24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تقرير حقوقي: نصف المغاربة يعانون من أمراض نفسية أو عقلية (5.00)

  2. حمد الله يساهم في تفوق جديد للنصر السعودي (5.00)

  3. المغرب يواجه الجزائر خلال كأس إفريقيا لكرة اليد (5.00)

  4. هبات دول الخليج للمغرب تُشرف على النهاية .. والتعليم أكبر مستفيد (5.00)

  5. أغلى سرج مغربي (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | نازلون | محمد ساجد

محمد ساجد

محمد ساجد

كان الله في عون محمد ساجد عمدة مدينة الدار البيضاء وما أدراكم ما الدار البيضاء، المسكين منذ سنة 2009 و"تابعة" تتبعه لا يكاد يقف حتى يتعثر من جديد، لدرجة أنه لم يعد قادرا على عقد ولو اجتماع لأغلبيته هذا إن جاز أن توصف على أنها أغلبية.

المشاكل تحيط بالرجل من كل جانب، فمجلس المدينة الذي يُعتبر المسؤول الأول والأخير عنه ما يزال مشلولا، بل إنه "من الخيمة خرج مايل"، مرافق عديدة تعيش على وقع أزمة في التسيير، القرار السياسي غائب، والرؤية منعدمة.

ساجد الذي لا شك يحتاج كثيرا من السجود لربه لكي "يفك وحايلو" مع تدبير أكبر مدينة مغربية، يجد نفسه خلال كل زيارة ملكية للدار البيضاء، مضطرا لوضع يده على قلبه حتى تمر الأمور بسلام، كيف لا والملك يُفضل التجول على قدميه بين رعاياه البيضاويين، ليطمأن على تنزيل تعليماته في الميدان، هذا التنزيل للأسف لا يبدو أن ساجد وفريق عمله يفهمون أنه غير قابل للتأجيل ولا للتأخير.

ساجد "كبير" الدار البيضاء لم يعد مرغوبا فيه حتى بين فايسبوكيي المدينة، بدليل ظهور صفحة على الفايسبوك لم يجد منشؤوها إلا عبارة "جميعا لإسقاط ساجد رمز الفساد بالدار البيضاء" عنوانا لها.

وطبعا من أشارت إليه الأصابع بالإسقاط وبالرحيل لا يمكن إلا أن يحل ضيفا على نادي النازلين على "هسبريس".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - رائع الخميس 29 مارس 2012 - 03:51
روعة روعة و ديما هسبريس هي هسبريس





