24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | نازلون | سعد لمجرد

سعد لمجرد

سعد لمجرد

اعتقال السلطات الأمنية الفرنسية للمغني المغربي سعد لمجرد، للاشتباه في تورطه في قضية اغتصاب جديدة، يحمل رسالة واحدة مفادها أن هذا الشاب، الحاصل على وسام المكافأة الوطنية من درجة فارس من لدن الملك محمد السادس، يستهتر بجمهوره الواسع وبالمغاربة الذين صدموا بإيقافه صباح الأحد في مركز الدرك في سان تروبيه بفرنسا، بعدما تقدمت امرأة ببلاغ ضده تتهمه فيه بالاعتداء عليها جنسيا ليل السبت الأحد.

إيقاف لمجرد للمرة الثانية قتل هامش الشك عند الذين دافعوا على الرجل في قضية ملاحقته سابقا في فرنسا بتهمة اغتصاب شابة تبلغ من العمر 20 عاما في غرفة فندقه في باريس في أكتوبر 2016، بداعي وجود "تصفية حسابات فنية".

تكرار "الفضائح الجنسية" خلّف استياء واسعا لدى العديد من محبيه الذين كانوا ينتظرون عودته. وقال أكثر من متابع إن "لمجرد لا يستحق أن يكون نجماً أو قدوة لأحد بعد اليوم"؛ بل إن هناك من اعتبر أن الفنان المغربي خان ثقة الملك محمد السادس لمرتين: الأولى لحظة توشيحه بوسام ملكي سنة 2015، والثانية عندما أوصى العاهل المغربي، في إطار عطفه اتجاه أسرة لمجرد، بأن يتولى المحامي إيريك ديبون موريتي الدفاع عن المغني المغربي، وقرر التكفل بأتعاب الدفاع.

السلوك المتهور لسعد لمجرد لم يراع تساهل القضاء الفرنسي معه حين وافق على منحه إطلاق سراح مشروطا بوضعه سوارا إلكترونيا بعد اعتقاله في قضية التحرش الأولى العام الماضي. كما أن هذا الشاب المغربي، الذي صعد نجمه في عالم "مشاهدات يوتيوب"، لم يحترم جمهوره الذي أقبل على أغنية "غزالي غزالي" حتى وإن كان صاحبها ما زال متابعاً في القضاء الفرنسي.

"فضائح سعد لمجرد الجنسية"، التي فجرت غضب الإعلام الفرنسي، سبق أن أثيرت أيضاً في الولايات المتحدة الأمريكية في واقعة تعود إلى سنة 2010؛ لكن الدعوى أسقطت لاحقا عن صاحب "المعلم". كما وجه القضاء الفرنسي إلى لمجرد تهمة "اغتصاب" ثانية بناء على دعوى تقدمت بها ضده شابة فرنسية-مغربية تتهمه فيها بأنه اعتدى عليها جنسيا وضربها في الدار البيضاء عام 2015.

رسالة الفن يجب أن تكون سامية ترقى بالمجتمع وتنهض به، وترقى بأخلاقياته وسلوكياته من خلال ما يقدمه من أعمال، حتى وإن اختلفت أذواق الفنانين؛ لكن أن تتحول إلى "فضائح جنسية" عابرة للقارات، فهذا سبب كاف أن يهوي لمجرد في سلم النازلين في بورصة هسبريس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (50)

1 - السفير الثلاثاء 28 غشت 2018 - 08:36
نعم هذه فرنسا بلد القانون لا تعرف لا وسام ملكي ولا شيء اكثر منه ولا اقل فالقانون فوق كل شىء كيفما كان منصبه حتى رؤساؤهم يستدعون الى المحاكم هذه هي الدمقراطية الفعل وليس الكلام الفارغ اما هذا المغني فقد شوه سمعة المغاربة ومحبيه لقد ظن نفسه انه في المغرب وبوسامه الملكي سينجو من كل عقاب إنها فرنسا .......
2 - نجيم الثلاثاء 28 غشت 2018 - 08:41
في وطني المغرب، الأوسمة الملكية تعطى فقط لمثل هاته النماذج، أما الأدمغة و العباقرة من أمة الشعب فمصيرها الهجرة.
أين أنتن اللواتي دافعتن عن هاد المراهق؟ ماذا إستفدنا من فنه؟ لا شئ.
3 - جلال الحلبي ايطاليا الثلاثاء 28 غشت 2018 - 08:50
ان مثل هؤلاء تكون نسبة الجينات الأخلاقية مرتفعة لسبب واحد يتعلق بالأصل والنسب ولهذا تكون حياته كلها مجون وفساد وخمر الخير أهل الفن أدرى بالخبر
4 - خالد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 09:00
سبحان الله غي تطيح البقرة عاد تيقواو الجناوة. عطانا الله العقل للتدبر و ليس العكس بإعادة سيناريو الأحداث يتضح الأعمى أن القضية الأولى كانت محبوكة من مخابرات بلد مجاور و تعرفون من المقصود . و بسبب أغنيك الأولى "غلطانة" الي اضهر فيها الصحراء المغربية الحبيبة. ولاقت انتشارا واسعا. و ما لا أفهمه علاش " ما تيحضيش راسو " و فآخر أغنية "كازا بلانكا" صور الصحراء المغربية و اللباس الصحراوي المغربي و الله يحفظو و يجازيه بالخير كان عليه يحضي راسو عاود مزيااااااااااااااااان . و الله و كاكنت حداه و شتو سكران و كالس معا دوك الشمايت حتى نشبعو عصا . الله يديرليه تأويل دلخير و ينجيه فقط لأنه يحب بلده و في نضري سعد ضحى بمستقبله من أجل بلده لدى يجب أن نسانده كمغاربة و أن لا نتخلى عنه في هذه اللحضة. و ما وقع معه يمكن أن يقع مع أي واحد فنحن في نهاية الأمر مجرد بشر و لنا نقاط ضعف فلا ندعي النبوة جزاكم الله خيرا . و من يسب سعد في هذه اللحضة فليراجع أفعاله أكيد سيجد أنه قام بزلات أكبر . لا أدري لكن لي يقين مليون بالمائة أنه ضحية مآمرة صرفت عليها الملايير
5 - عمر الثلاثاء 28 غشت 2018 - 09:01
من اين جاءت هذه الموضة بأن يصبح "مغني"، "ممثل"...قدوة أو مثال لجيل؟ اين ذهب Albert Einstein و نجيب محفوض و ابن سيناء....؟ ما المغني و الممثل الا مهرج هدفه تسليت المشاهد. خراب الجيل من خراب القدوات
6 - بنكبور الثلاثاء 28 غشت 2018 - 09:04
الله عز و جل يمهل و لا يهمل
إذا لم تستحيي فافعل ما شئت
كان الله في عون والديه الذين خذلهم بل و خذل كل محبيه و شوه بالمغرب و بالوسام
7 - مواطن الثلاثاء 28 غشت 2018 - 09:09
حاجة وحدة كنطالبها من سيدنا ان يسترجع الوسام اويعلق للناس ليستاهلوه اغلقوا ملف هادا شخص.
8 - مريم الثلاثاء 28 غشت 2018 - 09:11
الللهم لا شماتة
ومن قال بان هدة مكيدة على مكيدة
وحتى وان كان الخبر صحيح فاللله جل جلالة وحده العليم بعباده
نطلب له الشفاء وندعي له بالرحمة
ونطلب من القضاء الفرنسي ان يكون صارما معه حتى يكون عبرة للآخرين
مشاهير اكثر شهرة من سعد لم يسقطو في فخ الشهرة
رونالدو ، ميسي وووووووو واللائحة طويلة
لان بجانبهم مديرين نجوم لا دور لهم الا حماية النجم من هده الزلات وكونو على يقين سعد ليس له مدير قوي اواصدقاء وفيييين
9 - مغربي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 09:15
يجب سحب الوسام شرف لا يستحقه
10 - nor الثلاثاء 28 غشت 2018 - 09:18
بالفعل انه نازل إلى أسفل سافلين بوضعه الحالي والمترتب عن فظائحه الأولى تلوى الأخرى متهورا بذالك كأنه طفل صغير لا يعرف ماله وماعليه فهو الآن في ورطة حقيقية لأن الفضيحة التانية تتبث الفضيحة الأولى بدون منازع .ويكون الحكم عليه هذه المرة بالسجن ولمدة أطول وبذلك جمهوره لم يعد يثيق فيه ويبتعد عنه لسلوكه الفاسدة.
11 - المحلل الثلاثاء 28 غشت 2018 - 09:26
كل ماجاء في التقرير صحيح وكلام واقعي وموزون وكنت أفكر في نفس التحليل ....وكتبت في إحدى التعليقات تقريبا نفس الكلمات. ..التهور والغباء. ...لكن انا اريد ان اعرف لغز حيرني كتيرا. ..هو أين كانوا أصدقائه ...مدير أعماله. ...حراسه. ...لحضة صعوده مع الفتاة. .ألم يكن بالاجدر أن يكونوا عينه التي لا تنام .....والفتاة التي صعدت معه الم تكن تعلم أن له سوابق في الاغتصاب والضرب ؟ ؟ ؟ لمدا صعدت مع انسان بين قوسين خطير !!! أليست أسئلة واقعية ؟ ؟ ؟ أتمنى أن تتحروا اكتر جرأة وتكشفوا لنا الكواليس خصوصا من مرافقية في الليلة الماجنة كما وصفها الاعلام
12 - داوية وصافي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 09:30
أتفق جملة وتفصيلا مع ما جاء في المقال .. سعد المجرد ضرب بعرض الحائط مشاعر التضامن التي أبداها الناس معه في الاتهام الأول وقطع الشك باليقين ..
13 - سيباستيان الثلاثاء 28 غشت 2018 - 09:32
لمجرد خصو وسام النوايا الجنسية وخصو يتجرد ويتبرأ من الفن الفن كلمة جميلة تعني الجمال لكن فين هو هذ لجمال مع هذ لفضايح
14 - مغربي من الريف الثلاثاء 28 غشت 2018 - 09:51
متى كان اي مغني في العالم مثل يحتذى به وهل من يغني على الحب والغزل والخمر والنشاط وووو يكون قدوة للشباب.لا ثم الف لا.المثل الذي يقتدى به هو ان يكون صالحا مجتهدا محترما يحب الناس يحب الخير..... الخ.
15 - مغربي الجنسية الثلاثاء 28 غشت 2018 - 10:06
الى صاحب التعليق الثالث "خالد" تقول ان سعد المجرد ضحى بمستقبله من اجل وطنه و تدعوا له بالحفظ و و و ... يا أخي هل لأنه غنى اغنية رفقة فاسقات وعاريات تظهر فيها الصحراء المغربية يعني أنه ضحى في سبيل وطنه؟ هل هذه هي التضحية في نظرك؟ والدي حرس الحدود 30 سنة و أصيب برصاصتين ومداوم على صلاة الجماعة و يتقاضى معاش محدد في 1400 درهم شهريا؟ من منهما يستحق الوسام في نظرك؟
16 - الزمر الثلاثاء 28 غشت 2018 - 10:07
السلام، عندما نسمع أن فرنسا بلد قانون في ما يخص هذه الجرائم هذه حقيقة، ولكن لا ننسى انه يعطي الإعتقاد إلى بعض الناس أنه لا يوجد فيه مغتصب واحد الا سعد المجرد ، هذا البلد يمارس فيه الجنس بشكل طبيعي بين الأفراد، وفي يوم والليلة يمكن أن يتحول إلى إغتصاب وكل على هواه، فرنسا بلد بلد الإختصابات وبالجملة وليست بلد محافظ كما يظن البعض.
17 - الرحمني الثلاثاء 28 غشت 2018 - 10:18
الفرنسيات من أكبر الكاذبات فيما يخص الاغتصاب فهو ليس احمق بحيث لم يغلق الملف الاول ليحاول الاغتصاب مرة الاخرى وما قضية رمضان ببعيد بحيت اتهم من الاولى ولما ظهر أن حجتها ضعيفة اتهمته أخرى
18 - وسام الثلاثاء 28 غشت 2018 - 10:24
بغیت غیر نعرف فین هما دوک الفنانین والفنانات اللي کانو تیدافعو علیه النهار الاول؟واش مازال عندهم الوجه اللي يبانو بیه دابا؟
19 - hamid Bezzaz الثلاثاء 28 غشت 2018 - 10:32
لا يستحق أن يكون فنان هو بعيد كل البعد عن الفن المغربي
20 - سعيد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 10:32
ومتى كان طالعا . هو نازل من زمان . والزمن هو أهم عامل وتقنية ودليل لكشف الكذب . هاهو جهاز كشف الكذب قد كشفه وفضحه . ماذا بقي من فنه سوى الكوارث والمصائب .
21 - متتبع الثلاثاء 28 غشت 2018 - 10:35
خالد نتا راك مريض نفسانيا. عماك الله اخويا حتى وليتي دافع على السفهاء حب الوطن ماشي بهاد الطريقة ونزيدك الجزائر زعما لتسببات في إعتقال المجرد غدا تكون ضربات الاقتصاد المغربي. السيد كيتكرفص على بنات الناس باطلا والعالم كامل صبح كيعرفو بالاغتصاب تجي نتا. تقرأ علينا الخاويات. علاش ناس الغوان غناو على الصحراء. عمرك سمعتي عليهم هاد الفضائح. وزيد وزيد والله اعفو عليكم نتا وياه من هاد البلية
22 - متتبع الثلاثاء 28 غشت 2018 - 10:36
هدا هو الفن اصلا اش كتسناو حسن من هكا. والقادم أعظم بسبب الفن وماجاورهما
23 - نوراه الثلاثاء 28 غشت 2018 - 10:51
قرات في خبر. ان احد المغنين المشهورين في دولة اسيوية كبيرة حكم عليه من اجل استهلاك المخدرات بعقوبة حبسية مع ( منعه من الغناء بصفة نهائية ) لانه كان يجب ان يكون قدوة لمحبيه والشباب عموما وانه اذا سمح له بالعودة الى الغناء سيعتبر ذلك تشجيعا للشباب لتقليده .
24 - NOUMRI الثلاثاء 28 غشت 2018 - 11:06
نعم يا سادة لقد جلب العار لعائلته و المغرب الدي يحمل جنسيته و للمغاربة و الوسام الملكي الدي شرفه الملك بتسلمه لكنه لا يستحقه مع الأسف في هدا الوطن المغاربة اللدين يشرفوننا و يرفعون راية الوطن في المحافل الدولية بأنجازاتهم العلمية و غيرها فلا أحد يهتم بهم أما اللدين ينتجون أغاني تصلح للغناء في الكبارهات و فيلات الليالي الحمراء و فنادق الخمس نجوم حيت تتواجد خنازير الخليج للتمتح بلحم العاهرات فهؤلاء يضرب بهم المتل و يصبحون قدوة
25 - Claudio الثلاثاء 28 غشت 2018 - 11:28
ملاحظة: وقتاش كان طالع باش رجع نازل، هو ديما في الأسفل. حتى يكون شي عالم أو فاعل جمعوي أو شي شخصية تنفع المجتمع عاد ديرو ليه التقييم. هو في الحقيقة ما يستحق حتى باش تقرى المقال لي تكتب عليه، أنا احس بلي ضيعت جزء من وقتي باش نكتب عليه التعليق.
26 - مهاجر الثلاثاء 28 غشت 2018 - 11:40
مصر نهار استهزءت بالمعلم و اعطات اهتمام للمغنيين والممثلين رجعات اسفل سافلين فجميع المجالات
والمغرب غادي على نفس النهج ألم تلاحظو كثرة المغنيين فالاونة الاخيرة ويجي الملك بكل فخر يوشحهوم باوسمة رغم علمه ب بانه يلطخ يديه فاجسام مريضة مدمنة موسخة لا اخلاق لا تربية ...
في نظركم علاش هادشي كامل؟
27 - Karim el mkartef الثلاثاء 28 غشت 2018 - 11:56
تحية للشباب الناضج
قدوة من نتخدهم قدوة اطفال غزة شباب القدس المدافعين عن ارضهم من نتخدهم قدوة الشباب المتألق علميا والمشرف لدينه الوسطي ووطنه الحييب
الفنانين المغاربة ممتلين مغنيين اعلاميين
اكبر متليين تفو كيشوهونا
28 - م.س الثلاثاء 28 غشت 2018 - 12:33
ممكن بريول وراء هذا ولكي تزج به أسفل سافلين
29 - من خنيفرة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 12:36
هناك مصالح مشتركه بين لوبيات من الداخل والخارج نفوذها حاسم في كل القضايا،وللمراهق/لمفشش علاقات تجعله فوق كل قوانين الارض،ليس بذكاءه ولكن بؤصوله،فالراقص/الببغاء لم يعبث بجسده وبقيم النبل والرجولة العربية فقط بل يعبث أيضا بقضاء وقوانين الارض،فهل للسماء من سلطة تجعل لمكرد عبرة لمن يعتقد أن المال سلطة والانتماء العاءلي سلطة وان التطاول على العباد سلطة؟
30 - خالد الثلاثاء 28 غشت 2018 - 12:46
إلى "مغربي الجنسية" أولا إذا كنت أنت فقط "مغربي الجنسية" فأنا مغربي للنخاع. ثانيا : والدك كان يحرس الحدود مقابل أجر كان يتقاضاه و لو أنهم حبسوا عنه الأجر لما قام بذلك أما سعد المجرد فقد صور لما الصحراء المغربية و اللباس الصحراوي المغربي الأصيل من تلقاء نفسه حبا في بلده و اعتزازا أمام العلم كله و نسب المشاهدة خير دليل . ثالثا : سيدنا تيعرف لمن يعطي الوسام لا نتا و لا أنا ادي نعرفوا أحسن منو . رابعا و أخيرا : الله يشافيك. أضنني أجبتك
31 - motrib الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:15
لا يشرف المغرب من فضيحة لاخرى .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
32 - kata الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:36
السلام اشمن فنان واش غير لي دار المكياج من الرجال رديتوه فنان فينهوا الحس الفني فينهوا احترام الجمهور ولا الفلوس نساوك حتى في احترام والديك اقدر الفنان البشير عبدو لانه يقدر الفن والفنانين
33 - سوسية الثلاثاء 28 غشت 2018 - 13:41
عادت ريما لعادتها القديمة
اوا دابة حتى حد ما غادي ارحموا لا القضاء الفرنسي ولا المغاربة لي تيدافعوا عليه هذا راه مريض خاصو اتعالج.
34 - الحثالة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 14:44
علاه فين عمرو كان من الطالعين.
35 - المذكوري الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:00
اولا يجب نزع الوسام الملكي عنه وثانيا ان يتخلى بعض الحمقى بالتهجم على الفتاة التي اغتصبت سابقا والتي عانت من المعجبين بسعد لمجرد من السب والشتم والتهديد . الان على كل من تهجم عليها ان يعتذر او ان يغلق فمه .ففنانهم انسان مكبوث ومريض والغريب انه لا يعترف بمرضه ويكرر نفس الافعال ويقول انه ضحية مؤامرة
36 - التازي الثلاثاء 28 غشت 2018 - 15:07
ان لم تستحيي فافعل ماشىءت!!!؟
هذا الشخص اساء كثيرا بتصرفاته المرضية للمغرب وللتشريف الذي حضي به بمنحه وساما كما اساء بل طعن من الخلف مسار والديه الفني الحافل بالعطاء اللذين نقشا هذا المسار بأظافرهما في ظروف صعبة، فمرغ وجههما في التراب وقزمهما غير مكترث بسمعتهما. فهذا الانسان مستهتر : مستهتر بوطنه وسمعته ومستهتر بالالتفاتة الملكية ومستهتر بالشعب المغربي ومستهتر بفن الغناء ، فالغناء والطرب اخلاق قبل المغنى. يجب تبخيسه وإقامة الحد على زعيقه ،فهو لايغني ولايطرب فهو ينهق. ورغم فضاىءحه فلازالت الصحافة تسميه الفنان والمطرب ... بعد عودته من سهرة ماجنة... !!!! العجب...!!!! حتى الجماهير مساهمة في الغلط الذي جعل من هذا العديم الأخلاق ( فنانا ) بين قوسين، ولا عذر له الْيَوْمَ ، وجب تجريده من الوسام وشطبه من الفن لان الفن اخلاق ، وصدق ، وقدوة ، واحترام ، وحب الجماهير ،لان سمعتهم من سمعة ذالك الفنان الذي يحترم نفسه.
37 - سارة الثلاثاء 28 غشت 2018 - 16:12
الغناء قبل ان يكون طربا هو رسالة وقيم ترتقي بالذوق العام و بالمجتمع وبالشباب.
وشخص شهواني وعبد لغرائزه ولا يعرف معنى الفضيلة والحياء لا يمت لهذه المعاني النبيلة بصلة ولا يمكنه ان يؤدي هذه الرسالة
38 - حسان الثلاثاء 28 غشت 2018 - 16:55
إنها المرة الرابعة بدون إحتساب ما تم كتمان .
هدا الموضوع محل نقاش و الواضح أن صاحبنا مريض مثله مثل رئيس FMI السابق الدي تدعى على عاملة النظافة بفندق أو Clinton الدي تدعى على مساعدة في مكتبه.
من الناحية الخلقية حسب الوسام مجدي و الدولة الملكي واسع النظر.
أما الحديث عن الوطنية فداك خطب لا أساس له من الصحة.
39 - pour khalid nr 4 الثلاثاء 28 غشت 2018 - 18:05
pour khalid nr 4.
quel patriotisme ..quel patriote ton ami lajarrad...une chanson qui ne merite pas son nom .comme ce lamharrad qui ne merite pas la decoration du wissam..comme d'autres d'ailleurs..pour des mots vulgaires et des nues..tu classes ton ami lamguarrad avec abdelkrim el khattabi.zerktouni..allal benabdellah et d'autres patriotes martyres..marocains que DIEU aie leur ames.....un lamjarrad obcedé sexuele qui ne cesse de commettre viole apres viole, il croit que le monde entier le connait.. comme ELVIS PRISLEY....et il se permet des insolences repetés qui font du mal a ses parents plus qu'a lui...drogue prostitution.et violes avec violence...de quel patriote tu parles ?.?.?. pour finir en taule...et ce qu'il meritte d'ailleurs et sans appel..
40 - مواطن الثلاثاء 28 غشت 2018 - 18:10
ما هي المعايير التي يتم اتباعها قبل تقديم الوسام للفنانين ؟
هذا السؤال يطرح نفسه بإلحاح , إذ كيف يعقل أن فنانا كالشاعر يحي بوقدير الذي ظل يشتغل لأربعين عاما على الموروث الثقافي المغربي وتجول به عبر العالم معرفا بثقافته المغربية ومستعملا في فنه لغته الأم الخاصة .هدا الفنان لم تتلقى عائلته حتى كلمة عزاء رسمية . وبالمقابل تقدم الأوسمة لفنانين قاموا بخلجنة ما تبقى من فن مغربي .
41 - mjalwake fnew york الثلاثاء 28 غشت 2018 - 19:56
est ce que vous pouvez me dire qui sont ces parents? .
42 - لحلو الثلاثاء 28 غشت 2018 - 20:17
الخبر الذي نزل ظهيرة يوم الثلاثاء سيكون بمثابة الصاعقة على محبي سعد لمجرد وهو ان القضاء الفرنسي وجه رسميا تهمة الاغتصاب للمطرب المغربي سعد لمجرد، وأنه تم إيداعه قيد الحبس الاحتياطي. الان وكما سبق ان اشار العديد من المغاربة على الدولة المغربية ان تسحب الوسام الملكي وان لا يتكلف اي محام مغربي بالدفاع عنه . لاننا يجب ان نكون بجانب المغتصبات وليس المغتصب
43 - atta الثلاثاء 28 غشت 2018 - 21:26
الوسام لحغظة القران و المخترعين و المخلصين و اصحاب النظافة الشوارع ليس ل اصحاب الفتنة ووووووووووووو????????
44 - فضولي الأربعاء 29 غشت 2018 - 01:59
هذا لو كان جميل ماذا سيصنع بالبنات ؟؟ أكبر الفنانين و المغنيين العرب لم يفعلوا ذلك شوه الغناء و شوه الفن و شوه المغرب المال ليس كل شيئ الكرامة و الشهامة و الرجوزة و الأخلاق الطيبة و التربية الحسنة هما الإنسان.
45 - reda الأربعاء 29 غشت 2018 - 16:06
lmjarred est un artiste de stature internationale, un artiste dans l air des temps actuels, un artiste dont les chansons ont fait danser et chanter des centaines de millions partout dans le monde. alors arretez de vouloir l encadrer et le reduire a etre le modele de vos fantasmes ethiques, civiques et religieux. croyez vous qu il est si different des autres artistes : abdel halim, farid, cheb khaled , mami et j en passe. c est un jeune homme, et il mord pleinement dans la vie. quoi de plus normal en occident que de faire ce qu il a fait avec une femme consentante.... a wala 7ram 3lih o 7lal 3lina et en plus f bladna !!
46 - ملاحظ الجمعة 31 غشت 2018 - 12:38
الحادثة الثانية حادثة هو تمثيل في تمثيل وليست صحيحة بل قصة محبوكة للتأثير في القرار القضائي الذي يخص الحادثة الأولى على اعتبار المجرد نجم معروف وغني وانه مستهدف من اجل الإبتزاز ومكان الحادثة سان تروبي تعتبر منطقة معروفة للأثرياء يقضون بها عطلهم هذا كله تمثيل للتغطية على الحادثة الاولى لو كانت الحادثة الثانية صحيحة لما اطلق صراحه بسهولة هو فقط يحاول التاثير على القضية ويحولها لقضية رأي عام زيادة على الجشود الإلكترونية المرتزقة لحاولة التأثير على القرار القضائي
47 - Hamid Barcelona السبت 01 شتنبر 2018 - 11:03
هو ألف وحدة تمناه .. ~على فلوسو~ .. ولكن ما بغاش يتزوج
48 - sais الأحد 02 شتنبر 2018 - 13:44
Pour le num 4 Khalid
Puisque nous avons encore des gens comme toi au Maroc, on espère plus de développement ....sanabka fi alhaddddiiiide
wasalam
49 - Anissa الاثنين 03 شتنبر 2018 - 19:38
le juge francais devait envoyer lamjarrad pour se soigner de l'addiction. c un drogue gate petit proteger, la ou il va il agresse kes jeunes filles et ma foi c le comportement d'un malade qui a besoin de psychiatre
50 - د قيس غمري الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 09:28
المتهم بريء حثى تثبت ادانته، بعد محاكمة عادلة. ماذا نرى ?كل يوم تطلع علينا فتاة تصرح ان فلان اعتدى عليها . لحد الٱن لم يصدر حكم في حقه بل هو يحاكم يوميا من طرف من قال فيهم سيدنا عيسى عليه السلام :من كان بريئا من اي فعلة فليرمها بالحجرة الاولى.
المجموع: 50 | عرض: 1 - 50

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.