة وسكن .مواطنون عاطلون .مواطنون مصابة بأمراض تستوجب مصاريف مرتفعة .والبعض غير مبالي ومستمر في نهب اموال الشعب وخيرات البلد حتي وصلنا الي حالة مستعصية من الإجرام المنتشر والانحلال الخلقي في شتي المجالات..هل نحن مسلمون .هل هذا بلد الإسلام. نحن لا نطبق الإسلام ولا القوانين ولا شيئ .نحن منافقون.
7 - فريد م الثلاثاء 29 غشت 2017 - 18:46
ألا يعني هذا أنه كانت لديه علاقات مشبوهة مع مسؤولين سابقين في السلطات المحلية، كانوا يغمضون أعينهم مقابل بعض الملايين ؟؟؟ و الآن افتضح أمره ...
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.