نزلزوه للدرك الاسفل و بلا شطارة
2 - Rbati الخميس 29 مارس 2012 - 04:01
Bravo a hespresse qui participe au changement de notre cher pays #continue comme ca
3 - ABDEL الخميس 29 مارس 2012 - 04:40
ا لماء والشطابة حتى لقا ع لبحر ....... الله يا خود فيه الحق.
4 - مسكين الخميس 29 مارس 2012 - 05:02
شحال مسكين هاد سي ساجد واحد شوية او نبدئ نبكي
5 - مسلمة من أكادير الخميس 29 مارس 2012 - 08:36
أنا لا أدري لماذا لا يقوى كل مسؤول مغربي عن قطاع أو مؤسسة معينة تقديم استقالته إذا التمس في نفسه أنه لا يستطيع إدارة المهمة المكلف بها.أهذا كله حب للكراسي أو للوطن؟؟.
6 - malcomx الخميس 29 مارس 2012 - 11:32
qu'est ce qu'il fait et qu'est ce qu'il a fait pour cette métropole.ce pays est gracieux ,ce monsieur et son équipe fantôme 'gèrent' cette ville comme à leur guise et tout le monde regarde. bravo la bonne gouvernance
7 - NADA الخميس 29 مارس 2012 - 11:39
1 لماذا السكوت عن خروقات شركة"ليدك" ؟
2- مسألة تتعلق بالفواتير التي تستخلص من جيوب البيضاويين.. من يراقبها؟ 3- شبكة المياه.. من يراقبها؟
4- شركات جمع النفايات من يراقبها؟
5- شركات التدبيرالمفوض من يراقبهم؟
لهذ السبب فشل ساجد في تدبيرالمدينة ومحاربة اللوبي الخفي..
الضحية في النهاية صراع بين المواطن والمنتخبون..
الحل واضح وجلي وهو لانجاح اي مؤسسة لابد:
1- الاستغلال الجيد والتدبيرالمحكم للموارد البشرية.
2- الاستغلال الجيد والتدبيرالمحكم للتدبير المالي.
وهنا مربط الفرس لاخراج المدينة من عنق الزجاجة.
8 - casablancaise الخميس 29 مارس 2012 - 11:46
نحن لا نكتفي بتنحيه عن منصبه بل نرغب بمحاسبته ومحاكمته عن كل الاختلاسات و التفويتات والصفقات المشبوهة والحالة المتردية اللتي اصبح يعيشها المواطن البيضاوي على مستوى النقل, الحالة المزرية للطرق و النظافة
9 - simo الخميس 29 مارس 2012 - 12:03
و الله لا يوجد احد في مكاتب كلهم في مشاريعهم لو ساءلت على احدهم كان رد في جتماع هما كل يوم جتماع مصالح شعب متطلة,رحيل مجلس كله
10 - maman الجمعة 30 مارس 2012 - 01:56
تحية خالصة للعمدة ٱلذي أبان عن قدرته في ٱلتسيير ٱلجيد لمدينة عملاقة في حجم ٱلدارٱلبيضاء... كم من حاقد على هذا ٱلرجل ٱلقليلون أمثاله لكفائته في ٱلتسيير ٱلجيد للمدينة: ٱلدليل على ذلك هو تنمية ٱلمدينة بشكل ملحوظ في ٱلآونة ٱلأخيرة. نتمنى له مسيرة موفقة في أعماله.
11 - حمزة الجمعة 30 مارس 2012 - 02:25
حتا حنا عندنا واحد المسخوط في آسفي... مني سمع الملك قريب يجي بدا كاي يصبغ ويدبغ في الطرقان حتى من الشجر صبغوا بالأبيض... بحال والو الجفاف والكراطة في الشانطي اللي كاي يدي للocp

الله يحسن عوانا حنا في آسفي إيلا جيتو تشوفونا والله ماتقولو آسفي تنتمي للمغرب.
12 - مغربي الجمعة 30 مارس 2012 - 19:36
شخصياً لم أكن أعلم حتى إسمه، لأنه غائب و كأنه ليس له أي وجود...
الدار البيضاء، أو بالأحرى "كازا نيكرا" أصبحت بادية، و لا مرافق صالحة... فقط دور الخمر هم الذين ينعمون ببنية تحتية و الفنادق الخاصة بالسياح...
أنشروا يا هيسبريس فلا منبر لنا غير هذا للتعبير...
13 - آل يوسف الإدريسي الجمعة 30 مارس 2012 - 22:12
واش كل من هب ودب يتشجع للفوز بالانتخابات ليسرق الشعب المغربي المسكين؟؟؟
يالله سرقوا انهبوا دمروا الوطن
وقوموا بتهريب أموالكم للخارج
الباب مفتوح لكم
من يحاسبكم ؟؟؟
لاأحد
من يراقبكم؟؟؟
لاتعترفون بالله
من يعاقبكم؟؟؟
أحزابكم تغطي عنكم وتمنعكم من المساءلة
بل حتى اداء المرض والحمق يعفيكم من العقاب
ولما كنتم تسرقون، لماذا لم تكونوا حمقى حينها؟؟؟
عجيب أمركم
وعجيب أمر الشعب الذي يثق فيكم
قاتلكم الله من مخربين للوطن
14 - عبد الله السبت 31 مارس 2012 - 12:36
مثال مغربي يقول -اطلع تكل الكرموس انزل شكون لاكله ليك-
15 - ملاحض كازاوي الاثنين 21 ماي 2012 - 17:21
اتقوا الله ان مشكل مدينة الدار البيضاء ليس مشكل ساجد لوحده ,لعلمكم أن هدا السيد قد مر من مجلس الأعلى للحسابات أكتر من مرة,لو كانت هناك خروقات لما استطاع الافلات من العقاب,كفى من توزيع الاتهامات المجانية.
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال