24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الطريق إلى فلسطين (5.00)

  2. العرض التنموي بتنغير يتعزز بمشاريع بالملايير (5.00)

  3. بعد نيل لقب "الكأس" .. الاحتفالات تغمر الحي المحمدي بإنجاز "الطاس" (5.00)

  4. روسيا تعرض على المغرب أنظمة مواجهة خطر "طائرات الدْرون" (4.67)

  5. المالديف تشيد بترويج الملك لصورة الإسلام الحقيقي (4.67)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | نازلون | نور الدين أقشيبل

نور الدين أقشيبل

نور الدين أقشيبل

نائب برلماني مغربي يخرق قانونا شرعه بنفسه، يتعلق بزجر الغش المدرسي، متجاهلاً المراسلات الوزارية والحملات التوعوية التي تسبق امتحانات الباكالوريا، والأسئلة الشفوية الأسبوعية التي يطرحها إخوانه في الحزب، والتي تدعو جميعها إلى تشديد المراقبة على "تكنولوجيا الغش".

قد نتفق نوعا ما مع رواية نور الدين أقشيبل، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، التي قال فيها إنه ارتكب "خطأ فادحا" بإدخال 3 هواتف دفعة واحدة إلى القسم دون شبهة الغش، رغم أنه لا يُعذر أحد بجهله القانون؛ لكن "الكارثة" أن يخرج رئيس فريق "البيجيدي" بمجلس النواب محاولاً تبرير "الفضيحة" بقوله إن "إدخال الهواتف إلى القسم لا يعني الغش".

الأزمي الإدريسي كان عليه أن يعود إلى القانون رقم 02.13، الذي وضعته حكومة بنكيران، ويراجع المادة الأولى منه، التي تشير بشكل واضح إلى أن من بين حالات الغش في مفهوم هذا القانون بالحرف: "حيازة أو استعمال المترشحة أو المترشح لآلات أو وسائل إلكترونية كيفما كان شكلها أو نوعها، أو وثائق أو مخطوطات غير مرخص بها داخل فضاء الامتحان".

جانب آخر في واقعة "البرلماني النقال"، كما أطلق عليه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر أن حزب العدالة والتنمية ليس حزبا "استثنائيا طهرانيا"، بل شأنه شأن بقية الأحزاب المغربية يضم في صفوفه "الأعيان" و"البرلمانيين الأميين"، وهي صفات يجمعها نور الدين أقشيبل.

