عبد العزيز أفتاتي

عبد العزيز أفتاتي
الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 02:40

من تناسَى استئساد عبد العزيز أفتاتي، برلماني العدالة و التنمية عن دائرة وجدة أنجاد، وهو يدين الفساد الذي جعل أموال الشعب تُأخَذ “تحت الطَّابلَة”، محتلا بذلك واجهات غالبية المنابر الصحفية وهو يندّد بـ “فساد اعطِينِي نْعْطِيكْ” ليطالب بمحاكمة وزير المالية السابق صلاح الدين مزوار.. أكِيد أنّ أوّل المتناسِين هو أفتَاتِي بعينه.

“البرلمانيّ المزعج”، كمَا يصر على تلقيبه قياديُو تنظيمه، لم يعد كذلك.. على الأقل ضمن ملف “التعويضات المتبادلة” بين وزير المالية السابق والخازن العام للمملكة.. لاجئا عوضا عن ذلك إلى الحديث عن تاريخ الريف وتدريسه، وأدوار ما يسمّيها بـ “الدولة الموازية”، وكيفية صعود القيادة الجديدة لحزبي “الميزان” والوردة”.

ولوج عبد العزيز أفتاتي “نادي النّازلين” بهسبريس يأتي عقب التزام ذات السياسيّ بالصمت البراغماتيّ المطبق، منقلبا على مواقف الأمس التي أبان عنها كمّ الانتقاد الموجّه حينها نحو “الحليف الجديد المرتقب” لتنظيم لا يسعى إلاّ صوب التشبّث بكراسيه ضمن الحكُومة.. وأفتاتي بذلك لا يتوانَى في التعبير عن إيمانه الشديد بغياب العداوة الدّائمة أو الصداقة الدّائمة عن علاقات السياسيّين.

‫تعليقات الزوار

17
  • Aknoul
    الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 03:28

    les americains disent que :
    Empty barrel makes the most noise

    un baril vide fait du bruit

    M. Aftati tout est relatif

    il n'existe pas quelque chose d'absolu

    Il ne faut pas se croire avoir raison et creer fort comme un baril, il se peut que les autre ont raison

    Bravo Hespress pour l'indexation de ce bruyeur

  • احمد
    الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 08:34

    من يتصف بجنون العظمة سيصبح من النازلين!
    اما فيما يتعلق بالمواقف السياسية التي اتخذها البرلماني السيد افتاني ضد الوزير السابق السيد مزوار فهي الى حد الان مسجلة بالصوت والصورة في ذاكرة المواطننين. ربما يتصف برلمانوا وساسة هذا الزمان بذاكرة العصافير? نتساءل هل السيد افتاني متشبت بمواقفه وتهمه ضد السيد مزوار الذي اختلس اموال الدولة تحت الطاولة? و هل قام السيد افتاني بدوره الكامل كبرلماني لحزب يسير الحكومة لاجل البحث عن المعلومة والحقيقة وتقديم الملف الى القضاء? ماذا ستقولون للشعب الذي تدعون تمثيله لاجل محاربة الفساد والمفسدين? وكيف تزعمون محاربة الفساد والمفسدين بالتشاور مع من اتهمتهم بالشفارة ? والله غريب امركم!!! انكم اذن ليست لديكم مواقف وتدورون 180 درجة وتستحقون النزول في منزلة النازلين وستنضافوا الى البرلمانيين الذين لا يملكون عمود فقري عادي.
    (أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ* كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ). صدق الله العظيم.

  • fedil
    الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 09:19

    حزب شي يكوي شي يبخ تناقض واضح بين الخطاب و الممارسة

  • الملولي
    الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 11:36

    من شحال هادي الناس عارفين أفتاتي غير مسطّي، ولي كايدوي بزاف ماكايدير والو، أفتاتي بحالو بحال خوتو قوات الهضرة والشفوي بلا فايدا، أنا والله ماباقي نصوت عليكم كونا كولنا معاكم لكن اليوم بنتو على حقيقتكم البيجيدي يساوي الشفوي.

  • MAROCAIN
    الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 15:03

    ce qui est malheureux ce n'est pas tellement l'ambivalence de cet homme mais les oujdis qui sont tellement cons pour se faire représenter par un type comme celui là !

  • Ameryaw
    الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 21:38

    تقديم استقالتك من حزب الشفوي "البيجيدي" هو الذي سيحفظ لك ماء الوجه، إن بقي فيه شئ من ماء. يعني إلى ما نشفش ياد من شحال هادي، من كثرة الخطبة واللعب على نجومية منطق "الصقور والحمائم" داخل نفس الحزب. مع العلم أنكم كلكم حملان وديعة في يد المخزن الشريف!

    الله يعطينا وجوهكم!

    Azul

  • rachid
    الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 23:59

    بدأت أفقد أعصابي فب الحقيقة
    شوهتم الأمل الذي كنا نعقده فيكم فشباط الذي يكرهه المغرب كله أعتقد أنه أرجل منكم ورب الكعبة لأنه على الأقل لا يغير أوقاله ومواقفه
    نعم أعصابي ثارت لأني كنت أدعمكم وأنتقد من ينتقدكم لكن بعد مهازلكم في الحفاظ على الكراسي فماذا عساي أن أقدمه لكم بعد ذلك؟
    اللعنة على النفاق والحربائية
    أقسم بالله أنكم تقتربون من مزبلة التاريخ

  • اكثر من نازل
    الخميس 25 يوليوز 2013 - 02:19

    خرجات افتاتي زادت في الطين بلة.الاخ أفتاتي خلق متاعب ومشاكل لحزب العدالة والتنمية وبالخصوص للسيد بنكيران.أفتاتي كان يصف الزت على النار التي كانت شاعلة بين شباط ورئيس الحكومة .
    افتاتي بعيد كل البعد عن العمل السياسي.يظن أنه يربح نقطا بخرجاته تساعده على كسب ثقة اهل وجدة الذين أصبح لهم رأي آخر حول هذا الشخص المثير للجدل والذي يحاول تقليد شباط والاقتداء به خاصة اعلاميا.

  • observateur x
    الخميس 25 يوليوز 2013 - 03:08

    لا ادافع عن احد ولكن…
    ما اتهم به السيد افتاتي الوزير السابق السيد مزوار لم يكذبه هذا الاخير.فقط دافع عن نفسه بكون هذا "العباسية" او الاكرامية كان معمول بها منذ القديم ولا احد منع نفسه ممن سبقوه من اخذها."الهدية لاترد"اليس كذلك؟ ولكن يا سيدي هذه ليست هدية فهذا مال عموم الشعب."ما علينا" من يحاكم اليوم عن هذا الخبر الصحيح هما موظغان اتهما بافشاء السر المهني؟ايعقل هذا ؟!

  • BOUARFA
    الخميس 25 يوليوز 2013 - 11:32

    الله ينصرك اسي افتاتي انت شخص واقعي ونيشان لكن عليك ان ترجع لمدينة بوعرفة وشكرا ثم حاول ان لا تنسى ما وعدت به ساكنة بوعرفة رغم اننا نتفهم جيدا انكم في مشاكل اكبر من هموم بوعرفة الحكومة وما غير دلك

  • علي صبيلا
    الجمعة 26 يوليوز 2013 - 17:14

    المسئلة ليس في قانونيتها ….المسئلة في وقت الازمات على الكبار ان ينتهجوا سياسة التقشف …وهدا ما لم يفعله مزوار ايام تسييره لوزارة المالية …
    والطبقة المتوسطة والصغيرة عليها ان تنهج سياسة ترشيد النفقات فقط ….وليس التقشف ..لأنهم يعانون منه اصلا …
    وهدا ما يقصده اعضاء الحزب…وهي سياستهم …منبعة من مرجعيتهم الاسلامية

  • Ilyz
    الجمعة 26 يوليوز 2013 - 18:17

    ان انتم يا اصحاب شعار (احنا معاك ابنكيران) الاحزاب قنافيد و ليس في القنافيد املس

  • احمد العنبرى
    الأحد 28 يوليوز 2013 - 02:11

    المشهد السياسى المغربى (مفبرك) مقسم مبلقن لهذه اللحظة (التارخية) النظام الانتخابى( مخدوم) بعناية فائقة حتى لا يفوز اى حزب بالاغلبية المطلقة.فمزوار لعله خير من عشر شباط…يقول الفقهاء( اذا كان لابد من ضرر..فاخف الضرر ) ..الاحرار.حزب مهما قيل عنه فيه اطر فى المستوى المطلوب سيفيدون بتجربتهم..

  • riyayna
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 02:47

    c'est se qu'on appelle "la politique" elle est basée sur les interets;les pouvoirs et les bénifices mais la realite n'est là!!!n'existe pas

  • عبد العزيز سرار
    الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 00:01

    أفتاتي رجل معقول وله غيرة على البلد وهو ديما طالع ورأسه مرفوع، وهل رأيتموه يا أصحاب التعاليق الجاهزة المغرضة والمشوشة أنه تراجع عن تصريحه وموقفه؟ ما لكم كيف تحكمون؟ فالمرجو من فضلكم شيء من الرشد على الأقل .

  • Amina
    الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 14:02

    هذا لفتات ديال السياسيين اللي كتدافع عليه اش عمل للمغرب او لوجدة الي طلعاتو ، بو فيدو ما يدير لدارو للجامعة اللي خدام فيها محمد الاول، راه الهضرة والصداع و صافي لا مشروع ولا دراع

  • مغربي متتبع
    الخميس 1 غشت 2013 - 13:14

    صاحبة التعليق 16، يبدو السيدة أمينة أنكي وجدية صاحبة خلفية معادية للسيد أفتاتي بسبب نفسية ربما حزبية ضيقة ليس إلا.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال