24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

02/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2806:1713:3617:1720:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | نازلون | سعيد الناصري

سعيد الناصري

سعيد الناصري

تخبُّط كبير بَصم عليه سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، طيلة عهده على رأس الفريق الأحمر، أبرز سماته تغيير المدربين والمدراء التقنيين واللاعبين لأكثر من مرة.

وحطَّم الناصيري الرقم القياسي في تغيير المُدربين، إذ جرى تعيين المدرب العاشر في عهده، بدءًا من الويلزي جون طوشاك والفرنسي سيباسيتان دوسابر، وصولاً إلى الصربي زوان مانولوفيتش، قبل أن يُعيد مجدداً دوسابر إلى دفة التدريب.

وراكم الناصيري فشلاً طيلة المدة السابقة، فالميركاتو السابق يُجمع العديد على أنه دبَّره بشكل سيء، كما أنه فشل أيضاً في ملف الوداد والترجي.

وتجلب رئاسة الناصيري للعصبة الاحترافية والوداد في الوقت نفسه الكثير من الانتقادات والمشاكل بخصوص برمجة المباريات.

ولا تمر الجموع العامة للوداد كما يجب، بل تمر بسرعة البرق، وكأن كل شيء مطبوخ وتم الإعداد له سلفاً، وهو ما حصل في الجمع العام الأخير.