بلاغ لجنة النزاهة والشفافية لحزب العدالة والتنمية تعامل مع "صاحب ثلاثة هواتف" بمنطق "انصر أخاك ظالما أو مظلوما"؛ فرغم أن المعني بالأمر اعترف بإدخال هواتف نقالة، إلا أن اللجنة لم تقر بمخالفته للقانون.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - متتبعة الأربعاء 12 يونيو 2019 - 09:21
ودابا الا ولادنا هما اللي كانو دخلو الهواتف غادي تعاملو معهم بنفس المنطق
2 - مواطن الأربعاء 12 يونيو 2019 - 09:29
أنا أتفق مع الأخ البرلماني أنه لم تكن له النية في النقل. لكن ما يؤلمني هو دفاع الأزمي الإدريسي عن الواقعة. هذا سيفتح الباب أمام الكل لإيجاد مبرر لتجاوز القانون. مع العلم أن الانسان بطبيعته البشرية يميل للتحايل والغش. في كثير من الدول توجد هذه الحالات، لكن اصحابها إما يعتذرون أو يستقيلون.
عند حزب العدالة كل شيء مبرر ( الزواج العرفي_ الكوبل_ الاقتطاع_ التقاعد _ التعاقد _ وووووو) أعتقد أن هذا الحزب يبرر كل ما لا يبرر فقط لتفادي موقعة انتخابات ٢٠٢١. والتي أعتقد أن المغاربة لن يغفروا فيها أي ذنب أقترف.
3 - FARHAT الأربعاء 12 يونيو 2019 - 09:39
لا مجال لمناقشة الغش في ااتعليم في البرامج الحكومية . شعار الحكومة لا مسؤولية.فالدولة لا تحاسب مسؤوليها عن الغش
4 - الكيزي محمد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 09:51
هؤلاء هم أمثال السوء اللشباب المغربي . وكان يجب أن ترفع عنه الحصانة ويحاكم حتى يكون عبرة الأخرين. ونكون قد طبقنا الديموقراطية.
5 - khd الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:01
انصر أخاك ضالما أو مضلوم. كيف وصل هادا إلى قبة البرلمان بهاذا المستوى هادا يعني تدني مستوى تجار الدين. ومن يدافع عنه فهو مثله.
6 - الكسول الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:10
ظهر جليا أن خطاب القيم عند pjd ذر للرماد في العيون. ..ورقة استعملت للوصول إلى ما ما وصلو إليه. .لن يرحمكم التاريخ
7 - عابر سبيل الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:16
نقااااااال بالهاتف النقاااااال هههههههههه نائب برلماني ماعندو حتى شهادة البكالوريا الحمااااق هذا
8 - بوكوص الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:23
القانون رقم 02.13، الذي وضعته حكومة بنكيران، ويراجع المادة الأولى منه، التي تشير بشكل واضح إلى أن من بين حالات الغش في مفهوم هذا القانون بالحرف: "حيازة أو استعمال المترشحة أو المترشح لآلات أو وسائل إلكترونية كيفما كان شكلها أو نوعها، أو وثائق أو مخطوطات غير مرخص بها داخل فضاء الامتحان" منقول.
9 - بوكوص 2 الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:36
الغش فعل ذميم لا يقوم به إلا ضعاف النفوس عديمي الضمير المتشبعين بثقافة النصب والاحتيال على حقوق الغير، وجب تجريمه ومعاقبة مرتكبيه بما يناسب هذا الفعل الشنيع المرفوض أخلاقيا ومجتمعيا، وكل من يدافع على الغشاش أو يحاول أن يجد له مبررا فهو غشاش مثله أو أكثر منه، وعلى كل حال فليس في القنافد أملس و لن نجني من ورائهما إلا الشوك والعياذ بالله ...
10 - مؤامرة واضحة الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:48
الطريقة التي تم التشهير بها تدل على أن هناك جهات كانت تتربص به الدوائر. ولحد الآن لا توجد أدلة قاطعة بأن هذا البرلماني كان ينوي الغش في الامتحان. ومن الواضح أنه من المستحيل استعمال الهاتف في قاعة الامتحانات لأن عيون الاساتذة المكلفين بالحراسة ما كانت لتغفل عن أي حركة يقوم بها أي تلميذ.
11 - امازيغ سوسي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 11:00
مللت من سماع اخبار هدا الحزب . حزب خبيث . ماكر .مخادع .مكبوت . كداب . سارق .محتال. واتحمل مسؤوليتي امام الله ان وصفته بصفة من هده الصفات وهو لا يتصف بها . لم يعرف المغرب حزبا مثله على مر تاريخه . والغريب في الامر هو سكوت الملك والشعب على ما يجري . غريب والله شيء غريب .
12 - zemmour الأربعاء 12 يونيو 2019 - 11:08
إدخال الهواتف إلى قاعة الامتحان لا يعني الغش،المداعبة فجرا على الشاطئ لا تعني........التجول مع الخليلة في شوارع فرنسا لا يعني......وقبل برلماني الراشيدية وزواجه من برلمانية بشكل غريب لا يعني.....واخيرا برلماني سلا والصور الفاضحة لا يعني.....دون ان ننسى صور البرلمانية الأخرى أمام حانة الطاحونة الحمراء بباريس وهذا أيضا لا يعني......!!!!وما الذي يعني أسي العثماني؟؟الأسعار الملتهبة للمحروقات والتراجع عن التسقؤف،ام طلبة الطب أم خريجو مسلك الإدارة أم الممرضون أم أم أم........لا حول ولا قوة إلا بالله
13 - زكرياء ناصري الأربعاء 12 يونيو 2019 - 11:26
المُنتظَر أن تتحرك رئاسة البرلمان لأنَّ المسألة تتعلق بشبهة تمس مؤسَّسة دستورية برمتها،ولابد من اتخاذ قرار يقطع الكفر مِن دابره، ومِن باب النزاهة الأخلاقية على هذا البرلماني أن يُبَادر بتقديم استقالته من البرلمان احتراما لنفسه ولحزبه،فهل يجرؤ على ذلك؟!
14 - هبة الأربعاء 12 يونيو 2019 - 11:57
واش هو طالع باش ينزل راه نازل خلوق ما عندوش حتى الأولى ما بقى غير الباك، ما هو إلا تاجر كاخوانه يتاجرون بالدين ليشتروا به ثمنا قليلا
15 - عبدو الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:06
على pjd ان يبتعد عن السياسة و لو لفترة نقاهة ليراجع دروسه و فشله في تسير امور المغاربة ..لانهم بعيدون كل البعد عن ذالك
16 - FOUAD الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:37
السيد ارتكب خطا يتحمل مسؤوليته فلماذا تصرون على "تعليق الحجام" !
هناك اناس يسرقون المال العام كل يوم من "عرق الشعب" المغلوب فما تكلم عنهم احد !!!
الشخص مدان و فعله مدان ! لكن الامر لا يعدو ان يكون جنحة او جريمة لا ترقى الى هذا النفخ الاعلامي ! و النافخون اما "بسطاء التفكير" او "خبثاء التخطيط" !
اتابع السياسة الفرنسية يوميا فما سمعت احدا يتجاوز الوزراء المختلسين - وزير الخزينة السابق - او عمدة نيس السابق - يتهمون احزابهم , لا يحدث هذا الا في بلاد الفلسفة MAROC!
اخطا الانسان عليه اي يؤدي الثمن لكن لماذا تحميل المسؤولية لابيه و امه و اخيه و حزبه ! انها الفلسفة الفارغة ! فالله عز و جل يقول "لا تزر وازرة وزر اخرى"