كل ما سلف كاف ليهوي بالناصيري إلى الدرك الأسفل في بورصة هسبريس إلى حين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - ودادي قح الأربعاء 22 يناير 2020 - 10:19
الناصري ارحل... الناصري ارحل... الناصري ارحل... لا تشرفني ان تكون رئيسا لفريقي بتاتا
2 - abdoo abdoo abdoo abdoo الأربعاء 22 يناير 2020 - 10:34
مثل هذه الكائنات هي سبب التسيب والإستقواء على الآخرين. وهذا النموذج هو من سيسبب فوضى عارمة فى الدار البيضاء بين الغريمين
والأيام بيننا
إنتهى الكلام
3 - taoufik الأربعاء 22 يناير 2020 - 10:41
السيد خدا العصبة والبطولة والوداد كتلعب مزيان صحيح هناك بعض الهفوات لكن أظن ان حقبة الناصيري من أجمل حقب الوداد
4 - larbi الأربعاء 22 يناير 2020 - 12:05
كون غير لي جا الوداد بحال الناصيري كون دجاوزنا الاهلي في الاستحواد على العصبة عدد المراة
5 - Adilos Kenitra الأربعاء 22 يناير 2020 - 12:43
Arrêtez vos critiques infondées. Le Wydad va bien avec ce président.
6 - محمد العوفي الأربعاء 22 يناير 2020 - 12:54
حداري حداري ثم حداري الزج بالرياضة في السياسة إنها القنبلة التي ستنفجر على الجميع من يدبر السياسة الكروية في المغرب أن يعي بما يجري إلاّ إدا كان يخطط لذلك لأن السياسيين أفسدو كل شيئ لا يهمهم مصلحة البلد همهم الوحيد تدبير مرحلتهم الانتخابية و الإغتناء . رجاء أبعدو الساسيين عن الشأن الرياضي.
7 - محمد الأربعاء 22 يناير 2020 - 13:16
آسيدي الناصيري خدام خليوه خدام
شحال من رءيس مبدل والو و ما دار والو
شعارنا الله
الوطن الله يحفظه
الملك الله ينصره
الوداد ديما الفوق مع الناصري
8 - الأزهري الأربعاء 22 يناير 2020 - 15:06
الله ينصرك اسي نصيري شوف كيفما جات حنا معاك باركة علينا من الألقاب . خلي العديان يشوشو مزيان حنا غير راحة هد العام
9 - عبدالحق ابوالعز الأربعاء 22 يناير 2020 - 15:25
هذا رايك ايها الكاتب المحترم، لالن الناصري هو الشخص الذي اعاد للوداد و الودايين صوتلهم و تربعهم على الالقاب سواء منها الوطنية او القارية و التي بوات الكرة الوطنية مكانتها التي كانت عليها امام اعتد الفرق الافريقية الاهلي ال مالك و الترجي ، اين كنت ايها الكاتب المحترم لما كان الفريق الغريم بعد الاندماج يصول و يجول مستغلا و بالعلن نفود مسيريه لما كانوا مسيطرين على المجموعة الوطنية ولا احد كان يحرك ساكنا رغم زيف النتاءج و خدمتها، و لكن لما جاء الناصري و حسم في امر الوداد و غير منهاج العمل و جعل بوصلة الوداد تدور في الطرءق الصحيح بعد تخلصه زن كل المفسدين، تحركم يا اعداء النجاح و سلطتم انيابكم على الناصري الذي تحداكم انتم ومن سخركم من الذين الفوا الاسترزاق من وداد المقاومة وداد الامة التي ذكراها زاخرة بالالقاب و لازالت ستؤتتها بالقاب قادمة رغم كيد الكاءدين.
10 - متتبع الأربعاء 22 يناير 2020 - 15:52
الكذب على الجمهور وتبدير الأموال. أغنى فريق في المغرب ومدرسة غائبة. جل الاعبين ليس من المدرسة .صفقات بيع وشراء الاعبين المغشوشة . ميزانية السفريات خيالية. جل الجمهور مدوخ مع التغييرات. الوداد خصو مسيرين في المستوى بواسطة رءيس مستوى ومكتب مستوى ولجن مستوى ليس التسيير الانفرادي للفوز بالغلة.
11 - متتبع الأربعاء 22 يناير 2020 - 15:57
تبدير الأموال لاغنى فريق بالمغرب. صفقات بيع وشراء الاعبين المغشوشة. السفريات المنفوخة والنفقات العليا. مدرسة الوداد غائبة. الجمهور مدوخ مع التغييرات. الوداد خصو مسيرين في المستوى بواسطة رءيس مستوى ومكتب مستوى ولجن مستوى ليس التسيير الانفرادي للفوز بالغلة.
12 - Abderrahim الأربعاء 22 يناير 2020 - 21:30
مع الألقاب والنتائج التي حصلت عليها الوداد خلال فترة رئاسة الناصري فلا أدري كيف يمكن أن نتحدث عن التخبط، وإلا فماذا يمكن أن نسمي ما يحدث في بعض الفرق الأخرى التي تلعب كل سنة بفريق جديد.
13 - كريم ألمانيا الخميس 23 يناير 2020 - 12:54
الناصيري رئيس الوداد الرياضي ، والجمهور الودادي هو من لديه الحق في تقييم أدائه التسييري، حتى وإن اختلفنا مع الناصيري في العديد من النقاط و إن انتقدناه كذلك في العديد من المناسبات إلا أنه يبقى منا وعلينا مساندته والدفاع عنه خصوصا ضد المتربصين بالنادي
14 - محمد الودادي السبت 25 يناير 2020 - 13:02
الناصيري هو افضل رئيس مر في الوداد بالأرقام.
في خمس سنوات 3 بطولات ووصيف في سنتين
عصبة ابطال ونصف نهائي وربع نهائي ووصيف
سوبر افريقي.
عطيني شي رئيس حقق ما حققه الناصيري.
اكرم في ظرف 8 سنوات جاب 69 لاعبا و16 مدربا ... حلل وناقش
بودريقة كان بطل المغرب وجاب 16 لاعب في مركاتو واحد ايام فاخر...
اما كون الناصيري أخفق في ملف رادس فالسبب يتحمله هو أولا ولقجع أيضا لانه كان المحرك الرئيسي للموضوع وتخلى عن الوداد في المراحل الحاسمة وخاصة في الاسنئناف الذي لا يحتكم إلا لمنطق اللوبيات...
اما كونه رئيس العصبة فهي تهمة الطرف الآخر الذي نسي أنه كان يحكم المجموعة الوطنية لسنوات جعلته يحقق ست القاب متتالية مع فضائح بالجملة ليصونصات الفتح....ما كان حلالا عليهم بالامس صار حراما على غيرهم اليوم
15 - ilham salek الاثنين 27 يناير 2020 - 14:46
N
aciri est le meilleur président , vive le wydaD
16 - ودادي الاثنين 27 يناير 2020 - 23:07
الناصري افضل رئيس عرفته الوداد ومن يرفض هذا الكلام فهو حاقد او جاحد لان الانجازات والالقاب التي حققها الناصري غير مسبوقة في تاريخ النادي
17 - alami الثلاثاء 28 يناير 2020 - 15:03
لا يليق بالوداد أن يكون رأسها رجل بدون مؤهلات، لا يفقه شيئا في كرة القدم، ولا يملك رؤية تدبيرية، وليس له أي انتماء الى الدار البيضاء وامتداداتها القبلية والسوسيوثقافية. سقط بمظلة سياسية حزبية لحزب كان يصول ويجول في البلاد لكنه يمر بأسوء ايامه في الآونة الأخيرة. لهذا سيكون أكرم لهذا المتسلل إلى رئاسة النادي لو التحق بأكرم في الرّف، وترك الوداد للوداديين والكرة للكوايرية والفريق للرياضيين. والله تعبنا كوداديين من هذه العينة من المتسلطين على نادينا العريق. تعبنا ولا من يسمع صرخة الوداديين الأحرار.
18 - abderr الثلاثاء 04 فبراير 2020 - 17:57
Je vois que Said Naciri est l'un des présidents des club le plus titré.5 titres, dont le championnat le plus cher dans l'Afrique.
Bravo naciri
19 - أبو سعد الثلاثاء 04 فبراير 2020 - 19:14
يا محمد الودادي: أعتقد أنك لا زلت في بداية عهد الشباب. عندما تقول هذا الكلام عن الرئيس الناصري الذي أجج الصراعات والاختلافات بين جمهوري الوداد والرجاء منذ رومانتادا كأس العرب فمن المؤكد أنك لا تعرف شيئا عن عهد الرئيس المتميز المرحوم عبد الرزاق مكوار الذي بصم الكرة المغربية على مستوى الوطن كله وليس فقط على مستوى الوداد: ألقاب البطولة وكؤوس العرش و مقابلات حبية مع الفرق الأوروبية المشهورة مثل البارسا وأجاكس وساراسبورغ والنادي الإفريقي..... أما الرئيس الحالي فهو لا يصل إلى واحد في المائة من ثقافة وكفاءة المرحوم مكوار ولعلمك فقد كان مديرا في مكتب التسويق والتصدير وسفيرا للمغرب في هولندا وعضوا في الوفد المغربي الذي دافع عن مغربية الصحراء في المحكمة الدولية بمدينة لاهاي. فأين الناصري من هذا الرئيس القدوة.
من ملاحظ رجاوي موضوعي.
20 - El Aouad الخميس 06 فبراير 2020 - 14:55
جل التعليقات السلبية هي للرجاوين الذين يحشرون أنفهم في ملفات الوداد
نحن كجماهير الوداد نساند الرئيس الناصيري، فهفواته ليس بالخطورة الكارثية التي يريد البعض ترويجها،جل رؤساء الأندية العالمية لهم أحيانا هفوات
21 - محمد الودادي الجمعة 07 فبراير 2020 - 00:40
يا أبا سعد:
أولا: لست في بداية عهد الشباب
ثانيا: لو أمعنت في كلامي لوجدت الجواب عن كثير من كلامك الذي قلته. أنا قلت الناصيري افضل رئيس بالأرقام لأنه حقق في خمس سنوات ما لم يحققه أي رئيس ودادي في نفس الفترة الزمنية وإذا كان عندك ما يثبت العكس فمرحبا. لسوء حظك les chiffres sont têtus علما ان وضع الوداد قبل الناصيري كان كارثيا على جميع المستويات.
ثالثا: لا أحد ينكر مكانة مكوار الكبيرة كمسير من الطراز العالي لكن المكانة شيء والأرقام شيء آخر. اما كونه سفيرا و...فما علاقة ذلك بالموضوع. نحن نناقش ارقام الناصيري ولا نناقش مكانة مكوار.
رابعا: اريدك ان تذكر لي تصريح الناصيري الذي اجج الشغب بعد ديربي العرب حسب قولك. وانا اذكرك باسطورتكم المحببة. هل تذكر يوم قال بودريقة عن الوداد انهم ارانب السباق؟ هل تذكر يوم خرج في تصريح لقناة ميدي 1 يتهم الوداد والجامعة بالفساد؟ هل تذكر يوم شكك في عدد القاب الوداد التي اعترفت بها الفيفا والجامعة؟ نزيدك ولا باراكا ...
اتابع اغلب تصريحات الناصيري ولا اذكر يوما انه قال عشر معشار ما قاله رئيسكم السابق و مادمت موضوعيا فحلل وناقش من هو المفتعل الحقيقي للشغب.
22 - أبو سعد الجمعة 07 فبراير 2020 - 19:22
لا أريد أن أدخل معك في نقاش عقيم. أنا لم ولن أدافع عن بودريقة ولا عن كل من يتصرف بشكل تنعدم فيه الأخلاق والروح الرياضية النبيلة. و أكرر كلامي ورأيي أن أفضل رئيس مر بالوداد منذ أن بدأت أتابع مباريات الكرة في بداية الستينيات هو المرحوم عبد الرزاق مكوار. يكفي أن أذكر فقط بأنه أول من اهتم بالطب الرياضي في الفرق المغربية حيث عين الطبيب عبد المالك السنتيسي طبيبا لفريق الوداد وسارت على نهجه بعد ذلك الرجاء ثم بعض الفرق الأخرى. أنت تقول أن الأرقام عنيدة و أنها في صالح الناصري و أنا أقول أن الأرقام أحيانا غير معبرة كما يقول علماء الاقتصاد والإحصاء وأحيانا تكون خادعة وتبقى الإنجازات الرياضية المعنوية التي يتعدر احتسابها. المسير يؤجج الخلافات والصراعات في السر والكتمان...وليس بالضرورة بتصريحات مثيرة مباشرة. يكفي أن إصرار العصبة التي يرأسها على برمجة مبارة الرجاء والجديدة و الفريق الأخضر مضطر للبقاء في الجزائر لخوض مباريتين لنفهم بعض أسباب تأجيج الخلافات بين الفريقين البيضاويين.
أخيرا شتان بين المنخرط في حزب البام الوافد من زاكورة لرئاسة الوداد والسيد عبد الرزاق مكوار الرئيس الوطني المثقف.
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.