ليس دفاعا عن pjd لكن اشمئزازا من الحملة المسعورة "بمناسبة" و "بغيرها" على حزب "معين" دون غيره من الاحزاب "الجميلة" "النظيفة" "الوطنية" "المناضلة" !
المالكي سطى على رئاسة البرلمان فادخاى 100 هاتف فالتزمتم الصمت يا معشر الشجعان
اذا خلا الجبان بفلاة vvv طلب الحرب و النزالا
بااااز
17 - علي بن احمد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 13:04
انا لا الوم امثال هاؤولاء الدين يريدون تحويل حتى القانون الدي وضعوه ويسيسوه لاغراضهم الشخصية فالقانون يجب أن لايستتني أحدا مهما كانت انتماءته سواءا كانت سياسية او وظيفية ادا كنا فعلا ننادي بدولة الحق والقانون ادا القانون يجب ان يطبق على الجميع وان لايستتني احدا فمن الدفاع عن حراك الريف الى الدفاع عن حامي الدين الا الدفاع عن النائب النقال فانها فعلا مسخرة لساستنا بجميع أطيافها الا الدفاع عن الصحافي بعشرين ادا لا حاجة لنا لا إلى القضاة ولا الى المؤسسة القضائية مادمنا نحن أصحاب القرارات تستثني أنفسنا ........ ....؟
18 - miloud الأربعاء 12 يونيو 2019 - 14:03
يجب ان يطرد فورا من البرلمان او يستقيل
19 - الملالي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 14:28
تخرجون فانونا وتوقعونه...تم تخرقونه...قمة عدم النضج السياسي...والاستهتار بالقوانين...
ان تكون النية سليمة بادخال النقال لحجرة الامتحان ام لا فقد وقع الجرم ولا مجال للاعتذار والتبرير...ان تدافغوا على برلمانيكم وان تنصروه عبث واستهتار بمشاعر المغاربة...
الممتحن يلتزم كتابيا بعدم ادخال اي الة تواصلية الكترونية ....الحملة التحسيسية عملت ونبهت لدلك عبر وساءل الاتصال السمعي البصري والمكتوب...عند مدخل مركز الامتحان علق اعلان وتنبيه لدلك...باب حجرة الممتحن ايضا بها نفس التنبيه الدي يحضر حمل وادخال جميع تقنيات التواصل....وياتي البرلماني.ويفصح ان دلك وقع اثر النسيان..وانها ليست محاولة غش....بل هي شروع في الغش لمجرد الحيازة...و3 دلبورتابل ياحصرة....
20 - لحريزي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 15:05
بكل هذه التبريرات السخيفة التي يقدمها حزب العدالة والتنمية للدفاع عن اتباعه ''الأتقياء'' في مواجهة المجتمع ''الكافر'' تبرهن بأن هذا الحزب يشكل خطورة كبيرة على مفهوم الدولة بمعناها الحديث، حيث أن المحاسبة وتطبيق القانون ليس فيهما إستثناء.
21 - محمود الأربعاء 12 يونيو 2019 - 16:00
الغش شيء مذموم و غير مقبول لكن هناك نقطة إيجابية في هذا الشخص رغم ما نسب اليه من الذماءم هي انه رغم وضعه الإجتماعي و المادي المريح و رغم كبر سنه نسبيا الا انه لازال يطمح في التعلم أخذ بمقولة "اطلبوا العلم من المهد الى اللحد"و هذا شيء محمود في هذا البرلماني اما حصل على شهادة الباكالوريا او لم يحصل عليها سوف لن تنقصه او تزيده شيء أنا شخصيا حصلت على الباكالوريا سنة 1976 نسيتها لانها لم تفدني في شيء ثم ان العقوبة التي طبقت في حقه توحي بأن التعليم في بلدنا لازال له نوع من الاستقلالية اي ان لجنة التاديب لم يمارس عليها اي ضغط و اي تدخل هذا شيء إيجابي .
22 - le boycott الأربعاء 12 يونيو 2019 - 17:44
l'histoire dira long des agissements louches des islamistes,car pour eux l' islam est une couverture de tous leurs méfaits cachés,les islamistes utilisent l'islam pour dominer les gens et rien d'autre ,le pjd cherche à défendre un tricheur au bac ,un parlementaire en plus ,l'unique réponse est le boycott des élections pour leur montrer que les marocains ne sont plus naifs
libre,sap
23 - nomade الأربعاء 12 يونيو 2019 - 17:49
ليس غريبا أن يدافع الحزب المتأسلم عن عضو من أعضائه. فهم يدعون البراءة رغم افتضاح أمرهم. لا يخجلون من أنفسهم عندما يحللون ما يسير مع مصالحهم ويحرمون غير ذلك. يدعون التآمر عليهم عند كل فضيحة يرتكبونها، ويقيمون الدنيا ويقعدونها حين يرتكب الآخر خطأ وإن كان بسيطا.
24 - قاصح خير من كذاب الأربعاء 12 يونيو 2019 - 18:10
الاعتماد على الحصانة البرلمانية هو اللذي شجعه على الغش. و لا خير في دولة تضم في مجلسها التشريعي منتخبين من هذه الطينة و ما أكثرهم مع الأسف. و الغريب أن الدولة تصرف الملايير في شكل أجور و امتيأزات خيالية و تقاعد ريعي رغم ارتكابهم لأخطاء يندى لها الجبين. أما الأحزاب فلا خير في شموليتها نظرا لتكاثرها كالفطريات تنخرط في حكومات ائتلافية لا تفيد بلادنا في شيء بل تكون صورية و مامورة من طرف انتهازيين و انانيين لا يراعون مصلحة الشعب.
25 - العشير بوخروبة الأربعاء 12 يونيو 2019 - 19:00
بان ليا سي اقشيبيل ديال البرلمان ماقشبل والو ف الامتحان ، و اختار يولي نقيقيل مشهور على صفايح واخبار الجورنان...للي ماجات بالعقل تجي بالبورطابل ، و البطل النقال معاه ثلاثة الهواتف نقالة من الفميلة[email protected]
26 - FOUAD الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:35
السيد ارتكب خطا يتحمل مسؤوليته او بس ! لكن عندما ارى الحملة القوية على حزبه اعرف ان "السطحية" معششة في رؤوس كثير من الناس !
اين انتم من اناس يسطون على OCP فلا يعرف له "مدخول" و لا "مصروف"? .. اين انتم من حزب "يسطو" على رئاسة البرلمان و ليس له فريق برلماني ?.. عجبت لكم تشنعون على من يشرب الخمر "باليسرى" و لا ترون باسا ان يشربها ان كان بيمناه !..انها السطحية التي تجعل منكم عبيدا "للبوز"
ا خطاء برلماني "نكرة" لا يعرفه احد يشهر بها و "كشط" خيرات البلاد بالعلالي "لا يابه" لها !
ناموا و لا تستيقظوا فقد "اريد لكم" ان تناموا و تهتموا بالتوافه رغم ان انوفكم صنفتها كوارث و خطوبا لو صبت على الايام عدن لياليا
27 - hicham الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:37
What the ****!!!!!!!! A Politician without high school diploma meaning no grafuate degree, how can Morocco move on in this world.
28 - Adam الأربعاء 12 يونيو 2019 - 20:56
كم من برلماني غير حاصل على شهادة الباكالوريا. كم من برلماني دو ثقافة محدودة. كم من برلماني محامي أو استاد يدرس القانون أو الإقتصاد. لو تأكدتم من العدد ستعرفون ان البرلمان المغربي مجرد مسرح أما القوانين فهي تسن في الكواليس و لها رجالها.
29 - متقاعد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 21:36
من غشنا ليس منا!!! ماذا ننتظر من برلماني العدالة والتعرية ان هو غشاش!! الم يحق لنا ان نتساءل كيف نجح هذا الغشاش في الانتخابات ااتشريعية هو وزبانيته رغم تراجعنا في عهد العثماني لولا........؟؟؟؟؟؟ عجيب امر هذا الحزب!!! والله ما رءينا مثله من ويلات وفقر وزيادة في الاسعار وغلاء المعيشة واقتطاع الظريبة عاى اادخل tva رغم عدم الزيادة في معاشاتهم رغم انها لا تكفي حتى لفطور كلب حراسة فلاتهم زد على ذالك انهم بدؤا يبرمجوا لاقتطاعات من ااموظفين والمتقاعدين سواسية من الاجور واامعاشاة بدعوى التطبيب اوسخط الوالدين رغم انهم اصلا في ذمة الله!!! يمكننا ان نسميها من العجاءب السبع !!! ربما تريد هذه الحكمة ان تجمع الميسة.... وتجعل الففراءحتى لا اقول ان هناك طبقو متوسطة[email protected][email protected]@ للحقيقة وبشهادة البنك اادولي والاقتصاديين اادوليين ان دخل الفرد بين جميع الدول هو في المرتبة الاخيرة[email protected]@ حسبي الله ونعم الوكيل[email protected]@
30 - حسن التادلي/ متصرف الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:15
صحيــــــــــــــح أن حيازة هاتف اثناء الامتحان ليس دليلا على الغش ... لكن القانون فقط هو الذي نص على ان حيازة الهاتف اثناء الامتحان يعتبر غشا ....
اذن هذا النص القانوني يجب ان يعاد فيه النظر ....و ان لا يعتبر غشا الا اذا تم استعنال الهاتف لغرض الغش او لاي غرض كان ... ومادام الهاتف في جيب او في محفظة المترشح فهو لا يدل على الغش..
في السنة الماضية تم اقصاء فتاة م استكمال امتحانات السنة اولى باك بسبب وجود هاتف غير مشغل داخل محفظتها و السبب هو النسيان ...هذا تعسف.
31 - اللهم ردنا اليك ردا جميلا الأربعاء 12 يونيو 2019 - 22:16
السيد راه رجل أعمال الهاتف خاصوا ميفارقوش اتق الله العدالة و التنمية غيرت الكتير بالبلاد لمقدروش شي وجوه اغيروه
32 - FOUAD الأربعاء 12 يونيو 2019 - 23:09
ملاحظة مهمة
كنت اظن ان البرلماني يجتاز الباك للمرة الاولي فاذا بي اتفاجا بانه حاصل على الباك و دبلومات اخرى فتاكدت بان الزوبعة مقصودة و ان "المقصودين" عليهم الاحتياط الشديد !
33 - قاصح خير من كذاب الخميس 13 يونيو 2019 - 12:43
ما رأي رئيسه الحبيب المالكي في هذه النازلة ؟ انا شخصيا أريد تجريده من صفة ممثل الأمة و استرجاع كل ما صرف له من أجر و امتيازات وتقاعد ريعي كبرلماني.
34 - noureddine الخميس 13 يونيو 2019 - 15:11
قال رسول الله "ص" من غشنا فهو ليس منا .
35 - فضولي الخميس 13 يونيو 2019 - 15:27
البرلماني النقال يعي جيدا ماذا كان يفعل الا انه اوهم نفسه انه فوق القانون ولا احد يستطيع ان يوقفه عند حده...الحصانة ومادير...الا انه رغم ذلك لو سرق مليارات المواطنين ..اجزم واقسم ان لااحد يستطيع ان يطبق عليه القانون .
36 - مهاجر الخميس 13 يونيو 2019 - 17:44
السائل: أيضًا يطلب شرح هذا الأثر: انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا.
الشيخ: هذا حديث صحيح شرحه النبي ﷺ، قال ﷺ: انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا، وهذه كلمة تقولها العرب، وكان العرب عندهم تعصب ينصرون أصحابهم وإن ظلموا، واشتهر عندهم هذا: (انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا)، فلما قاله النبي ﷺ قالوا: يا رسول الله! كيف أنصره ظالمًا؟ قال: تحجزه عن الظلم فذلك نصرك إياه، نصر المظلوم واضح، لكن نصر الظالم معناه: منعه من الظلم وحجزه عن الظلم هذا نصره، فإذا أراد أن يضرب أحد تقول: لا، قف تمسكه، إذا أراد أن يأخذ مال أحد تمسكه هذا نصره، إذا كان لك استطاعة تمنعه من ذلك، هذا نصر الظالم، تعينه على نفسه وعلى شيطانه تنصره على شيطانه وعلى هواه الباطل، نعم.
السائل: جزاكم الله خيرًا.
37 - fouad الاثنين 17 يونيو 2019 - 20:37
مراحل الخريف العربي...احذروا الصهيونية وعملائها المندسين في الاعلام والجيوش والاحزاب.. الخطة1: اسقاط الانظمة الجمهورية العربية ثم الثورات المضادة في تونس مصر سوريا اليمن ليبيا.. الخطة2: المرحلة الثانية من الربيع العربي تشمل الجزائر والسودان وادعاء ان الشعوب العربية قضت على اصحاب الثورات المضادة التي تمولها الامارات المحتلة من طرف اسرائيل والصهاينة والهدف الخطير هنا هو التمهيد للخطة الموالية ..الخطة3: انطلاق المرحلة الثالثة من الحراك العربي تستهدف الانظمة الملكية في السعودية والاردن ..وبالتالي نجاح الصهيونية في تخريب المنطقة من المحيط الى الخليج.
لهذا ففي الواقع فان الانظمة لا تتغير .. فقط يتم تنصيب الحكم العسكري ورؤساء صهاينة امثال السيسي اضافة الى نشر الفوضى والخراب اكثر .. لان اسرائيل تخطط لاحتلال المنطقة كلها بدون مواجهة عسكرية .. كما قالت كولدا مائير فان الشعوب العربية ستستقبل جيش الدفاع الاسرائيلي بالورود.. كما صرحت ان العرب سيتفاجؤون باننا اوصلنا ابناء اسرائيل لحكم كل بلادهم
38 - كريم الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 11:45
يمكنكم تخيل ماذا يفعل في منصب المسؤولية الذي يشغله الآن...
39 - hassan الأربعاء 26 يونيو 2019 - 11:48
D'abord ,qu'a t-il à faire au parlement un individu qui n'a pas même le bac.c pour cela que la démocratie ménent des ignorants à légéférer pour un peuplel'ignorance cause des malheurs à ce pays on trouve parfois tte une famille comme des élus c bizarrer
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.